الفهرس خزانة الاستشارات استشارات نفسية اخرى

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

أشعر بملل وأفضل الوحدة ... وعصبي!!

المجيب
استشاري صحة نفسية
التاريخ الثلاثاء 25 رجب 1434 الموافق 04 يونيو 2013
السؤال

مشكلتي أنني دائماً اشعر بملل وطفش ولا أحب أحد يكلمني ولا أحب كثرة الاجتماع مع الناس وأحب أجلس كثيراً لوحدي وأحياناً أعصب على من يكلمني بدون أن أرغب في ذلك وحتى الوالدة اعصب معها رغم أنني رحيم بها ولكن غصب عني ..أرجو الرد والله يرعاكم ويحفظكم من كل مكروه .

الجواب

كنا نود أن نعرف أشياء أخرى قد تساعدنا على وضع واختيار حلًّ أمثل لمشكلتك بين حلول كثيرة مثل : العمل – الدخل – الحالة الاجتماعية – عدد الأولاد لأنه قد يكون أحد هذه العوامل هو الذي يسبب لك ما يعرف بضيق الصدر واعتزال الناس ويسبب لك العصبية .
وعلى سبيل المثال قد تكون لا تعمل ولديك زوجة وأبناء ووالدتك ومسؤوليات الحياة كثيرة ولا تجد وسيلة دخل تنفق على هؤلاء وبالتالي الفراغ يسبب لك الملل والسأم ويجعلك عدوانياً نتيجة عدم وجود ما يسد احتياجات الأسرة .
وقولك حتى الوالدة تتعصب عليها رغم أنك رحيم بها – فكيف يا صديقي العزيز يكون الإنسان رحيم بأمة وفي نفس الوقت يتعصب عليها ( إنها تناقضات في الوقت نفسه ) .
الأخ العزيز : كن على علاقة قوية بالله واستغفر ربك واطلب من والدتك الصفح الجميل واجعلها تدعوا لك ونل رضاها – فرضا الوالدين من رضا الله .
وإذا كنت غير محافظ على الصلوات – فاستغفر لذنبك وابدأ من اللحظة في الحفاظ على الصلاة فإنها وسيلة علاجية استرضائية تجلب الأمن والاستقرار النفسي للإنسان وتزيل العنف – وإذا كنت لا تعمل فابحث عن عمل مهما كان الأجر وكان درجة الراتب فلا بد أن تعمل حتى تستثمر وقت فراغك وفي نفس الوقت تستطيع الإنفاق على أسرتك وبالتالي تخفف عليك ضغوط الحياة وستشعر بإذن الله بالرضى النفسي وستصبح شخصاً طبيعياً وستذهب عنك كل مشاعر الضيق التي كانت تدفعك للعصبية .

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - علي | مساءً 07:11:00 2011/09/19
راقب نوع طعامك، نوع الطعام له تأثير على سلوك الآكل...لا تأكل اطعمة جاهزة بل اصنعها في المنزل، وأكل الفواكه كل انواعها والخضر كذلك...ربما لديك نقص غذائي من مواد معينة، او هناك مرض هورموني...كل تلك تغير سلوك البشر...وبعد ما ذكر ابحث لك صديق ترتاح معه، ربما تتدرب على العلاقة الاجتماعية عن طريقه...سلوك الحسن للبشر يرفعه، وسلوك السيء يهبط به الى الاسفل...كن من المرفوعين دوما...واقتدي بالرسول الكريم -ص-
2 - ربما كان سحر | مساءً 10:41:00 2011/09/19
ربما من تأثير الشيطان، أنا أيضا كذلك أعاني ولا أعرف ما هو الحل!!
3 - واذا اردت نجاح النصائح | مساءً 09:47:00 2011/09/21
اذهب الى بلد تحس فيه بكرامتك وانسانيتك فربما تكون مسااااعد كبير