آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

ناشطون: تعنت الانقلابيين أفشل مباحثات الكويت ولابد من الحسم العسكري

السبت 03 ذو القعدة 1437 الموافق 06 أغسطس 2016
ناشطون: تعنت الانقلابيين أفشل مباحثات الكويت ولابد من الحسم العسكري

 

اعتبر ناشطون يمنيون بأن الإعلان عن فشل مباحثات السلام التي انعقدت في دولة الكويت منذ 21 نيسان/أبريل الماضي، يؤكد تعنت الانقلابيين وتبعيتهم للخارج وتواطؤ المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ.

وأشاروا إلى أن هذه النتيجة كانت متوقعة مع الخطوات التصعيدية التي اتخذها الانقلابيون كإعلانهم عما وصفوه بالمجلس السياسي لإدارة انقلابهم وتحديد أسماء أعضائه اليوم.

وقالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تعنت الحوثيين وحزب صالح السبب في فشل حوار الكويت".

وتابعت: "أراد التحالف الانقلابي (الحوثي ـ صالح) من المفاوضات فقط إضفاء المشروعية على انقلابه، واستحواذه على الدولة اليمنية".

أما الشيخ عبدالله النهيدي فعقب بالقول على حسابه في "تويتر": "كنت أتمنى على مبعوث الأمم المتحدة ولد الشيخ، حينما أعلن فشله أن يضع له رصيد تاريخي ببيان الجهة المعرقلة فالأمة منصورة منصورة بإذن الله".

وقال الدكتور فؤاد البعداني: " مبعوث الأمم المتحدة #ولد_الشيخ يعلن من خلال مؤتمر صحفي فشل #مشاورات_الكويت وبأسلوب غير مباشر يخفي وراءه الفشل الذريع له ولمنظمته المتآمرة"

وعلق مدير مكتب قناة" العربية" في اليمن، حمود منصر "يرفع اليمنيون أكفهم إلى السماء، يدعون بالويل والثبور على من عرقلها وعطل خروجها بحل سلمي يوقف الحرب ويحقن الدماء".

وتابع: "غابت العقول، وسادت نزعات الحقد وحب الانتقام، لانت الحكومة، وتصلب الانقلابيون، والشعب وحده يدفع الثمن".

وقال الصحفي مأرب الورد على حسابه في "تويتر": " ولد الشيخ يكذب كعادته وليس غريبا عليه.عموما لو جلست تسوق الوهم لمدة عام لن تحقق شيئا. يكفينا تجربة السيء بنعمر الذي هندس لانقلاب نعيش كارثته."

وفسر الصحفي اليمني، عبد الباسط القاعدي، سبب فشل مشاورات الكويت على حسابه بـ"فيسبوك"، مشيرا إلى أن "ظروف نجاحها منتفية.. الكل بحاجة لشوط إضافي لتحقيق مكاسب إضافية وإحراز نقاط جديدة".

وقال الناشط محمد العامري على حسابه في "تويتر": "انا انظر لمجلس الأمن والأمم المتحدة المتمثل في الموظف الأجير ولد الشيخ أنه غريم وعدو للشعب اليمني وليس وسيط .. ومن اعتقد خلاف ذلك واهم ."

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تعليق المشاورات التي استمرت نحو 3 أشهر بين الحكومة من جهة، وجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، وحزب "المؤتمر الشعبي العام (جناح الرئيس السابق، علي عبد الله صالح)، دون تحقيق أي اختراق في جدار الأزمة التي تعصف بالبلاد.

وقال ولد الشيخ في مؤتمر صحفي عقده في الكويت في ختام المشاورات "سنغادر الكويت، لكن مشاورات السلام مستمرة"، لافتًا أنه سيتم استئناف ما أسماها بـ"الجولات المكوكية" لزيارة طرفي الأزمة في العاصمتين اليمنية، صنعاء، والسعودية الرياض .

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً