مخطط إسرائيلي أمريكي لتقسيم العالم العربي

مخطط إسرائيلي أمريكي لتقسيم العالم العربي

كشَف اللواء حسام سويلم- الخبير المصري الاستراتيجي- عن مخطط أمريكي إسرائيلي لتقسيم العالم العربي، إلى كنتونات عرقية صغيرة، ليستطيعَا التحكُّم فيه وتنفيذ مخطط إقامة ما يسمى بـ"دولة إسرائيل الكبرى من الفرات للنيل".

وقال سويلم: إنّ وكالة "أسوشيتدبرس" أكّدت في أحد التقارير التي تناولت الثورة المصرية أنّ أمريكا لعبت دورًا مزدوجًا في الشرق الأوسط من خلال تأييد الأنظمة الديكتاتورية في المنطقة من أجل مصالحها، ثم إعداد جيل من الشباب العربي يقود التحرك نحو الديمقراطية.

وأضاف أنّ عددًا من شباب ثورة مصر تدربوا في أمريكا منذ عام 2005 على برامج الديمقراطية ومهارات التنظيم السياسي.

وكشف سويلم- في حواره مع قناة "الحياة الفضائية"، عن وجود مخططات إسرائيلية وأمريكية تهدف إلى تقسيم مصر والدول العربية عرقيًا وطائفيًا وأنّ إسرائيل لديها ثلاثة مخططات للتقسيم أولها كان "جابوتزكي" في 1937 باسم "الكومنولث العبري" والذي يهدف إلى قيام ما يسمى بـ"دولة إسرائيل"، التي يدور في فلكها دويلات مقسمة عرقيًا وطائفيًا ومذهبيًا وترتبط بها اقتصاديًا وسياسيًا وأمنيًا وكان هذا المخطط يستهدف العالم العربي كاملاً.

أما المخطط الثانِي" لبنجوري" كان عام 1957 لتقسيم لبنان إلى عدة "كنتونات" بيروت تكون تحت الوصاية الدولية وهناك كنتون دروز وكنتون مسيحي وسنّي وآخر شيعي وكنتون فلسطيني.

وأشار سويلم إلى أنّ المخطط الثالث ظهر عام 1974 بعد حرب أكتوبر وقد وضعه "عرويد بنيون" وهو دبلوماسي كان مدير مكتب" مناحم بيجن". وكتب في مجلة "ديركشن": استراتيجية إسرائيل في الثمانينات، وهذا المخطط يتحدث عن إعادة احتلال سيناء وثلاث مدن من الضفة الغربية لقناة السويس هما "السويس- بورسعيد – الإسماعيلية"، ثم تقسيم مصر إلى عده دويلات دولة إسلامية تمتد من شرق الدلتا إلى المنيا وعاصمتها القاهرة والدولة الثانية نصرانية من غرب الدلتا إلى مطروح ووادي النطرون وعاصمتها الإسكندرية والدولة الثالثة النوبة تمتد من أسيوط جنوبًا إلى جزء من شمال السودان.

وأوضح الخبير العسكري أنّ المخطط أيضًا هدف إلى تقسيم السودان إلى شمال مسلم وجنوب مسيحي ودارفور، والعراق إلى دويلة كردستان ودويلة سنية ودويلة شيعية، وسوريا إلى دويلة علوية في منطقة الساحل ودويلة حلب السنية ودمشق السنية ثم دويلة درزية في الجنوب، وتقسيم المغرب العربي إلى دويلة البربر وتضم جزءًا من ليبيا والمغرب والصحراء الكبرى ودويلة بوليزاريو وهى المتنازع عليها الآن بين الجزائر والمغرب، وأضاف سويلم أنّ ذلك كان أول تقسيم لمصر والدول العربية.

وعن المخططات الأمريكية ذكر "سويلم" أن أهم هذه المخططات كان مخطط "برنرد لويس" وهو باحث إستراتيجي يهودي وأستاذ الدراسات الإسلامية والعربية وهو مخطط لا يختلف كثيرًا عن المخططات الإسرائيلية، ولكنه أضاف "الأردن الكبير" الذي سيأخذ جزءًا من السودان والضفة الغربية.

ودولة الشيعة العرب التي تضم جزءًا من شرق السعودية وشيعة العراق و"كردستان الحرة" التي تضم أكراد تركيا وأكراد سوريا والعراق وأكراد إيران.

كما أكد سويلم أن تقرير المعهد الدولي لبحوث العولمة في واشنطن أفاد بأنّ وكالات المخابرات الأمريكية والبنتاجون قاموا بإعداد مخططات لتغيير النظم الحاكمة بطرق غير تقليدية مثل مجموعات شبابية ترتبط بوسائل إلكترونية تمارس في الإضرابات أساليب الكر والفرّ والتحرك مثل أسراب النحل وذلك بهدف خلق أنظمة حكم موالية للولايات المتحدة وتساهم في تنفيذ مخططات التفتيت، وهذه المخططات تَمّ تنفيذ جزء منها بالفعل فيما عرف بالثورات الملونة في جورجيا والثورة الخضراء ضد نجاد في إيران وثورة الأرز في لبنان وثورة اللوتس في مصر.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم


تبقى لديك حرف

   

التعليقات

  1. 1 - شاهين 06:38:00 2011/06/07 مساءً

    هذا تحليل فقط...شباب الثورة هم من الشرفاء وهذه بإذن الله هي البداية لتحرير الأقصى وليس بداية التقسيم كما قال نصر الات في لبنان..أفيقوا فالنصر آت.

  2. 2 - يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين 06:44:00 2011/06/07 مساءً

    هم يريدون ونحن نريد والله يفعل مايريد واني ارى ان القدرة الالهية سائرة في جعل تدميرهم في تدبيرهم وانشاء الله قريبا جدا نتشرف بظهور المهدي المنتظر كي يملأ الارض عدلا بعدما ملأت ظلما وجورا( والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون)

  3. 3 - الحل الأمثل .. 06:51:00 2011/06/07 مساءً

    كثير ممن سيقرأون الصفحة الآنفة سيرونها بيضاء خالية من الكلمات والمعاني، وإن فتح الله عليهم وقرأوها ظنوا أن الكلام عن عالم أخر مشابه للعالم العربي يقع في السماء خلف الأفلاك فهو لا يعنيهم!، وسيقولون بالخط العريض الأحمر أمريكا طيبة! ومالها نية سوء!، وإن تيقنوا أنهم المقصودون فإنهم سيضعون أصابعهم في آذانهم ويستغشون ثيابهم فهم يفضلون الموت ورؤوسهم مغروسة في التراب سيتجاهلونها. هؤلاء لا يستحقون البقاء ولا الحياة ولن ينالوا الحياة الهانئة المطمئنة لأنهم يموتون كل يوم مئات المرات!!. وأما من شغلت بالهم وأخذوا الأمر بمحمل الجد، وعملوا على أخذ الحيطة والتدابر المناسبة لأزمة قادمة معلنة غير خفية فهم من يستحق الحياة، وسيعيشون بكرامة ويموتون بكرامة، ولا نامت أعين الجبناء! . . [[الخوف لا يمنعك من الموت، ولكنه من الحياة]].

  4. 4 - محمد رفيق العربي 06:59:00 2011/06/07 مساءً

    هذا الكلام من صاحبه كله هراء في هراء وهو يصب في مصلحة الطغاة فالمقصود من وراء هذا الكلام ان الثورات العربية ماهي الا مخطط اسرائيلي امريكي وماهي الا بداية التقسيم وهو نفس الكلام الذي يردده الطغاة واعوانهم ومن ايام قليلة راينا بوق طافوت سوريا سيء نصر الطاغوت اللبناني يردد نفس الكلام متهما الثورة السورية مخطط اسرائيلي امريكي لتقسيم سوريا وانا اقول ان الثورات العربية هي بداية نهضة حقيقية لتوحيد الامة العربية ورجوعا الى تحليل الخبير المصري الاستراتيجي نجده صراحة يتهم الثورة المصرية بالعمالة لامريكا حينما يقول ( أن عددًا من شباب ثورة مصر تدربوا في أمريكا منذ عام 2005 على برامج الديمقراطية ومهارات التنظيم السياسي.) وليس لهذه العبارة تفسير الا ان من قاموا بالثورة المصرية ماهم الا ادوات حركتها امريكا وتلقوا التعليم على الثورة في امريكا وعندي ان الثورة المصرية ماكانت ابدا ثورة شبابية فقط ولكنها كانت ثورة شعبية شارك فيها كل الشعب المصري فلقد راينا فيها الاطفال والشباب والكهول وحتى الشيوخ واخيرا فاني اندد بشدة على مثل هذا الكلام الذي يطلع علينا يتهم الثورات الطاهرة ويدلس عليها ويدعو بطريقة خفية الى الخنوع للطغاة

  5. 5 - citizen 07:06:00 2011/06/07 مساءً

    Polisario Front is not a country. WESTERN SAHARA IS ACOUNTRY RECOGNIZED BY MORE THAN EIGHTY COUNTRIES (GOVERNED BY GOOD GOVERNMNETS)NOT LIKE DICTOTRS IN ARABE COUNTIRES WHO HAVE BEEN OPRESING THEIR PEOPLE MORE THAN A 40 YEARS. WESTERN SAHARA IS AN OCCUPPIED COUNTRY. THEIR PEOPLE ARE MUSLIM,BUT HAVE BEEN INVADED UNDER BOMBS AND KILLINGS. READ HISTORY ON INTERNET AND YOU WILL SEE. ONLY TIME WILL TELL ONE DAY THAT SAHARAWI PEOPLE WERE UNDER JUSTICE AND THE ONE WHO BENDS TO DICTOTRS WILL GO TO HELL.

  6. 6 - كلام فاضي 07:27:00 2011/06/07 مساءً

    كلام فاضي , ياعمي هم اصلا قادرين يضبطون حدودهم مع لبنان الدويلة الصغيرة , حتى تقول انهم سيتوسعون في كل اتجاه ؟ كلها خرافات في خرافات. الخوف من اسرائيل و طغاة العرب و تقديس كهنة الدين اصبح من الماضي , ماضي ولّى بلا رجعة . جيلنا شبّانا وشابّات يسيرون الى الحرية وسيدوسون كل من يقف في طريقهم سواء كانوا علماء دين او صهاينة او طغاة.

  7. 7 - الحل الأمثل.........تصويب 07:29:00 2011/06/07 مساءً

    [[الخوف لا يمنعك من الموت، ولكنه يمنعك من الحياة]].

  8. 8 - ابو عبد العزيز 07:35:00 2011/06/07 مساءً

    مثل هذه المقالات والتحليلات الهدف منها إيقاف مد التغيير في العالم العربي ياسيدي أمريكا وإسرائيل كانوا عن هذه الثورة نائمين واعترفوا انها أتتهم من حيث لم يحتسبوا وأحسب أن مثل هذه المقالان ونشرها هي جزء من التثبيط والقضاء على همم الشعوب العربية فكيف يغفل القائمون على الموقع عن نشر مثل هذه المقالات التي تخدم المريكان واليهود أصلا

  9. 9 - ALI 07:55:00 2011/06/07 مساءً

    ياأيهاالمحلل الكبير,البوليزاريوليساهي فقط حركةتحرير.اماالدولةالمسلمةالمقتصبةمن طرف المملكةالمغربيةالمستبدةتحتالنار IT IS WESTERN SAHARA.أقرآالتاريخ.والله لاادري لمادااخوانناالعرب ليعتبرونناوهناكوالله انتهاك لحقوق المسلميين في هداابلدالمسلم.اماانه هناك مسلميين من الدرجة الآولئ ومسلميين من الدرجة الثانية؟ البعض يقول انتم لاتريدون الشريعة.وهل من بناء سفارة لليهود يريد الشريعة؟ الكثيرمن المثقفيين العرب يسبحون بحمد السلاطيين. ماارخص النفاق.

  10. 10 - الى ابو عبدالعزيز 08:01:00 2011/06/07 مساءً

    اي تغير يااخي الى الديموقراطية ومباداء الحرية المزورة التي عن طريقها احكم اليهود السيطرة على الغرب فكيف بنا نحن هل ترى بهذة الشعوب نستطيع ان نفلت من مكرها يااخي انظر الى تعاملنا مع بعضنا البعض اذهب الى الاسواق لترى الغش والكذب والخداع . القوي ياكل الضعيف والغني يتجبر على الفقير يااخي لا يغير الله مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم . والله اخشى اننا الى الهاوية سائرون والى الشر مهرولون ولا حول ولا قوة الابالله .

  11. 11 - العرب لا يقرأون 08:23:00 2011/06/07 مساءً

    قالها للأسف الرئيس الصهيوني السابق موشي دايان "العرب لا يقرأون، و إذا قرأوا لا يفهمون، و إذا فهموا لا يتقنون". لقد اعتادت شعوب أمتنا على السذاجة و الكسل و الخمول فهم لا يخططون لأنه ليس لديهم الصبر على الانتظار لقطف ثمار ما يخططون له بعد سنين طوال من رعاية مازرعوا. أما آن لنا أن نفهم بأننا نتعامل مع أقوام يخططون لعشرات بل لمئات السنين و ينتظرون اللحظة المناسبة لتحقيق مآربهم و قطف ثمار مخططاتهم و أعمالهم؟ ليس من الضروري يا سادة أن يكون كل الثوار عملاء و لا كل من تدرب على أيدي من يريد شرا بأمتنا. و أقول لمن يشكك بما جاء في هذا المقال بالبحث عن موقع movements.org ليجد كيف أن هذه المنظمة انشئت في عام 2008 لدعم الثورات الشبابية في دول العالم. و تعرفوا على القائمين عليه و منهم Jerard Cohen المسؤول الإداري عن Google ideas و الذي شغل منصب التخطيط في البيت الأبيض ما بين 2006 و 2010. لا يجوز أن نشك بنوايا وائل غنيم الإداري في غوغل و لا بنوايا أي من الشباب الذين ثاروا. و لكن قراءة الأحداث و معرفة العقلية الاستعمارية الاستعبادية الجديدة تؤكد صحة ما جاء في هذا المقال. و إن معركة الفكر و التخطيط لا تقابل إلا بسلاح مماثل يعتمد على فهم الواقع و من ثم التخطيط و العمل لإحباط ما يخطط له الانتهازيون المستعبدون لهذه الأمم.

  12. 12 - عبدالله محمد 08:37:00 2011/06/07 مساءً

    نحن من يصنع الكانتونات المتابع الواعي الراصد للأحداث في كل قطر عربي وإسلامي سيجد ان المترفون من أهل السياسة والمال والدين هم من يعملون على إيجاد الخلافات الذهبية والمناطقية وتصنيف الأسر هذه أصلها عريق وهذه دون ,وأخفواعن أنفسهم وعن الشعوب قول الله تعالى (إن أكرمكم عندالله أتقاكم)وقول رسوله الكريم(الناس سواسية كأسنان المشط لافرق بين عربي على عجمي إلا بالتقوى)وقوله صلى الله عليه وسلم(زوجوامن ترضون خلقه ودينه)امامن لاخلق له وكذلك من لادين له فلاترضوابه,ولهوااتبعه المترفون وشعوراحاطوابه انفسهم طبعواعلى انفسهم التميز عن الأخرين وإذاظهر عليهم ذوجاه أومال أوذوشهرة فنية اورياضيةاقاموله الأهازيج والسهرات وإن طلب منهم الزواج إفتخروابه للمنظر والشكل والشهرة!وقديصل السفه حد منحه الجنسية وهو لافخربها في حين تحجب على من يطلبهامن ابناالجلدة في الدين اوالنسب(العروبة)...ونحن من يصنع الكنتونات لاأمريكا والصهاينة لأنابية في الساسة(الحكام)حين لايقبلون ان يطالبوا بإعطاءالشعب حقوقه وحين تحرم الأقليات أيضا حقوقها حين تكون الوظائف العليالأسرة محددة او قبيلة أوطائفة,وحين يكون المال متداول بين شرائح معينة ومن اراد ان ينافس لقي الألتفاف عليه وإفقاره,وهيمنة الحزب الواحد والأنفراد بالسلطة,والويل والثبور وعظائم الأمور للمفكرين وعلماء الأسلام الذين يرون بنور الله وقالوا الحق وطالبوا السلطة الحاكمة اوانظام الحاكم أو السلطان أوولي الأمر(المسميات كثيرة)بحقوق المواطن يتم إيداعه غيابة السجن وتطول به السنين قابعافيه لأمر لايضر الرئيس أو الملك بل ينفعه يوم يلقى الله في يوم لاسلطان إلا سلطان الله,وقدتتحول النعمة عنه وهو في الدنيا ويلقى المشقة والشقاء والعبر شاهدة شاخصة لايعها الا عاقل ,إنا نحن من يصنع الكنتونات حين يقوم قاداتنا بقمع الحريات والأستئثار بالسلطة والمال وخلق الأزمات حين لايجد الشباب الوظيفة ليعمل ويكون مستقبله حين لايجدسكن يأويه وأسرته حين لايستطيع الشاب ان يوفر المال لأكمال نصف دينه حين لاتجد الأسرالغالبة البسيطة حق العلاج والمنحة الدراسية من الدولة في حين توفرهاللقادرين على دفع علاج عشر اسرودفع قيمة منح دراسية لعشرات الطلاب إن الخير يذهب الى من لايحتاجه وحرم منه من يحتاجه وبسبب هذالعبث والفسادتتكون الكانتونتات يعني ان إسائيل وامريكا والغرب ليسوا بحاجة لرسم مخططات توزيع للعالم العربي فنحن قد قسمنا انفسنا وكفيناهم أي جهد ثورة الشباب العربي إنتاج عربي 100% لن يستطيع كائنا من طان من أبناء جلدتنا علماء كانوااومثقفين أوأمنيين أوإستراتيجيين عسكريين وغير عسكريين أن يشككوا في الثورة العربية ثورة الشباب الطاهر الذي هب منتفضا ومنتصراللقامات المثقفة والعلماءوالعسكريين من الأنظمة التي كانت تكتم أنفاس هذه القامات وتذلهم وتحرمهم وقد صرح الجميع ممن يسمون بالنخبة أحزاب ومفكرين وأطباء ومهندسين وإسلاميين وفنانين بالقول انهم امام شباب الثورة اقزام ولاشيئ وان نضالهم الذي ناضلوابه ضد انظمتنا العربية الفاسدة الطاغية كان وهم, إن من يقول ان شباب الثورة العربية في تونس ومصر على وجه الخصوص وفي البحرين وليبيا واليمن وسورياوالعراق والأردن والجزائر والمغرب والأتي من الدول دربتهم امريكا على كيفية احداث الثورات كذاب كذاب كذاب من اليوم إلى يوم الدين,إنها الصيحة المدوية صيحة الحق التي ستنال عرش كل ظالم,صيحة الحق في وجه كل باطل صيحة اصحاب الحق الذي حرمومنه عقود وعقود..لالن ييتشكك اي شاب من شباب الأمة ممايدور حوله من مؤامرات.. حتى في بلوغنا الرشد يقولون لنا اننالم نبلغ الرشد..الاترى يااااأباتمام بارقنا إن السماءترجى حين تحتجب السحب ,أختم بقول الله تعالى(إنما امره إذااراد شيئا ان يقول له كن فيكون)وقوا شاعرنا العربي التونسي(إذا الشعب يوماأراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر)

  13. 13 - محمد حتاحت 08:41:00 2011/06/07 مساءً

    4 سنوات ولم يستظيعوا ان يسيظروا على غزة

  14. 14 - أمَ عثمان: ( اللَهم انصر الإسلام والمسلمين ) 09:05:00 2011/06/07 مساءً

    فكرة التقسيم ( تقسيم العالم العربي )..ليست بجديدة وهي معروفة منذ القديم لكنها تنفذ على مراحل حتى الوصول إلى تحقيق الحلم الصهيوني ببناء دولتهم " إسرائيل الكبرى " من النهر إلى البحر ..وهذا مالن يحصل إن شاء الله وحتى إن حصل فبني صهيون سيصلون إلى النهاية والزوال ( وهذا أيضا مابدأت ملامحه تطفو على السطح )..أما خروج مثل هذه الأخبار وفي هذا الوقت بالذات فلا يهدف إلا إلى امتصاص الثورة من الشعوب العربية وحالة الإنتصار والتحرر من الخوف التي هبت عليها ..وليس صحيحا أن أمريكا دعمت شباب ثورة مصر فهي ( أمريكا ) لاتدعم سوى معارضة على طرازها هي لتستخدمها كوسيلة ضغط على عملائها في المنطقة مثل " أيمن نور " الليبرالي الذي كانت تضغط به على الفرعون متى أرادت ..ولو كانت الثورة تحركها أمريكا لما هتف الثوار في تونس بـ: " الشعب يريد تحرير فلسطين " ..وسرعان مارددها الثوار في مصر واليمن ، وهذا ما أربك الصهاينة وأمريكا ورعبهم ..الثورة جاءت عفوية ( وكله سبق في علم الله فله الحمد من قبل ومن بعد ) وسط حالة من المعاناة والمأساة والكبت الذي تعاني منه الشعوب وخاصة التونسي ، وفي نفس الوقت حالة من السقوط والهشاشة تعصف بالحاكم وتحيط به من كل جانب ..ولأن أمريكا منافقة ومدعية للحرية الكاذبة فعليها أن تفعل أي شيئ للمحافظة على مكانتها ومصالحها في المنطقة وتثبت زورا وبهتانا أنها مع الحرية والتغيير..والشعوب اليوم والحمدلله على دراية بمايحصل من تخطيطات ومكر ، كماتوجد حالة كبيرة جدا الإستياء و التعبئة من الشعوب ضد أمريكا بسبب الظلم الذي تمارسه على المسلمين وبسبب دعمها ألا محدود للكيان الغاصب ..وعندما تحصل عملية ديمقراطية شرعية تختارها الشعوب ستفضي إلى وصول حكومات بمستوى المسؤولية ( ستصل الحكومات ذات التوجهات الإسلامية لأن غالبية الشعوب تريد الإسلام إن شاء الله ) تضع نصب أعينها المصالح الوطنية والأمن القومي سيكون هناك تصدي لمشروع التقسيم وإفشاله ، والشعوب لن ترضى أن يكون حاكمها عميلا لصهاينة ويعمل ضد الأمة ..أتمنى من حكومة الإمارات أن تتفطن لمايحصل من غزو بريطاني وآسياوي ( دبي توشك أن تصبح محمية بريطانية )..وأتمنى من مصر ومن النصارى المخلصين لوطنهم أن يتخلصوا من شنودة ويوحيلوه إلى التقاعد فبوجوده هو وأتباعه الخطر يحيط بمصر حفظها الله ..هذه الثورة منة من الله وفضل منه وهي نتيجة لتغير الذي طرئ على الشعوب التي اصبحت ترفض العيش تحت الإستعباد وترفض الواقع المرير الذي حطم كرامتها وهذا مصداق الآية الكريمة (( إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )..أرجو من الشعوب الثائرة أن لاتستمع إلى أصوات المثبطين اصوات النشاز التي كثر عددها منذ انتصار الثورات وهم يعملون لأجندات خارجية لبث روح اليأس والتثبيط فالحذر منهم قاتلهم الله أن يؤفكون ..وأقول لصليبيين والصهاينة إن غدا لناظره قريب لن تبقى زمام الأمور بأيديكم أيها المجرمون الظالمون ياقتلة الشعوب وأعداء الإنسانية

  15. 15 - علي 09:06:00 2011/06/07 مساءً

    هذه الأخبار هي من سيوقظ المارد المسلم.. هي من سيجعل المسلمين يلتفتون لأنفسهم ويعرفون عدوهم .. هي من سيعاجل بمخو إسرائيل.

  16. 16 - عروة بن الورد 09:23:00 2011/06/07 مساءً

    تريدون ان لايقوم الشباب العربي بالثورة وتخيب آمال الصهاينة وأمريكا في تقسيم المقسم(الوطن العربي)بلغواالملوك والرؤساء بتثبتت الديموقراطية للجميع وليس للأغياء والعسكريين ومشائخ الدين والقبيلة والأسرالحاكمة والمواطنة المتساوية وغيرها من الحقوق المدنية والسياسية ,وأضمن لكل حاكم عربي ان لاتجد اسرائيل وأمريكا وأوروباأن تتدخل في اي شان من شئون الشعوب العربية وحكامهاولا انتنال من اي ارض عربية بل وفي العاجل سيفزع ويخاف الشعب الأسرائيلي ويعود من حيث اتى ومن لم يعد يعرف وطنه سيبحث له عن وطن في اوروبا وكندا

  17. 17 - زيادة وجهة نظر 09:55:00 2011/06/07 مساءً

    ربما هذا المقال جاء خطأ الى هذا الموقع الذي عودنا اتباع خطوات رئيسه الذي يؤجج ثورات الشباب ضد شعوبها و احتراما لرغبات الرئيس فان اي تصريح خاريخي فهو كذب او خاطأ حتى لا نكذب الرئيس او نخطأه في امر خطير جدا و هو مساعدة العدو في السيطرة على بلاد المسلمين فوق دماء الابرياء و امام مرأى و مسمع الغافلين. ان هذا المقال ليس جديد بل قد قاله علي عبد الله صالح عند بداية المظاهرات لكن كذبوه لانه من البلاطجة و كذبوا المفكر يوسف شكير في القناة الليبية التي كان يصرح بخطر التقسيم اكثر من 4 اشهر لكن اتهموه بالسحر لان الاغبياء لا يدرون ان الساحر لا يحتاج للظهور مباشرة في التلفاز حتى يمارس اعماله و لكن لانهم اغبياء اشاعوا خبر وجود قناة تسمى الجماهيرية حتى يتمكن يوسف من تحذير الاغبياء الذين سرقتهم قناة الجزيرة و هذا التقسيم حذر منه الكثير لكن لم يعطى لهم الحق في التلفاز او غيره لفضح تخطيط اسرائيل و كأن المانعين أدوات خفية تحت امرة اسرائيل. وليعرف القارىء أن تخطيط اسرائيل للسيطرة على المنطقة التي تمتد من النيل الى فرات ليس بامر اعتباطي بل له مرجعية دينية محضة و الكثير من الناس يسمعون هذه الايام بخبر نهاية العالم في 2012 ( العلم عند الله) و سبب هذا الخبر هو اتصال الماسونية بالمسيح الدجال فاخبرهم بوقت خروجه لهذا يمهدون له "مملكة الرب" التي كانوا يحلمون بها منذ اكثر من 7000 سنة و هي المملكة التي سيحكمها المسيح الدجال. لهذا فليعرف الثوار في الييمن و ليبيا و سوريا و مصر و تونس انهم لن يحصلوا على شيء بتاتا لان تخطيط اسرائيل هم تمطيط و تمديد الزمان في فراغ سياسي لا يستفيد منه احد حتى يخرج ملكهم المسيح الدجال الذي سيحكم بنظرهم.

  18. 18 - حامي حامي 10:53:00 2011/06/07 مساءً

    إن بقينا على ما نحن عليه الآن فوالله ان يرى من يمد الله في عمره ما يقرأه الآن رأي العين .. إقرؤا " بروتوكولات حكماء صهيون " التي صدرت من اكثر من 100 عام لتعلموا ان هؤلاء يفعلون ما يقولون و نحن نيام .. قرأتها و كنت اراها تحدث أمام عيني من 30 سنه لكن من بأيديهم الحل و الربط يعيشون تفكك و انعدام ثقه و حسد لبعضهم البعض من التطور من خلال التعاون المشترك و آخرتها سوق عمرو موسى العربيه المشتركه التي تبخرت و حل محلها قوات الصهاينه و الناتو المشتركه التي تضرب المسلمين في ليبيا برعاية و تمويل من حكام قطر و الامارات عليهم من الله ما يستحقون .

  19. 19 - Faisal 12:00:00 2011/06/08 صباحاً

    ماتلاحظوا ياجماعه ان ايران ماهي موجوده في خريطه اسرائيل

  20. 20 - السمح بن مالك 12:12:00 2011/06/08 صباحاً

    إلى 18حامي حامي إذاصدقنا هذه البروتوكولات وانها ستتحقق فذلك ان الشعب العربي شيعب لايستحق الوطن الذي يعيش فيه وان الفناء خير له ولحكامة المتسببين للمهانة والذل,وان اي يعمل يقوم به هذا الشعب من أجل الأنعتاق والكرامة والسؤددسيواجه بالقول هذه من مؤامرات حكماءبني صهيون,في ان احباب بني صهيون هم حكامنا الذين بفسقهم وفسادهم هم من جعل الشباب يقول كفاية غلب كفاية ذل ونهب وتدمير للوطن وشعبه

  21. 21 - مسلم 12:15:00 2011/06/08 صباحاً

    ونحن نخطط الى نشر الاسلام في اوربا وامريكا وكل العالم من خلال ايجاد الصفوة المتمسكة فيه من ابنائنا في بلاد المسلمين ليكونوا القدوة المعبرة عن الاسلام عمليا كي يسهل التزام الاخرين ويسهل قبول الاسلام بين تلك الامم كي يعم التوحيد والامن والسلام والخير للبشرية جمعاء وكي ننقذ انفسان ومن شاء ربنا من العذاب في النار .فنحن دعاة الاسلام دعاة الى توحد جميع الامم لعبادة الله وحده واخراج العبيد من عبادة العبيد والهوى الى عبادة الله وحده كي يعم السلام وتصلح دنيا الناس وآخرتهم ((ولكن ينبغي ان نعي ان ازالة الحدود الجغرافية والنفسية فيما بيننا التي رسمها لنا اعدائنا واجب يجب ان يدعوا اليه كل مصلح ,فان تسليمنا بها يعني اننا سنسلم باي حدود يفرضها علينا لاحقا (وما الفرق بين هذه الحدود والحدود التي في هذا المقال )فل نسعى الى تكوين ولايات اسلامية متحدة دستورها الاسلام واساس حكمها العدل )فالصين وامريكا ليسة اذكى منا واوربا لسية اذكى من لكن عملوا وتكاسلنا .

  22. 22 - مـــــجـــاهــده 01:26:00 2011/06/08 صباحاً

    سينجح المخطط إذا أقعد القاعدون المجاهدين ولذا الجهاد وإعداد القوة والالتزام بإرهاب الأعداء هو حائط صد منيع بعد حول الله وقوته .. لذا ما على الحكام الآن إلا دعم المجاهدين والإعداد وإذا ماحصل العكس فلا استغرب أن تقف أحلام الصهاينة على أرض الاسلام ...!!سواء كانت بروتوكولاتهم أو خرائطهم ..لاأقام الله لهم رايه وجعلهم لمن خلفهم آيه ....!!

  23. 23 - alshame 02:41:00 2011/06/08 صباحاً

    السلام عليكم ورحة الله وبركاته: ياعالم ياناس قولو الله ينصر اهلنا في سوريا وييكون في عونهم وينصرهم على الضلام واولاد الحرام شوفوأهلنا بدرعا وبانياس وبلشام وبدير الزور واللاذقية وحماه وأدلب ...لا حول ولا قوة الابلله ياالله ياالله انصر اهنا في سوريا الحرة السنية احباب (رسول الله)( صلى الله عليه وسلم). اللهم ارحم شهدائناوشهداءجميع امة (محمد)(صلى الله عليه وسلم) ...آمين يارب العالمين....

  24. 24 - تاملوا شرط التمكين 02:46:00 2011/06/08 صباحاً

    أما إثبات ياء التحول في قوله تعالى: (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ ءامَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّـاـلِحَـاـتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمْ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لاَ يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَـاـسِقُونَ(55) النور. فلأن هناك وعدًا وشرطًا؛ ولا يتحقق التمكين في الدين، والاستخلاف الأرض، والأمن بعد الخوف للذين آمنوا وعملوا الصالحات إلا بعد الوفاء بالشرط؛ وهو أن يعبدوا الله ولا يشركوا به شيئًا، ولو حذف ياء التحول لكان الشرط بلا حد يقف عنده ليكون هناك تحقق للوعد، ولن يكون لهم عند ذلك تمكين في الأرض، لأن المخاطبين بها أمة لا تنتهي إلا بهلاك آخرها.

  25. 25 - مسلم 02:52:00 2011/06/08 صباحاً

    واذا صرنا بلدان ديمقراطية فان الديمقراطية سوف تنصر الاحزاب الاسلامية وبالتالي سينتصر الاسلام لانهم اذا حكموا اتباع الحركات الاسلامية ستكون القوانين والانظمة وفق الشريعة الاسلامية ,فالديمقراطية طريق الاسلام !!!!!!!!!؟؟؟؟؟ليش لا ممكن (ينصر الله الدين بالرجل الفاجر)هل يمكن ينصر الله الدين بالنظام الكافر ؟!!!!!!!!

  26. 26 - سوف ينجح المخطط 03:36:00 2011/06/08 صباحاً

    سوف ينجح المخطط لان هؤلاء ناس تعمل لها عقود وعازمه لتدمير العرب اما العرب يا فرحتهم فاتحين لهم ارضهم للقواعد وفاتحين لهم الجواسيس ده كمان بيقاتلو معهم فى افغانستان انا واثق اى مخطط سوف يمشى مثل الهوى فى المنطقة العربية واثق سوف يذقوهم من دمائهم لان للاسف العرب اصبح اسلامهم به مياعة بعد ان كان اسلامهم صلابة يفتحون البلاد وينشرون الاسلام لكن الان اصبحت تسلب من البلاد ويسلب منهم الاسلام فاصبح الاسلام ينتشر خارج العرب

  27. 27 - مادام الله مولانا ولا مولى لهم 05:49:00 2011/06/08 صباحاً

    فلن يستطيعون وأ توافدت الامم الكااافره علينا لأن الذي يقول للشي كن فيكن سبحانه وتعالى بعد ان يرى الصدق من المسلمين وحبهم للموت فى سبيله لسوف يرسل عليهم من السماااااء حسبانآ وعذابآ يقضي على كل وسائل القوه التى يمتلكونها قبل ان يمسون المسلمين بأي نوع من انواع الشر لاكن اين الصاااادقين الذين ينظرون الى الاعلى وليس الى الاسفل حتى يصلح الله حال الامه الاسلااااميه جمعا

  28. 28 - وثاب 05:53:00 2011/06/08 صباحاً

    نعم هذه أحلام يهوديةوأمريكية,في محاولة منهم لطمس وتعمية الحقائق,فأوضاعهم المالية والنفسية والسياسية بل وحتى العسكرية في انحدار لاتمكنهم من الإقدام على ذلك

  29. 29 - العروة الوثقى 06:06:00 2011/06/08 صباحاً

    لا تلوموا مخططاتهم ولوموا انفسكم منذ متى والعدو يوقف حيله منذ متى واسترداد العزة والكرامة ياتينا بلا عناء فحتى الغرب لم ياتهم النصر ولاالحرية من فراغ عاشوا القهر ثم وقفوا وقفة رجل واحد وصنعوا اوربا في وجه كل دمار وانتم ماذا صنعتم غير العويل والبكاء والتطبيل والتمجيد والتكفير والتصنيف والنفاق والخوف والتأليه لهؤلاء الجبناء ماذا صنعتم لا في العلم ابدعتم ولا بالدين تجمعتم ولا بالاقتصاد اقنعتم ولا باحترام الحقوق نافستم تتباكون وتحزنون وغدا ياتي رمضان وتصوموا وتشبعوا وتنسوا اخوانكم وتشعروا انكم عبدتم ربكم وطلبتم ان يغفر ذنبكم فما ابعدكم عن رائحة الايمان وعن معنى الكرامة لك الله يا شعوبا ثارت من شدة الباس فلا رحمناها ولا اعناها وانما تعاونا مع الغرب للاقلال من فحواها وكانها لعب وزعنها طائرات امريكية لالصنع والمخطط تقول لهم استلموا الثورات الحلال فهل من طفل صغير يفهم الخبر مادامت عقول القوم لم تر بعد بشائر الخبر....قوموا على قرب الفجر فانه ينقضي بسرعة فيهلك من لم يحضر ساعة النداء

  30. 30 - المخطط قاب قوسين او ادنى 07:01:00 2011/06/08 صباحاً

    من لا يملك ولا يصنع قوت يومه فلا يحق له ان يدلي براي..هذا المخطط ساري وسوريا اخر عقبه حتى يصبح واقع..

  31. 31 - ثامر 05:17:00 2011/06/09 مساءً

    كلام بعيد عن المنطق

  32. 32 - ثامر 05:18:00 2011/06/09 مساءً

    كلام بعيد عن المنطق

  33. 33 - عربي بن عربي 08:00:00 2011/06/09 مساءً

    مثل هذه السخافات هي تشويه للشعوب العربية. كأنها يمكن ان تسمح لليهود بالبقاء . انظر ما حدث لإسرائيل عندما اندفع الشباب العرب الى حدودها . مثل هذا المقالات ما هي إلا نتاج الدخان الأزرق. أحترموا الشعوب العربية أحترموا العقل العربي احترموا ما بقى لكم من كرامه. قافلة التحرر تسير ,,,,, تنبح

  34. 34 - ريهام حسن 02:20:00 2011/06/10 صباحاً

    السلام عليكم اقول اولاان ينصركم الله فلاغالب لكم اذاكان ماحدث من ثورات عربية هوتخطيط يهودى امريكى فانى أثق فى أنه يوجدمخطط أكبر منهم جميعا هو الله سبحانه وتعالى ولكن يوجد شىءواحديجب أن يحدث هوتوحدوتكاتف العرب والمسلمين على قول واحدويدواحدة والله هو عليه النصر

  35. 35 - مسلم 11:47:00 2011/06/12 صباحاً

    اللهم عليك بمثيري الفتن في بلاد المسلمين اللهم لا تقم لهم رايه ولا تبلغهم غاية و أجعلهم لمن خلفهم عبرة وآية اللهم رد كيدهم الى نحورهم وأكف المسلمين شرورهم اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك اللهم شتت شملمهم وفرق جمعهم وأجعل بأسهم بينهم شديد وأجعل الدئرة عليهم برحمتك ياأرحم الراحمين آ مين آمين آمين........

  36. 36 - كل ما رأو تفوق العرب نسبوه لانفسهم لتحطيم العرب 11:37:00 2011/06/14 صباحاً

    على العموم تبدي لك الايام ما كنت تجهل ايام قليله بيننا وبين الحقيقه ونحن محسنون الظن بالله ثم بثوراتنا والله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وعندما نحسن النيه ونخرج لنغير المنكر ونسقط حكومات الهون والذل فأن الله لن يتخلى عنا وأقسم على ذلك والعالم العربي والاسلامي لن يخسر اكثر مما قد خسر فحتى مجلس الدول العربيه سوري ذليل لايملك من امره شئ والشعوب تريد قادة يمتون من اجل القضايا العربيه والاسلاميه لا من اجل الكراسي والعماله

  37. 37 - ادهم صبرى حجازى 01:38:00 2012/11/19 مساءً

    بسم اللة الرحمن الرحيم ليها العرب اريد منكم ان تتحدو ضد اسرائيل حتى نحمى اخواننا فى فلسطين نحن الان اضعف امة على الارض لان نحن فى فرقة ونحن نرى فى حرب اكتوبر عندما اتحد العرب هزمنا اسرئيل ودمرنا المقولة التى كانت تقول انة جيش لايقهر لمل هذا ايها العرب .