آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

العودة: كيف تداوي الكبر في نفسك؟ (فيديو)

الثلاثاء 06 ذو القعدة 1437 الموافق 09 أغسطس 2016
العودة: كيف تداوي الكبر في نفسك؟ (فيديو)

 

حث الدكتور سلمان العودة على زيادة الاهتمام بالأطفال ورعايتهم بشكل خاص، مشيرا إلى أن الأنبياء لم يكونوا جبارين ولا متكبرين، ولذلك كانوا دائما مع الضعفاء والأطفال، فيما لفت إلى أن الصغير لا ينسى المواقف التي يتعرض لها من الكبار سواء كانت سلبية أم ايجابية.

وقال العودة عبر مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي في تطبيق "سناب شات"، إن الإهتمام بالطفل جزء من الاهتمام بوالديه، لأنه في نظرهم أجمل من أي طفل في العالم، موصيا بملاطفة الأطفال ومداعبتهم خصوصا أمام ذويهم، حيث يكون لذلك وقع خاص في نفوسهم.

وبين أن القرب من الأطفال و الضعفاء والمساكين والمرضى، مدعاة لمداواة الكبر في النفس، ففي ملاطفة تلك الفئات ترويض للنفس على التواضع والتذلل، معربا عن حزنه وأسفه لما يتعرض له الأطفال في العالم الإسلامي، خصوصا في سوريا، فهم "يستدرون الدموع"، وفق قوله.

ودعا الدكتور العودة إلى الإبتهال لله عز وجل والدعاء له، في أوقات الاستجابة، بأن يحفظ أطفال سوريا عامة، ومدينة حلب المنكوبة خاصة، حيث يتعرضون لمجازر وحشية وشرسة من قبل النظام السوري، والدول التي تسانده، والتي قتل وشردت ويتمت الآلاف منهم.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً