الفهرس خزانة الاستشارات استشارات دعوية وإيمانية قضايا إيمانية التوبة

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

مشكلة كبرى ..واظنهامهلكة!!!

المجيب
المشرف العام
التاريخ الاحد 07 جمادى الآخرة 1422 الموافق 26 أغسطس 2001
السؤال

لدي مشكلة و أظنها والله مهلكة و هي أنني ابتليت بحب النظر إلى النساء-فيديو و إنترنت(المواقع الجنسية) .فهل هناك حل؟الرجاء المسارعة قبل الهلاك؟ جزيتم الجنة

الجواب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
أسأل الله أن يرزقك غض البصر بحوله وقوته وأوصيك بمراقبة الله .
إذا ما خلوت الدهر يوماً فلا تقل خلوت ولكن قل علي رقيب
ولا تحســـبن الله يغفل ساعة ولا أن ما يخفى عليه يغيــب
غفلنا عن الطاعات حتى تتابعت ذنوب على آثارهن ذنــوب
فيا ليت أن الله يغفر ما مضـى ويأذن في توباتـــنا فنتوب
وأكثر من الاستغفار والتوبة بعد التوبة ولا تقل لا أتوب ، أخاف أن أنقضها ، فالتوبة كفارة لما قبلها ، وما بعدها يأتي الله له بتوبة جديدة .
وضاعف جهودك من الأعمال الصالحة ، فكلما غلبتك نفسك على معصية فاغلبها على طاعة ، وكلما زادت زد حتى يقول الشيطان : لا أجره إلى المعاصي خشية أن يزداد من الطاعات .
والحسنات يذهبن السيئات ، وأتبع السيئة الحسنة تمحها ، ولا تيأس من روح الله ولا تستسلم مهما كان الأمر ، ولا تقنط ، ولا تبالغ في تحفيز نفسك فإن هذا من مداخل الشيطان عليك لتترك الخير وأهله ، "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون" .
وبادر للزواج وتيسير أسبابه ليغنيك الله بالحلال .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - أبو طــارق | ًصباحا 01:24:00 2009/08/29
أخي وصديقي وحبيبي... أبتليت أم بليت نفسك ... الأمر بسيط ... جداً بسيط ... أنــأ أعلم بأنك محاصر من كل الجهــات بالصور والمغريات في الشارع وعلى الإنترنت ... في الحارة وفي الجامعة وفي الأسواق ... الأفلام الإباحية سهلة التحميل ومتعددة المصادر على الأنترنت ويمكنك الحصول عليها بسهولة ... لكن لحظة !! تمهل وأعلم أنه ببساطة وسلاسة يمكنك الإقلاع عنها ... إمتنع عن الجلوس في الطرقات ... أو المقاهي ... أشغل نفسك بزيارة الأصدقاء والمساجد والكتب عن التسكع في الأماكن المعروفة لدى كلنا ... شارك في مواقع أنترنت مفيدة برأي أو بخبر ... إبحث في الإنترنت عن أي موضوع مفيد وأرسله لإخوانك وأصدقاءك ... خبر طريف صورة مضحكة معلومة مفيدة ... الآن أنت في تحد ومواجهة مع نفسك ومع شيطان فاشل يحاول جاهداً الإيقاع بك ... إصرعه وتفوق على نفسك .. وخذ العهد بالتغيير وأبدأ حياتك ببسمة وسعادة النصر ,,, الآن... تذكر إن الله يحب التوابين ... إن الله يحب عبده عندما يعود إليه ... إن الله يحبك بتوبتك وإقلاعك الآن
2 - noo5461v | مساءً 08:28:00 2010/05/31
اولا تأكد ان ليس فيك شياطين .فقد تصاب يمس من الشياطين ،و يكون الشياطين التي في جسدك تدفعك بالتفكير و ممكن ان تدفعك جسمانييا و ا انت لا تعرف.ا!!!!!!! تسطيع ان تمشي بك دون ان تعرف ان هي التي تقودك فهده حقيقة تقع!!!!!