الفهرس خزانة الاستشارات استشارات دعوية وإيمانية قضايا إيمانية التوبة

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

ماذا أفعل بعد توبتي من الفاحشة ؟

المجيب
التاريخ الخميس 11 جمادى الآخرة 1430 الموافق 04 يونيو 2009
السؤال

كنت في التاسعة عشرة من عمري، وكنت لا أفهم شيئاً وقتها، فكنت بالمدرسة فناداني أستاذي، وذهب بي إلى فصل وحضنني لفترة طويلة. وبعدها فعل بي ما فعل، ولم أعرف  وقتها ماذا يفعل، وهناك أستاذ آخر رآه يعمل معي  فصار يناديني إلى مكتبه  ويعمل نفس عمل صاحبه.. وما كنت أدري أن هذا حرام، ويسمى زنا.. بعد فترة وجيزة عرفتني صحبتي بشاب، وقالت لي إنه يحبني، ولازم أتكلم معه، وفعلا وافقت وصرت ألاقيه ويقول لي أنا بحبك، وصار يقبِّل يدي، وتطورت العلاقة وصار يعمل معي مثل أساتذتي ما عملوا.. بعد ذلك رجعت لربى، وانتظمت بصلواتي والحمد لله، لكن وبصراحة أنا تعبانه نفسيًّا من الذي حصل لي. حاليا أنا رفضت كل من تقدم لخطبتي؛ لأنني عرفت أن هناك شيئًا يسمى غشاء البكارة وأخشى أن يكون قد انفضّ .. أرشدوني مأجورين..

الجواب

لا حول ولا قوة إلا بالله !

حرتُ في أمرِك وأنتِ تحدثينا عن مقارفتك لفاحشة الزنا في سن التاسعة عشرة مع بعض أساتذتك وزملائك في مجتمع مختلط منحط وبيء؛ ثم تقولين : "أنا كنت لا أفهم شيئاً وقتها".

بل كنت في أيديهم كالدمية، أو كالقطة الأليفة -إذا دعاك أحدهم ذهبت إليه مسرعة، دون أدنى رفض، أو أي مقاومة، وصدق المثل: سبق السيف العذل..

وصدق عمر بن الخطاب -رضي الله عنه-:

"ترك الخطيئة خير من معالجة التوبة، ورب نظرة زرعت شهوة، وشهوة ساعة أورثت حزنا طويلا".

لكنْ خيرًا أنْ رجعت لربك، فاصدقي التوبة، وأحسني الأوبة، وتممي العودة، واجمعي العُدة، وحصني نفسك بالابتعاد عن أماكن الاختلاط، وطلقي صداقة الفساد، واهربي من صويحبات السوء.

أما بخصوص التأكد من غشاء البكارة؛ فهذا لا يُتأكد منه إلا من خلال طبيبة النساء، فإن تأكد لك ذهاب غشاء بكارتك؛ فاعلمي -وأنت في هذا المأزق- أن الصدق منجاة، وأنه لا يجوز لك خداع من أراد الزواجَ بك؛ فتدلسين عليه أمرك؛ علمًا أن عقد النكاح ينص غالبًا أن الزوجة بكر رشيد، فإذا كانت غير ذلك فيكون الزواج باطلاً.

ولا أرى لك رخصةً تمتطينها؛ بحيث تكذبين على الشاب الذي تقدم إليك طالبًا يدك على أنك بكر مصون لم يمسسك بشر؛ فسكوتك في حد ذاته -عن المصارحة بحقيقتك- كذب محض، وتدليس صراح، ومَعْصِية بَوَاح.

وعلى كل حال؛ اِلْجَئِيْ إلى قاضي الحاجات، وأكثري من الاستغفار، والفزع إلى الواحد الغفار، فعن عَبْد اللَّهِ بْن عَبَّاسٍ؛ قَالَ :  قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ـ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ :

"مَنْ أَكْثَرَ مِنْ الاسْتِغْفَارِ، جَعَلَ اللَّهُ لَهُ مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجًا، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا، وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ" [ أحمد : برقم 2234، صحيح عند الحاكم، ضعيف عند الألباني]..

 وعليك بالدعاء، ثم الدعاء، ثم الدعاء.. قفي ليلاً بين يدي ربك وقوف الخضوع، وقفة مناجاة وابتهال بلسان التذلل، منكسرة الطرف، رافعة الكف، خافضة الرأس، خاشعة القلب :

"يا عُدّتي عند كُرْبتي، ويا صاحبيِ في غُربتي، ويا غَايَتي عند شِدّتي، ويا رَجائي إذا انقطعت حِيلتى، اجعل لي فَرَجاَ وَمَخْرجاً".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - حسبي الله ونعم الوكيل | ًصباحا 11:21:00 2009/06/04
000 (أختي وحبيبتي الصغيرة 00 هل تظنين أن الله حينما قدر عليك ما قدر هل ليعاقبك!!وانت صغيرة برئيه 00لا ياصغيرتي 00لانه اعد لطيبات الطاهرات أمثالك جنة كبيره ملئيه بكل شيء جميل وبها من يحبك جنة لك بها الخدم والجواري جنة ستلعبين في بساتينها وستسبحين في أنهارها وستتسوقين في أسواقها وترجعين بجمال يزداد 000 جنة يكن بها من يحبك جنة ترين فيها الرسول وأصحابه وسترين أمنا عائشه وزينب وحبيبة الرسول خديجه جنة ستتمنين لوعدت الى الدنيا ليحدث لك ماحدث حتى تزدادين نعيما وجمالا وبهجه 00 هذا جزاء من ابتلاه الله ..وابتلاك بأن كنت بين وحوش هل 00 ستحزنين وأنت تعلمين 00أن هناك في السماء00 من يحبك 00 ! ألست تتالمين 00 ألا تعلمين أنه يراك ويسمع صوت قلبك 00 ألا تبكين 00 وهوينظرك أليك وهوالرحمن الرحيم 00 لماذا اختارك أنت من بين كل الفتيات؟!00 لانه يحبك أنت..أنت...أنت ,هل تدرين مالذي يريد أن يراه منك 00 (الصبر )هو مر لكن نتيجة حلوه لذيذه جميله 000أنها الجنة 00 هل تفرطين في ألعابها وحدائقها وأهلها ستكونين أجمل من الحوريات والله 00 جميله جدا جدا جدا 000 أبتسمي أفرحي ..الله يحبك ..الله يريد أن يدخلك الجنه ..الله يسمعك ويراك هل تتالمين ؟!00هل تحزنين؟!هل تظنين أنك ستضيعين؟!هل تعتقدين أنك أنتهيت من الحياة ..أن كانت تلك أفكارك .....(أبشرك انك ستسعدين قريبا فأنت في عسر منذوفترة وسيعقبه يسر كبير قريبا قريبا ...ستقولين وكيف وأنا وأناوأنا..........$لا تسأل عن فرج الله كيف يأتي من قدر عسر قدر له فرج أعظم منه $-----"مايجب عليك فعله الاتي ..1 -الصبر 2 -ان تتجاوزين الازمه نفسيا ام لم تستطيعي لوحدك اتجهي لطب النفسي ليساعدك بعد عون الله في تجاوز الاثار نفسيه التي بداخلك 3-لا تفكرين بالماضي وكوني أبنة اليوم ودعي المستقبل من وضع لك هذا القدر قادر على أن يقدر لك ماتتمنين 4 -لتكن هذه المحنه منحه تدفعك للحفاظ على نفسك ماحدث لك لم يكن برغبتك لكن مستقبلا لا يعاد برغبتك بطريق غير شرعي كوني قوية وحافظي على طهرك وشرفك وان فعل بك ما فعل انت طاهره وافعل من مليون بكر افضل مني ومن كل الفتيات انت ربك يحبك ونحن لم نتعرض لما تعرضت له لذا لا ندري هل يحبنا كما يحبك؟!!!انت افضل منا 00 اهل الابتلاء درجتهم عاليه بالجنة يغبطهم اهل الجنة وسنغبطك حينما نراك ونتمنى لوحدث لنا ماحدث لك لنحصل على ما حصلت عليه ..من نعيم وبساتين وحدائق وحبيب ايضا ينتظرك ويحبك بالجنه 00 صديقتي وحبيبتي واختي الصغيره ألجيء الى الله وكوني أمته التي يحبها هل تعلمين أن الله يدافع عن المؤمنين أتجهي له وسيدافع عنك ويحميك ..وسلطي لسانك بالدعاء على من فعل بك ذلك ليأخذ جزائه في الدنيا وما ينتظره في الاخرة لعقاب شديد!!ان لم يتب . ** سأدعوك لك فقد رق قلبي لك وها أنا أبتسم لك فأنا أختك الاكبر بادليني الابتسام ..( ^.^) لذا 00 بما أنني الكبيره ..احم احم ممكن تسمعين كلامي وتطبقينه وتعطين بسمه حلوة من بنوته أموره مثلك ** صديقتي احببتك هل بإمكاني أن أراك وأقابلك عند نهر العسل بالجنه ..هل تعديني أن نتقابل ونزور الرسول معا... هل تعديني أن نلعب بين البساتين مع الحوريات 00 هل تعديني أن نعمل لنرى الله 00 يارب يارب نسألك لذة النظر الى وجهك الكريم ربااه أجمعني بها وبالمسلمين والمسلمات واجعلنا ممن يراك يارباه00 اللهم امين (سأنتظرك هناك ...حبيبتي الطاهره لا تتأخرين )
2 - سوالف | ًصباحا 11:47:00 2009/06/04
لوتشتون الخير لهذا الموقع ...والاجر والثواب من الله لاتأذون صاحبة التعليق اللي تحتي ....جزاكي الله كل خير على هذه النصيحه ...... زي ماقالتلك أختك صاحبة أول تعليق (بس لاتنسين فعلك أبقي أتذكري ذنوبك وقارني بين رحمة الله وقدرته كان يقدر يفضحك وسترك معناته يحبك ),,,,ربك يحبك وانتي تعصينه مايصلح
3 - يارب الجنه الجنه الجنه | مساءً 12:19:00 2009/06/04
ياسلام يا سلام سوالف تسولف معي (^0^) انت وحده طيبه مره وتوسعين الصدر بكلامك 00 مرات كثيره اقعد اسوي بحوثي عن النت اكون مرهقه والطفش والتعب واصل لابعد حد ...اول ما اقراء تعليقاتك امووووووووووت ضحك 00 وانبسط سوالف اتمنى اشوفك ايه بالجنة ... اسمعي حنا اجتمعنا بموقع اسلامي طيب ومفيد وان شاء الله نجتمع بالجنة 00اسمعي اذا كانت درجتك عاليه بالجنة تكفين قولي لربي يرفعني عندك انا واهلي وان اوعدك ان شاء الله بقول لربي ان كنت اعلى منك جيب سوالف وبنتها وابوها واللي تحبهم 000 يوووووووووووووه ابوي يتعرف على ابوك وناااااااااااسه 00 يارب صدق ندخل الجنة وننبسط ونفلها 00 تصدقين ودي اشوف (اسيا وعائشه )يارب يارب 00 يالله خلينا نسبح ونستغفر عشان تكثر الاشجار والقصور حقتنا اللي بالجنة 00 ياحلو الكلام عنها مره مبسوطه مبتسمه على الاخر 00ابتسمي (^0^) وصديقتنا السائله لا تنسين الوصايا وبالتوفيق لكل الناس بالعالم
4 - ابتسامة دمعة | مساءً 01:51:00 2009/06/04
اسمحيلي ياسوالف لازم أعلق على صاحبة التعليق تحت وهو أول تعليق كيف تزعمين لها الجنه وكيف تزعمين أن الله يحبها؟؟هذ غيبيات لاأحد يعلمها إلا الله... هذه البنت تقول عمرها تسع عشر وهي مكلفة ولايعقل أنها لاتعرف أن ماوقع خطأ حتى لو لم تكن تعرف أن اسمه زنا لكنها في قرارة نفسها تعلم أنه خطأ (الاثم ماحاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس)طيب مرة مرتين بل الثالثه أبدت الموافقه على الكلام معه و ... ولو ظنناضعفها منعها مع الأساتذه المرتين الأولى والثانية فقدانتفى في المره الثالثه لذلك لاتطبطبي علي جراحها يمكن تابت صحيح خلاص بينها وبين ربها وأنا لست هنا لألقي عليها باللوم والتأنيب لكن كلامها لاينطلي علي أحد.....فعلا هي مأساة أن يكون الأستاذ القدوة والمربي هو من يخون مهنته ويستغلها حسبي الله ونعم الوكيل والأسر تودع أبنائها للمدراس مطمئنه لكن وينهم من الله...هنا أهم شئ حمدت ربي عليه أن مدارسنا غير مختلطة الحمد لله الله يدوم النعمة علينا ألف حمد وشكر
5 - الجنه يارب | مساءً 02:07:00 2009/06/04
طيب المرة الاولى لما ما كانت تعرف شيء ولا تغترين انه عمرها 19 وما تفهم انه زنا يا اختي اقسم بالله انه فيه بنات (اشد من هذه غفله ولايغرك العمر 00 صدقتي او لا انا اعرفهم ممكن ماتعرف وش الزنا وممكن ما تعرف انه حرام بس تحس انه غلط لكن ثقتها باللي اكبر منها والنظره العاليه لاستاذها واللي تربت انه قدوه ومستحيل يأذيها وخوفها من رفضها له كلها اسباب تدل انه اغتصاب موزنا والفرق بالنيه واضح اما علاقتها بالشاب فهي تساهل وخطاء منها لانها لما حبته سلمت نفسها له بسهوله على اعتبار انه تمام الحب وهنا زنا 00 البنت قالت تبت والتوبه النصوحه تبدل السيئات حسنات فانا لا اجزم بحب الله لها ابدا حاشا ان افعل ذلك من انا لإ اعلم انا احسن الظن بالله وبتوبتها هل تظنين انها راغبة بممارسة الرذيله وقد ارسلت لنا هنا ! 00 كلا كلا الابتلاء كان بالاعتداء الاول والثاني واهل الابتلاء لا يخفى عليكي من هم وما جزائهم وان الابتلاء علامه من علامات حب الله للعبد 00 اذن نتكلم بالايجابيه ونبشرها ان الظلم الذي وقع من الاساتذه لا يضيع حقها عند الله اما علاقتها الغير شرعيه اما وقد تابت هل تملكين الاعتراض والله جعل باب التوبه موجودا للعصاة لينيبوا اليه 00 لنحسن الظن ونبشر بالخير ونتفاءل وغيري لقبك 00 كوني ابتسامه بلا دموع وتعالي معنا للجنه 00 مرحبا بك اختنا
6 - مهاجر | مساءً 03:47:00 2009/06/04
الاختلاط والثقه المفرطه في الناس لا تجر الا الويلات!!!! كونو على حذر دائماً وابداً
7 - ؟!! | مساءً 04:10:00 2009/06/04
أنا أتساءل هل هذه السائلة عاقلة أم أنها ممن رفع عنهم القلم؟!! أم أنها تتهابل و تتحامق؟!! تقول أنها لا تدري بأن ذلك حرام!! أين تربت هذه في المريخ أم في أدغال الواقواق؟!! ثم تقول بأنها لا تدري إن كانت لا تزال بكر!! أنا أشك في سلامة عقلها
8 - ؟!! | مساءً 04:21:00 2009/06/04
شكرا لابسامة دمعة لا أخفيك أنني لم أقرأ سوى تعليقك وتعليق مهاجر وسوالف ولكن تعليقك ينبعث من قلب صادق -نحسبك والله حسيبك- وفقك الله لما فيه خيري الدنيا والآخرة
9 - سوالف | مساءً 04:48:00 2009/06/04
يووووووه والله هذه البنيه ذات ال19سنه حيرتني معاها ...بس المجيب كان قاسي كثيييير وحاولنا انا وصاحبة أول تعليق نكون شعرة معاويه هوه شد ونحنا رخينا وألتمسنا لها العذر
10 - # | مساءً 05:06:00 2009/06/04
لا يشعر بالمرأة ألا المرأة ...لاجل ذلك يا سوالف اتفق شعورنا .... وان كانت مخطئه ربنا ياعالم ارحم الراحمين فلا تسخروا من جهلها ولا مما فعلت حتى لا يبتليكم بانفسكم ومن تعولون وان فعلت برغبتها تااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابت فهمتم! لو كان المرسل رجلا لشجعوه على التوبه ولسطروا السطورا بحديث التائبين لكنها (فتاه) وهنا الفرق!السنا مجتمع عربيا !
11 - أم مالك ، | مساءً 05:24:00 2009/06/04
اختى الحبيبة : الفرج والمخرج التوبة الصادقة لخالقي وخالقك ، التوبة التي يعقبها عمل صالح يكفّر ما سبقها من الذنوب ، فإن الحسنات يذهبن السيئات و كلنا خطّاء سواء علمنا أم جهلنا ، و لكن العبرة بالعاقبة .. أختي الغالية : لتكن توبة صادقة تجبُّ ما قبلها ، لا إقلاع من أجل امرٍ دنيوى إن تحقق لنا و الاعدنا لسالف عهدنا .. فاصدقي مع الله في توبتك وابتغي فيها رحمته وعفوه ، فبابه مفتوح وما عنده خير من الدنيا وما فيها .. سدد الله خطاك و ثبّتك على الحق " ما أردت الا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله " .
12 - ام طارق | مساءً 05:55:00 2009/06/04
؟إإ انا ايضا اقول اذا كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل وهذه الاخت السائلة تقول ان عمرها وقتها كان 19 عاما بالله عليكم فتاة عمرها تسعة عشر سنة اي انها بالغة راشدة وفي هذا الزمن بالذات لاتعرف ان ما فعل بها وما فعلته ما اذا كان حراما ام حلال حالة لايصدقها عقل انسان...
13 - ابلغب رد | مساءً 06:02:00 2009/06/04
صنع في الدول العربيه وبضحك وبستخف دمي
14 - عادي بن عادي | مساءً 06:18:00 2009/06/04
المشكله الاساسيه لم يتكلموا عنها وتكلموا عن 00 صدقت انها تعرف ولا تكذب ! والثانيه ممنوع نحلم بالجنه ونتواعد فيها ونخطط وش بنسوي بالعكس اجمل اللحظات باليوم اللي تهربين فيها من الدنيا كلها لما تفكرين بنعيم الاخره حتى الخيال تصادرونه!! تفكير!!!! بس عادي بحلم وبسولف وبستخف دمي مدام اني انبسط ...خلاص هذه غايتي.. وانتم خليكم لا تحلمون ولا تتواعدون بالجنة فكروا بس ...بمشاكل الحياة والتعب تراه مفيد جدا يقوي العظام! وترى خفة الدم الزايده احسن مليون مررررررررررررره من بعض الردود بس عادي مولازم انه كل قارئ تعجبه الكلمات ..لازم الواحد يكون مرن فعادي اللي يعجبه عادي واللي ما يعجبه عادي مره اللي موعادي انه انا ما انبسط (اتحدى اذا فهمتم شيء كل السالفه عادي كههههههههه)
15 - # | مساءً 06:30:00 2009/06/04
ونصيحه لوجه الله اذا شفتوا احد مبسوط خلوه لا تعارضون لوانه مستخف على الاخر ترى الناس مودايم كذا رايقين ولا دايم الدنيا حلوه بعيونهم فخلو المبسوطين ...تراها كلها والله ضحكه لا اخذنا منكم شيء لا فلوس ولا شيء فبلاش حركات ..مو حلوة !
16 - fبن زامل | مساءً 06:43:00 2009/06/04
هذا جزء يسير من آثار الاختلاط
17 - لاتعجبي يا أم طارق | مساءً 06:56:00 2009/06/04
نحن في زمن العجائب "وَإِنْ تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ" ولا أخفيك يا أم طارق أنني أشك في سلامة عقل السائلة!! أم أنها تتحامق لنحكم عليها بالبراءة الطفولية -كما يحلو للبعض-!! وأشك أيضا في سلامة عقل صاحبة الأصفار فأنا لا أقرأ تعليقاتها أصلا لأن العقلية التي تكون من صنع "ماركس" و"فرود" تنتهي دائما بالخبل. وفقك الله لما فيه خيري الدنيا والآخرة يا أم طارق
18 - خالد | مساءً 06:56:00 2009/06/04
لعلها قالت بأنها لاتعلم حرمة ذلك حياء وخجلاً من المجيب والقراء وأي كان فرب السماوات والأرض توب غفور أسأل الله أن يقبل توبة أختي السائلة وأن يرزقه الزوج الذي يعطف عليها ويساعدها في الخروج من محنتها، ليس هذفنا في الحياة هو تقريع الناس بل إيجاد المعاذير لهم فرب الناس تجاوز عن المرأة البغي وغفر لها لعمل بسيط وهو سقي الكلب الضمأن كما في الحديث الذي في الصحيحين، وأهمس في أذن أختي قبل الختام لا تيأسي فأبواب الخير مفتوحة ولكن عليك بصدق اللجوء إلى الله.
19 - رد للمسمى (سالم) | مساءً 07:20:00 2009/06/04
رحمة وشفقة مني عليك سأقول لما ردودي كلها أصفار..لاني فقدت في حياتي من أصبحت أيامي بفقدة خاليه لا تساوي شياء فهل فهمت ؟!بعدد الاصفار تلك كانت خسارتي ! وإن كنت مره فضولي عدها شف كم عددها!
20 - اعتذار | مساءً 07:39:00 2009/06/04
اعتذر ان كنت غير لبقه 00 واعدكم الا اضحك معكم 00 صدقتم هنا استشارات يعني مشاكل ككل الحياه العذر من الجميع
21 - سوالف{لاتعتذريين} | مساءً 09:14:00 2009/06/04
من هو حتى يحكم عليكي؟؟....من أنت أو حتى من أنتي؟...أتركوها حتى كتابتها للأصفار بتحاسبونها عليها ...ياناااااااس يامسلمييييين ياموحدييييين بالله أئنتم لديكم رحمة ربي؟؟.... الله المستعان تتكلمون بعقلية بني البشر وربكم الرحمن الرحيم (كانوا من قبيله واحده فقال له والله لايغفرالله لك أبدآ..{ف} غفرالله له... والله لأدخل جنة ربي برحمته برحمته برحمته..ولوكانت بأعمالي فأنني في الدرك الاسفل من النااااار بس [خدمه ثانيه]
22 - ام طارق | مساءً 09:30:00 2009/06/04
(( واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ))صدق الله العظيم
23 - سوالف | مساءً 11:09:00 2009/06/04
وأنا أقولكم ...(من لايرحم لايرحم)...وكما تدين تدان .....طوووووول ماأنتم تسدوا باب التوبه بوجوه الناس الله كيف بيرحمنا يامسلمين ياأمة محمد هذه زانيه وهذا ديوث ...وهذا تبع الحزب الفلاني وهذا مع المذهب العلاني ...تعبت من هذا الموقع وزواره
24 - سلوى | ًصباحا 08:26:00 2009/06/05
دومًا هذا الشيخ يرد باسلوب بليغ جدا جزاكم الله خيرا
25 - مالك الحزين | مساءً 04:41:00 2009/06/05
يقول الحق تبارك وتعالى : ( قل ياعبادى الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم )فهو سبحانه الذى يقبل التوبة عن عباده ويعفوعن السيئات وهو الذى يفرح بتوبة عبده أشد من فرح الأم بولدهاواعظم من فرح صاحب الراحلة التى فقدهابأرض فلاة وعليها طعامه وشرابه فأيس منهاوانتظر الموت فإذابها قائمة عند رأسه فقال من شدة فرحه بعودتها إليه اللهم انت عبدى وأنا ربك أخطأمن شدة الفرح ، هذا الإله العظيم والرب الكريم لا يتعاظم عفوه ومغفرته شىء ولا ذنب مهماعظم حتى الشرك والكفر يجبه الإسلام وكذلك التوبة تجب ماقبلها لكن بشرط التوبة الصادقة النصوح بشروطها المعروفه 0
26 - مسلم ناصح | مساءً 04:45:00 2009/06/05
بسم الله أحمد الله تعالى أن جعل في أمتنا أمثال الأخ محمد مسعد ياقوت و جميع الأخوة و الأخوات الذين يقفون مع الساعين إلى الله في توبتهم. و أقول لجميع الأخوة و الأخوات المتهكمين بسؤال هذه الأخت التي نرجو لها التوبة النصوح أن هناك الكثيرات من المؤمنات الغافلات اللواتي لا يعرفن عن العلاقة الجنسية شيئا حتى بعد أن يتجاوزن العشرين . و كلامي هذا ليس جزافاً بل عن حقائق وقفت على بعضها بنفسي. ربما يظن المستغربين و المتهكمين بأن جميع المسلمين لديهم أجهزة تلفاز و كمبيوتر أو أنه تصلهم مجلات الفسق و الفجور و روايات الغرام التي تفسد على الفتيات و الفتيان حياتهم. أو ربما ظنوا أن كل فرد من أفراد مجتمعنا لديه صحبة سوء يعطونه دروساً في الفساد و هو طفل أو أنهم يظنون بأن لهم أهل و أخوة يعلمونهم دينهم و يشرحون لهم ما خفي عنهم من اسرار الحياة. لا يا أيها الأخوة! لا تزال هناك شريحة كبيرة في مجتمعاتنا الاسلامية تعيش في جهل ساحق لا يعلم مداه الا الله و من عاش شيئا من فصوله. لذلك اقول لكم: إن كنتم من الذين من الله عليهم بالعلم فعرفتم ما جهلته هذه الاخت فهذه نعمة يجب عليكم شكر الله عليها. و إن كنتم من الذين فتنهم الله تعالى و عرفتم عن طريق الحرام و صحبة السوء ما جهلته السائلة فاسألوا الله لكم المغفرة. و إلى أي الفريقين انتميتم، أقول لكم ناصحاً أن اتقوا الله فيمن يريد العودة و الأوبة إليه فإن باب الله مفتوح لعباده ما لم يغرغر و ما لم تظهر علامات القيامة الكبرى، و الله تعالى اعلم. فيا مرحباً بالتائبين و التائبات من أي جهة أتيتم. لا تعيروا آذاناكم لمن يتعرفوا على حقيقة رحمة الله و محبته لعباده و شوقه لعودتهم اليه. لا تجعلوا كلام المتهكمين بكم سبباً لحزنكم و لا احتقار انفسكم. فالله تعالى يحب التوابين و يتقرب ذراعاً ممن يتقرب اليه شبرا كما أنه يأتي مسرعاً لمن يأتيه مهرولاً و أنه يغفر ذنوب عباده لو بلغت عنان السماء. فهنيئا للتائبين برب رحيم، عفو كريم يبدل السيئات حسنات. و عفى الله عن كل من آذى مسلما عاصياً كان أم طائعاً فما يدريكم أيها المستهزؤن أن هذه التائبة تحب الله و رسوله؟ أليس بمثل هذا أجاب النبي صلى الله عليه و سلم على الذي شتم شارب الخمر الذي كان يؤتى به و يضرب في كل مرة؟ اللهم اهدنا و اهد بنا و ارحمنا و تب علينا و اغفر لمسيئنا و اهد العصاة منا و فقهنا في ديننا و لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.
27 - القاضي | مساءً 04:48:00 2009/06/05
أنا متأكد بأن هناك خطأ مطبعي والمقصود تسعة سنوات ولا ليس تسعة عشر أنا متأكد من ذلك أسأل الله الهداية والرحمة والعفة لنا ولها وأسأل الله أنا لا يبتبينا بمثل هؤلاء
28 - ق م م م | مساءً 04:49:00 2009/06/05
"ولا أرى لك رخصةً تمتطينها؛ بحيث تكذبين على الشاب الذي تقدم إليك طالبًا يدك على أنك بكر مصون لم يمسسك بشر؛ فسكوتك في حد ذاته -عن المصارحة بحقيقتك- كذب محض، وتدليس صراح، ومَعْصِية بَوَاح" الأخ الفاضل هل هذا خاص بالمرأة أم هو عام لكلا الجنسين؟ أي هل الشاب كذلك ملزم بالمصارحة وعدم التدليس، بأن يخبرها بماضيه وبحاضره وبما ينويه في المستقبل؟ أم هو معفي من كل هذا؟ لا يسأل عما يفعل وهن يسألن!!! مع التحية.
29 - أم مالك , | مساءً 07:00:00 2009/06/05
ق م م : عهدتك عاقلاً فى ردودك لاتسعى لإثارة الشبه فيا أخي \ أختي الرجل والمرأة سواء فى هذة المسالة فمن تاب منهم وصدق فى توبتة وسترة الله عزوجل فعلية ستر نفسة فالتوبة تجب ماقبلها وفى نظري ان على كليهما أن يبدآ حياة جديدة , ويقبل على الحياة بنفس طيبة وروح مشرقة ولايكون أسير لخطأ خرج منه بتوبته كيوم ولدته أُمه , وإذا أقدم على الزواج بما أنة تاب وأقلع عن هذا الذنب فما الثمرة التي سيجنيها بإخبار الطرف الآخر عن ماضيه إلا عدم إستقرار الحياة وإثارة روح الشك المستمر , إلا إذا وجد أن في الإخبار مصلحة فليفعل , ولعل المجيب نصح المرأة بإخبار الخاطب لأن المراة لها حالة خاصة لا لتميز الرجل عنها , وإنما لإختلاف التركيب الجسدي بينهما , فالمرأة في حالة كونها بكر تختلف عن الثيب , وخاصة أنها تعرضت للإغتصاب أكثر من مرة , فإذا وجدت رجلاً راغباً صادقاً فى إقدامه فلتخبرة وإلا فلتستر على نفسها كما سترها الله , سترنا الخالق وإياها فى الدنيا والاخرة ..
30 - ام فارس | مساءً 08:22:00 2009/06/05
اشكر الاستاز الفاضل محمد مسعد ياقوت فردة واللة دوما نعم الرد احمد اللة تعالى على وجود امثالة بيننا بالفعل اختى السائلة عليكى بالتوبةوالرجوع الى اللة تعالى واللة اشد فرحا بتوبة عبدة ولكن الشاب المتقدم لا نرضى لة ان يخدع فى زوجتة كما انك لا ترضى هذا لاخيك
31 - ابتسامة دمعة | مساءً 08:43:00 2009/06/05
عذرا يامسلم ياناصح نحن لسنا منعزلين ونعيش في جهل.. حتى لو لم يصلنا العلم أين دور الأهل؟؟وفرضا لم يكن لهم دور ويظهر أنهم يعيشون في بيئه مختلطة حيث يتأكد دور الأهل وكذلك ليسوا بمعزل كباديه أوقريه حيث بها مدارس فرضا لاجدلا أن ماقلته صحيح ..هل نسيت أن هناك فطرة الله التي فطر الناس عليها و التي بها نعرف الصح من الغلط سبحان ربي ..فلست خبا ولا الخب يخدعني.أنا لاأقف في وجه توبتها باب التوبه مفتوح لكني أكره هذه الأساليب تعتذر بجهلها وصدقتموها مافعلته ليس بجهل إطلاقا ربما حياء وهو مذموم هنا ربما خوف ربما ضعف ربما وربما يكون مايكون إلا الجهل لن يكون
32 - ق م م م | مساءً 09:41:00 2009/06/05
الأخت أم مالك شكر الله لك حسن ظنك بإخوانك وأخواتك، لكن الحرص على عدم إثارة الشبه لا يمنع من طرح إشكالات لعل الأخ المستشار لم ينتبه إليها. شيئ جميل ما ذهبت إليه، لكن قولك: "ولعل المجيب نصح المرأة بإخبار الخاطب لأن المراة لها حالة خاصة" يطرح لدي إشكالا آخر: لماذا المرأة حالة خاصة؟ هل الرجل مثلا ، الذي سافر أو يسافر عند كل مناسبة إلى مشارق الأرض أومغاربها ويتزوج بنية الطلاق، ثم يعود محملا بكل أنواع الأوبئة مطالب بالإخبار عن ماضيه وحاضره أم معفي من ذلك؟ أما فيما يخص هذه الأخت بالذات فالذي أرجحه هو ما سبق أن أشار إليه بعض الإخوة أن عمرها تسع أو عشرة سنين، لأنها كانت بالمدرسة. بنت التاسعة عشرة تكون بالجامعة وليس بالمدرسة. وواضح من رسالتها كذلك أنها من بلد بلغت نسبة التحرش بالنساء به 83 % (99 % إذا كن أجانب) ونسبة الرجال الذين سبق لهم التحرش بالنساء أكثر من 60 %. وأنا أستبعد أن تعالج هذه الظاهرة بتحميل النساء ما يقع عليهن من ظلم وتحسيسهن بأنهن أس البلايا ونبع الخطايا. الله سبحانه وتعالى لما أمر المؤمنات بأن يدنين عليهن من جلابيبهن، أمر مباشرة بعد ذلك بنفي الذين في قلوبهم مرض وتقتيلهم كما نفيت بنو قينقاع عندما تعرضوا لإمرأة واحدة. ولم يحمل سبحانه المؤمنات وزر ما يتعرضن له من تحرش واغتصاب، طالهن اليوم حتى وهن في خدورهن. مع التحية.
33 - إلى الناصح ** | مساءً 09:52:00 2009/06/05
سبحان ربي العظيم ما الذي تقصده يا *** ؟!! تصف المؤمنات الغافلات عن ما حرم الله بالجاهلات يا ***!! وتسمي من ينظر في مجلات الفسق والفجور بالمتعلمين "ساء ما يحكمون" ويقول **:"بل عن حقائق وقفت على بعضها بنفسي" هذا *** يريد أن يقول لكم بأن التعلم بمشاهدة الخبائث .. وهل الصحابة والصحابيات الذين لم يشاهدون تلك المجلات كانو جهال يا **!! "يا إدارة الموقع إن كنتم ستحذفون تعليقي فاحذفو تعليق هذا الخبيث الذي يسمي نفسه "مسلم ناصح" وهو ***يسيء إلى أخواتنا الغافلات وإلى المسلمين عامة ويأمرهم بأن يشاهدوا الخبائث بطريقة غير مباشرة ***
34 - إلى الأخت "ابتسامة دمعة" | مساءً 10:20:00 2009/06/05
يا أختاه ذاك مأمور من طرف أسياده الماسونيين بنو صهيون وجاء ليدس السم بالعسل!! يدعي النصح وهو عدو الله يرمي إلى أشياء أخرى!! هكذا دخل عبد الله بن سبأ اليهودي
35 - إلى الصهيوني "مسلم ناصح" | مساءً 10:34:00 2009/06/05
أخي المعلق : نظراً لتجاوزك ضوابط نشر التعليقات فقد اضطررنا إلى حذف تعليقك
36 - البلتاجى | مساءً 11:23:00 2009/06/05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....ايتها الاخت ليس امامك حل لهذا الموضوع الا ان تتقى الله فى نفسك وان لا تتمثلى فى امر يغضب الله ثانيا لانكى اذا حاولتى الكذب والخداع للشخص الذى يتقدم لكى فانكى تغضبى الله ثانيا ولا ينيجيكى من هذا الكرب العظيم ويزيدك بلاء من عنده فاتقى الله ايتها الاخت ولا تغضبى الله فى امر أخر وكونى صادقه مع نفسك ومع ربك ولا ينسى الله احدا من عباده وعلى كل حال؛ اِلْجَئِيْ إلى قاضي الحاجات، وأكثري من الاستغفار، والفزع إلى الواحد الغفار، فعن عَبْد اللَّهِ بْن عَبَّاسٍ؛ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ـ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ : "مَنْ أَكْثَرَ مِنْ الاسْتِغْفَارِ، جَعَلَ اللَّهُ لَهُ مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجًا، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا، وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ" [ أحمد : برقم 2234، صحيح عند الحاكم، ضعيف عند الألباني].. وعليك بالدعاء، ثم الدعاء، ثم الدعاء.. قفي ليلاً بين يدي ربك وقوف الخضوع، وقفة مناجاة وابتهال بلسان التذلل، منكسرة الطرف، رافعة الكف، خافضة الرأس، خاشعة القلب : "يا عُدّتي عند كُرْبتي، ويا صاحبيِ في غُربتي، ويا غَايَتي عند شِدّتي، ويا رَجائي إذا انقطعت حِيلتى، اجعل لي فَرَجاَ وَمَخْرجاً".
37 - الفارسي (أيتها الدمعة المبتسمة) | مساءً 11:46:00 2009/06/05
أولا: أشكرك على مداخلتك، واسمحي لي أن أضيف إلى الاحتمالات احتمال راجح بإذن الله، وهو ربما هي الآن في عمر تسع عشرة سنة، واغتُصِبت لما كانت في التاسعة من عمرها، أي قبل عشر سنوات، فأخطأت في الكتابة بدل أن تذكر عمرها وقئذ ذكرت عمرها الحالي، وهذا يقع كثيرا في الأرقام، بل وعند الجميع ... هذا مع التحية
38 - هذا والله أعلم | ًصباحا 12:44:00 2009/06/06
أولا أود أن أشكر صاحب الرد "القاضي" الذي نبهنا إلى مسألة مهمة جدا وهي أن هناك خطأ مطبعي وهو أن البنت كان عمرها تسع سنين وهذا هو الراجح والله أعلم.. ولكن حتى تسع سنين تعرف الحلال من الحرام والخبث من الطيب ولكن الله المستعان.. والراجح أيضا أنها ليست بكامل عقلها "لأن كلامها وتصرفاتها لا تصدر من عاقلة" فلذلك استغل هؤلاء الأنجاس الفرصة فعبثوا بشرفها فنسأل الله أن ينقم منهم
39 - مسلم ناصح | ًصباحا 01:47:00 2009/06/06
"إنا لله و إنا إليه راجعون"، هذا جل ما يمكنني قوله في ما أصابني في ديني و عرضي: صهيوني، خبيث، ماسوني، زنديق و عدو الله يتمنى احدهم لو ذكرت ما كتبته أمامه لينحرني! لماذا؟ لأني ربما استخدمت كلمة "الغافلات" الواردة في كتاب الله في غير محلها بظنهم. ليتكم ايها الاخوة والاخوات قرأتم ما قلته بشيء من الروية قبل أن تجازفوا و تقعوا في حد من حدود الله و تطعنوا في عرضي و ديني. نعم، إنه لا يمكن أن يجزم أحد بحق هوية المعلقين في هذا الموقع. و لكن الواجب حسن الظن و الرد على من تخالفونهم عن علم و بأدب. فإن كان من تردون عليه كما ظننتم عدو لله رأى فيكم حسن الخلق و أعطيتموه الصورة الحسنة عن أخلاق المسلمين التي اصبحت نادرة في هذا الزمن. و إن كان مسلماً قمتم بواجبكم تجاهه و أديتم له النصيحة و رددتم على زلته مشكورين. ثم أيها الاخوة و الأخوات، هل نسيتم أن هذا الموقع هو على الانترنت يتصفحه المسلمون في انحاء العالم كله و هو ليس حكراً على بلد دون آخر؟ هل تعلمون ما يعني هذا؟ إنه يعني بأن المجتمعات الاسلامية و الغفلة و الجهل الذي يعيش فيه كثيرٌ من المسلمين في اصقاع الأرض قد لا يخطر على بال من منّ الله عليه بفضله و كتب له أن يولد و يترعرع على النحو الذي تظنون. فاتقوا الله و توبوا اليه. و إني اسأل الله تعالى أن يغفر لي زلتي إن كنت أخطأت فيما قلته.
40 - أتهزؤ بنا يا.. | ًصباحا 02:48:00 2009/06/06
أترمي أخواتنا المؤمنات الغافلات بالجهل وتريد أن نحسن بك الظن!! أنت تقدح في أمهات المؤمنين ونساء الصحابة وأخواتي الصالحات من بنات المسلمين وشقيقاتي "بنات أبي وأمي" وتريدني أن أقول لك "أخي الفاضل"!! أنت تقول: [هناك الكثيرات من المؤمنات الغافلات اللواتي لا يعرفن عن العلاقة الجنسية شيئا حتى بعد أن يتجاوزن العشرين . و كلامي هذا ليس جزافاً بل عن حقائق وقفت على بعضها بنفسي] .. هذا الكلام ليس مدحا لأخواتنا المؤمنات الغافلات وعلى رأسهن أمنا عائشة رضوان الله عليها التي أنزل الله عز وجل فيها "إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ" لما رماها رأس المنافقين لعنه الله.. كلامك ذم للغافلات الطاهرات وكأنك تقول بلسان حالك هؤلاء جاهلات لا يعرفن شيئا عن الجنس!! هذا ديدن بنو صهيون الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا.. ليس هناك ما يجب أن تعرفه المرأة عن الجنس، الحيوان الذي لا عقل له يعرف كيف يعاشر زوجته!! المرأة الصالحة المؤمنة الغافلة عليها ألا تفكر في ذلك إطلاقا إطلاقا إطلاقا بل عليها أن تطيع ربها وترضيه وسيبعث الله لها من يفهما وسيوفق الله بينهما حتى في الجماع.. أما الأنجاس الذين تقصد أنهم متعلمون ويعرفون "التثقيف الجنسي المزعوم" فلا يجدون المتعة في الجماع والطلاق عندهم كشرب الماء فاتقي ربك سبحانه عز وجل ودع عنك الغافلات ولا تكذب وتقول "وقفت على بعضها بنفسي" المؤمنة الغافلة لا تستطيع أن ترى حتى ترى وجهها"
41 - مسلم ناصح | ًصباحا 06:47:00 2009/06/06
بسم الله و لا حول ولا قوة الا بالله! الحقيقة إني اتفهم تماماً غيرة الأخوة لسوء فهمهم حول ما كتبت و إني اسأل الله تعالى أن يجعل غضبهم جميعاً لله،فإنه أوثق عرى الإيمان. و لكن هذا لا يعني ابدا التطاول على اعراض الناس و اتهامهم في دينهم. يبدو جلياً أن الأخوة و الأخوات قد وضعوا كلامي في غير محله. و إني اسألكم بالله عليكم إذا كان رب العزة سبحانه و تعالى قد توعد الذين يرمون المؤمنات الغافلات فما بالنا بمن يوقعهن في الفاحشة من الذين عشش المرض في قلوبهم؟ نحن هنا لسنا في معرض الخلاف عن نقائهن و لسنا نتحدث عن حكم من يقع فيهن بالقذف أو حتى جرهن الى المعاصي. ثم لماذا تضعون جميع المؤمنات الغافلات في خانة واحدة و في درجة واحدة من الأيمان؟ و إن كنتم ترون أني اخطأت بإطلاق مصطلح المؤمنات الغافلات على المؤمنات اللاتي استدرجهن شياطين الانس و الجن للوقوع في الفاحشة فلم لا تصححون خطأي في ذلك و ترشدونني الى مصطح آخر. ثم إنه من الواضح بأن الذين يردون و تهجمون علي لأسباب أخرى غير المصطلح لم يقرأوا تماما ما كتبت. و بما أن هذه المساحة على هذا الموقع الكريم ليست للأخذ و الرد، اكتفي بهذا القدر و اسأل الله تعالى لنا الهداية جميعاً. و لا اظنه يخفى عليكم أن هناك رباً يحاسب على كلمة يتفوه بها العبد و أن الناس إنما يكبون على وجوههم في جهنم من حصائد السنتهم. و إني اسأل الله تعالى أن يغفر لي زلتي و خطأي فيما كتبت و اسأل الله تعالى أن يعفو عمن أساء الي.
42 - testing | ًصباحا 07:00:00 2009/06/06
Just testing
43 - الفارسي | ًصباحا 08:20:00 2009/06/06
والله لا أملك شيئا أقدمه لك يا أخانا المسلم الناصح لما واجهت هذا التشنيع البشع من الأخ الذي حملته الغيرة على ذلك، إلا الدعاء وأن أعتذر لصاحب الغيرة بما اعتذر رسول الله لصاحبة الغيرة امنا عائشة رضي الله عنها لما حملتها الغيرة فتكلمت بكلام خطير قالت لرسول الله : (أنت الذي تزعم أنك نبي)؟؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الغيرى لا تعرف أسفل الوادي من أعلاه). (فمن عفا وأصلح فأجره على الله)
44 - ق م م م | ًصباحا 09:48:00 2009/06/06
الأخ مسلم ناصح أهلا بك بيننا، أرجو أن لا تحول حرارة الإستقبال بينك وبين مواصلة العطاء. أما فيما يخص عبارة " المحصنات الغافلات المؤمنات" فهي تشمل كل امرأة تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله. والعفاف فطرة في المرأة. وإذا ثبت لديك من غير ظن أن إحداهن تمارس البغاء فاعلم أن هناك من يدفعها ويكرهها على ذلك من الرجال، يخدرها ويتاجر بعرضها. مع التحية
45 - لا حول ولا قوة إلا بالله | ًصباحا 11:33:00 2009/06/06
أخي المعلق : نظراً لتجاوزك ضوابط نشر التعليقات فقد اضطررنا إلى حذف تعليقك
46 - سبحان ربي العظيم تجاوزت الظوابط؟!!! | ًصباحا 11:52:00 2009/06/06
أولا أقول لهذا 'خ ف م م' لو ما كنت في موقع عام يدخله البر وغيره لأسمعتك كلاما يليق بأمثالك.. ثم أقول لك يا من سميت نفسه "ناصح مسلم" أتعرف ما معنى المؤمنة الغافلة؟؟ أولا مؤمنة -وليس كل من تدعي أنها مسلمة بمؤمنة "قَالَتِ الأعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ" وهذا حال كثير من المنافقين اليوم.. والمرأة التي تعمل الفجور ليست مؤمنة لقوله صلى الله عليه وسلم "لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن" 'أو على الأقل ليست كاملة الإيمان -لأن فيه من ينتظر متى يجد الفرصة ليقول عن الموحدين خوارج- لأن المرجئة والجهمية يقولون بأنه كامل الإيمان بل إيمانه كالصحابة" . ثانيا غافلة والغافلة هي التي لا تفكر -حتى مجرد تفكير- في ما يغضب الله عز وجل "أي في الفجور" .. وتأتي أنت وتقول عنهن ما قلت دون خوف من الله عز وجل ولااستحياء منه!! التي تعمل الفجور لا تسمى مؤمنة غافلة أبدا وإلا لما غار الله عز وجل عليها ووعد الذي يرميهن باللعنة في الدنيا والآخرة والعذاب العذاب العظيم.. أقسم بالله ما كنت أتصور إنسان يقول أنه مسلم يستطيع أن يسيء إلى المؤمنات الغافلات أطهر نساء الأرض -إلا الروافض شيعة الشيطان- .. فنسأل الله أن يهديك حتى تعود إلى صوابك وتعتذر لكل مؤمنة غافلة حية وتستغفر الله عز وجل على إساءتك للأموات منهن وعلى رأسهن أمهات المؤمنين ونساء الصحابة..
47 - --- | مساءً 12:25:00 2009/06/06
أولا أود أن أشكر صاحب الرد "القاضي" الذي نبهنا إلى مسألة مهمة جدا وهي أن هناك خطأ مطبعي وهو أن البنت كان عمرها تسع سنين وهذا هو الراجح والله أعلم.. ولكن حتى صاحبة تسع سنين تعرف الحلال من الحرام والخبث من الطيب ولكن الراجح أيضا أنها ليست بكامل عقلها "لأن كلامها وتصرفاتها لا تصدر من عاقلة" فلذلك استغل هؤلاء الأنجاس الفرصة فعبثوا بشرفها فنسأل الله أن ينقم منهم
48 - إبراهيم | مساءً 01:16:00 2009/06/06
الله تواب
49 - إلى مسلم ناصح | مساءً 01:33:00 2009/06/06
قرأت تعليقات من هاجموك ورموك بالصهيونية والماسونية . أولا هذا الذى يرد عليك هو شخص واحد ثانيا كثرة الأخذ والرد معك جعلتنى أرجع وأقرأ ما قلته فلم أجد مبررا لهذا الهجوم وهذا القذف ولكن اعلم أن هناك من يقرأ لكنه لايستوعب كثيرا مما يقرأ . أيضا هذا شخص غلب على تفكيره سوء الظن بالآخرين بل ويجترئ بوصفك بالصهيونية والماسونية فهذا الشخص ممن لا يفهمون سياق الكلام ولكنه شخص متربص يفترض سوء النية ولا يريد أن يفهم ولن يفهم فدعك منه
50 - لا فض فوك يا ق م م م | مساءً 02:08:00 2009/06/06
ونعم التفكير ونعم الخلق ونعم العدل ونعم الاصل ونعم القول ما قلته ..رجل بمعنى الكلمة الحق ما قلته انت من زمن العدول الذين يخيل لي انهم انقرضوا ..لافض فوك ..ولا حرمت الحور
51 - للجميع صدمت بتفكيركم ! | مساءً 02:25:00 2009/06/06
لم اتصور انكم ترون المرأة هكذا ولم أتصور ابدا ردودكم هذه رسختم فكرة ان العرب لا زالوا على ماكانوا عليه تجاه المرأة = وان دافع البعض عنها الا ان الكثير كان يراها اس البلايا والتي لا يحق لها ان تخطيء ولا ان تخفى عن الرجل ذلك ولم تقولوا لرجل الذي يخطيء اعترف لها وصارحها =اتدرون لما لانها امراة وانتم رجال = شكرا ايها العرب شكرا ايها المسلمون شكرا شكرا شكرا لكل ذكر اهان انثى شكرا مجتمعي الراقي شكرا زوار الموقع الاسلامي الكبير شكرا شكرا ولتضرب المراة على كفها ان طالبة بحقها وليغفر لشاب ان زنى فذكورته عذر قوي لتجاوز شكرا شكرا شكرا
52 - ابتسامة دمعة....الصدق مع الله دليل الصدق مع الناس | مساءً 02:57:00 2009/06/06
يمكن ..صحيح عمرها 19 الآن وماصدر منها كان قبل هذ العمر يعني من 18 وأقل يعني ليس بالضرورة في التسع سنين والواضح أنه في مرحلة الإعدادي والثانوي وهذا سن التكليف يعني ما سويت شئ !! ....خلاص تعبت من ردود كلها تخمين...أهم شئ تصدق في توبتها والله يثبتها ويعافينا وأتمنى ممن يسأل ويستشير أن يصدق ...فعندما يكون الشخص مجهولا _في الانترنت_مافي شئ يضطره للكذب
53 - حسبي الله ونعم الوكيل | مساءً 03:31:00 2009/06/06
أخي المعلق : نظراً لتجاوزك ضوابط نشر التعليقات فقد اضطررنا إلى حذف تعليقك
54 - hiba | مساءً 06:51:00 2009/06/06
alhamdolilah ana lmolk layss byadikom ayoha lmo3ali9oun ,walakin lmolka yawmaidin lilahi lwahidi l9ahar fahowa man issmoho tawab wa smoho lghafour wasmoho l3afow walakinakom bta3li9atikom ljamila jiddddddddan!!!!! taj3aloun min l3abd yohisso anaho la tawbata laho wa ana kola abawab tawba moghla9a fi wajhih!ita9ou lah ya 3ibada lah wala to9anito nas min rahmati lah falah yaghfiro donoub kolaha ma lam yochrak bih wahadiha lfatat kama ta9oul tabat lilah nasealo lah lah atabat wa liman asadi9 wanasealo laha lah an yata9abal tawbataha wa takoun tawbatan nasouha.ama antom f a9oulo lakom alhamdolilah ana lah howa man biyadihi ljanna wanar walayssa antom.hadakom alah.
55 - ق م م م | مساءً 11:16:00 2009/06/06
صحيح البخاري، للإمام البخاري: 16 - باب: لا يطرق أهله إذا بلغ المدينة. 1707 - حدثنا مسلم بن إبراهيم: حدثنا شعبة، عن محارب، عن جابر رضي الله عنه قال: نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن يطرق أهله ليلا. 119 - باب: لا يطرق أهله ليلا إذا أطال الغيبة، مخافة أن يخونهم أو يلتمس عثراتهم. 4945/4946 - حدثنا أدم: حدثنا شعبة: حدثنا محارب بن دثار قال: سمعت جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يكره أن يأتي أهله طروقا. 4946 - حدثنا محمد بن مقاتل: أخبرنا عبد الله: أخبرنا عاصم بن سليمان، عن الشعبي: أنه سمع جابر بن عبد الله يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا أطال أحدكم الغيبة فلا يطرق أهله ليلا). صحيح مسلم. للإمام مسلم: 180 - (1928) حدثني أبو بكر بن أبي شيبة. حدثنا يزيد بن هارون عن همام، عن إسحاق بن عبدالله بن أبي طلحة، عن أنس بن مالك؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان لا يطرق أهله ليلا. وكان يأتيهم غدوة أو عشية. 184 - (715) وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة. حدثنا وكيع عن سفيان، عن محارب، عن جابر. قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يطرق الرجل أهله ليلا. يتخونهم أو يلتمس عثراتهم. 181 - (715) حدثني إسماعيل بن سالم. حدثنا هشيم. أخبرنا سيار. ح وحدثنا يحيى بن يحيى (واللفظ له). حدثنا هشيم عن سيار، عن الشعبي، عن جابر بن عبدالله. قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزاة. فلما قدمنا المدينة ذهبنا لندخل. فقال (أمهلوا حتى ندخل ليلا (أي عشاء) كي تمتشط الشعثة وتستحد المغيبة). انتهى. هذه هي آداب المسلم والمجتمع المسلم مع النساء، يعاملن على أنهن محصنات غافلات مؤمنات عفيفات طاهرات لا تزن إحداهن بريبة وتصبح غرثى من لحوم الغوافل. ومن أراد أن يعترض فإن لسع السياط على ظهره في حر الظهيرة كفيل بتأديبه. مع التحية.
56 - عيب يا إدارة | ًصباحا 06:58:00 2009/06/07
أخي المعلق: نظرا لتجاوزك ضوابط نشر التعليقات قمنا بحذف تعليقك
57 - الفارسي | ًصباحا 07:56:00 2009/06/07
والله العيب كل العيب أن يعترض إنسان على أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...
58 - حسبي الله ونعم الوكيل | مساءً 01:40:00 2009/06/07
لم يعترض أحد عن كلام الصادق المصدوق صلوات ربي وسلامه عليه بأبي هو وأمي. ولكن بعض الناس أهدافهم خبيثة نسأل الله ويأتون بأحاديث لا يفهم حتى معناها ويضعها في غير محلها، فهنا مثلا الإستشارة معروفة وهي تعالج مسألة زنا نسأل الله السلامة. إذن فلننصح وننكر بفم رجل واحد لنحد من هذه الطوام والمناكر أو ليصمت مرضى القلوب الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنو.
59 - إلى كل مسلم موحد صادق | مساءً 01:57:00 2009/06/07
إخواني إننا في زمن أصبحت فيه كلمة الحق مرفوضة بل محاربة، إننا في زمن يصدق فيه الخائن ويكذب الصادق والله المستعان.. وفيه يا إخواني من يريد أن ينال من كل موحد حسدا من عند نفسه.. إخواني إن الله يشهد بأن ردي على من سمى نفسه "مسلم ناصح" كان لوجه الله عز وجل وانتصارا لأخواتي المؤمنات الغافلات وهذا الكلام لم يقله ليمدحهن هدانا الله وإياه: [هناك الكثيرات من المؤمنات الغافلات اللواتي لا يعرفن عن العلاقة الجنسية شيئا حتى بعد أن يتجاوزن العشرين . و كلامي هذا ليس جزافاً بل عن حقائق وقفت على بعضها بنفسي] ولكن هناك من لا يهمه الغافلات ولا دين الله عز وجل إنما يتربص بالمؤمنين ليرميهم بما فيه.. فنسأل الله أن ينصر دينه ويعز عباده الصالحين ويذل الكفار والمنافقين.
60 - أبو نايف | مساءً 02:13:00 2009/06/07
اي انتصار !! وتدافع عن مين؟!وأنت بلأمس سببتهم! لم أتصورك يا شيخ سالم تسب أختك كما قالت بالامس ولا تعتذر عذرا شيخنا كيف تفعل ذلك تقذف هاوتعرض بتهمتها بالفاحشه أتقي الله أنا متابع لنقاشاتكم وفجت بالامس بما قيل لا يجوز لك القذف ولا أن تلعن .كيف تفعل وأنت بهذا العلم
61 - أبو نايف هو نحنا بنهزر | مساءً 05:48:00 2009/06/07
إيه!!!!!! الشيخ سالم!!!!!!!!!!!!! ده مايستحقش دي الكلمة ديت بعيده عنه أووووووووووووووووي
62 - دعو ردي لعنة الله عليكم | مساءً 06:00:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
63 - دعو ردي لعنة الله عليكم | مساءً 06:06:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
64 - ابو نايف | مساءً 06:08:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
65 - دعو ردي لعنة الله عليكم | مساءً 06:08:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
66 - لعنة الله على الكاذبين | مساءً 06:11:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
67 - لعنة الله على الكاذبين | مساءً 06:14:00 2009/06/07
أولا خطابي موجه للموحدين الصادقين فقط أما المنافقون فليسو إخواني ثانيا ليعلم كل مسلم أنني لا أدافع على منافق ولا منافق بل أمرني ربي أن أغلظ قال الله تعالى: "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ" ثم سأحسن بك الظن وأصدقك أنك "أبونايف" ولست "أبو مريم" فهات الدليل أنني قذفتها "هاتو برهانكم إن كنتم صادقين" وإلا فأنت من الكاذبين وكلامي بالأمس كان موجها لذكر وليس أنثى. نسأل الله أن يرزقنا الصدق في القول والعمل.
68 - بشكرك جداااااااا ياأبو نايف | مساءً 06:22:00 2009/06/07
دنا مت من الضحك على كلامك سالم ده هو اللي جابه لنفسه وخلى نفسه... بس ياخوفي يكون واحد من الإداره وهو شغال بيحذف كل كلة بتمس شخصه
69 - متابع من أول ياأبونايف | مساءً 06:36:00 2009/06/07
فيه شيوخ على رأسي من فوق وفيه من تعلم الدين ولبس الشماغ وأسبل اللحيه وقصر الثياب ونسب نفسه للشيوخ وظاهره غير باطنه وصار علمه حجة له لاعليه
70 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 06:47:00 2009/06/07
أولا كما قلت لك .. ردودي بالأمس كانت موجهة لذكر إن لم تكن أنت هو وهو صاحب التعليق "إلى مسلم ناصح" فإن كنت أنت هو فتعليقاتي بالأمس كانت موجهة لك.. فافهم
71 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 06:53:00 2009/06/07
أولا كما قلت لك ..ردودي بالأمس كانت موجهة لذكر وهو صاحب التعليق "إلى مسلم ناصح" وأظنك أنت هو فإن كنت أنت هو فتعليقاتي بالأمس كانت موجهة لك.. فافهم فلا داعي أن أعيدها لك مرة أخرى فقد رأيتها بالأمس
72 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 06:59:00 2009/06/07
وربي أني أرى البعوضة بعوضة ولا يمكن أبدا أن أراها قطة كما تظن هي بنفسها..وكم دجاجة شويناها .. فافهم
73 - المتابع | مساءً 07:22:00 2009/06/07
هواشكم ماخلص اتركك منه يابو نايف تراه مايتعب متعود على الهواش والمطاقق
74 - ابو نايف | مساءً 07:29:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
75 - ياأبو نايف...كلامك جميل جدااا | مساءً 07:34:00 2009/06/07
بس للأسف مابفهمش معناه ولأنه عاجبني عايزه أفهمه ليه ماتكتبه بالفصحى زي الرد بتاعك عن الشيخ
76 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 07:56:00 2009/06/07
كان زمان فيه ناس يقولون أنهم 'مسلمون' كانوا لما يلتقي أحدهم التتري فيقول له "انتظر مكانك" فيرجع التتري إلى البيت ويأتي بالسيف ويجد ذلك "المستسلم" لا يزال ينتظر ويرتعد من الخوف فيقتله التتري .. ورأيناهم كيف يركعون للأمريكان في زماننا ويقدمون لهم زـ وج ات هم قربات لعلك ترضى.. فافهم
77 - ابو نايف | مساءً 08:04:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
78 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 08:05:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
79 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 08:07:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
80 - الإعصار | مساءً 08:11:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
81 - ابو نايف | مساءً 08:13:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
82 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 08:16:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
83 - ابو نايف | مساءً 08:19:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
84 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 08:19:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
85 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 08:24:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
86 - ابو نايف | مساءً 08:26:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
87 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 08:28:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
88 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 08:31:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
89 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 08:34:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
90 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 08:37:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
91 - أبو فلة | مساءً 08:38:00 2009/06/07
كان الله بعونكم يا إدارة الموقع على المتابعة وحذف التعليقات وتنقيتها.
92 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 08:40:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق، نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
93 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 08:53:00 2009/06/07
تم حذف التعليق
94 - سالم المتعالم غير معقول | مساءً 09:01:00 2009/06/07
كلهم خطأ وأنت الصح اطلع من هذا الموقع الموقع لايتشرف بك ايش بتقول وايش بتعلق باقي في وجهك شئ ماانغسل000 الكل عارفك وكاشفك الصفحات 8 وربي مسخره خلي الناس تستفيد من الموقع ..ناقصنا تعليقاتك..
95 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 09:02:00 2009/06/07
فلذلك أتعامل مع بعض الرواد حسب مكانتهم و بما يستحقون.. هل فهمت؟؟
96 - لعنة الله على الكاذبين الصاغرين | مساءً 09:04:00 2009/06/07
تم الحذف
97 - 00 | مساءً 09:19:00 2009/06/07
أنا مابرد عليك وبنزل نفسي لمستواك لكن هذا قذف وقسما بالله ماراح أسامحك حسبي الله عليك
98 - أحلفلكم بالله أن سالم مسؤول في الموقع | مساءً 09:39:00 2009/06/07
ويكون بعلمك أنا واحدة بترك الموقع ما زلت مسؤول فيه فلانرتجي خير من وراه بس أسفي على الشيخ سلمان وأنت انتظر حتى تصيبك دعاوينا وقتها راح تعرف أن الله حق
99 - من المستحيلات السبعة | مساءً 10:12:00 2009/06/07
يا أختنا الكريمة: من المستحيلات السبعة أن يكون هذا الذي يدعي أنه إنسان أن يكون له شيء على هذا الموقع..
100 - معقول وليه مش معقول | مساءً 10:58:00 2009/06/07
إمبارح والتعليقات بتنكتب بيردوا عليه والإداره وراهم بالمسح كلهم تعبوا وراحو وسالم لسا موجود أناكنت شاكة ودلوقتي تأكدت وحسيب الموقع ده واللي عايز يسدق يسدق واللي عاوز يجرب لحد مايتأكد هو حر
101 - يا من تسأل عن سالم | مساءً 11:02:00 2009/06/07
تم حذف التعليق
102 - الإباء | مساءً 11:20:00 2009/06/07
أيها الناس إليكم هدي النبي صلى الله عليه وسلم في تعامله مع الإنسان الذي وقع في الخطأ، فهذا صحابي – رضي الله عنه - ابتلي بشرب الخمر في عهده – صلى الله عليه وسلم- فاتوا به إلى الحبيب صلى الله عليه وسلم وقد شرب الخمر، فأمر به فجلد، ثم مرات أيام ، فشرب الخمر، فجيء به أخرى فجلد ، ومرت أيام ، فشرب الخمر ، فجيء به فجلد ، فلما ولى خارجا ،، قال رجل من الصحابة ،، لعنه الله ما أكثر ما يؤتى به!! فالتفت إليه صلى الله عليه وسلم – وقد تغير وجهه ،،، فقال له: لا تلعنه ،، فوالله ما علمت أنه يحب الله ورسوله ،، لا إله إلا الله ما أعظمك يا رسول الله ،، يا ليتك ترى فئاما من الناس لا يلعنون بل يكفرون لأتفه الأسباب ،،، هذا هديه صلى الله عليه وسلم ،، فما بالك بإنسان لا تعرفه ولا تعرف أخلاقه بل هو مستور بستر الله عليه أتى يريد الاستشارة والنصح والتوجيه،، فيتفاجأ ،،، بالسب والشتم والقذف بل والتكفير ،، وإخراجه عن دائرة الإسلام،، وإن تعجب فعجب قول بعضهم ،،، هذا منكر ننكره ،، فيجب استخدام أشنع الألفاظ،، وأقبح الصفات حتى،، نعنف عليه ،، وسؤالي أأفعالنا أفضل من فعله صلى الله عليه وسلم،، وغيرتنا أعظم من غيرته ،، لا والله بل كان صلى الله عليه وسلم ــ يقدم السهل اللين في أموره كلها،، نعم هناك مواقف لا بد فيها من الحزم والشدة،، وأجزم بأن هذه الصفحات ليست من تلك المواقف،، إذا تمعنا في الموضوع جيدا،، فما صاحب الاستشارة ،، طرح استشارته إلا وهو تائب ويبحث عن مخرج وحل،، وهذا الموقف لا نحتاج فيه إلى التعنيف كما هو حال الكثير ،،، وأخيرا أقول: قبل أن تبدأ في نزع شجرة الشر في الآخرين ،،، ابحث عن شجرة الخير واسقها ،،، حفظكم الله من كل شر
103 - هل عرفتيني الآن؟؟ | مساءً 11:38:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
104 - إيه عرفناك وطبعا خالف تعرف | مساءً 11:44:00 2009/06/07
أقول يا اللي مسوي فيها اقرا الكلام اللي تحت كلام الإباء واتعلم الأدب واعرف سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وانت نعرفك كما نعرف فرعون وبوش
105 - معروف ياسالم | مساءً 11:49:00 2009/06/07
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
106 - الإعصار | مساءً 11:54:00 2009/06/07
مرحبا بك أخي الإباء، لا تزال راية الإسلام عالية مادام في الناس أمثالك، وأختم بحديث المصطفى (ص): (المسلم من سلم المسلمين من لسانه ويده)
107 - يا زين العلم والهدي النبوي | مساءً 11:54:00 2009/06/07
الله أكبر شوفو تعامل النبي مع شارب الخمر تسلم يا إباء والله ما قصرت لكن فيه ناس الله أعمى بصيرتهم ما يعرفو هالشي
108 - ياسلام على الأكشن | ًصباحا 02:01:00 2009/06/08
من كان صغيرا فلا يظن أن كل الناس صغارا مثله
109 - الإباء | ًصباحا 04:46:00 2009/06/08
شكر الله لك حسن ظنك بي، اللهم اغفر لي ما لا يعلمون ولا تأخذون بما يقولون، واغفر لأخي الإعصار وكل من دخل هنا يريد النصح والتوجيه، والمشورة يا كريم يا ودود
110 - الإباء | ًصباحا 04:57:00 2009/06/08
سبحان الله عادة المهزوم دايما أن يحاول بشتى الطرق البعد عن الموضوع ،، فتراه يترك المهم ويتكلم في سفاسف الأمور ،، وهذا ملاحظ جدا ،، إذا أفحمت الشخص بالدليل والحجة والبرهان فإنه سرعان ما ينقلب إلى الأسلوب الفرعوني الذي قال بعدما عرض عليه موسى - عليه السلام- الأدلة والبراهين والحجج ،، ((قال لمن حوله ألا تستمعون)) وكان الأولى به الرد على أدلة موسى - عليه السلام- ثم إن فرعون عندما رأى أنه فضح وأنه لا قبل له بموسى ،، ماذا قال؟ قال ((إن رسولكم الذي أرسل إليكم لمجنون)) وهكذا ترى المهزوم يبدأ بالتهكم والسخرية والاستهزاء ،، لأنه دليل الضعفاء ،،، وبعد هذا العرض السخيف من فرعون ،، يأتي بأكبر ما عنده وأشنع فيقول ((قال لئن اتخذت إلها غيري لأجعلنك من المسجونين)) وهنا وصل فرعون إلى قمة الإذلال وقمة الهزيمة ،، وهكذا ترى المهزوم الذي لا يملك الدليل والبرهان يقوم بالسب والشتم والقذف ،، وكان الأولى به مقارعة الحجة بالحجة،، والدليل بالدليل،، ودمتم في حفظ الله ورعايته
111 - سؤال مهم جدا | ًصباحا 06:29:00 2009/06/08
من يستطيع أن يجيبني عن هذا السؤال وأعتبره فاهم: س/ لماذا في نجد التعليقات فقط في المواضيع التي فيها -فيها الشذوذ-الزنا واللواط وما إلى ذلك ونجد أغلب المعلقين لا ينصحون بل ينكرون عن من أنكر المنكر، أما في باقي الإستشارات لا تسمع لهم ركزا- بغظ النظر عن التعليقات التي تنشر هناك إليك مثال: -في 'محتار بين تخصصات' فيه تعليق واحد وأنا صاحبه وحذرت السائل من القانون وأنا أعرف لماذا وهي مسألة خطيرة -لا أريد أن أدخل في التفاصيل حتى أضمن تعليقي- ؟؟ الجواب: -أولا القوم لا رأي لهم -قوم تبع- ثانيا هم يدافعون عن أنفسهم وليس من أجل النصح للسائل، فكل واحد يدافع عن نفسه وكل صاحب مهنة يدافع عن المهنيين مثله وهو في الواقع عن نفسه.. فلعلك فهمت أيها القاريء إذن فلا تستغرب لما ترى التعليقات في تلك الإستشارات كثيرة لأن كل صاحب مهنة يدافع عن المهنيين مثله
112 - يا مخنث | ًصباحا 07:25:00 2009/06/08
قال ابن القيم رحمه الله: "يا مخنث العزم أين أنت والطريق، طريق تعب فيه آدم، وناح لأجله نوح، ورمي في النار الخليل، واضطجع للذبح إسماعيل، وبيع يوسف بثمن بخس ولبث في السجن بضع سنين، ونشر بالمنشار زكريا، وذبح السيد الحصور يحيى، وقاسى الضر أيوب، وزاد على المقدار بكاء داود، وسار مع الوحش عيسى، وعالج الفقر وأنواع الأذى محمد صلى الله عليه وسلم، تزها أنت باللهو واللعب!!"[الفوائد،ص56].
113 - الصباح الجميل | ًصباحا 08:16:00 2009/06/08
اصبحنا واصبح الملك لله ..المعركه حاميه ..والحجج قويه والحق بليغ جدا والباطل كجناح بعوضه
114 - الإعصار | ًصباحا 08:35:00 2009/06/08
مرحبا بك أيها الصباح الجميل، ما أجمله من صباح!، وما أهدأه! وما أهنأه! وما أوضحه، أصبحنا على فطرة الإسلام كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد (ص) وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين...
115 - الجواب | ًصباحا 08:52:00 2009/06/08
السبب هو هذا اللي يدعي إنه ينكر المنكر، ويجي يقول: للسائلة إنت غير عاقلة ومرفوع عنك القلم، أي لا تكليف ولا حساب ولا عذاب... فعيشي حياتك، بل إنت جوابني على سؤالي: اتنكر هذا؟؟؟ أتحداك تجاوب
116 - الطرطور هو صاحب | ًصباحا 09:16:00 2009/06/08
أخي المعلق : نظراً لتجاوزك ضوابط نشر التعليقات فقد اضطررنا إلى حذف تعليقك
117 - د. محمد دودح | مساءً 08:18:00 2009/06/11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا يتوقع في موقع محترم أن ينشر هذا الفساد والتحلل الخلقي باسم الإسلام والنصح وإصلاح المجتمع, وإذا حكى الواعظ تفاصيل الرزيلة ثم اعترض فهو في الحقيقة ناشر للرزيلة, أهيب بمشايخي الأجلاء المشرفين على الموقع إزالة جميع هذه التساؤلات الخبيثة التي يفوح من خلفها مكر ودهاء بإظهار المجتمع المسلم مجتمع فاسد تنتشر فيه الرزيلة, وأرجو ان يرفع هذا الأمر إلى شيخي واستاذي فضيلة الشيخ سلمان العودة وإلى شيخي وأستاذي فضيلة الشيخ عبد الوهاب الطريري لإصدار قرار بمنع نشر هذه التساؤلات الخبيثة التي تتخفى بمظهر طلب النصح ولكنها تقوم بنشر الإباحية وربما باختلاق قصص خرافية والتي لو صحت فهي من النوادر في المجتمع ولا يجوز نشرها بحال, فإن موقع الإسلام اليوم له مكانته الرفيعة عند المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ولا ننتظر منه أن يستجيب لمكر الماكرين هؤلاء المتخفين تحت ستار الأسئلة البريئة ولكن في أمور تخدش الحياء لا يستطيع أب أن يقرأها أمام ابنته, وتفضلوا بقبول فائف الاحترام وبالغ التقدير وخالص الدعوات د. محمد دودح المستشار العلمي للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرىن والسنة برابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة
118 - omrane | ًصباحا 07:46:00 2009/06/13
اماتة الباطل بعدم ذكره
119 - ق م م م | مساءً 12:08:00 2009/06/13
الأخ Omrane والد. محمد هناك دراسات وإحصائيات جادة حديثة تبين أن التحرش بالأطفال والنساء في بلدان عربية قد بلغ مستويات عالية جدا لا توجد حتى عند الأمم الغير مسلمة، ولست أرى لذلك تفسيرا إلا ثقافة العار وإفلات المجرمين والذين في قلوبهم مرض من العقاب مع التستر على جرائمهم ومخازيهم. هذه جرائم عقابها النفي والتقتيل ولا ينفع معها التستر والهروب من مواجهتها. وفي غياب القدرة على إقامة الحدود، ما الحل البديل غير التنبيه والتحذير منها؟ مع ملا حظة: الآخرون يعرفون عنا أكثر مما نعرف عن أنفسنا! مع التحية.
120 - هيبة متزوجة عمري 17 سنة ادعو معي بي الدرية الصالحة | ًصباحا 11:50:00 2009/06/14
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله عليكم لا إله الا الله الملك الحق المبين لا إله الا الله العدل اليقين اللهم لا هادي لما اضللت ولا معطي لما منعت ولا مانع لما اعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما اخرت ولا مؤخر لما قدمت يا اختاه عليك بالتوبة اللهم ان شاء الله يستر عورتك ويقبل عثرتك ويحفضك من بين يديكي ومن خلفكي وعن يمينك عن شمالك ومن فوقكي ومن تحتكي ولا يجعلكي من الغافلين اتمنى لكي يا اختاه حياة سعيدة وزوج صالح اميييييييييييييييييييييييين يا رب العالمين اخت هيبة من الجزائر ادعو معي بالذرية الصالحة
121 - فيصل الزهراني | مساءً 03:16:00 2009/07/15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مع د. محمد دودح وكلامه عين العقل ويفترض الاجابة ومناقشة مثل هذه المسائل سرا عبر مراسلة السائل وليس هنا على الملاء والشيء الثاني انا اتساءل ما اهمية وضع والسماح بالتعليق في مثل هذه الامور بل وفي جميع الاستشارات والفتاوى الشرعة اليس ديننا واحد؟ نرجو من الدكتور العودة الغاء الردود والتعليقات فهي لا تقدم ولا تؤخر ولا تثري الموضوع ولا تزيد فيه شيئا وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يعمل في الخفاء لنشر الرذيلة والا لم اسمع في حياتي بان هناك فتاة عمرها 19 سنة لا تعرف غشاء البكارة ولا تعرف ان ما قامت به هو زنا!!! اذا مثل هذه الاسالة مقصود ومتعمد لنشر الرذيلة باسم الدين واستغلال القاعدة الجماهيرية لامثال هذه المواقع الشامخة وفق الله الجميع لكل خير
122 - سفيان | ًصباحا 01:13:00 2009/11/28
أتمنا أن لا تضلي طريق ربك
123 - محمد | مساءً 08:28:00 2009/12/07
ابشرك ان دين الاسلام دين يسير وان الله يفرح بتوبة عبده لقد سترك الله اختي وساعدك ربي فطبقتي شروط التوبه 1.ندمتي2.استغفرتي ربك 3.واقلعتي فيسر لكِ التوبه فلا تعودي لهذا ابدا الحل لكي تكوني في مأمن ويحدث لك الفرج باذن الله 1.فعلتي والحمدلله الاسباب الأهم فتبتي فابشري لن يترك الله رب العالمين احمدي الله واعملٍ الصالحات مثل الصلاة والدعاء وانتظري بايمان ويقين ان الفرج جاي جاي الف الف مبروك لتوبتكِ اسأل الله العلي القدير الذي يفرح من فضله العظيم بتوبة عبده ان يعجل لكِ بالزواج والراحه آمين آمين