مصر.. مناظرة بين "سعد الدين" وعبد المنعم الشحّات

مصر.. مناظرة بين "سعد الدين" وعبد المنعم الشحّات

وَافَق الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز بن خلدون لحقوق الإنسان، على مناظرة الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفيّة يوم الأحد المقبل، وذلك في ختام فعاليات مؤتمر المنتدى العالمي للوسطيَّة.

وقال خالد الشريف أمين عام المنتدى: إن سعد الدين وافق أخيرًا على إجراء المناظرة كممثل للتيار العلماني، وأضاف أن المناظرة ستكون حول "مفهوم الدولة بين الإسلاميين والعلمانيين"، ويديرها منتصر الزيات وتكون مدتها ساعة ونصف، مضيفاً أن المناظرة ستسمح لكل طرف باستضافة 50 شخصًا فقط،  فيما سيوجّه المنتدى الدعوة لـ 75 شخصًا آخرين، إضافة إلى عدد من ممثلى الصحف ووسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح أن المناظرة ستبدأ بمنح كل طرف ربع ساعة لشرح وجهة نظره حول مفهوم الدولة، ثم إجراء قرعة  يعقبها توجيه سؤالين لكل طرف، ثم منحهما فرصة التعقيب، وتوجيه كل منهما سؤاله للآخر.

وأكّد الشريف أن المناظرة لا تهدف إلى توسيع هوة النزاع أو إشعال مزيد من التوتر، وإنما فقط لإثراء الحياة الفكريَّة والسياسيَّة، وتشجيع منهج الحوار، وعرض الرؤى المختلفة، في جو من الألفة بين أطراف الحياة السياسيَّة.

يشار إلى أن المناظرة سوف تعقد بفندق "سونستا ـ القاهرة" بمدينة نصر، مساء الأحد المقبل، وذلك في ختام فعاليات المنتدى العالمي للوسطيّة الذي سينطلق السبت المقبل ويستمر لمدة يومين، بحضور نخبة ممن مفكري العالم العربي، ومن المتوقع أن تحظى المناظرة باهتمام إعلامي وجماهيري كبير.

اليمن الى اين؟

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم


تبقى لديك حرف

   

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...