الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية المشكلات الزوجية سوء العشرة

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

أريد الانتقام من زوجي بالسحر؟

المجيب
بكالريوس شريعة(جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية)
التاريخ الثلاثاء 28 ذو الحجة 1430 الموافق 15 ديسمبر 2009
السؤال

تزوجت منذ عشرين عاماً.. وأنجبت أطفالاً من رجل لم أحبه ولم أقتنع به في يوم من الأيام.. قبلته تحت ضغط الوالدين.. وغياب الشجاعة التي تمكنني من قول: لا، مضت الأيام ولم يزد الوضع إلا سوءا.. كل أيامه سب وشتم وتجريح وتوبيخ.. لم أستطع أن أحبه ليوم واحد.. أبناؤه يتمنون موته لما يلاقونه منه من سوء وعدم عناية...

- بدأت تراودني أفكار شيطانية في أن أعمل على تطويعه بالسحر لأذله كما أذلني.. أعلم أن السحر حرام..

ولكن انسدت السبل ونفد الصبر وطفح الكيل.. وتطايرت أزهار الشباب ولم أجن أي ثمرة.. فهل أقدم أم أحجم؟

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

فإن الزوج المتسلط والزوجة المتسلطة يعتبران كارثة أسرية متحركة من الصعوبة بمكان أن تجعلها ثابتة في مكان محدد فلا يمكن أن تحدد اتجاه البوصلة إلى أين، وهذا ما يولد مشكلة أسرية يصعب حلها إلا إذا اتسم أحد الطرفين بالحكمة والصبر.

أختي السائلة يبدو أن من أقوى الأسباب التي حدت بزوجك إلى التسلط هو علمه المسبق بأنك أجبرت على الزواج منه وأنه بغير قناعة منك، وهذا ما آثار كبرياءه ورجولته التي يحس أنها تنقص برفضك له كزوج.وهذا ما جعله ينال منك ويتسلط عليك.

وأما بالنسبة للشك فهذا يقع كثيرا وغالبا إذا كان فارق العمر كبيراً بينهما، فتزداد الغيرة منه على زوجته ويخشى عليها من أن تخونه وتبحث عن أصغر منه، وهذا يصبح رعبا يلاحقه.

وقد يكون تسلط زوجك ليس لسبب طارئ أو عارض، وإنما هو جزء من شخصه وسمة من سماته، وربما يكون بسبب تربية تلقها أو عاشها جعلته يفهم أنه ليس ما يستحق الاحترام والتقدير.

فأحي فيك أختي الفاضلة صبرك عليه لأن تغيير مثل هذه الطباع لا يحدث بين يوم وليلة بل يحتاج إلى صبر ومثابرة حتى تلحظي فيه التغيير، فلا تيأسي من تغييره ولا تقولي ذهب العمر، احتسبي الأجر في ذلك من أجل أبنائك.

فعليك بالصبر والحلم، حاولي أن تكوني هادئة مبتسمة، رحبي به عندما يأتي، عامليه كطفل مدلل، حاولي أن تكسبه لك، لا تظهري العبوس وعدم القبول له، فالتطبع يولد الطبع فأنت حين تمثلين أنك تحبينه وتسمعينه كلمات الحب والحنان سيصبح طبعا لك مما يؤثر على قلبك فيولد الحب الذي تبحثين عنه، تجملي له حتى يلتقي المظهر بالجوهر.

وأوصيك بسلاح إن تسلحت به كسبت. ألا وهو سلاح الدعاء فهو سلاح فعال فهو يرد القدر! أفلا يغير رجل؟!

فعليك بسهام الليل فهي لا تخطئ ادع آخر الليل بأن يسخره لك ولأبنائك.

أما ما تحدثين به نفسك وهو السحر فإياك إياك تخرجين من ملة محمد صلى الله عليه وسلم من أجل دنيا، فانية فلا تتهاوني في أمر السحر فأمره شديد في العقيدة وليس محرماً فقط وهذا من وساوس الشيطان لك فاستعيذي بالله منه وتوكلي على الله وفقك الله لما يحب ويرضى.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - سوالف(إوعيك لالالالالا) | مساءً 02:05:00 2009/06/03
هذا مايستاهل حتى تسبينه والشتيمه حتى لاتشتميه .....لاتسحريه لانك بتغضبي ربك وأيش الغباء انك تغضبي ربك لأجل رجل ......إخلعيه .......
2 - سوالف | مساءً 02:13:00 2009/06/03
إخلعي زوجك هذا والبيت من حقك لان عندك أطفال كثير ...إخلعيه أنا لو دخلت المسجد أخلع حذائي لانه وسخ ....إخلعي زوجك
3 - سوالف | مساءً 05:25:00 2009/06/03
بيخلي زوجته تشرك بالله .....ياأمي بنات هذونا الايام مصايب ترى لازم تتعلمي فن معاملة الزوج تراه نونو طفل رضيع ,,,,,ياربي غيري شكلك قصي شعرك اصبغيه العبي رياضه دلعيه .....ترى الرجل حراااام متأزم والفتنه قدامه رايحه واجيه ,,,,,يامعوده خليك من التقاليد والعادات هذا زوجك حلالك دلعيه شويه شوفيه ناقص حنان مثل الثور الهايج
4 - دعو تعليقي"أنا أكتب وأنتم تحذفون!" | مساءً 05:43:00 2009/06/03
أخي المعلق : نظرا لتجاوزك ضوابط نشر التعليقات فقد اضطررنا لحذف تعليقك
5 - يــا إدارة الموقع | مساءً 06:53:00 2009/06/03
أخي المعلق : نظراً لتجاوزك ضوابط نشر التعليقات فقد اضطررنا إلى حذف تعليقك
6 - عليك بالدعاء أعظم سحر! | مساءً 07:32:00 2009/06/03
لا أعظم سحرا من سهام الليل تأخذ حقك وتدفع عنك أذية
7 - دروس وعبر | مساءً 08:01:00 2009/06/03
أخي المسلم إن الله عز وجل أمرنا أن نتزوج بالنساء الصالحات الطيبات حيث قال سبحانه "والطيبون للطيبات" وأمرنا رسولنا صلى الله عليه وسلم بذلك حيث قال "إظفر بذات الدين تربت يداك"حتى نعيش سعداء.. فانظر أخي المسلم إلى هذه المرأة التي عشرين عاما وزوجها ينفق عليها ويعاشرها ولها منه ولد.. والنتيجة أنها تجعل بتصرفاتها ونميمتها حتى أولاده يكرونه و لا يتحملونه!! الولد لا يمكنه أن يكره أبوه بدون سبب! بل هناك سبب ومن تلك الأسباب تصرفات الأم وذكرها لمساوئ الأب في غيابه، والأب لا يمكن أن يكون قاسيا مع أبنائه بدون سبب! فلا بد هناك أسباب.. ومن الأسباب أنهم لا يطيعونه ويبدون له كرههم..!! والطفل لا يمكن أن يكره أبوه إلا إذا كانت الأم تحرضه عليه والعياذ بالله .. وفي الأخير تريد أن تطيع شيطانها الذي يحرضها كل يوم على زوجها حتى تراه عدوا لذوذا فأراد أن يوقعها في الشرك فتسحر زوجها والعياذ بالله!! أخي المسلم إظفر بذات الدين تربت يداك.. إظفر بذات الدين لتعيش الحب الحقيقي وتتقرب إلى الله عز وجل، فيجازيك الله حتى عن اللقمة التي تضعها في فم تلك الزوجة الصالحة، وحتى عن معاشرتك لتلك الزوجة الصالحة، فسبحان الله تقضي وطرك وتربح الحسنات!! أما الشقية العاصية فستشقى معها دنيا وآخرة!! فليس لك فيها أجر سواء في إطعامها أو معاشرتها ففي الحديث "لا تصاحب إلا مؤمنا ولا يأكل طعامك إلا التقي" وفيه أيضا "المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل" فاحذر أيها المسلم أن تخالل العاصية الشقية..
8 - مهاجر | مساءً 09:55:00 2009/06/03
كيف ابناءه يتمنون موته؟!!!!! لا يوجد ابناء يتمنون موت ابيهم الا اذا حرضهم احد على ذلك اتقي الله اتقي الله اتقي الله , ماهو السوء اللذي تقصدينه وما هي الصفات اللتي لم تعجبك فيه كم اشفق على حال هذا الزوج
9 - لو كانت تتقي الله لما فكرت في السحر!! | مساءً 10:50:00 2009/06/03
يا مهاجر لك أن تشفق على هذا الزوج الذي أمضى عشرين سنة من الشقاء مع هذه الشـ..!! ولك أن تشفق على كل زوج عصى رسولنا صلى الله عليه وسلم ولم يظفر بذات الدين فهذا مصيره سيعيش في الشقاء طول حياته.
10 - بكل صراحه ساتكلم | مساءً 10:52:00 2009/06/03
اعرف فتاة معرفه قويه جدا كانت علافتها بابيها سطحيه هشه تمر ايام دون ان تفكر ان تسلم عليه هي بعالم وهو باخر سبب ذلك المشاكل التي تراها بين والديها كانت باعماقها قاضي تحكم عليهم من المخطيء من المصيب اتعبها هذا الاحساس وغذى ذلك شكوى امها بالرغم انها تدرك ان امها تشاركه وربما قليلا تبداء هي الخطاء 00 بجلسه مصارحه بيننا تكلمت عن ابيها بتلك الصوره ولكوننا خارج الازمه حكمنا انها هي المخطئه ولم تدرك لوقوعها في دوامتها =الابناء والبنات ينصبون انفسهم قضاة كما في العابهم ان وقع خطاء يتقاضون 00تماما مع مشاكل الوالدين يقضون بينهم في مشاكلهم نصحناها ان تتعامل مع كل منهم على حدة تحسن المعامله وتفصل نفسها عن مشاجراتهم وتحاول ان تبني علاقتها الضعيفه مع ابيها ووالله بالفعل عاملته كما تعامل صديقه اوزميله لا رجل صلب شديد مخيف يجب الصمت بحظرة والسلام والفرار من مشاركته كما كانت تفعل بداءت تتغير تحسن المعامله وتلين الكلام وتبحث عن اهتماماته لتشاركه بهاو لتجد شيء تقوله بحضرته لا ان تكن صامته 00 وبالفعل اثبتت محبتها في قلب ابيها وظل يقدم طلباتها على باقي اخوتها بل حتى يشكي لها من امها وهي تتبع سياسه =يدخل من اذني واخفف عنك ويطلع لاجل ما ابغضها ولا احقد عليك - هنا خطابي الابناء والبنات 00 دعهم يتشاجرون وكن بسلام مع كليهما وبرهما تكسبها وتريح ضمبيرك من الاثم بالتحيز لواحد منهما 00 ولاباء والامهات 00 لا تذكر الاخر بالسؤ مهما ذكرك الابناء والبنات يكبرون ويحكمون عليك وعلى كلامك وقد يقولون كان يزرع كراهيه الاخر بداخلنا ويلومونك 00 احسن اليهم الصغير يحب من يعامله بود مهما كنت متعب هم اعظم استثمار وايام ويكبرون فترى زرعك اثمر ام لا !قدم لهم الكلمه الطيبه 00لاالصراخ وان تعبت منهم ومن امهم 00قدم لهم الطعام وانت تاكل =والله ان ابي يضع اللقمة لي وانا لست صغيره 00 ويقدمني واخواتي بالاكل بالرغم من اننا نعرف ناكل لكنه يفرح باطعامنا كما نفرح بوجوده بحياتنا =جربوا ان تعاملوهم بحب 00 فالحب بالمعامله لا يؤثر عليه اي كلام يسمع الفعل الطيب الحنون يقف في محكمه الاطفال والكلام الذي يزرعه الطرف الاخر وينتصر الذي به صوره =الفعل= وليس الكلام!
11 - أم مالك ، | مساءً 12:05:00 2009/06/04
اختى الحبيبة ، احجمي و لا تقدمي على عمل تفسدين به آخرتكِ ، فتكوني ممن خسر الدنيا والآخرة ، واعلمي ان الانسان خُلق فى كبد .. جبلت على كدر وانت تريدها ... صفواً من الاكدار والاقذار و انتِ فى رسالتكِ اخبرتِ عن عيوب زوجكِ ولم تخبري عن عيوبكِ التي قد تكون سبباً فى تحويله الى ذلك الشخص الذي ذكرتِ ، فالبيوت اختي لا تبنى على الحب بل تبنى على العشرة وفى اعتقادي ان هذا الرجل الذى عاش معكِ عشرين سنة لم يستبدلكِ بأخرى من السهل تغييره بالسحر الحلال من ثناء صادق ومحبة و لو مصطنعة لتخلقي منه انساناً ليناً هيناً يحسن التعامل معكِ ومع ابنائه ، فأنت كمن أعطي أرضاً لم يرغب فيها و أُمر بزراعتها ، فسقاها بماء الكراهية فأخرجت اشواكاً لايمكن الاقتراب منها . كنت أتمنى في مثل هذه المسائل الرجوع إلى من يستطيع الإستماع لكِ و له ومعرفة الأسباب التي جعلته يتعامل معكِ بهذه الطريقة . اختى الحبيبة ، اتقي ربك بهذا الرجل الذي اعتقد انكِ بكراهيتكِ له قد أحلتِ حياتكِ وحياته و حياة ابنائكم إلى جحيم ، فالنعيم لايدرك بالنعيم ، و اللذة لا تُنال الا بشيء من الألم ، و الصبر مرٌّ تعقبه حلاوة فتح الله على قلبكِ . أنار الله بصيرتكِ وجمع بىنكِ و بين زوجكِ .
12 - صدق الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم | مساءً 01:36:00 2009/06/04
كما قال صلى الله عليه وسلم عنهن (( إنكن تكفرن العشير وتكثرن الشكاية))
13 - إلى أم مالك | مساءً 02:36:00 2009/06/04
أشكرك على هذه المشاركة، وأرى أنك تستحقين أن تكوني مستشارة في هذا الموقع، لو كنت أملك شيئا في هذا لفعلت، .
14 - ام طارق | مساءً 06:57:00 2009/06/04
اختي السائلة عشرون عاما من العشرة والشراكة والاولاد وكلها شتم وتوبيخ وتجريح اين انت من قوله تعالى( وجعلنا بينكم مودة ورحمة) صدق الله العظيم عشرون عاما ولم تفكري يوما كيف تحبيه او تجعليه يحبك ؟؟ رايي البسيط هو ان تفكري في تغيير معاملتك لتكون فيما امر نا الله به تعالى ورسوله صلى عليه وسلم هدانا الله جميعا لما يحب ويرضى.
15 - فاعلة خير | مساءً 10:48:00 2009/06/04
انتم هكذا معشر الرجال الا مارحم الله لما يتعلق الامر بشكوى المرءاة تلومونها لانها لم تصبر ويجب عليها ان تعانى وتصبر ولاعيب فى الرجل لانه رجل حتى وان ظ.لم وتعدى حسبنا الله ونعم الوكيل كانالله بعونكى اختى ووالله لولا ان السحر حرام لنصحتكى وشجعتكى عليه
16 - ما أكثر الشقيات في زماننا!! | مساءً 11:57:00 2009/06/04
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
17 - رفع الله من قدركى اختى سوالف | ًصباحا 12:17:00 2009/06/08
انا كنت رددت على الاخت السائلة بان النساء لايمتلكن حق الشكوى ولوكن مظلومات لو لم يكن السحر حرام لنصحتها به ..
18 - استفسار | ًصباحا 12:30:00 2009/06/08
أخي المعلق: نأسف لحذف التعليق نظرا لتجاوزك ضوابط النشر
19 - حصة الماجد | مساءً 03:00:00 2009/06/08
بارك الله فيك يا ام مالك لقد أجدت الاجابة وفقك الله وسدد خطاك..واعلمن ايتها النساء أن السحر لم يحرم الا لحكمة قد نجهلها .
20 - صدى الاهات ع | ًصباحا 12:15:00 2009/07/13
اختي في الله عليك بصلاة الليل والدعاء وكثرررررررررر من الاستغفاررررررررر وعليك بصبر من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ان شاء الله تعالى يفك عذبك قال ربكم ادعوني استجب لكم لاتفكري بسحرررررررررررررررر قولي اللهم فاطر السموات والارض علم الغيب والشهادة رب كل شي ومليكه اشهد ان لااله الا انت اعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وان اقترف على نفسي سوء الله معكي يااااااااااااااختي
21 - مى | ًصباحا 12:56:00 2009/11/30
انا ارفت من جوزى اعمل ايه
22 - صلوا على نبيكم محمد | مساءً 05:23:00 2009/12/20
اختى الخطا الاساسى هو خطا اهلك فى تزويجك شخص لا تحبيه ولكن نرجع ونقول هذا قدر الله والخطا الثانى عدم تقبلك للامر الواقع وتكييف حياتك مع زوجك ابو اولادك يكفى فقط لحبك له انه ابو اولادك ومن الطبيعى ان يعاملك زوجك معامله سيئة لانه اكيد شعر بنفورك له لان الزوجة المحبه تفعل ما فى وسعها لتسترضى زوجها وانتى اكيد لم تفعلى ذلك لانك منذ البداية غير محبه وفاقد الشىء لا يعطية وبالتالى كره اولادك ابوهم من كثرة شكواكى امامهم وعدم تقبلك له واود ان اقول لك المثل المصرى عندنا يقول عدوك يتمنى لك الغلط وحبيبك يبلع لك الظلط ولذلك انتى تتمنى لزوجك الخطا وتركزى عليه ولو كنتى محبه لشعرتى ان لا يوجد بيت خالى من المشاكل وكنتى شعرتى ان مشاكلك لا شىء بالنسبه لمشاكل غيرك هناك من الازواج يا اختى مثلا من يشرب الخمر والمخدرات ومنهم من يزنى ومنهم من لا ينفق على زوجته واولاده ومع ذلك تجدى زوجاتهم متحملين وصابرين وانصحك بالزوم الاستغفار
23 - ابو جنا | ًصباحا 12:15:00 2010/02/12
لاتعالجي الخطأ بخطأ يمكن ماتهيئي له جوه أفهميها يمكن خوينا أبو السوالف معا حق زي الثور الهايج عليك بالثقافة والإطلاع والمداومة على الأدعية في الثلث الأخير من الليل وراح بحول الله ينفك لغز 20عاما.
24 - رحالة | مساءً 03:01:00 2010/02/17
الانسان هذي مظلومة - لا تقعدون تعطون النصايح والملاحظات - لما يكون الريال سيء الطبع تتمنى الزوجة والابناء فراقه - هذا صحيح
25 - طــالبــة الشريعــــــة & | مساءً 05:32:00 2010/05/11
الأخـــــــــت الــــسائلـــــه// أولاً خــــافـــــي الـــلــــه في تفكيـــــرك بالسحــــــــــر ألا تعلميـــــن حرمـــة السحر؟؟ قال عليه الصـــلاة والســـلام(( مـــن أتى كاهنـــاً أو عــرافاً فصدقــه بما يقـــول فقـــد كفـــر بمــــــا أنزل على محمــــــــــــــــد)) هل تــرضيــن والعيــــاذ بالله بالكفر لأجـــــــــل هذا الــــزوج!! وقال سبحانه (ولا يفلح الساحر حيث أتى) ففي هذه الآية الكريمة، نفي الفلاح نفياً عاماً عن الساحر في أي مكان كان، وهذا دليل على كفره. ومن السنة ما ورد في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (اجتنبوا السبع الموبقات: قالوا يا رسول الله وما هن؟ قال: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات) وهذا يدل على عظم جريمة السحر، لأنه قرنه بالشرك، وعده من السبع الموبقات، التي نهى عنها، لكونها تهلك فاعلها في الدنيا، بما يترتب عليها من الأضرار الحسية والمعنوية، وتهلكه في الآخرة بما يناله بسببها من العذاب الأليم. أختــــــــي الحـــبيـــــــــبه/ إن كنتـــــي قـــــد عـــانيتي مع هذا الـــزوج فاحمـــــدي الــلـــه على هذا لأنهـــــــا بلوى من الــلــــه، فالمــــؤمــن مبتلى والله سبحـــانه وتعــالى إذا أحـــب عبــداً إبتـــلاه.... إذا كنتــــي لا تطيقينــــه ولكي معــه مدة طويلــه، وحاولـــــي بكل الوسائل والطـــرق فلا حـــل سوى الفـــراق.... أو الصبـــــر لطلب الأجر والفرج مــــن الـــــــــــلــــــــــــــــــــــــه... خافي الله وتخيلـــــي حـــال هذا الــــزوج كيف ستكـــــــــــــــون؟؟!!! اســـأل الله لـــك الهدايــــة والبعــــد عــن مايهلكك..... واســـأله جل وعـــلا أن يفرج همك عـــاجلاً غير آجــــــــــــــــل..... أختك المحبه.
26 - فاقده حبيب | مساءً 01:25:00 2010/09/15
امممممم دلني على واحد مضمون والله اسحره واهين كرامته الي يسب ويشتم مو خساره فيه
27 - وسام | ًصباحا 02:56:00 2010/10/26
أستغفروا الله العظيم , فعلا أن كيدهن عظيم , يعني وسحرتوا وصار يركض وراكم وبالنهايه أيش الفائده , وطبعا أنتم بذلك أستعنتم بالجن والشياطين وتركتوا الدعاء الى الله !!!!!!!!! كم سنه راح نعيش 100 سنه يعني , ممكن , لكن بالاخر راح تكونوا أمام الله , مذا سيكون تبريركم عندما يسالكي الله (لمذا سحرتيه ؟) ضربني أم سبني أم شتمني أم ,,,,,,,,, نهايتكم سوف تكون معروفه أمامه أمام الواحد القهار , لعن الله كل ساحر وساحره ومن سعى الى السحر وأشربهم من حميم جهنم اللهم أمين , قولوا امين