الفهرس خزانة الاستشارات استشارات تربوية وتعليمية العلاقات العاطفية الإعجاب والتعلق

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

إعجاب... ثم طلب شذوذ!

المجيب
مستشارة علاقات أسرية وزوجية بمؤسسة آسية وبمؤسسة الإسلام اليوم
التاريخ الاحد 09 جمادى الآخرة 1431 الموافق 23 مايو 2010
السؤال

أسأل عن كيفية التعامل مع فتاة تطاردني في كل مكان بحجة أنها معجبة بي وبشخصيتي وتراودني عن نفسي وترغب أن تمارس معي السحاق أجلكم الله.. ماذا أفعل بعد أن وعدتها بتلبية طلبها؟

الجواب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد :

عزيزتي ..

أسأل الله لك الثبات على الحق، والعزيمة على الرشد والتهرب من أمثال هؤلاء يا أختي -عافانا الله وإياهم– هو الحل كما فعلت –بارك الله فيك– فالسحاق لا يجوز شرعا وهو كبيرة من الكبائر المحرمة، ولكن عليك أيضا البعد عن الفتيات اللاتي يسمين (بويات) وقطع صلتك بهذه الفتاة العابثة، وأن لا يغلق عليكما باب حتى لو كان فصلا في المدرسة، أو دورة مياه –أعزك الله- قبل أن تجرك إلى عالم الجرائم الأخلاقية واللواط المخيف فعل قوم لوط ولا أخا لك إلا تعرفين تجاوزهم وعبثهم وجرأتهم في الباطل، وقد أمهلهم الله جل وعلا ثم عاقبهم بقول سبحانه "ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون وما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون فأنجيناه وأهله إلا امرأته كانت من الغابرين وأمطرنا عليهم مطرا فانظر كيف كان عاقبة المجرمين" [الأعراف:80-84 ].

"ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة وأنتم تبصرون أئنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم تجهلون فما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون فأنجيناه وأهله إلا امرأته قدرناها من الغابرين وأمطرنا عليهم مطرا فساء مطر المنذرين" [النمل: 54-58 ].

"ولوطا إذ قال لقومه إنكم لتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين أئنكم لتأتون الرجال وتقطعون السبيل وتأتون في ناديكم المنكر فما كان جواب قومه إلا أن قالوا ائتنا بعذاب الله إن كنت من الصادقين قال رب انصرني على القوم المفسدين ولما جاءت رسلنا إبراهيم بالبشرى قالوا إنا مهلكو أهل هذه القرية إن أهلها كانوا ظالمين قال إن فيها لوطا قالوا نحن أعلم بمن فيها لننجينه وأهله إلا امرأته كانت من الغابرين ولما أن جاءت رسلنا لوطا سيء بهم وضاق بهم ذرعا وقالوا لا تخف ولا تحزن إنا منجوك وأهلك إلا امرأتك كانت من الغابرين إنا منزلون على أهل هذه القرية رجزا من السماء بما كانوا يفسقون ولقد تركنا منها آية بينة لقوم يعقلون" [العنكبوت:28-35 ].

أنقذي نفسك من كل ذلك وإن استدعى الأمر أن تبلغي إحدى المسئولات أو المرشدة الطلابية في مدرستك أو الجامعة إن كنت طالبة جامعة فافعلي لعلك تكونين سببا في صلاحها، كما أوصيك بحصن المسلم الأذكار يا أختي حافظي عليها في وقتها واستعيني بالله وبالدعاء والصلاة وكثرة الذكر وحفظ القرآن ففي كل ذلك خير عظيم تحصين لك وانشراح لصدرك ورفعة لقدرك في الدنيا والآخرة ...

هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم .

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - محمد | مساءً 06:56:00 2009/04/05
أنصح بأمور : 1) أن يكون هدفك الوحيد أولاً هو : ( إصلاح نفسك وإنقاذها ) وكيف تبتعدين عن أمثال هؤلاء لأنك كقرينة وصاحبة لهذه الأخت قد تقعين في المحظور بحجة إصلاحها وأنت في مثل هذا الوضع لست الشخص المناسب لذلك . 2) الصبر والمجاهدة وطول النفس في العلاج ،لأن العلاج يحتاج لذلك . 3) قراءة كتاب ( الجواب الكافي ) لابن القيم .
2 - سوالف | مساءً 09:36:00 2009/04/05
لاننا في الدنيا حيث الإبتلاءات والإمتحانات نحن لسنا في الجنه ....أتعبني سؤالك....لوقلتلك ابتعدي عنها نهائيآ نجوتي بنفسك وتركتي صديقتك تغرق[وهذا مالايدعونا له الدين بل يأمرنا بمد يد العون] وإن قلتلك ابقي معها وساعديها تخرج من افكارها الشيطانيه الصدق أنا اخاف عليك والله اخاف عليك .....يبقى الحل فيك انتي هل ترين نفسك حصن منيع مهما إشتد الطرق لن يفتح؟؟؟؟ يارب تكوني صادقه مع نفسك إدا انتي من النوع السهل[إبتعدي عنها في التو والحال عاصيه وحده تكفينا وريحي ضميرك بالدعاء لها]
3 - أبو عبدالرحمن | ًصباحا 02:56:00 2009/04/06
غفر الله لك يا أختي ولماذا توعدينها بشئ لا أخلاقي ومحرم. كان الأولى أن تزجريها من البداية حتى تقف عند حدود الله ولا تتجاوزها بطلب جرئ وشاذ كهذا.
4 - ناصحٌ أمين | ًصباحا 08:36:00 2009/04/06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فنصيحتي لك أختي الكريمة ، هي : أن تبتعدي أنتي شخصيا عن هذه الفتاة ؛ كي لا تكوني سبب في فتنتها و لا تكون هي سبب في غوايتك . أما عن نصيحتها و محاولة إخراجها من هذا المستنقع النتن الذي غرقت فيه ، فأبداً لا تكون عن طريقك أنتي بشكل مباشر أي باحتكاكك المباشر بها ؛ لأنه مادام أنها وصلت إلى درجة مصارحتك أو حتى التلميح لك بما ترغبه منك فهذا يغني أن صورتك بالنسبة لها أصبحت مثار الهوى و الشهوة القبيحة لديها ، وهذا يعني أنها لن تفقه نصائحك و توجيهاتك لأنها تحت تأثير ذلك الشعور و في إطار تلك الصورة . * فأرجو منك : 1- أن تقطعي صلتك بها نهائيا في هذا الوقت و هذه الظروف . 2- إن استطعت و أمنتي على نفسك فمندوب أيضا أن تساعديها بطرق (( غيررررررر )) مباشرة ، كإخبار من تثقين في أمانتهم و كتمانهم لحالتها من المربيات و المختصات ، و بالدعاء لها بظهر الغيب . 3- إن كان لابد من الاحتكاك بها فأتمنى أن لا يكون هذا إلا بعد أن تطمئني إلى أنها شفيت من هذا المرض و أنها لن تزل إلى هذه المنحدرات السحيقة القاسية مرةً أخرى . وفقنا جميعاً لما يحبه و يرضاه و عصمنا مما سواه ... و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
5 - حيران في زمن العولمة | مساءً 12:41:00 2009/04/06
حسبي الله ونعم الوكيل هل الذي أسمعه حقيقة أم خيال ؟؟؟!!! في أي دولة يقع هذا ؟! عند أي قوم يقع هذا ؟! ما هي ديانة هؤلاء ؟!!! يا ريتني مت قبل هذا و كنت نسيا منسيا ... هل يقع هذا في أمتي و أنا أشم الهواء ؟؟؟!!! آآآآآآآآه آآآآآآآآه يا إلاهي مكن لي في أرضك ...
6 - اللهم لا تؤاخذنا بما يفعل السفهاء منا | مساءً 02:21:00 2009/04/07
و لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشر حتى و لو دخلوا جحر ضب لتبعتموهم (صدقت بأبي أنت و أمي يا حبيبي يا رسول الله ) و الله الأمر أمر جلل ، إن ما آلت إليه الأمة أمر خطيييييير يوشك أن يعمنا الله بعذاب .. نسأل الله اللطف
7 - هياء الدكان | مساءً 06:24:00 2009/04/08
شكر الله لكم حسن صنيعكم وغيرتكم وحرصكم على أختكم نسأل الله أن يحفظها ويحفظ أعراضكم ويحفظ كل فتاة مسلمة من كل شر وأن يهدي زميلتها وضال المسلمين اللهم آمين ، وأحب أن أضيف - أن سمحتم لي - إضافة لما ذكر أعلاه من أسباب للحماية من قضية التحرش أمر الصحبة ياأخوتي فهو مهم جدا فكلما كان للمرء رفقة صالحة كانوا له أخوة في الله يقفون معه ويعينونه على الخير ويكونون دائما معه فلا يستطيع من تسول له نفسه فعل الحرام أن يتجرأ على قول أو فعل أو تلميح أو حتى تصريح لمن يجده مع رفقة صالحة كما أنها تشغله بالخير فلا يلتفتف لأي شيء آخر وإذا لاحظ الطرف العابث أن هذا الشخص غير منتبه له ابدا مهما حاول فسيصرف ذهنه وسينصرف عنه نسأل الله العافية والسلامة فعلى كل أخت تريد الراحة والسعادة في الدارين الحرص على اختيار الصديقة الصالحة الناصحة والتحقي بأنشطة المصلى بالمكان الذي تدرسين به وستعرفين إن شاء الله الكثيرات وفقك الله وصانك وذرياتنا والمسلمين
8 - عبد الله | مساءً 01:33:00 2010/01/03
لماذا لا تدرسين بنظام الإنتساب لكي لا تذهبي للمدرسة إلا وقت الامتحانات النهائية فقط إن شاء الله
9 - لوط, وما أدراك ما لوط (عليه وآله الصلاة والسلام) | مساءً 09:28:00 2010/05/23
إلى الأخت المجيبة بارك الله فيها, جزاك الله خيرا على إجابتك وتواصلك مرة أخرى للتعليق على المشاركات. أود أن أنبه أنه لا يصح أن تستخدم كلمة "اللواط" للدلاالة على الفاحشة. بل اللواط هو محاربة الشذوذ وإدانته. أما فيما يتعلق بالسائلة الكريمة, فأقترح عليك يا أختي أن تمسكي عصى وتضربي بها رأس زميلتك حتى يخرج ما فيه من أفكار شاذة. ولعل هذا سيؤدي بها في المستقبل إلى الحذر والتردد ويصيبها بصدمة نفسية حين تفكر في مراودة أحد بالشذوذ. فإن تابت وأنابت, فهي أختنا جميعا, وإن تمادت في الخبث, فهي نجاسة يجب أن نتخلص منها ونزيلها إلى الأبد.
10 - أبو عزام | مساءً 09:38:00 2010/05/23
با ختصار شديد ، لا بد من تقوية الوازع الديني ولا يتم ذلك إلا بتقوية الصلة بالله فكوني على ثقة ان كنتي طائعة لله تعالى وحافظة له بالرخاء سيحفظك بالشدة فعليك بالدعاء والاعتصام بالله تعالى . وكذلك أخيتي عليك بعدم المبالغة بالتزين وإظهار زينة الايمان فيكي وبتصرفاتك ومشيك وكلامك . ولا تنسي أن الساكت عن الحق كشيطان أخرس وعليك بالتبليغ عنها ولا تخافي على مستقبلها ان كانت عزيزة عليك بالعكس قد تكوني انقذتها من المهالك . شدي يديك واضربيها ان أعتدت عليكي وقولي لها (اتقي الله) ولا تخافي فصاحب المعصية ذليل . واخيرا اسأل ربي ان يحفظك ،،ن
11 - إلى(..........) | ًصباحا 08:59:00 2010/05/24
على كل فتوى وكل واستشارة بل وأي قضية نجد تعليقات ما هذه اللقافة ما هذا التدخل بالله عليكم هل وجه السؤال إليكم حتى تشاركوا كلكم في الحل فمن قائل ابتعدي ومن قائل لا تبتعدي ومن قائل اضربي رأسها إلى غير ذلك أتمنى أن يغير هذا البند من استشارات ليصبح اختيارات
12 - أبو احمد | مساءً 12:47:00 2010/05/24
لا إدري هل نشر مثل هذه الاستشارات يكون أثره الإيجابي للمجتمع حتى أصبح ظاهرة لا يمكن التعامل معها إلا بهذه الصورة ؟ أم يكون الرد خاص بالمرسل حفاظا على الحياء العام للمجتمع . وإبقاء الهيبة من أقتراف المعاصي والمجاهرة بها؟
13 - أبو عبد الرحمن | مساءً 06:39:00 2010/05/24
قال الله تعالى ( يا أيها الذين امنوا قوا أنفسكم و أهليكم نارا). الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه و استن بسنته و اهتدى بهداه أما بعد: أقول بدايةً عظي صاحبتك هذه و ذكريها بالله و بشؤم ما تطلبه منك فإن استجابت و رجعت فبها و نعمت و إلا فهدديها بالتبليغ عنها و أنصحك بالاستعانه بإحدى المشرفات الصالحات في المدرسة او الجامعة أو مكاتب الدعوة . تكونين بهذا وقيتي نفسك من الحرام و ثانياً خلصت صاحبتك من خطر عظيم تأخذين أجره يوم القيامة إنشاء الله.و صلى الله على محمد.
14 - فيصل صالح | مساءً 08:29:00 2010/05/24
أستغفرالله ..أستغفرالله..استغفرالله..ادعيلها بلهداية..والتوبة والاستغفار،وذكريها ان ايامنا محدودة الاجل ..والقبر لامحال لنا..!!
15 - نور الورد | ًصباحا 04:19:00 2010/06/03
بصراحة ثقتي بالمجتمع واقرب الناس ألي اصبحت مهزوزة انني ارى الجميع بصورة محارم على نفسي وبدئت افسر كل تصرف من اهلي وناسي وحتى صديقاتي بانه تصرف مشكوك بامره كيف زين الشيطان لاانفسنا عمل السوء حتى اصبحنا وحيدين خوفا وحرصا على انفسنا من السوء واصحاب السوء اصلح الله حالنا ربي اغفر لنا خطايانا اللهم امين
16 - سعد | مساءً 01:15:00 2016/05/10
أختي الكريمة ، تحسين الصلاة وتجميلها والعيش مع معانيها حل فعال ومجرب ، وسترين أن الحياة المبعثرة كلها ستنتظم تلقائيًا وتنشد نحو محور الصلاة .