آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

#علمني_فتح_حلب.. الثوار حققوا أهم مبادئ الحروب وبطريقهم للنصر الكامل

الاحد 04 ذو القعدة 1437 الموافق 07 أغسطس 2016
#علمني_فتح_حلب.. الثوار حققوا أهم مبادئ الحروب وبطريقهم للنصر الكامل

 

اعتبر سياسيون، بأن وحدة فصائل المعارضة السورية خلال معركة حلب الأخيرة، كان لها الدور الأبرز في تحقيق النصر، وفك الحصار عن المدينة، لافتين إلى أن ذلك الانتصار أعاد للأمة الإسلامية والعربية بريقا من أمل، بأن وحدة الأمة جمعاء ممكنة، رغم ما تعانيه من تمزق.

وأكدوا بأن تظافر جهود الثوار بمختلف راياتهم وتوجهاتهم، ووقوفهم في خندق واحد، في مواجهة أعتى القوى العالمية في مدينة حلب، كان بمثابة رسالة مدوية للعالم أجمع، مفادها بأن من يطالب بحريته لن تهزمه الجيوش والأسلحة بأنواعها، منددين في الوقت ذاته بالموقف العربي والعالمي، إزاء المعركة، إذ لم يرق إلى المستوى المطلوب، أو إدانة جرائم النظام.

بدوره قال الخبير الإستراتيجي إبراهيم آل مرعي، إن "أعظم انجاز حققه المجاهدون في حلب قبل فك الحصار هو تحقيق أهم مبدأ في الحروب ( وحدة القيادة ) واتمنى ان يحافظوا عليه".

وأضاف آل مرعي عبر سلسلة تغريدات له بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": فك الحصار انجاز عظيم والمهم المحافظة عليه (التشبث بالأرض)، مبينا بأن "فك الحصار نصر تكتيكي عملياتي اتمنى ان تستمر هذه الانتصارات حتى يتم تحقيق الهدف الاستراتيجي ( ازاحة بشار وتحرير سوريا)".

وتابع آل مرعي يقول: "أصبح من الوارد تدخل روسي وسريع في اليمن (بايصال اسلحة للانقلابيين) وعلى صانعي القرار في التحالف التحسب لردة الفعل الروسية".

الإعلامي السوري فيصل القاسم قال عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "جنود حزب الله المساكين عبر مكالماتهم الهاتفية يؤكدون ان جيش الاسد في حلب اول من هرب من المعركة وتركهم فريسة للثوار. ماذا تتوقع من جيش بو شحاطة".

فيما قال الإعلامي أحمد منصور، عبر تغريدة له بموقع "تويتر": "معركة حلب ستحدد مستقبل الصراع على سوريا وخرائط تقسيم المنطقة لذلك لن تكون معركة سهلة ولن تكون قصيرة".

وعلق الكاتب والمحلل السياسي بسام جعارة بالقول: "من فر من المعركة باتجاه الساحل وترك مرتزقة حسن لوحدهم في الساحة يترك الان ايضا شبيحة حلب يواجهون خيار الاستسلام او الدعس".

كما علق الكاتب السياسي اللبناني جيري ماهر بالقول: "معلومات عن توجه عناصر من قوات النخبة في حزب الله الى حلب للمشاركة في المعارك هناك. لو ارسل الحزب المهدي بنفسه سيعود منهزماً".

 

من جانبه قال الكاتب والمحلل السياسي ياسر الزعاترة عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي "توتير": "علي الأمين (صحفي لبناني شيعي) لثوار حلب: "لكم تواضع الكبار ولهم جبروت فرعون وهامان .. لكم الله ومحبته ولهم مزبلة التاريخ وأحقاد شياطينه".

إزاء ذلك، تفاعل عدد كبير من النشطاء عبر موقع "تويتر" مع هاشتاج حمل عنوان #علمني_فتح_حلب، حيث غرد الأكاديمي حسن الحميد يقول: "#علمني_فتح_حلب أن التمايز بالرايات والأسماء ضعف في الرأي وخلل في الدين وأن الجماعة التي تكون يد الله معها هي جماعة الأمة وليس جماعة منهم".

وقال الإعلامي وليد زكارنة عبر تغريدة له بموقع "توتير": "تعلق الثوار بمضادات الطائرات…حـتى إذا اسيئسوا… أغاثهم الاطفال بدخان العجلات #علمني_فتح_حلب أن لله سُنن…إن غابت عن الكبير…هيأ الله لها الصغير".

وعلق الناشط محمد يحيى بالقول: "#علمني_فتح_حلب أن الإيمان بالله والثقة بالله هو السلاح الأقوى وان اجتماع الكلمة ووحدة الصف مفتاح للنصر وأن حشد الصفويين أوهن من بيت العنكبوت".

بدوره قال الحقوقي الجزائري أنور مالك والذي اطلق الوسم عبر "تويتر": "#علمني_فتح_حلب أن وحدة المنطلق والطريق والهدف هو أقوى ما يجب أن يتحلى به ثوار سورية وإن فعلوا سيهزمون طغاة وبغاة وغزاة العصر مهما كانت قوتهم".

إلى ذلك، غرد الناشط عبيدة الخياط عبر "تويتر" قائلا: "#علمني_فتح_حلب ان الاطفال الصغار في شعب اراد العيش بحرية وكرامة استطاع ايقاف طائرات إحدى اكبر دول العالم".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً