الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الأسرية معاملة الوالدين

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

لا أرغب العمل ووالداي يجبرانني عليه!

المجيب
التاريخ السبت 16 جمادى الأولى 1428 الموافق 02 يونيو 2007
السؤال

أنا طالبة جامعية وبعد التخرج وظيفتي الوحيدة أعمل مدرسة في المرحلة الثانوية، وأنا لا أريد الدراسة و لا العمل، و لكن والديَّ يجبرانني على ذلك من أجل أن أجلب لهما المال بعد تخرجي، و قد صرحا لي بذلك، فما العمل؟

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فلم تبيني سبب عدم رغبتك في الوظفيه والدراسة ، أهو مرض تعانين منه ؟ أم عدم الرغبة بدون سبب أو مبرر؟
قبل أن أسدي لك النصح أو المشورة أذكَّرك بعظم حق الوالدين علينا، وأن دعوتهم مستجابة، وأن البر سلف ودين، فأنت في نعمة قد لا تدركينها، ألا وهي وجود الأبوين في حياتك، وأن الله قد أعطاك هذه النعمة وهي القدرة على برهمها وتلبية رغبتهما، والله ثم والله غيرك يتمنى وجود أبويه أو أحدهما لينال أجر البر والطاعة، و يكفيك فخراً وفرحة أن أبويك قد احتاجا مساعدتك وأنت قادرة على ذلك، فكم من فتاه تمنت أن تكون مكانك، إما لارتباطها بالزوج والأولاد أو المرض والعجز، فهي غير قادرة على تلبية رغبة والديها، كما أنك تنالين خير الدنيا والآخرة ببركة دعوة أحدهما لك، وقد يكون برهما من مفاتيح رزقك، وأن يوفقك الله في حياتك العملية، ويرزقك الزوج الصالح والصحة والعافية والأبناء البررة وراحة البال، وتنالين ما تتمنين وأكثر مما تتمنين، فربك كريم وليس لعطائه حدود سبحانه. وأخيرا صلي صلاة الاستخارة مرة ومرتين، فقد حثنا الرسول صلوات الله عليه وسلامه على صلاتها إذا هممنا بأمر.
أسأل الله لك ما فيه صلاح حالك ديناً ودنيا.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.