السعودية تصنع أجنحة طائرات "إف 15" محليًا

السعودية تصنع أجنحة طائرات "إف 15" محليًا

أكَّد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان أن أجنحة طائرات "إف 15" المقاتلة تصنّع في المملكة العربية السعودية.

وقد نقلت صحيفة (الجزيرة) اليوم الأربعاء، عن الأمير خالد، قوله خلال تدشينه المقر الجديد لشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة في المنطقة الصناعية في مطار الملك خالد الدولي في الرياض: "إنَّ الوزارة تتطلع الى أن تكون نسبة إنتاج قطع الغيار العسكرية المصنّعة محليًا تتراوح بين 70% إلى 80% خلال 5 سنوات".

وأعلن الأمير خالد "ولأول مرة" عن تصنيع أجنحة طائرات "إف 15" المقاتلة محليًا، من دون أن يذكر مزيدًا من التفاصيل.

وأوضح أنه تَمّ "إنفاق 500 مليون ريال هذا العام، وقد صرفت على قطع الغيار المحلي لصالح القطاعات العسكرية واشترك فيها أكثر من 100 شركة محلية"، مشيرًا الى أن "86% ممن يعملون في تصنيع المعدات هم سعوديون".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم


تبقى لديك حرف

   

التعليقات

  1. 1 - متابع 05:14:00 2012/06/06 مساءً

    ماشاء الله وتبارك الرحمن .. لكن ما سيسعدني اكثر ويجعلني اشعر بالفخر لو أن الخبر زاد بتفاصيله من ان المهندسين والفنيين سعوديين 100% هنا ستكتمل فرحة كل العرب .. وكما يقال أول الغيث قطرة

  2. 2 - أبو عبد الرحمن.. 08:15:00 2012/06/06 مساءً

    والله ممتاز إذا بدأت الآن أغنى دولة في العالم مالا ونفطا الذي هو المادة الأساسية في صنع الأسلحة في صناعة أجنحة طائرات تكاد تنقرض، لكن كم من عشرات السنين تحتاج حتى تصنع طائرة، وفي ذلك الحين ربما يكون هناك أسلحة تتصيد مثل هذه الطائرات كما يصطاد الصياد الطيور ببندقيته، هذا وإن كانت الأيدي العاملة والخبرات عربية كما قال الأخ الكريم (متابع)، والله خبر يفشل ويسود الوجه، تستحي دولة فقيرة كالصومال أو النيجر من نشره، يل حركة حماس تكنلوجيا وهندسيا... نسبة لقدراتها ووضعها وإمكانياتها.. في تصنيع الأسلحة والخبرات تفوق فعليا دولة معتبرة تنشر مثل هذا الخبر والله المستعان..

  3. 3 - متابع واضحك 02:57:00 2012/06/07 صباحاً

    ابو عبدالرحمن لعلك لاتعلم ان بريطانيا تصنع جناح للتايفون والمانيا تصنع جزء اخر والسويد يصنع جزء والمانيا تصنع جزء ليتم جمعها في طائرة واحدة ؟ العجيب انك لاتعلم ان 80 من قطع غيار الطائرة تصنع في المملكة وان صيانة المحرك بالكامل تتم بالمملكة ومن يصل ياعزيزي الى هذه المرحلة فهو على اعتاب صناعة الطائرة بالكامل ولكن التوجه السعودي ليس للاف 15 لان امريكا لم تسمح لدولة ان تنقل تقنيتها بالكامل ... التوجه للتايفون .... والعجيب انك تتحدث ولا تلاحظ ان خبرتك في هذا المجال تكاد تكون معدومة تماما عندما تتحدث عن الاف 15 فاعلم ياسيدي انها طائرة السيادة الجوية بلا منازع والعديد من الدول حاولت الحصول عليها ولكنها فشلت اعطني اسم دولة في المنطقة غير السعودية واسرائيل تمتلك هذه الطائرة ؟؟؟؟؟ لمعلوميتك مايميز القوات الجوية السعودية هو وجودها مما يجعل اي استهداف للمملكة بمثابة الانتحار ... تحياتي لك يا الخبير

  4. 4 - نورنا 03:05:00 2012/06/07 صباحاً

    الاخ ابو عبدالرحمن واضح خبرتك كبيرة بالطائرات قول لنا الله يعافيك ماذا تعرف عن هذه الطائرة ؟

  5. 5 - Faisal 08:34:00 2012/06/07 صباحاً

    باقي الذيل ان شاء الله في غضون العشرين سنه القادمه