الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية المشكلات الزوجية الخيانة

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

زوجي أحب غيري فأهملني!

المجيب
عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
التاريخ الاحد 30 محرم 1428 الموافق 18 فبراير 2007
السؤال

مشكلتي مع زوجي الذي تَعرَّف على امرأة أخرى عن طريق عمله، ومنذ معرفته بها هجرني، وترك البيت، وأهمل حقوقي عليه وواجباته اتجاهي. عرفت من بعض الشيوخ أنه يعاني من السحر. فهل يجوز لي طلب الطلاق منه لهجرانه لي بدون سبب؟ وهل هو آثم لما يفعله اتجاهي؟

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
أسأل الله تعالى أن يعينك، وييسر لك أمورك، ويجمع بينك وبين زوجك على خير ومحبة ووئام.
وينبغي قبل تفكيرك بالطلاق البحث عن حل لهذه المشكلة، وذلك بنصحه وتوجيهه، لعل الله أن يهديه إن استطعت الاتصال به، وتذكيره بالله تعالى بأسلوب عاطفي غير عنيف، ومخاطبة قلبه مع عقله، أو الاتصال بمن تثقين فيه من العقلاء من أصحابه وزملائه الذين يقدرهم ويحترمهم؛ حتى يخاطبوه وينصحوه. ولم تبيني في السؤال هل تزوج تلك المرأة أم لا؟ وهل لك منه أطفال أم لا؟ ونصيحتي لك أن تصبري ما دام الرجل صالحاً في ذاته إن كان قد تزوج من تلك المرأة، فلعل الله أن يعيده إليكم بعد فترة من الزمن، ويعدل بينكما، فقد يكون انشغل بها في تلك الفترة ثم يعود إليكم، فعليك بالدعاء في أوقات الإجابة أن يلم الله شعثكم، ويجمع شملكم، ويوفق بينكم، ويتأكد صبرك عليه إن كان لك منه أطفال، فاستعيني بالله تعالى، واصبري واستغلي وقتك بما يعود عليك بالنفع حال غيابه حتى يرجعه الله لكم ويثوب إلى رشده، وإن انقطع كلية، ولم تُجِد تلك الطرق، ثم طال الزمن، فيمكن رفع شكوى إلى أهله، ثم بعد ذلك إلى المحكمة، وهذا آخر الطرق، وأرجو أن لا تلجئي إلى هذا إلا إذا اضطررت إليه.
أما ما ذكرتيه عن بعض الشيوخ فكيف عرف حاله وهو لم يأتكم، ولم يذهب زوجك للقراءة عند هذا الشيخ الذي ذكرتيه، أما دعواهم أنه مسحور دون رؤيته ومعرفة حاله فأمر يحتاج إلى تأكد.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.