الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية المشكلات الزوجية ضعف الوازع الديني

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

فتاةٌ... ضحية السذاجة

المجيب
التاريخ الاثنين 06 رجب 1430 الموافق 29 يونيو 2009
السؤال

أنا متزوجة منذ سنه تقريبا، في بداية حياتي الزوجية كانت لدي كثير من المشاكل، وقد قمت بشراء حاسوب، وأصبحت أدخل الشات، وتعرفت على شاب عبر الشات، وأنا أحب زوجي، لكن في بداية علاقتنا لم نكن على وفاق، وتطورت علاقتي مع الشاب إلى أن قال لي أريد أن أراك، ووافقت، لأني كنت على ثقة به فرآني لكن لمدة قصيرة، وبعد فترة انقطعت عنه، وعلاقتي مع زوجي تحسنت والحمد لله.. وذات يوم دخلت على المسنجر، وقد كتب لي الشاب: إذا لم  تحبيني سوف أنشر صورك على موقع مشهور.. وأنا صورتك بالفيديو(يا غبية).. وأنا أعترف أني غبية.. فأنا متزوجة ومن عائلة محترمة.. والى الآن يكلمني على أساس أنه يحبني، ويريد الزواج بي، والآن أشعر بضيق شديد من تصرفات هذا الشاب وتهديداته لي.. أرشدوني ماذا أفعل؟

الجواب

أختي الكريمة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 لقد حزنت كثيرا عند قراءتي لرسالتك، فأنت قد وقعت في حبال رجل لا يخاف الله عز وجل، وهو مستمر في ابتزازك منذ اللحظة الأولى التي تعرفت بها عليه...  على أن اللوم لا يقع عليه وحده، فأنت التي ساعدته وأعطيته المبررات الكافية كي يستمر في هذا الابتزاز...

ولكن ما فات قد فات، والمطلوب اليوم هو العمل على النجاة قبل أن تغرق السفينة أكثر، وتصلي إلى ما لا يحمد عقباه، وتأكدي يا عزيزتي أنك إذا لم تعملي على انتشال نفسك من هذه البؤرة القذرة التي وضعت نفسك فيها فإن هذا قد يجرك إلى الهلاك وفقدان السمعة لا قدر الله، لذلك أنصحك بما يلي:

1- التوقف فورا عن ارتكاب هذه الفاحشة، والتوبة الصادقة إلى الله عز وجل، والالتجاء إليه بالصلاة والدعاء أن ينقذك مما أنت فيه، فهو الذي يجيب المضطر إذا دعاه.

2- إخبار الشخص الذي تحدثينه بأنك إنسانة متزوجة، وتخبريه بأنك أخطأت، وتستحلفينه بإيمانه وبكل ما لديه من شرف ومروءة أن يتركك وشأنك، وأن يساعدك ويساعد نفسه على التوبة، وأن يحفظ سرك، وأن يعمل على إتلاف ما لديه من مستندات وصور حفاظا على الأعراض التي دعا إليها الإسلام... ويمكن أن تذكريه بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم للفتى الشاب الذي أتاه  فقال له:" يا رسول الله ائذن لي بالزنا؟ فأقبل القوم عليه فزجروه وقالوا: مه مه؟ فقال: أدنه فدنا منه قريبا قال: فجلس. قال: أتحبه لأمك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداءك قال: ولا الناس يحبونه لأمهاتهم. قال: أفتحبه لابنتك؟ قل: لا والله يا رسول الله، جعلني الله فداءك قال: ولا الناس يحبونه لبناتهم قال: أفتحبه لأختك؟ قل: لا والله يا رسول الله، جعلني الله فداءك قال: ولا الناس يحبونه لأخواتهم. قال: أفتحبه لعمتك؟ قل: لا والله يا رسول الله، جعلني الله فداءك قال: ولا الناس يحبونه لعماتهم. قال: أفتحبه لخالتك؟ قل: لا والله يا رسول الله، جعلني الله فداءك قال: ولا الناس يحبونه لخالاتهم. قال فوضع يده عليه وقال: اللهم اغفر ذنبه، وطهر قلبه، وحصن فرجه فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء".

3- إذا لم يوافقك على طلبك قومي بتهديده بأنك ستلجئين إلى الجهات المختصة أو هيئة الأمر بالمعروف، أو الشرطة، وإيصال الخبر سرا إليهم.. ولعل هذا التهديد قد ينفع في التوقف عن ابتزازك...

4- إلغاء اشتراكك في الإنترنت فترة من الزمن وحتى تنتهي هذه المرحلة الراهنة، وتغيير عنوان بريدك الإلكتروني وتغيير رقم هاتفك، وكل أمر يمكن أن يصل به إليك....

5- إذا لم تنفع كل محاولاتك، أنصحك عندئذ بالاستعانة بأحد كبار الأئمة الثقة والمعروفين بعلمهم وتأثيرهم على الناس، وتعرضي عليه مشكلتك، فقد يستطيع أن يكلمه ويأخذ منه الأشرطة والصور، وإذا لم تنفع محاولته فيمكنه على الأقل أن يساعدك في الالتجاء إلى أحد كبار ضباط الشرطة الموثوقين والمعروفين بصدقهم وأمانتهم...

وأخيراً يا صديقتي، أشدد عليك مجددا على أهمية التوبة الصادقة، واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى كي يساعدك ويستر عليك  فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض.... وفقك الله.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - الله المستعان | مساءً 04:26:00 2009/06/29
على طول بلغي الهئيه عنه يعملون كمين ويسترون عليك وينقذونك من العبث والتهور واللعب اللي كنت تسوينه كيف تخلينه يشوفك !؟! وين ضميرك يناظرك!!!!!!!!!!!!!!! عموما الله الهادي وأنت على خطاء عظيم وأتقي الله بزوجك ومو مبرر الفراغ العاطفي للمرأه أو الرجل المتزوج والعازب أنه يقيم علاقات لاجل الحب لانها اساسا مو حب بنيت على العبث وملء الفراغ بكلام وبس وومالها نهايه لكونك متزوجه وعارفه أنك على ذمة رجل يعني داخله الوضع ومكلمه مجرد تسليه فقط وحتى الغير مرتبط مابني على غلط فهو غلط عموما مو حل أناقشك ليش وليش\ الحل بلغي الهيئه إذا فعلا عنده صورك وهم بيساعدونك وبيسترون عليك وينقذونك منه ويحجبون الصوره لو نزلها باي موقع والشات لاتدخلينه مطلقا تبين تسولفين سولفي مع صديقاتك بالمسن مع خواتك مع اخوانك مع اللي تعرفينهم مو ناس غرباء ماتدرين عنهم داخلين لمجرد الكلام وغالبا كلام لايحمل هدف ولارساله فقط تضيع وقت وتوبي لله توبي لله واتقي الله برجلك هل ترضين انه يسوي علاقات مع غيرك لانك منشغله عنه او ما تعطينه العاطفه قبل ما تسوين اي فعل حطي نفسك مكانه وجربي احاسيسه ان اعجبتك وتبين تحسينها سويها =عموما توبي لله ولو انصحك افضل اتركي النت فتره طويله جدا والغي ايميلك واحذفي الذئب هذا وجزاء لفعلك احسني معامله زوجك لابعد حد بس من دون ماتثيرين شكوكه لكن خليه مرتاح جدا بالبيت ولاتقصرين بحقه وراقبي الله والتوبه ياختي ان كانت نصوحه تمحي الذنوب
2 - إبراهيم | مساءً 04:46:00 2009/06/29
الله يهديك ، عموما هذا كاذب ، لو كان يحبك أقل حب لما وصفك بالغبية ، وأنت خنت زوجك خيانة عظيمة للأسف ، لا ترضين منه ان يفعل مثلها حتى ولو كان على خلاف معك ، ... عموما أخبري الشاب بحزم أنك لن تليني مطلقا ، وأن غباءك السابق لن يتكرر ، وأنه إن واصل ابتزازك فستخبرين إخوانك ليوقفوه عند حده ، ولو كان لك أخ قريب من تفكيرك فأخبريه حالا ، وانتبهي من أن تقعي فريسة لهذا المبتز لأنه سوف يكرر طلباته ويزيدها شيئا فشيئا ، وأنا أعتقد أنه كاذب لم يصور شيئا إطلاقا
3 - ام طارق | مساءً 05:35:00 2009/06/29
رد الدكتورة كان وافي وكافي ولايحتاج الى اضافات لكني احب ان اكتب عن مشكلة حقيقية وقعت مع بنت اعرفها تشبه الى حد كبير مشكلة الاخت السائلة مع اختلاف بسيط هو ان البنت اللي اعرفها لم تكن متزوجة المهم حاول شاب ابتزاها ماديا والا سوف ينشر صورها في كل المواقع والمنتديات وما كان لهذه الفتاة الى ان لجات مع احدى قريباتها الى قسم الشرطة وهناك تم انهاء كل شيئ
4 - هذه أخت .. وليست ساذجة | مساءً 06:08:00 2009/06/29
هذه أخت .. وليست ساذجة ولا نبحث لها عن الأعذار!! أم طارق عندها المشكلة بسيطة -تذهب..-!!! من قال لها أدخلي على الشات لتستعرضي على الويبكام للكلاب الضالة؟!! (((ناشدتكم الله أن تتركوا تعليقي؛ وما ربك بظلام للعبيد؛ فهذه فتح الله عليها بزوج ولكن يبغض الحلال؛ فاختلق لها المشاكل وقال لها تعالَيْ أ َدُلُّكِ على السعادة!! فقد رأت السعادة))
5 - سبحان ربي العظيم | مساءً 07:48:00 2009/06/29
ألم أُناشِدكم بالله أن تتركوا تعليقاتي؟! ثم لماذا تحذفون كل كل كلمة لا تروقُكُم فهل أنا قلت "هذه أخت" فلما حذفتم ما بعدها؟! أنا لا يُشَرِّفُني أن أُسميها أُخت إلا إذا أردفتها بالشَّيْط............................................. يا أخي: ترفق بالناس واسأل الله لنا وللأخت الهداية فأنت لا تأمن على نفسك من الضلال. فالقلوب أشد تقلبا من القدر إذا استجمعت غليانا.
6 - كلمة حق لابد منها | مساءً 10:13:00 2009/06/29
هذه ليست ساذجة إنما أقل ما يمكننا قوله عنها هو أنها -ماكرة- وتظن نفسها بأنها فاهمة ومتطورة ولا أحد يقدر عليها، بل تستطيع أن تخون زوجها دون أن يعلم..!! وهؤلاء النوع عندما يتقدم لهن إنسان يُحسِنُ بهن الظن فيعتبرنه ساذج !! لماذا؟؟ لأنها تعرف نفسها فتقول هذا الذي وثِق بي وأنا هكذا إذن فهو ساذج ولا يمكنني أن أحب واحد ساذج، بل يجب أن أن يكون كهذا الذي ضحك عليها؛ فوسوس لها شيطانها واختلق لها المشاكل مع زوجها الذي هو حلالها وجنتها ونارها، وقال لها تعالَيْ أَدُلُّكِ على السعادة وحياة الرومانسية والأفلام والكليبات والكلام المعسول!! فأعطاها السعادة. وأنا لا أصدق كلامها بأنها التقت به بسرعة ووو.. وتُكَلمُنا عن الصور ولكن لم توضح نوعية الصور!!
7 - الإعصار | مساءً 10:14:00 2009/06/29
عن جابر (رض) قال: ما عبد الله بشىء أحب إليه من حسن الظن به. وعن ابن مسعود (رض)قال: (والله الذى لا إله إلا هو ما أُعطي عبد مؤمن قط شيئًا خير من حسن الظن بالله، والله الذى لا إله إلا هو لا يحسن عبد الظن إلا أعطاه الله ظنه، وذلك أن الخير فى يديه).
8 - لاإله إلا الله محمد رسول الله | مساءً 11:27:00 2009/06/29
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يستركِ بستره الواقي ويطمن همك وخوفك ياإختي إنتي بس أحسني ظنك بربك واكثري من الإستغفار وإعزمي على عدم العوده وبإذن الله تُفرج كربتك...
9 - حسام - ليبيا | ًصباحا 01:04:00 2009/06/30
الذي أريد أن أقوله لك أختي الكريمة.... بأن الله سترك وأنتي على المعصية، فلن يفضحك وأنتي على الطاعـــــــــــــــــة. فهذه قاعدة ثقي بها، وأدعي الله في جوف الليل أن يكفيكي شر هذا الشخص، واقطعي علاقتكي بالنت لفترة 4 أشهر على الأقل. ونسأل الله أن يتوب عليك ويسترك في الدنيا والأخرة
10 - ما هكذا تورد الإبل | ًصباحا 01:53:00 2009/06/30
أهكذا يكون النصح؟؟ إقطعي علاقتك بالنت أربعة أشهر على الأقل -ثم عودي- أليس كذلك يا حسام؟؟!! إتق الله عز وجل فإنَّك ستسأل عن كلامك. ولكن بصراحة الساذج هو ذلك الزوج الذي أدخل النت -خراب البيوت- إلى بيته.. للتذكير: معظم الشعوب العربية المُعْوَجَّة لا تستمعل النت إلا في الشات والويبكام -أظن أنها أكبر دول تشتري الويبكام- والمواقع الخبيثة، يقال بأن ستة بالمائة فقط هم من يستعمل النت في الجِد والباقي في الفساد؛ فبعد غروف الشمس تجدهم عاكفين على الشات ((أنتِ قمر.. أنتَ شمس.. أريني وجهك.. أريني شعرك.. ما أجملكِ.. أنتَ أجمل.. أريني -..- أريني -..-..)) وهكذا يضحك عليهم الشيطان ويقودهم كما يقود الراعي القطيع ؛ فحسب 'غوغل' أن من بين العشر دول الأكثر بحثا على الخبث في النت -ليست الصين التي يقطنها ربع العالم تقريبا- إنما هي مصر والسعودية "وأنا لا أشك في أن معظم هؤلاء نساء" ((لا أقصد بنات العائلات الصالحات الشريفات اللائي تفضل إحداهن الموت على الذهاب على الشات أوالمواقع الخبيثة))
11 - حسام - ليبيا | ًصباحا 02:34:00 2009/06/30
اللهــــم اجعلنا من المتقين، يا صاحب التعليق الذي فوق تعليقي السابق. لم أفهم قصدك عندما قلت أتق الله يجب قطع العلاقة بالنت نهائيا!! فعلم أخي الكريم بأن هذه الاجهزة ليست محرمة لذاتها، ولكن على ماتستعمله، كالعنب ممكن أكله كفاكهة من الطيبات، وممكن تخميرها وشربها كانبيذ محرم!! فإذا استعمل الجهاز بالطريقة الصحيحة فسوف يدخل المستعمل على اسلام اليوم و اسلام اون لاين والشبكة الاسلامية على سبيل المثال لاالحصر... وبالنسبة للاحصائيات التي ذكرتها وأنت تعيش في عصر العولمة فمن الصعب أن تمنع مثل هذا الجهاز على المجتمع، فهناك الموبايل و هناك التلفاز بعد الحاسوب. ولكن يجب علينا توعية الناس وإرشادهم. وبالنسبة لذكرنا للابتعاد عن النت لمدة 4 أشهر، فنحن نتعامل معها الأن على أساس أنها أنابة إلى اللـــه، فسوف تدخل على ماهو مفيد و لن تدخل على شئ به محذور ولكن علشان خاطرك انزيدو المدة لستة أشهر، تقبل تحياتي
12 - ما هكذا تورد الإبل | ًصباحا 07:35:00 2009/06/30
يا حسام أنا لا أستعمل العاطفة ولا أتعامل معها كتائبة ولا أصدق أقوالها؛ إنما أتعامل معها كماكرة ورطت نفسها ولما انقطعت بها كل السبل والخدع وخافت الفضيحة جاءت تستنجد منكسرة ، وهذه هي نهاية كل من يتبع شيطانه لأن الشيطان يُبْدي للإنسان الربح ويخفي الخسارة ليوقِعه في بيت العنكبوت . أما بالنسبة للنت فهل تظن أنني لا أعرف بأنه سلاح ذو حدين؟! ولكن أنا أعرف جيدا عقلية المرأة العربية -إلا من رحم ربي- سأُعطيك مثل: لنأخذ كافرة غجرية='gypsy' فيهن من تتزوجت بمعوق من بني جنسها لا يملك قوت يومه بل تشحذ=تتسول لتطعمه فإذا وقف عندها شاب بأفخر أنواع السيارات لا تنظر حتى النظر إلى من بداخل السيارة هل هو قرد أم بشر!! أما العربية إذا وجدت قليل من الحرية فتخرج من البيت '..لا أريد أن أكمل' ((على كل حال لا أقصد الشريفات العفيفات)) فالعربية التي لا تتقي الله تخاف ولا تستحي وتفعل ما لا يتصوره عقل إنسان ذو فطرة سليمة.. فمثل هذه لا أمان فيها فعليها ألا تقرُب النت بصفة نهائية بصفة نهائية بصفة نهائية.. حتى ولو كانت هرمة -تمشي على الفم كما يقال- ألم ترى الإستشارة التي يسأل فيها أحد الشباب عن الحل لأنه وجد أمه تتكلم مع الرجال على النت وتتعرى لهم أمام الويبكام والعياذ بالله!! راجع "الأم تخون والشاهد الإبن" فكما يقول المثل من "شَبَّ على شيء شابَ عليه" المعوج يبقى معوج فيقال أن حكيما أمسك ثعلب ووضع ذيله سنين تحت التراب فلما أخرجه رجع مُعْوَجًّا كما كان!!
13 - الإعصار | ًصباحا 09:03:00 2009/06/30
ولا يهمك (ماكرة مخادعة ورطت نفسها .. تخاف الفضيحة انقطعت بها كل السبل إلا سبيلا واحدا .. وهو أن تستنجد في موقع ((الإسلام اليوم)) ولما جاءتنا نحن نأخذ بيدها إلى طريق التوبة المنتهي إلى باب الاستقامة والصلاح لتكون من التائبات المستقيمات الصالحات، لأن نفعل هذا خيرا من أن نقطع عليها حتى السبيل الوحيد الذي هو أن تستنجد في موقع ((الإسلام اليوم)) ... اتق الله يا سالم وأعن السائلة على الشيطان .. ولا تعن الشيطان عليها .. واترك عنك الترهات التي لا وزن لها عندنا ولا قيمة ... تحياتي للجميع
14 - رياض من الرياض | ًصباحا 09:32:00 2009/06/30
إذا كنت في السعودية فأرجو أن تتصلي بالهيئة ودون اخبار أو تهديد لهذا الشخص وهم سيخبرونك كيف يمكن التصرف وثقي تماماً بالله أنهم سيخلصونك منه في سرية تامة تامة بإذن الله فقط لا تخبرية بشئ حتى يتم الاتفاق بينك وبين رجال الهيئة وإن كنت خارج السعودية فأنصحك بالتواصل بسرية تامة مع أحد ضباط الشرطة اللذين يظهر منهم الصلاح والثقة وسوف ينجيك الله بإذن الله قبل ذلك لتنالي نجاة الله توبي لله توبة خالصة صادقة صالحة ليعلم الله صدق نيتك وييسر لك أمرك أسأل الله أن يستر عليك وأن يتوب عليك وأن يخلصك من شر كل ذي شر والله أعلم
15 - ق م م م | مساءً 02:59:00 2009/06/30
بالأمس القريب كانت ليتيسيا الإيطالية هي قديسته وهي مثله الأعلى!!! واليوم اكتشفنا أن الكافرة الغجرية هي رمز الوفاء عنده!!! أما المرأة العربية فلا حظ لها منه إلا لسانا حادا شحيحا على الخير. يرى الشوك في الورود ويعمى** أن يرى فوقها الندى إكليلا. هل تعلمت هذا من كتابي: "كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد" و "الأصول الثلاثة" لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله؟ أم هي طول صحبة لقوم أنستك كثيرا من الأصول؟ وليس ثلاثة فقط!!! هل قرأت الكتابين؟ أم تريد فقط أن تلقي في روع القراء من حيث لا يشعرون أن هذين الكتابين هما مصدر الغلو والتطرف والإنحراف الفكري والشذوذ النفسي وكل ما ينسب للمسلمين من تعصب وعنصرية وحمية جاهلية؟!! اجتهد أكثر ولا تيأس إن كان القرار بيديك. وإن كنت مجبرا فلا عليك أن تطلب المساعدة، فستجد من يمد لك يده. مع التحية.
16 - صاحب ما هكذا تورد الإبل | مساءً 05:28:00 2009/06/30
مرضى القلوب كالذباب لا يقعون إلا على الخبث،، فأنا في هذا الموقع أحاول أن أبني ما هدمه الكفار وخدامهم -ببلاش- من بنو جلدتنا وأُربِّي جيلا رجاله كخالد بن الوليد والمثنى وهاشم بن عتبة الذين غزوا فارس والروم،، ونساؤه كالخنساء ونساء الصحابة لِيَلِدُوا الرجال ويُرَبُّوا الأجيال لنغزوا فارس والروم من جديد،، ولكن للأسف هُناك من تسوؤُه أفكاري ويقف في وجهها كحجر عثرة ويصيبه المخاض حين يراها فلا يملك نفسه المريضة حتى تجده يُشَوِّشْ بأي كلام لكيلا لا تصل الفكرة ،، أو على الأقل لتصل باهتة ولا تلقى القبول بحماس وشوق!! لأنهم من الذين قال الله عز وجل فيهم "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ " فهم يكرهون الخير للأمة كاليهود والذين أشركوا قال الله تعالى 'مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَـزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ ' فالله المستعان. والخبثاء لا يدافعون إلا على الخبيثات ويفرحون حين يسمعون مثل هذه الإستشارة فكما يقول المثل (وَدَّتِ الزانية لو كانت كل النساء زانيات) وهم يعرفون بأنني أقصد أخواتهم لأنني قلت ((على كل حال لا أقصد الشريفات العفيفات)) فلذلك يهاجمونني؛ فنجدهم يدندون حول أفكار من نسج عقولهم وقلوبهم السقيمة وينقلون كلام أسيادهم الفلاسفة ؛ فكلمة 'القديسة' نقلوها فقط من كلام ليُزخرفوا بها كذبهم وادعائهم؛ فأنا قلت حينئذ -أي منذ مدة ولكنه للمرة الثانية التي يذبذب فيها حول ذلك الكلام الذي قلته ونسيته أصلا ولكن الصغار رسخ في أذهانهم- فأنا نقلت حينئذ عن أحد الجرائد الأوروبية بأن البنت التي تسببت في طلاق الرئيس الإيطالي من زوجته لأنه حضر عيد ميلادها وإسمها 'ليتيسيا'، قالت للصحافة بأنها لا تزال عذراء والعذرية عندها من القِيَّم المهمة ؛ فأنا استغربت حقيقة من كلامها فكيف تعتبر الكافرة العُذْرِيَّة من القِيَّم المهمة فيما يعتبرها بعض المنتسبات للإسلام (كُشورْ= قُشور بالمصرية) وخير دليل استشارة (أحبها رغم سوء ماضيها)،، فكل ما يسعني قوله هو أسأل الله أن يأخذ المنافقين أخذ عزيز مقتدر
17 - الإعصار | مساءً 10:25:00 2009/06/30
اتق الله .. اتق الله .. اتق الله يا سالم: والله الذي لا إله إلا هو إنك لتغدر نفسك .. بل وتغدرك نفسك .. أخرج البخاري في صحيحه - (ج 5 / ص 2377) 6113 - حدثني عبد الله بن منير سمع أبا النضر حدثنا عبد الرحمن بن عبد الله يعني ابن دينار عن أبيه عن أبي صالح عن أبي هريرة : عن النبي صلى الله عليه و سلم قال ( إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفع الله بها درجات وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم ) ... وفي رواية ((سبعين خريفا)) ... فاتق الله فإنك ما تضر إلا نفسك ...
18 - مجرد راي | ًصباحا 07:00:00 2009/07/05
بسم الله الرحمن الرحيم الله يستر علينا وعليك والمسلمين يارب اعنا على عبادتك اللهم امين اختي اتصلي برجال الهيئه وتعاوني معهم (من غير مايعرف زوجك’ بشرط يتعاون معهم رجال يكون محرم لك وثيقه اخ اب خال عم جد امام مسجد الحاره ) ( الله يحفظ ويرعا ويعز الاسلام والمسلمين اللهم امين وختام اللهم صلي على نبينا محمد افضل الصلواة والتسليم)
19 - التميمي النجدي | مساءً 12:53:00 2009/11/07
لا داعي لكل هذه الخطوات والأخذ والرد مع مثل هذا المجرم عليها أن تتوب إلى الله توبة نصوحا وعليها أن تبلغ الهيئة دون مواربة ولا تردد فمثل هذا الشخص لا يصلح معه إلا قوة السلطان أرجو من الأخت أن تبادر أولا بالهيئة ان لا ترد عليه إطلاقا
20 - ما زلت المشكلة متكررة | مساءً 02:29:00 2009/11/12
انا اريد اضافة شيء بسيط . اولا هذه الاخت خانت زوجها ... والله اعلم بالصور و المشاهد التي صورتها لذلك الشاب . لا الومة ... فاي شاب سيجد >>> تداعية . فلن يقول لا .. واذا قالت بعدها لا ... فلن يقول لها نعم ... وكم قرات وسمعت عن مثل هذه القصص ....... مئأت البنات تدخل فتعطي ارقام التليفون ... والصور ... وتصل الى ان تمسك الكام وتصور بيتها للفارس الشات الذي سينقذها من الملل والفراغ و سيقول لها اجمل الكلمات . والله اعلم هل هذا هو الشاب الوحيد ام هناك العيد ولكن هذا هو الاكثر حظاً........ المشكلة زوجها العاقل ذو الشهامة العربية والرجل يمعني الكلمة احضر الكمبيوتر لزوجتة و الكام والمايك ........... وكمان علمها كيف تنشيء مستخدم ......... وقال لها انطلقي ........ فانت اهل للثقه ...... الله اعلم بها ..... هل هي رغبة في التوبة او خوف من الفضيحة . بس انا اظن انها دخلت طريق خطأ ساعدها زوجها و بيئتها علية . الا انها لم تتقبلها ....... والدليل انها رفضت معاوده الاتصال بذلك الشاب ..... ولو اردت لذهبت اليه خوفا من الفضيحة وبالتالي لا بد من ان نساعدها ولكن يجب ان نكون قاصيين عليها متشددين لتكون عبرة لغيرها. " تلك حدود الله فلا تقربوها " 1- اطلبي منه ان يتق الله وانهك تبت لله تعالى خوفا منة ورهبة. وان علية ان يتق الله 2- صارحي زوجك لان هذا حقة وانت اخذت من حقة دون ان يدري واطن انه سيسامحك بس هيفصل النت. 3- اتصلي بالهيئة واخبريهم بالموضوع والايميل للتبعة . 4- اسالي الله ان يتوب عليكي وان يردك الى الله ردا جميلا . 5-واسالي الله ان يجعلك اخر النساء المسلمات الخائنات لازواجهم .
21 - مدمنة السهر | ًصباحا 07:32:00 2010/06/30
استغفر الله ما هذا الهجوم العنيف؟؟؟ هي أخت وستبقى كذلك نعم كانت ساذجة لكن هي لم تجرم خطأ بسيط وان شاء الله خير انا انصحك ان تنسين هذا الموضوع لانه اولا ربما هذا الشاب يكذب وهو لا يحمل لك اي شريط قولي له يبعتلك الشريط لو موجود فعلا..تاني شيء مادام شافك لوقت قصير وانت في صورة عادية ليس فيها حرج لماذا الخرف؟؟ ماذا سيفعلون بصورتك ع النت والله الناس مش فاضيينلك الناس يبحثون عن شرائط اخرى فيها الاباحيات ياأختي لا تضيعي وقتك بهيك شي اهتمي بزوجك وبيتك وعيشي حياتك