آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الإدعاء السويدي: مؤسس "ويكيليكس" سيدلي بإفادة في سفارة الأكوادور بلندن

الخميس 08 ذو القعدة 1437 الموافق 11 أغسطس 2016
الإدعاء السويدي: مؤسس "ويكيليكس" سيدلي بإفادة في سفارة الأكوادور بلندن

 

أعلن الإدعاء العام السويدي، اليوم الخميس، في بيان، أن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج سيُدلي بإفادة بمقر إقامته في سفارة الإكوادور في العاصمة البريطانية لندن.

وذكر البيان، أن النائب العام إيسغرون أكر، يستعد للتوجه إلى لندن بغية أخذ إفادة أسانج المتهم بـ "ارتكاب جريمة اغتصاب"، والمقيم في سفارة الإكوادور منذ 4 سنوات.

من جانبها قالت المدعية العامة، في العاصمة ستوكهولم، كارين روزاند، في تصريح للتلفزيون الرسمي، إنهم سيأخذون إفادة أسانج خلال الأسابيع المقبلة، دون ذكر يوم محدد.

كما ذكرت سفارة الإكوادور لدى بريطانيا في بيان، إنها ستحدد موعدًا لإدلاء مؤسس ويكيليكس بإفادته خلال الأسابيع المقبلة.

وكان أسانج تقدم بشكوى في أيلول/سبتمبر 2014، للأمم المتحدة ضد السويد والمملكة المتحدة، اتهمهما بحجزه تعسفيًا، حيث يقيم في سفارة الإكوادور بلندن منذ قرابة 4 سنوات بعد أن منحته الإكوادور حق اللجوء.

جدير بالذكر أنّ أسانج لجأ إلى مقر السفارة، عقب إصدار السلطات البريطانية، قرارًا في 19 حزيران/ يونيو 2012، يقضي بتسليمه إلى السلطات السويدية، وأقام لأكثر من 3 سنوات في غرفة أحد المبعوثين الدبلوماسيين.

وكانت محكمة بريطانية، قررت عام 2012، إعادة أسانج المتهم بالاعتداء الجنسي على امرأتين، للسلطات السويدية، حيث لجأ حينها إلى مقر سفارة الإكوادور، التي وافقت بدورها على استقباله، كلاجئ سياسي ضمن أراضيها.

 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً