الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية المشكلات الزوجية مشكلات الاختلاف بين الزوجين في العادات التعليم

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

أقارن زوجي بأخيه

المجيب
عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في القصيم
التاريخ الثلاثاء 27 جمادى الأولى 1423 الموافق 06 أغسطس 2002
السؤال

أنا متزوجة ولدي طفلان ومرتاحة مع زوجي ولكن مشكلتي أنني أقارن دائما بينه وبين أخيه فتظهر بذلك عيوبه فأشعر أنه مقصر معي أولا يحبني كثيرًا أرجوكم أريد توجيها منكم يخفف معاناتي ويقرب زوجي من قلبي.

الجواب

أختي الكريمة !
الحذر .. الحذر .. من النظر إلى ما بعد الأسوار الخارجية .. ما أبشع الفضول عندما ننظر ما بيد الآخرين فإن الحسرات تأكلنا .. حتى ولو كان الذي بأيديهم حجارة . ونحن نملك الذهب اسمحي لي أن أقسو عليك فأنت طماعة .. وما أشد عاقبة الطمع .. عندما خطبك زوجك ألم ترضي به ؟ بعد تزوجك ألم ترتاحي معه..؟ أنجبتما طفلين وأنت مرتاحة فما هذا ..؟
تقولين أنك تقارنين زوجك بأخيه . هذه ليست مقارنة بل فضول وتسول . والله سبحانه وتعالى قد قسم الأرزاق بين خلقه بحكمة . [ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات] ولو أن كل واحدة نظرت إلى الأعلى ثم تحسرت لتهدمت البيوت . أين الرضى بما قسم الله وقدر .. نعم هذه المقارنة إذا لم تحسميها ستدخلك بدائرة السخط والجزع . وهذه هي الهلكة فقد يتهدم بيتك بيدك وتندمين ، فلا تسترسلي مع هذه الأفكار وتلقي النظرات فأنت قاب قوسين من الخطر . فما هو شعورك لو شك زوجك أو أحس انك تتطلعين إلى أخيه ؟ هل سيسكت ..؟ فاحمدي الله على نعمته .
وغيرك الآن مضى بها قطار العمر وهي لم تظفر بزوج والأخرى في المحاكم تطلب الطلاق من زوج مدمن أو يضربها ويهينها.. وأنت مرتاحة مع زوجك .
أسأل الله لك التوفيق والهداية.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.