الفهرس خزانة الاستشارات استشارات تربوية وتعليمية انحرافات سلوكية الشذوذ الجنسي

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

عمي يتحرش بي!

المجيب
مشرف تربوي بجمعية تحفيظ القرآن الكريم
التاريخ الاثنين 08 شوال 1427 الموافق 30 أكتوبر 2006
السؤال

أنا فتاة غير متزوجة ولي عم يبلغ من العمر مثل عمري تقريبا. وهو يصاحبني في كل شيء. وطبعاً يدخل إلى منزلنا بشكل دائم. وقد تحدث خلوة في بعض الأحيان، ويتعمد مداعبتي، وتقبيلي. فهل في ذلك حرام؟ وكيف أتصرف؟

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
أختي الفاضلة: إذا كان حالك مع عمك كما تقولين، فاعلمي أنه لا يجوز بينكما التقبيل، ولا المداعبة، بل حتى النظر بشهوة؛ لأن هذا خاص بين الأزواج، ولا يجوز لغيرهم. وأنت أخطأت خطأً عظيماً عندما تساهلت في علاقتك به، وسمحت له بتقبيلك، ومداعبتك. فقد تساهلت، وفرِّطت في حق ربك، وعفتك، وطهرك. فعودي إلى الله، واستغفريه، وتوبي إليه، ثم حاولي ألا يراك عمك إلا في لباس محتشم، وفي وضع لائق، وفي غير خلوة؛ فإن الشيطان حريص. والله حرَّم هذه الأمور ابتداءً؛ لأنها تفضي للفاحشة. واحرصي على عفافك، وطهرك؛ لأنه إذا فقد فلا يعوضه شيء والحمد لله بأنك تداركت الوضع مبكراً، أسأل الله أن يحفظك من كل سوء.
وهناك استشارة في الموقع بعنوان (أنقذوني من خالي) (105735) لسليمان بن سعد الخضير، ستفيدك كثيراً إن شاء الله.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - مصعب الليبى | ًصباحا 01:01:00 2010/03/23
أختى أعلمى أن العم بمقام الوالد, فلا يجوز لك بأى حال من الاحوال النظر اليه بشهوه, لاأن يداعبك ويقبلك ,أعذرينى أنا أحملك أنت الوم كل الوم ,فحتى لو كان عمك كما تدعين, فأين ذهب عقلك أنت فلو أنك صددته من الاول ما حصل ما حصل,والله المستعان
2 - عمي يتحرش بي | ًصباحا 03:38:00 2010/04/21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. اني عمري 18سنه وعندي عم يتحرش بي..احيانآ يأتي لي في المدرسه عند الخروج واذهب معه الى شقته وكاان يحاااول ان يلمسني وانا اتهرب وعدة ايام اذهب معه الى الشقه وتعودت عليه يحضني واحضنه وهو يتلمس في جسمي واحيانآ يحااول اني ينزع عني ثياابي وهو يقبلني وانا اقبله واستمريت معاه بهالشي وكنت انا خائفه ولكن نفس الوقت حبيت الشي الي اسويه ولكن الان انااا خااائفه من ربي ومتندمه على كل الي سويته ..
3 - الي اختي اللي تقول عمي يتحرش بي | ًصباحا 04:47:00 2010/07/06
يااختي حااولي ماتخرجي معاا ابداا انتي غلطانه لانك ماصدتيه تووبي الي ربك وخلي اخوكي او ابوكي يجيبوكي من المدرسه واتقربي لي ربنا اكثر والله تحس براحه تاااااااامه والله يهديكي ويتووب عليكي