آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

أزمة وقود في صنعاء مع اشتداد المعارك بمحيطها

الاربعاء 07 ذو القعدة 1437 الموافق 10 أغسطس 2016
أزمة وقود في صنعاء مع اشتداد المعارك بمحيطها

 

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء، أزمة وقود حادة واختفاء لمادتي البنزين والديزل إضافة لغاز الطهي، بالتزامن مع اشتداد المعارك في محيطها، وإغلاق مطارها الدولي لليوم الثاني على التوالي.

وقال سكان محليون إن هلعاً متزايداً في نفوس المواطنين مع تصاعد المعارك بمديرية "نهم" وإغلاق المطار، ما تسبب في شح وقود السيارات، ومادة الغاز المنزلي.

ووفقاً لسكان، لجأت محطات الوقود إلى رفع أسعار المشتقات النفطية مع ارتفاع الطلب ونقص المعروض، وارتفع سعر جالون البنزين سعة 20 لتراً بنحو ألف ريال (4 دولارات) إلى 4700 ريال يمني (حوالي 18 دولاراً).

وارتفع سعر مادة الغاز المنزلي بقيمة 800 ريال يمني (3.2 دولار)، عن سعرها السابق الذي كانت تباع فيه بالسوق السوداء إلى 3000 ريال (12 دولار).

وأبلغ التحالف العربي بقيادة السعودية، الأمم المتحدة بإغلاق مطار صنعاء لمدة 72 ساعة، ابتداء من فجر أمس الثلاثاء بشكل مبدئي، بسبب ما وصفها بـ "الظروف الراهنة".

ويقع مطار صنعاء على مقربة من معسكرات "الفريجة" و"الصمع" الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وتعرضت خلال الساعات الماضية لعشرات الغارات من طيران التحالف، التي تصاعدت بشدة بالتزامن مع تقدم القوات الحكومية في بلدة "نهم" شرقي صنعاء.

ودعا الجيش اليمني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، يوم أمس ، سكان صنعاء للابتعاد عن مصادر نيران المسلحين "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، مؤكداً أن "مرحلة الحسم قد بدأت".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً