الفهرس خزانة الاستشارات استشارات تربوية وتعليمية انحرافات سلوكية الشذوذ الجنسي

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

لواط.. وإحباط !

المجيب
مستشار تربوي
التاريخ الاربعاء 17 ذو القعدة 1433 الموافق 03 أكتوبر 2012
السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 أن أشكو من المثلية (اللواط)، وأحاول بقدر الإمكان الابتعاد عن هذا الفعل لكني لا أستطيع، وتأنيب الضمير من هذا الفعل أصبح يؤثر فيّ بشكل سلبي، وعلى حياتي العلمية والاجتماعية، وأصبح لدي اكتئاب فظيع أثر سلباً في دراستي.

أرجو المساعدة والدعاء بظهر الغيب.

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

ابني العزيز: من دلائل قوتك أنك استطعت أن تكتب لنا وتبحث عن الحل، وهذا -بلا شك- مؤشر جيد على حرصك على نفسك، وحبك للخير، ورغبتك في التخلص من هذه العادة القبيحة، بل هذا الجريمة المنكرة.

 واضح من كلامك أنك لا تجهل الحكم الشرعي لهذه الفعلة النكراء، وكم أني أظن أنه لا تخفى عليك آثارها الصحية السيئة، عليك وعلى من معك، بالإضافة إلى آثارها النفسية والتي تستمر إلى ما شاء الله مع آثارها الاجتماعية، وأظن أنك تعلم أن الله أرسل نبياً كريماً هو لوط –عليه السلام- إلى قومه، وكانت جريمتهم الكبرى بعد الشرك هي هذه الفعلة النكراء، ولما لم يستجيبوا لأمر رسولهم عذبهم الله بما لم يعذب به أقواماً آخرين، كما قال تعالى "فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِلْمُتَوَسِّمِينَ" [الحجر:73-75] ذكر البغوي في تفسيره ما نصه" وذلك أن جبريل عليه السلام أدخل جناحه تحت قرى قوم لوط (المؤتفكات) وهي خمس مدائن، وفيها أربعمائة ألف. وقيل: أربعة آلاف ألف، فرفع المدائن كلها حتى سمع أهل السماء صياح الديكة، ونباح الكلاب، فلم يكفأ لهم إناء ولم ينتبه نائم، ثم قلبها فجعل عاليها سافلها.

ويقول ابن سعدي في تفسيره "وأمطرنا عليها حجارة من سجيل أي: من حجارة النار الشديدة الحرارة "منضود" أي متتابعة، تتبع من شذ عن القرية. "مسومة عند ربك" أي: معلمة، عليها علامة العذاب والغضب، "وما هي من الظالمين "الذين يشابهون لفعل قوم لوط "ببعيد"، فليحذر العباد أن يفعلوا كفعلهم لئلا يصيبهم ما أصابهم.

ابني العزيز : أخطر ما ذكرته في رسالتك هو "لا أستطيع" فهذه بداية النهاية، وهي أكثر ما يسعى إليه عدوك الأول (الشيطان) وهو الاستسلام، فالأولى أن تقول إني سأستطيع بعد الاستعانة بالله، ثم بالأخذ بالأسباب وما ذلك على الله بعزيز، وإليك خطوات مقترحة:

* ابحث عن كل ما يحرك فيك هذا الموضوع (المثلية) أو يساعدك عليه من قريب أو بعيد، وتخلص منه أو ابتعد عنه بقدر ما تستطيع، فإن كانت صداقات فابتعد عنهم واستبدلهم بأفضل منهم، وإن كانت مواقع فلا تقرب الحاسب لفترة حتى تتعود على عدم الدخول في هذا الموضوع، وإن كانت أشرطة فتخلص منها مباشرة، قد يكون قراراً صعباً في البداية ولكنه أسهل مما ستدفعه ثمنأ لاستمرارك على حالك، ودائما البداية صعبة وكما يقولون: من كانت بدايته محرقة كانت نهايته مشرقة -بإذن الله-. إني على يقين أنك تستطيع لأنك صاحب إرادة كما أن لديك ضميراً حيًّا يعينك بعد الله فابدأ الآن ولا تتردد.

* حاور نفسك داخلياً عن خطورة هذا الموضوع، ولو قارنت بين وقوعك في هذه الرذيلة وبين نجاتك منها من حيث النتائج النفسية والإيمانية والاجتماعية، ثم صور نفسك على هذا الحال، وقد اطلع عليك من تحب من والديك أو أقاربك أو أخواتك أو إخوانك كيف ستكون صورتك، وفي المقابل هل ترضى هذا الفعل لإخوانك أو لوالدك أو لعمك أو... إذن فكيف ترضاه لنفسك؟!

* أنت شاب –أسأل الله أن يطيل عمرك على طاعته– والحياة أمامك فرص فهلا أشغلت نفسك بما يعود عليك بالنفع والفائدة ويوافق رغباتك وهواياتك، وبمعنى آخر حاول إشغال نفسك بما تحب دون أن تكون فيه معصية، فالعمل والرياضة والقراءة وغيرها كثير، فأكبر مدخل للشيطان على الشباب هو الفراغ، فلا تعطِ فرصة للشيطان أن يدخل لك من هذا الباب.

* حبذا أن تضع لنفسك برنامجاً إيمانيًّا تزيد فيه من علاقتك مع الله، وتتقرب إليه أكثر فهو المعين سبحانه، واسمح لي أن أقترح عليك برنامجاً بسيطاً:

1- المحافظة على الصلوات الخمس في المسجد.

2- المحافظة على السنن الرواتب (2 قبل الفجر + 4 قبل الظهر + 2 بعد الظهر + 2 بعد المغرب + 2 بعد العشاء).

3- الجلوس لذكر الله وقراءة القرآن بعد صلاة الفجر إلى طلوع الشمس ثم ارتفاعها (15 بعد طلوعها) ثم صلاة ركعتين، اعمل هذا لو مرة في الشهر.

4- تصدق ولو بريال.

5- المداومة على أذكار الصباح والمساء.

6- قراءة صفحة من المصحف يومياً.

7-الاستماع إلى بعض الأشرطة المفيدة.

ويمكن الزيادة والتغيير بين فترة وأخرى، والمهم هو زيادة صلتك بالله.

*لم تتطرق في راسلتك إلى مستواك الدراسي، وأظنك من المتفوقين –والله أعلم-، وعليه فإني أقترح عليك أن تضع هدفاً دراسياً وهو أن تكون الأول على دفعتك من خلال برنامج تضعه لنفسك.

 * استشر من تثق به من الأقارب أو الأساتذة، واجعله معيناً لك –بعد الله– وملاحظاً لك –بعد رقابة الله.

*أكثر من الدعاء لله بأن يرزقك التوبة النصوح، ويبدل سيئاتك حسنات، وتخير الأوقات الفاضلة وأوقات تحري الإجابة، مثل ما بين الأذان والإقامة والثلث الأخير من الليل، وأوضاع الإجابة مثل السجود، حيث قال الرسول الكريم –صلى الله عليه وسلم-: "أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد" وآداب الدعاء، مثل الوضوء واستقبال القبلة ورفع اليدين وغيرها.

وقبل الختام أذكرك بقاعدة ربانية مهمة جداً وهي قوله تعالى "والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا" فما عليك إلا المجاهدة بإخلاص وعلى الله الهداية إلى سبيله.

وفي الختام: ابني العزيز إني على ثقة كبيرة من قدرتك على تجاوز هذه المشكلة، والخروج منها بل استبدالها بخير منها.

أسأل الله لك التوبة النصوح، والهداية إلى الرشاد والثبات على الصراط، والنجاة يوم الحساب، ولا تنسنا من دعائك. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - ابو صقر | ًصباحا 01:23:00 2009/04/23
انا زيك وادعو الله اتن يبعدنا عنها قبل موتنا والله المستعان واليه الرجوع
2 - اللهم مكنا من رقابهم | مساءً 12:21:00 2009/06/06
يا إلاهي متى سيعود حكمك إلى أرضك حتى تضرب أعناق اللواط ويرجم الزناة.. والله حينما أسمع ذلك سيشفى قلبي..
3 - المهندس | مساءً 03:20:00 2009/06/06
الأخ اللهم مكنا من رقابهم ,,, اشرعت نفسك رباً ,,, بهذا الحقد ,,, وهل تعلم الغيب ,, ان تكون توبتهم نصوحاً ,,, بمثل هذه الأراء صدقني لان يشفى قلبك مطلقاً
4 - اللهم وفقنا لنُحكِّم شرعك في أرضك | مساءً 04:39:00 2009/06/09
اللهم وفقنا لنُحكِّم شرعك في أرضك
5 - javeed min al hind | مساءً 08:01:00 2009/06/09
assalamu alaikum ya shaik naseehatuka jayyida wa tareeqatuka aizan jayyida jazakallaahu khairan baarakallaahu fee ilmik
6 - داعية صغير | ًصباحا 09:40:00 2009/06/10
السلام عليكم ورحمة الله، الحقيقة يا أخوان قولوا الحمد لله فقد سمعت أن الإخوة الواقعين في فاحشة اللواط يعانون من صعوبة التوبة وذلك لأمر لا يعلمه حتى كثير ممن يقومون بالنصح والتوجيه لهم، وهو أن هؤلاء الإخوة أعزكم الله تعودوا "إن كانوا هم المفعول بهم" أن لا تشفى شهوتهم إلأ بأن يدخل شيئ في مؤخرتهم ويلامس منطقة الخصية، حتى ينزلوا. وبهذا فلا يتحقق الإنزال عندهم حتى تحصل تلك العملية القبيحة وغير الفطرية لهم، هل يمكن التوبة؟ بكل تأكيد لأن الله تعالى لا يحرم أمرا ويفتح باب التوبة له إلا وهو يعلم وهو علام الغيبوب أن الخلق قادرون على التوبة النصوح. الأمر يحتاج من الأخ لجهاد عظيم، وهكذا هي المعصية أولها متعة، ثم - كما قال أحد الإخوة الأمريكان "كنت أتمنى أني لم أجعل بيني وبين الله تعالى خندقا كبيرا بالمعصية"... الله قريب، ويعطي الجنة، ويحمي من النار، ويحفظ ....والدعاء الدعاء لا شيئ مثله يعين على التوبة "اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان"... (قد لا تكون المشاركة مناسبة، لكن أرجو أن يسفاد منها بشكل أو آخر)
7 - حدود الله أفضل زاجر | ًصباحا 10:14:00 2009/06/11
لوعلم الفاعل أو المفعول أنه سوف يقتل شر قتلة ( رجمال أو بضربة سيف أوبالقائه من فوق جبل ) لألقى الرعب وزلزل زلزالا شديدا لا يفكر معه الا فى فكاك نفسه من القتل ولهربت عنه الوساوس برحمة الله تعالى
8 - سليمان | مساءً 06:26:00 2009/06/14
اتمنى لك أيها التائب أن يتقبل الله منك ومن جميع المؤمنيين فإن كل ابن أدم خطاء و خير الخطائين هم التوابين ولا تيأس أبدا و كرر محاولاتك إلى ان تنجح بتوفيق الله سبحانه و تعالى فهو وحده القادر على كل شيء
9 - محمد | مساءً 10:36:00 2009/08/10
بسم.الله.الرحمن.الرحيم....امابعد.اكتفي.بقول.الله.تعالى.لايامن.مكر.الله.الا.القوم.الكافرون
10 - مجهول | ًصباحا 02:01:00 2009/08/14
سلام عليكم يأخواني أنا عندي هذي المشكله و أنا أحاول أقضي وقت فراغي في اللعب بألعاب الفيديو مع الصلاه و الواجبات التي من الله علينا و صراحه أشوف هذا يالس يشتغل عندي و أبتعد عن هذي الفاحشة وثانيا هذا الشي يهين كرامتنابفعل هذه الفاحشة أنا راجل ليش أسوي هذا الشي ليش هذا سؤالي
11 - ابنة الاسلام.. | مساءً 04:32:00 2009/10/13
الله يبعدنا واياكم عن هذه الفواحش فقط عليكم بالصلاة (ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر) انا لدي طرح واريد منكم المساعدة: لي اخ اصغر مني (عمره14سنة )لقد اكتشفت مؤخرا انه يشاهد مواقع اباحية والعياذ بالله ...وهو لايدري اني اعلم وانا اريد ان يبتعد عنها لكن لا استطيع ان اواجهه فماذا افعل؟؟؟؟؟
12 - تائب الى الله | مساءً 08:23:00 2009/11/01
اخوانى انا اعاني من نفس المعصية ولا اقول فقط انها معصية ولكن والله هي اشد واكبر من ذلك ولكن والمصيبة انى اعلم ما حل بمرتكبيها واعلم ايضا عاقبة امر فاعلها واعلم انها تغضب الرحمن غضبا عظيما ولكنى استخدمت صفة الرحمن وهذا الاسم لانه فعلا الرحمن ولكن من هنا ومن عند هذا التعليق اقر بتوبتي واعترف بذنبي واستغفر الله انه رحيم غفور ( ولا ييأس احد من رحمة الله ابدا ) ولو كانت ذنوبه مثل زبد البحر ولكن هنا يا اخي عليك اولا بإستفتاء قلبك هل انت صادق مع نفسك اولا ثم اقل لاخوانى فى الله ومن يرتكبون هذا الذنب العظيم فكر ولو ثواني بعد هذا الذنب رب شهوة دقائق ألبثت صاحبها حقبا ودهورا فى نار جهنم والعياذ بالله فكر يا أخي بالله عليك فلم لو أتاك ملك الموت وانت على هذا الحال فماذا تفعل , فكر بعد خروج الروح والملائكة يضربون وجوههم وادبارهم فكر والملائكة يسحبونك الى النار فكر عندما يتبرأ منك المصطفى يوم الشفاعه فكر فى الفضيحة يوم العرض على الله واخيرا اديك شوية حلول ممكن تفيدك وانا معاك وكل من يقرأ هذا التعليق . 1- شوف اي نوع بيسيرك من الرجال وحاول تبعد عنه تماما وتغض طرفك عنه 2- خلى دائما ورقه معاك يكون مكتوب فيها عقوبه هذا الفعل وحاول يكون شديد الهجة 3- لو كنت مصاحب حد معاه رقمك او بيعرفك كويس اعلمه انك رجعت الى ربك وتبت علشان يبعد عنك والشيطان ما يدخلش عن طريقه ويسيبك فى حالك بعد النصيحه ليه 4- اختار اوقات الدعاء واشدد على نفسك فيه وادعيلنا معاك ويا اخي استحمل شويه والله الموضوع عادة وبكرة هتعرف كده وزي ما عودت نفسك على كده ابدأ صفحه جديده وهتلاقي النجاة ان شاء الله 5- قول لنفسك ياااااااااااااااااااااه كفايا قوي اللى فات وانا لحد امتى هفضل كده انا من امة محمد التي فضلها الله على جميع الامم وجعل للذنوب فيها توبة . 6- واخيرا والله والله والله الامر عظيم عظيم عظيم وصعب صدقني وتذكر دائما أن ليس للشيطان اي سلطان عليك . حفظكم الله والمسلمين من كل سوء واسألكم الدعاء بتقبل التوبة يا اخوانى ويا اهل الصلاح وجزاكم الله خيرا .
13 - غفرالله | ًصباحا 12:00:00 2009/11/03
التوبة و الندم هما حل 
14 - ادم علي حمود محمدسند ذ مار اليمن | مساءً 09:06:00 2009/11/04
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته اناواعوذ من كلمت انااحمد الله الف الحمد علىالعافيه والصحه في بدني له الحمذ والشكر ملا السماواة والارض اعيش في مجتمع مضلوم سوا من البيت اوالاسره او الحاره اوالمدينه ما وجت رجل معافى كي اشوف كيف بيمارس حياته الطبيعيه حتى يكون قدوه اقتدي به ابي اخوتي وامي واختي يقومن بضربي حتى بالحديد عند وقت اغار اذا حاولت الكلام مع الاطفال لايكلمني احد خوف منهم يطلب مني اغلب الناس ان اكون رجل معاهم بالاغراء سو بالمال او بالنساء اوغير ذالك حتىااني اريد اتزوج بنت غير مضلومه ماقيش في مجتمعنا حتى اغلب المجتمع يريد ان ينهوني او يضلموني يقولون ان الموت اعز لي من العيش اريد حل اجابات اريد ان اوقف الضلم عني خاصه والمجتمع يريد ان ياخذ مني حق وهو ان اكون رجل معاهم وباطل اان يضلموني وانا مش قادر احمي نفسي ن
15 - لا اله الا الله | ًصباحا 11:46:00 2009/11/14
انا ايضا حالي كحال هذا الشاب...و لكن هناك اشياء البعض منكم لا يعرفها..و هي انني منذ كنت صغيرا و انا افكر بنفس الطريقة ....و انا في بداية مرحلة البلوغ لم يكن يجذبني الا الرجال...و انا لغاية الان دائما احاول ان اجاهد نفسي...و احاول ان اتوقف عن التفكير بهذه الطريقة ...لكنني لم استطع ان افعل....والحمد لله لم اقع في فاحشة الزنا من قبل...ولكنني اخاف على نفسي ان افعل ذات يوم ادعولي
16 - مح........ | ًصباحا 01:40:00 2009/12/25
والله أنا أعاني نفس الشيء لكنني توقفت عن ممارسته ولكن لازلت أجاهد نفسي على عدم مشاهدة مواقع اللواط وأرجو من الله أن يهديني وإياكم الى سراطه المستقيم
17 - thepuncher | ًصباحا 12:41:00 2010/01/09
اولا : اشكرك كل الشكر على هذه المبادرة الجميلة و الاسلوب الرائـع وجزيت عنا كل لاخير و ثواب و نلتقي في الجنة دار الاحبا فالى القاء (:
18 - al modnib | ًصباحا 02:42:00 2010/01/25
أنا في طفولتي كنت طفلا عاديا كباقي الأطفال شهوتي إتجاه البنات لكن عند عمر 10 أو 11 سنة شاهدت بالخطأ على النت فيديو للواط ولم أُدرك خطره علي حتى وصلت 13 سنة حيت أحاول جاهدا أن أرجع كما كنت لكنني لا أستطيع أنا الآن عمري 16 سنة أحاول أن أعود كما كنت لا أقدر أريد أن أبكي لا أقدر فما الحل بالله عليكم لو علم والدي بحالتي لقتلوني ليس لدي أصدقاء و لا لمن أشكي حالي فلا أريد أن أموت و أنا على هذه الحال أرجوكم سآآآآعدوني لماذا يارب أغثني يا رب
19 - رأفت | ًصباحا 03:58:00 2010/04/21
اخ اخ عالحكي شو سهل والفعل شو صعب انا عمري 35 وعندي شذوذ تبت الى الله عز وجل بس ضعفت لانو الغريزه اقوى مني شو تحكي لواحد ما بحب النساء بحكولك اتزوج اي هو انا بدي اظلم نفسي واظلم زوجتي معي وتروح تخوني يا جماعة الله يعينا ويغفرلنا يعني يلي بحكي بطل انا لاوضحلو الصورة هلا هوه بشتهي النساء لو حكاتلو اترك النساء لانها حرام وجامع الرجال هل حيرضا والشواذ تماما هيك صعب انو يجامعوا النساء الا اذا كانت حاالات شذوذ عرضيه خافوا الله وما تظلموا الشواذ الله اعلم بمصيبتهم ما تكونوا قاسيين عليهم وتحكموا عليهم بجهل الشواذ منهم طبقة مثقفة ودينه بس الشغله واللهي اكبر منا كلنا يا رب خود روحي لانو الانتحار حرام بس ما تتركني اتعذب
20 - بنت الاسلام | ًصباحا 04:55:00 2010/04/23
اسال الله العظيم ان يعافي كل مذنب وكل من وقع في هذا الذنب العظيم**واحمد الله جل جلاله على ان خلقني بنت**
21 - جزائري | مساءً 01:14:00 2010/06/18
انا مند كنت ضغيرا كان ابن عمي يمارس اللواط علي و الان انا الدي اطلب منه دالك كل يوم مالحل?
22 - عبدالله | ًصباحا 08:19:00 2010/07/28
اللهم اشفهم جميعاً وارفع عنهم هذا البلاء ياحي ياقيوم واهدهم وجميع شباب المسلمين وتقبل توبتهم واعف عنهم واستر عليهم ياأرحم الراحمين..
23 - rrrraaaaa | مساءً 12:06:00 2010/07/30
انا عندي هذي الحاله من زمان من الابتدائي لدرجة ان خالتي لما اشوفها يروح تفكيري بعيد لان هي جسمها ماشاء الله حلو ويجذبني مرات احاول ابتعد عنها لاني ماقدر اسيطر على الموضع وبنات المدرسه بس ليلحين الحمدلله ماصرت اللواطه بيني وبين اي بنت وانا حابه اتعالج بس مو الحين بس حتى لو الحين كيف اقول لهلي اني ابي مستشاره استشيرها بالموضع اكيد راح يسؤلوني عنه وانا استحي من اهلي ولا اقدر اقولهم بس خايفه مع الايام اني اروح مع بنت فاودي اتعالج بس كيف قاعده اتعذب في داخلي وابكي كل يوم بدون سبب ياناس سااااااااااااااااااااااعوني ابي حل انا عمري16عمري خطير ويعطيكم العافيه
24 - المتجئه الى الله | مساءً 03:45:00 2010/08/10
أتقوا الله ما استطعتم واخشوا عقابه فأنه يراكم وينتظر توبتكم ويفرح اذا تركتم المعاصي فرحا كثيرا يأخواني عليكم بالصلاة وقراءت القراءن والمداومه على الاذكار في كل حين خافوا الله واخشوه لاتتركوا الشيطان يلعب و يتفاخر بكم تذكروا الموت دائما فالله خلقنا للعباده لالاللمعصيه أسأل الله العلي القدير ان يغفر لكم ويبعد عنكم الفواحش استغفر الله لي ولكم توبوا توبوا فالموت قادم لامحاله تذكروا يوم العرض على الرحمن يوم تعرض اعمالكم وتشاهدوا افعالكم المشينه لاتحرموا انفسكم التوبه فالله منتظر توبتكم يارب ابعدهم عن الفواحش واهدنا لما تحبه وترضاه انك على كل شئ قدير أمين
25 - مؤمنة | مساءً 05:46:00 2010/09/12
أسأل الله العظيم أن يردك إليه ردا ً جميلا ً ..ويخلصك وكل مبتلى خلاصاً جميلاَ
26 - المسرف على نفسه.. | مساءً 07:38:00 2010/09/12
من واقع التجربة والاستشارات وجد أن من فتح لنفسه التفكير في هذه الأمور فسوف يتلاعب به الشيطان ولو كان أصلح الصالحين ومن أغلق على نفسه باب التفكير وخصوصا 1- أثناء تصفح النت و2- قبيل النوم فإن الموضوع يبرد يبرد يبرد حتى يموت تماما وليس ذلك عذر للإنسان عن الزواج فإن الإنسان إذا تزوج وأشغل نفسه بالحلال أعانه الله على الحلال وصرف قلبه عن الحرام باختصار: عف نفسك بالحلال وأشغلها به واستعن بالدعاء الدعاء الدعاء اللهم حصن فروجنا وطهرها وأغننا بحلالك عن حرامتك ونسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
27 - ناصر | مساءً 10:44:00 2010/09/12
الحقيقة صدمت من بعض التعليقات هنا المفيدة بانتشار هذه الظاهرة في بلادنا الإسلامية، أسأل الله يعصمنا من هذه الأفعال، وأن يعافي إخواننا المبتلين بها ويشفيهم ويتوب عليهم..
28 - سوالف كنت في موقع آخر | مساءً 11:16:00 2010/09/12
وشفت وحده جالسه تكتب مصيبتها زوجها في غرفه وهي في غرفه بتحكي بتقول أنا جميله جدآ وطباخه ماهره وزوجي لايرغب فيّ كأنثى .... بعد عشرة أشهر من الزواج لازلت بكرآ حتى صارحته أتحب غيري حينها صمت وتركني وذهب ولكنه ارسل لي رسالة جوال مفادها يخيرني بإن أبقى على ذمته أو يطلقني على شرط أن تكون زوجته أمينه على سره وأن لاتذكر سره لأحد ...... كان زوجها من أهل لوط لاشهوه له بالنساء ....(( بماذا أجيبها ؟؟؟؟؟؟؟ ))
29 - أم عبد الرحمن | مساءً 12:32:00 2010/09/13
الأخ مجهول ردا على سؤالك، فإن الله يشرح سبب فعل قوم لوط بأنهم يفعلونها شهوة. فيجب السيطرة على الشهوة الخارجة عن الفطرة. تذكر معرفة الله بحالك والجأ إليه ليشفيك منها و يعدل شهوتك. والسلام
30 - سمير | مساءً 09:00:00 2010/09/13
لااله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يتوب عليك. قد تعلق قلبى فى وقت من الاوقات بشهوة حرام و عندما تاب الله على ندمت ندما شديدا على الاستهانة بنظر الله الى. اقر كتاب الداء و الدواء لابن القيم و اعلم انه لن تقدر على التوبة الا بالاستعانه بالله. فاستعن بالله قبل فوات الاوان
31 - طارق الهموندي الكردي | مساءً 10:48:00 2010/09/13
لاحول ولاقوه‌ الا بالله‌ ، اللهم إنّا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى ، الهدى بالإبتعاد عن طرق الهلاك ، التقى بأن نتقي الله أينما كنّا ، العفاف عن كل طريقة إشباع لم يحلّه الله لنا ، الغنى عن الشهوات المحرمة..
32 - اعوذ بالله من سخط المولى تعالى | ًصباحا 01:38:00 2010/09/14
الأخ اللهم مكنا من رقابهم ,,, اشرعت نفسك رباً ,,, بهذا الحقد ,,, وهل تعلم الغيب ,, ان تكون توبتهم نصوحاً ,,, بمثل هذه الأراء صدقني لان يشفى قلبك مطلقاً + ان طبق الحكم الشرعي فى جميع الحالات التى تعدت حدود الله تعالى و التى فضحها الله تعالى وليست التى سترها والله لتجد اللوطي النجس يفكر الف مره قبل الاقدام على مثل هذه العاده التى اخلفت الفطره السماويه لذلك ندعو اللهم يا كريم يا رحيم لا تبلانا فى انفسنا وابنائنا وابناء المسلمين برحمتك يا ارحم الراحمين
33 - مسعود الى سوالف | ًصباحا 06:20:00 2010/09/14
والله يااخت سوالف عهدي بيك تملكين الحلول لكل المشاكل لكن معليش اول شي تقوليلها تطلب الطلاق فورا وتحمد الله انها ماعندها منه اولاد وتنصحه بالتوبه الى الله وتسترجع وتدعوا الله ان يجرها في مصيبتها ويخلف لها خيرا منها
34 - لا يوجد حل إلا الركض إلى التوبة هربا من البلاء | مساءً 03:11:00 2010/09/14
إنا لله وإنا إليه راجعون .تكاد تكون هذه المصائب من علامات الساعة فإذا كان الزنا وهو من الكبائر حيث قال صلى الله عليه وسلم (لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن) فعمل قوم لوط أفظع منه لأن فيه انتكاس الفطرة ونقول للشاذ جنسيا مادام أنك مازلت على قيد الحياة فانج بنفسك واهرب من هذه المصيبة وارم نفسك مع إخوة صالحين أما من ابتلي بهذا في الصغر قبل البلوغ فنقول بعد البلوغ أصبحت مكلفا ومسئولا عن نفسك أمام الله جل وعلى فلا تبرر لنفسك فإن كان الفاعل على مصيبة عظيمة إن لم يستدرك ذلك بتوبة نصوح فالمفعول به جمع بين فساد الدين والرجولة وقد خلقه الله ذكرا فلا حل له إلا التوبة (قل يعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لاتقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا00)
35 - لوط عليه الصلاة والسلام | ًصباحا 07:09:00 2010/09/15
يخطئ الكثير من الناس بتسمية اتيان الرجل الرجل لواط . ... وانا اعتقد انها اهانة للنبي لوط عليه السلام فكيف تنسب هذه الفعلة المنكرة لنبي كريم قال عنه الله تعالى ( فئامن له لوط ) نعم هذه الفعلة لم تذكر في القران باللواط وانما سمها الله تعالى بالفاحشة قال تعالى في سورة الاعراف 80 -81 ( ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ماسبقكم بها من أحد من العالمين *إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون ) فكرمو نبي الله لوط بقولكم لواط وقولوا كما قال الله تعالى فاحشة
36 - عين على الحقيقة | ًصباحا 10:19:00 2010/09/15
متى ماجعل الشخص الله سبحانه وتعالى رقيبا عليه سوف يبتعد عن المحرمات , الابتعاد عن الاماكن والمواقع التي تثير الغريزة , اشغال وقت الفراغ بكل نافع , كل ما حدثتك نفسك بعمل هذا العمل قم بزيارة الى احدى المقابر القريبة واعلم ان هذه دارك بعد الموت اسأل الله ان يعصمنا واياكم من المحرمات والمعاصي
37 - الفاتح | ًصباحا 11:54:00 2010/09/15
تنبيه رائع من الاخ الذى نبه الى تكريم نبى الله لوط عليه و على نبينا أفضل السلام وذلك بأن نسمى هذا الفعل المنكر المشين بما سماه به الله فى كتابه الكريم بأنه فاحشه وأسال الله ان يتوب على من يمارس هذه الفاحشه القبيحه التى تجعل الانسان الذى كرمه الله على جميع خلقه أقرب للحيوان او أحط من ذلك
38 - ناصح مشفق | مساءً 04:41:00 2010/09/18
إخوتي المنتلون بهذه الآفة والفاحشة العظيمة أذكركم بأنكم أحفاد أبطال أذكركم بأنكم يرتجى منكم أن تحملوا راية الإسلام في بلاد الله الواسعة أذكركم بأنكم أتباع النبي الحبيب الذي أخبر أن الحياة الدنيا ماهي إلا اختبار يختبر صدقكم في اتباعه والخروج من هذه المعاصي والفرار منها والابتعاد عنها وبعد المشهد الأول من قصة الياة سيأتي بعده مشاهد حياة البرزخ وبوابتها القبر وبعدها تأتيك أحداث النهاية والمصير الأخير إما جنة والتي أسأل الله أن تكون مثواكم يا من ابتليتم بهذه الفعلة الشنيعة بعد توبتكم منها والندم على ما فرطتم به من الاستهانة بأمر الله عنها أولا والإسفاف بأعراضكم أو تكون الدار التي تستقر فيها النار ولاحول ولاقوة إلا بالله يا إخوتي إني أعرف غلاما كان يقارف هذا العمل المشين وبعدها تاب إلى الله منه وتغير حاله بتوفيق الله له وصار من المصلحين فالمسألة ليست صعبة أبدا ولكن تحتاج إلى شئ من الإصرار والصبر وهذه صفة المؤمنين الذين أنتم هم فارجعوا إلى الله ستجدون الحياة ممتعة جدا في جناب الله واللللللللللله ... 
39 - محمد الحسن | مساءً 09:37:00 2010/09/18
يا اخوان هذا الفعل عقوبته الدنيوية عظيمة وتتمثل في الهم والغم وحدوث الحوادث والمصائب . واني اعلم من بعض يمارس هذا الفعل سواء الفاعل او المفعول به ان يحدث لهم حوداث سير في سياراتهم او يفقدون وظائفهم او يصابون بالفقر السريع . نسال الله ان يجيرنا من هذا الفعل . ولا اخفيكم اني قد كنت الفاعل يوما ومارستها في حياتي مرتين وفي المرتين اصيبت بحوداث سيارات وفقدت سيارتين ( على التشليح مباشرة) ونجوت ولله الحمد . ومنها تبت الى الله . ولم امارسها بعد بالمرة واسال الله ان يتقبل توبتي .
40 - عبد تائب | مساءً 05:36:00 2010/09/30
السلام عليكم اما بعد انا الوم اولا مجتمعنا العربي الاسلامي على هذه المشكلة الشائعة لان هذه الاشياء تحدث منذ الصغر وتحت الاستبداد والفساد رغم حفاظ العائلة على دينهم فعندما يكبر هذا الصغير ويكبر ياتي هذا الفحشاء على باله مرة اخرى في حال يكون عنده فراغ عاطفي في حياته فياتي ضميره ويانبه ويفعل وياتي ضميره ويانبه لانه يحس بانه ضحيه مجتمعه وليس ضحية الغرب فتب الى ربك توبة نصوحة تنبع من القلب والله يقبل التوبة الا الشرك والله اعلم ادعولنا
41 - أه ياقلبي | ًصباحا 01:55:00 2010/11/13
الله يشفيني ويشفي كل ششششششاذ يارب =(
42 - ريما الخزرجية | ًصباحا 01:10:00 2010/11/15
المشكلة الوضع دا سار منتشر حتى بين الفتيات وسار الكلام به جهرا وليس سراً وماسار فيه خجل لاحول ولا قوة الا بالله اسأل الله السلامة والعافية
43 - هارب من الله | ًصباحا 11:48:00 2010/11/20
والله اني اشكو من هاذ الفعل وحوالت ان اتخلص منه ولاكن لم استطع رغم انه تضهر علي ملامح اصلاح والناس لايعرفون حقيقتي واويلاه من الله
44 - عمرية العزم | مساءً 02:31:00 2010/11/20
بسم الله ابدأ:لايجب ان ننسب هذا العمل الى لوط فنقول لواط بل نقول انه من فعل قوم لوط فلايجوز ان نقول لواط.....ثانيا....من يتقي الله يجعل له مخرج ويرزقه من حيث لايحتسب...لو تمعنت بهذه الآيه لوالله هانت عندك كل جماليات الدنيا.....فكيف تريد من الله ان يجنبك الفعل القبيح وانت ماض به تب الى الله ....واتقه مااستطعت...والله الذي نفسي بيده ليخرجنك مما انت فيه الى حال احسن فقد اصبر واتقه خير من 100وصفة علاج
45 - .................. | مساءً 02:36:00 2010/11/20
ياناس ياعالم الناس صارت تسابقنا الى الجنه على ابتلاءات اعظم منكم ...ومع ذالك اتقوا الله وجعل الله لهم مخرج...ياناس الجنه غاليه مهرها غالي...ومايحتاج الا صبر وتقوى...خافوالله فينا ياناس...قلّ المطر..وارتفعت الأسعار..وكثرة الأمراض كلها بسبب ذنوبنا....استغفر الله العظيم واتوب اليه
46 - زائر" مستشار تربوي" | مساءً 04:02:00 2010/11/20
" كل نفس ذائقة الموت " قال سعيد بن جبير " لو فارق ذكر الموت قلبي ساعة فسد علي " خطوات عملية فائقة الفائدة 1 زر المرضى 2 شاهد المحتضرين 3زر المقبرة ولو في الاسبوع مرة ..4 انطرح في القبر اغمض عينيك اعرض أعمالك أمامك .. استمر على هذه الطريقة من 90 إلى 100يوم وستجد النتيجة
47 - العنوان يخاطب واقع مرير( إداري يمني) | مساءً 06:27:00 2010/11/20
هذا الكم الهائل من المشاركات يدل ان الشباب المسلم (ذكر وهو الشائع أم أنثى)يعاني من هذه الذنب العظيم وهي من الكبائر . انا اللي فهمته البعض كانه يتفاخر والبعض نسي ان من يعمل عمل قوم لوط انه يحق على نفسه لعنة الله جلا في علاه اسأل الله لكم صدق التوبة .هل ترضى بالمثلية:1)لنفسك على رؤوس الخلائق .2)لأخيك امام اللي يسوى واللي ما يسوى وأمام جيرانك والي تحب واللي تكره.3)لإبنك بسبب القدوة التي سمعها في أبيه.الضمير اللي يأنبك يدل ان الخير لازال ينبض اللـــــــــــــــــــه يثبتك على صدق التوبه
48 - ردود من شخص واحد | مساءً 09:55:00 2010/11/20
من خلال تعقبي للردود يبدو أن هناك شخص يكتب بعدد من الأسماء ويدعي أنه من أصحاب هذه الكبيرة ، وحقيقة لا أعلم ما مقصده من تلك الردود الكثيرة إلا الإيحاء أن هذا الفعل منتشر بين أمة محمد صلى الله عليه وسلم، وهذه الطريقة خبيثة يستخدمها الأعداء للتأثير على المسلمين، فاحذروا..
49 - abomosad | مساءً 11:19:00 2010/11/20
اللهم انا نسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى لنا ولاخواننا المسلمون والمسلمات فى كل مكان ياارحم الراحمين ....... اللهم اميييييييييين
50 - أنا متفق مع 48 | مساءً 11:45:00 2010/11/20
هناك ربما شخص واحد من الذين بحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا ويكثر من الردود ، ليست أمة محمد بهذا السوء وإذا كان المبتلى بهذا المنكر العظيم صادقا فليكثر من هذا الدعاء الذي ما تلاه أحد الا فرج الله عنه وهو : رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا
51 - محبكم | مساءً 12:06:00 2010/11/21
الحقيقة ان الانسان ضعيف المام الشهوات واما المغريات هذا جانب من الاعتراف ولكن من كان لدية رغبة في التغيير من هذه العادة المهلكة لذات الشخص فمن يملك رغبة الفعل لماذا لا يملك رغبة الترك ............
52 - talal | مساءً 05:07:00 2010/11/21
اسال الله لكل تائب العون والسداد والثبات والتوفيق .اللهم اهد كل تائب وتب عليه يا مولاي يالله يا ذا الجلال والاكرام.كما ناي انصح كل من وقع في هذا البلاء بقراءةكتاب ابن القيم( الداء و الدواء) ففيه تفصيل لهذا البلاءا لعضال وسبل رفعه او دفعه اوالوقاية منه
53 - Abdulla | مساءً 06:43:00 2010/11/21
حقيقة انا قرأت كتاب الامام ابن القيم و استفدت منه بعد فضل الله فوائد عظيمه حتى انه كان نقطةتحول في حياتي . فهو كتاب يتحدث عن العشق المحرم للذكران و علاجه النافع مستشهدا -رحمه الله - بالكتاب والسنة والقصص التي فيها العبرة , وبسوء منقلب الواقعين في هذا العشق المحرم في الدنيا والاخرة. فانصح الا يخلو بيت من بيوتات المسلمين من هذا الكتاب القيم النافع. اسأل الله الهداية لكل ضال والتوفيق لكل تائب
54 - الشيخ عبد الرحمن | مساءً 08:38:00 2010/11/21
قال جمهور الامة وحكى غير واحد إجماع الصحابة على انه (ليس في المعاصي أعظم مفسدة من اللواط , وهي تلي مفسدة الكفر , وربما كانت أعظم من مفسدة القتل)وقالوا(و قد جمع الله على قوم لوط انواع العقوبات:الاهلاك وقلب الديار والخسف بهم ورجمهم بالحجارة من السماء فعاقبهم بما لم يعاقب به امة من قبل لعظم هذه الجريمةالتي تكاد الارض تميد من جوانبها اذا عملت عليها وتكاد الجبال تزول من أمكانها وقد لعن رسولونا صلى الله عليه وسلم من عمل فعل قوم لوط ثلاث مرات رواه احمد والبيهقي والحاكم
55 - محبكم طالب علم | مساءً 09:08:00 2010/11/21
إلى كل مبتلى بهذا المرض بادر بالتوبة قبل فوات الاوان:إن ربنا يغفر الزلل ويمحوه, يسأله من في السماوات والارض ,لا يشغله سمع عن سمع , و لا تغلطه كثرة المسائل و لا يتبرم بالحاح الملحين بل يحب الملحين في الدعاء, و يحب أن يُسأل ,ويغضب أذا لم يُسأل, يستحيي من عبده والعبد لا يستحيي منه ,و يستره ولا يستر نفسه, ويرحمه ولا يرحم نفسه ,إنه رب عظيم يجيب الدعوات ويقيل العثرات ويغفر الخطيئات فعليك يا كل مبتلى باللواط بالدعاء وخصوصا في الثلث الاخير من الليل حيث ينزل ربنا الى السماء الدنيا في هذا الوقت كل ليلية فيقول (من يسألني فأعطيه؟ من يستغفرني فأغفر له)رواه البخاري ومسلم
56 - اعترف | مساءً 11:06:00 2010/11/21
اعترف للهيئه او لاولى الامر ليقيموا عليك الحد وتموت طاهر وتدخل الجنه ان كان صعب فالبديل هو التوبه وان كانت صعبه فاى زوجه مات زوجها او اى زوج مسافر لفترات طويله لا يزنى ليس لانه زاهد ولكن اتقاء لغضب الله وطلبا لرضاه (طبعا اقصد المسلمين الحقيقيين)
57 - أبو وصال | مساءً 11:59:00 2010/11/21
بعض الناس يتقطع قلبه ألما وحسرة من جراء الذنوب والمعاصي ،ويتمنى لو يقبل الله توبته ولو بنفسه وماله ، وبعضهم - هدانا الله وإياهم - يتحدثون عن الذنب وكأنه شيء هين ، "وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم" ، وكأنها حكاية لتمضية الوقت "كل أمتي معافى إلا المجاهرين" ، فليحذر هؤلاء من أن يكونوا من المجاهرين الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا فيلعنهم الله ، اللهم أصلح حالنا وحال المسلمين .
58 - لاحول ولاقوة الا بالله | مساءً 04:00:00 2010/11/22
احسنت يا ناصح مشفق >>>>>> اللهم لا تبتلينا يارب الارض والسماء
59 - الحل الأمثل | مساءً 11:38:00 2010/11/22
[المشاركات المتقدمة مؤشر على أن الأمر خطير وأنه يحتاج إلى علاج على مستوى أكبر، تبحث فيه الأسباب وطرق العلاج، سيما أننا في وقت كثرت فيه المحرضات على الفاحشة] وكنت أتمنى في المشاركات المتقدمة عرض الأسباب التي تقود إلى اللواط حتى يتقيها الناس، فالوقاية خير من العلاج. . وأقول: قد يصاب الإنسان خاصة صغير السن بنوع من الديدان يسبب له حكة في الشرج، مما يجعله مستقبلا وخاصة إذا وقع فريسة لأخر أن يعشق هذه الممارسة!.. وقصدت من ذلك تنبيه الأهل على نظافة الولد، بل والبنت أيضا، وملاحظة الحركة المتكررة الغير طبيعية والتي قد يقومون بها بكثرة مما قد يهيج لديهم الغريزة الجنسية في سن مبكرة، فينحرفوا.. وليحذر الوالدان على أبنائهم من أبناء القرابة الذين ينامون معهم ويخلون بهم لفترات بعيدا عن نظر الأهل، فقد يكون ذلك مدخلا إلى اللواط أو الزنى أو المخدرات! .. ثم على المسلم الواعي أن يتذكر أنه في دار ابتلاء واختبار، وان الجنة حفت بالمكاره والنار بالشهوات، وأن اللواط كبيرة، وأن صاحبه معرض لمقت الله، وعقوبة الدنيا والآخرة، فهذا كفيل بردعه عن الحرام.. وليأخذ بالأسباب الواقية عن الحرام، ثم لينطرح بين يدي الله بعد بذل كل سبب وبعد استنفاد كل طاقة ليخلصه من بلواه فهو وحده – لا غير - من سيعينه على رفع ما نزل به.
60 - Dr.Google | مساءً 11:52:00 2010/11/22
سبحان الله 60 مشاركة في موضوع يخجل المسلم من الحديث فيه او ماشابهه اللهم اهدنا لطريق الصحيح
61 - مشاركة قديمة | مساءً 11:25:00 2012/10/03
لماذا اعادة مشاركة من عام 2009 كما انني مع الذين نبهوا ان هناك من يكتب اكثر من مرة باسماء مختلفة حول نفس المعصية ليوهم انتشارها وثانيا اعترض على تسميتها لواط تكريما للنبي لوط عليه السلام من المسؤول عن هذه التسمية ؟؟؟!!
62 - Hamid | مساءً 07:34:00 2012/10/05
أنا آسف، أنا جاهل كل هذا. لدي صعوبات في فهم كيف يمكن لرجل أن يقبل رجل آخر حتى لمس جسده. أقسم بالله أنه حتى لمس مليمتر واحد عن طريق الصدفة من رجل آخر يجعلني سيئ للغاية. ماذا عن أكثر من ذلك بكثير. أنا أقبل الموت ويتم قبل ذلك قطع جسدي من أن يلمسني رجل!
63 - Hamid | مساءً 07:36:00 2012/10/05
I am sorry, I am ignorant of all this. I have difficulties to understand how a man accept that another man even touch his body. I swear to GOD that even a millimeter single touching by accident from another man makes me very bad. How about much more than that. I accept to die and before that my body be cut in peaces than a man touch me!
64 - الصامتة | ًصباحا 10:11:00 2012/10/06
أنا اكتشفت ان زوجي يمارس الجنس مع رجال من حوالي سنة... ان متزوجة من ١٠ سنوات ولي طفلان ومن بداية الزواج وعلاقتنا الزوجية نادرة جدا وكنت دائماً أسأله عن السبب فام ان يكون رده اسالي نفسك او ان يقول الجنس غير مهم قررت الصمت وعدم الانفصال بسبب الاولاد فهل ان على حق
65 - مشارك | مساءً 01:22:00 2012/10/06
السلام عليكم انا ايضا شاب كانت عندي نفس المشكلة لكنني انتصرت عليها رغم اني اخس ان مشكلتي مختلفة نوعا ما فانا لا احب اتيان الرجال في الأدبار بل أتقزز من ذلك ولا أحب ايضا ان ياتيني رجل في دبري لكن ابتليت بحب اعضاء الرجال التناسلية والنظر اليها مع عدم الشهوة للنساء. عندما كنت صغيرا 5 سنوات تعرضت لااعتداءات جنسية متكررة من شباب بالغين ولا ادري لماذا اختاروني لفعلتهم الشنيعة هذه فانا لااسبه النساء في شيء ولست بوسيم كما اننس لست بدميم ايضا. كانت علاقتي بالواد منعدمة لا يسال عني ولا اهمه في شيء وكان ايضا قاسيا مما جعلني افر دائما من البيت واصبخت عرضة لمثل هذه الممارسات التي اصبخت احبها وامارسها. لكن تبن الى الله عز وجل وتزوجت وانجبت والحمد لله وان الآن اعيش حياة مستقرة
66 - Hamid to 65 | ًصباحا 10:04:00 2012/10/07
كانت علاقتي بالواد منعدمة لا يسال عني ولا اهمه في شيء وكان ايضا قاسيا مما جعلني افر دائما من البيت واصبخت عرضة لمثل هذه الممارسات The parents need to watch their kids second by second. This is the most important. If you are by yourself, of course AWLAD AL HARAM will not miss you. Unfortunately, AWLAD AL HARAM are too many in our society.
67 - خلده | ًصباحا 11:11:00 2012/10/10
عندما تعرفون ليش ربي هلك واحرق قوم لوط .ستتجنبون هذا الفعل . هل تعلمون لماذا ربي اهلك وحرق قوم لوط وقلب عليهم الارض .بسبب اتيان الرجال شهوة من دون النساء . اوكيه طيب لماذا لم يكون حكمهم كحكم الزناة . . . ولماذا الموت والحرق وحرق الارض التي هم فيها .السبب والعياذ بالله هو الايدز .ان الايدز ينتشر بين الرجال المثلييين الذين يقومون بفعل قوم لوط فهم المسبب له ومنهم ينتشربين الناس استغفر الله واتوب اليه