الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية المشكلات الزوجية أهل الزوج

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

أهل زوجي لا يريدونني؟!

المجيب
مستشار أسري - وزارة الشؤون الإسلامية بالرياض
التاريخ الاحد 08 رجب 1428 الموافق 22 يوليو 2007
السؤال

أريد زوجي، وأهل زوجي لا يريدونني، ونسبة لكثرة المشكلات بيني وبين أهله، فقد قام زوجي برفع قضية طلاق. والآن المحكمة أجلت الجلسة بهدف الإصلاح، وقد حاولت شتى أنواع الإصلاح ولكن دون فائدة. فأرشدوني ماذا أفعل؟

الجواب

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
1- الزواج علاقة عظيمة كريمة تبنى على المحبة والود والرحمة، وصدق ربنا جل في علاه حيث قال:" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَوَدَّةً وَرَحْمَةً"[الروم: من الآية21].
2- العلاقة الزوجية طرفاها هما الزوج والزوجة، وهما عماد هذه العلاقة، نعم هناك أطراف أخرى تكمل ذلك من أهل الزوج والزوجة وأقاربهما، ولكن إذا صلحت الحال بين الزوجين تم تخطي جميع العقبات مهما كانت.
3- محبة الزوجة لأهل الزوج أو محبة أهل الزوجة للزوج مبنية غالبا على ذلك الشخص المحبوب، وما يتمتع به من عقل وذكاء وحسن علاقة وغير ذلك؛ لأن ذلك شيء يوجد ويزيد، حتى ولو لم يكن موجوداً من قبل.
4- مثل هذه المشكلة يحتاج إلى تدخل مباشر من أحد الأخيار ممن له خبرة ومعرفة بذلك ويتوسط في ذلك، ويحاول إنهاء الخلاف، وعدم إيقاع الطلاق بهذه السرعة. والله أعلم.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.