الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية قبل الزواج تأخر الزواج وعقباته

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

أيها الآباء احذروا عنوسة الفتيات!

المجيب
بكالريوس شريعة(جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية)
التاريخ الاثنين 24 ذو القعدة 1434 الموافق 30 سبتمبر 2013
السؤال

أنا فتاة لدي علاقة مع شاب عبر الهاتف، وكانت معاملته قمة الصدق فأحببته وأحبني كثيرًا، فطلب مقابلتي ورفضت ذلك مرارًا إلا أني ضعفت وقابلته فقدم لي هدية وحضنني، وطلبت منه ألا يطلب ذلك مرة أخرى، فوافق لمدة ثم عاد وطلب أكثر من ذلك، فحدثت بيننا مشكلة وتخلى عني بحجة أنني لو كنت صادقة في مشاعري لما رفضت طلبه.. فتعبت نفسيتي كثيرًا لبعده عني، ومن جهة أخرى لا أريد أن أقع فريسة له، وبعد شهر من الفراق عاد لي نادمًا على قسوته علي، وذكر لي أنني الإنسانة الوحيدة التي تملكت قلبه، ولا يستطيع الاستغناء عني، وأنه منذ فراقنا ظل في مرض مستمر، فشعرت بالشفقة عليه فعادت العلاقة مرة أخرى، علمًا بأنني فقدت كثيرًا من التزامي معه، فأنا متدينة وأقرأ القرآن كثيرًا.. علمًا أنني لست في فترة مراهقة فأنا قارب عمري للثلاثين عامًا، ولدي أربع أخوات وجميعنا لم نتزوج بسبب رفض أبي لكل من يتقدم لنا ولأسباب واهية لا تدعو لرفض الخاطب.. ولا يقبلها دين ولا عقل.

لقد تعبنا من هذه الحالة التي نحن فيها، وأنا الآن حائرة لا أدري ماذا أفعل؟ أرشدوني مأجورين..

الجواب

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين. وبعد:

لقد لجت المنابر، وبحت الحناجر وهي تنادي: يا فتاة الإسلام إياك وذئاب البشر.

فهي ذئاب قد تقنعت بقناع الحب والغرام تارة، وبدعوى الزواج تارة أخرى لتصل إلى مبتغاها، تم ترمي بالضحية لتقضي باقي حياتها في الحسرة والندامة ولات ساعة مندم.

والله إن هذا الشاب الذي أحببته ويدعي حبك، والله ما هو إلا أحد تلك الذائب المسعورة والمتعطشة إلى سلب عفتك ثم رميك كباقي الفتيات.

وهذا الحب منك له إنما هو من الشيطان ليزين لك المعصية ويغلفها حتى تقعي فيها.

فاحفظي نفسك منه، وهذي نصيحة محب، وخذي عبرة من غيرك، ولا تكوني أنت العبرة للغير.

الكلام في هذا يطول، ولكن أن يلقى أذنًا صاغية وقلبًا واعيًا. اجلسي مع نفسك وحدثيها هل سيقبل بالزواج منك وأنت تخونين أهلك فهو لا يثق بك أبدا ولا يريد زوجة تخونه، إذا عزم على الزواج فهو يبحث عن امرأة عفيفة ومتدينة لكثرة ما يقع فيه من فتيات لاعبات.

أنا هنا اثني على تدينك وطاعتك لله، وحرصك على قراءة القرآن، فهذا وربي ما حفظك من الوقوع في المعصية.

فإياك والخضوع له ولا تصدقيه إذا قال إنه لم يحدث أحدا غيرك، وأنه إنسان وفي كذب والله، واعلمي أختي الفاضلة أنه عندما تركك لمدة شهر كان منشغلاً بغيرك من الفتيات الأخريات.

ولكن الشيطان يزينك في عينه لكي لا تتوبي وترجعي من غير معصية. وأتعجب منك كيف تصدقين أنه مريض، ويريد الحنان والعطف؟! كلها سمعنا بها في كثير من هذه الأمور، وعرفنا أساليبهم في المكر يصنع الألاعيب بدعوى الزواج، ثم يرمي بك في أقرب مزبلة، ويصبح يستفزك بين حين وآخر، وينادي أصدقاءه ليلهوا معه ويبدأ التصوير والبلوتوث تنشر هنا وهناك، وتبقين أنت الضحية بعد أن دنستِ شرف أهلك، وكذلك تقضين على مستقبل أخواتك الضعيفات اللاتي لا حول لهن ولا قوة. لأن الرجل لا يريد أن يتزوج بأهل بيت دنس شرفه وعفته. اصحي من نومك وابتعدي عنه وعن كل شاب مهما ادعى الشرف والكرامة. عودي إلى ربك وتسلحي بالدعاء بأن ينزع حبه من قلبك، ويرزقك العفة والزوج الصالح.

وأما تعذرك بأبيك فهذا لا يبرر أن تقعي في معصية من أجل أن تعاقبي أباك. كلا لم يأتِ المكتوب الذي كتبه الله لك فإذا جاء لا يرده شيء. كما عليك أن تكلمي أحدا من أقاربك -أخوك الكبير أو أمك أو ممن يسمع له والدك- ليكلمه في موضوع زواجكن، وأنه ليس من العقل الرد عنهن.

وأخيرًا أقول إياك أن تزل قدم بعد ثبوتها، فكري كثيرا قبل أن تقدمي على شيء يدمر حياتك، سعادة ساعة تذهب سعادة العمر كله، حاولي وجاهدي ولا يكفي المحاولة الضعيفة، بل الجهاد القوي جهاد النفس عما تهوى فهذا أشد الجهاد. ها أنتِ طلبت النصيحة فَقدمناها فلا تضيعيها... حفظك الله ورعاك...

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - سوالف [ تعبت وأنا أفهم ] | مساءً 02:41:00 2009/07/27
مش انا انسب في هذا القسم من الموقع بسبب إنني أحاول أشرح لكن يابنات جنسي معنى الحب عند الرجل ياشيخه حراااام عليك لساني طول 7أمتار وإنتي لسه مش فاهمه ..{ الحب عند الرجل فعل وعند المرأه مشاعر وأحاسيس وحطي مية خط أحمر تحت كلمة فعل } انتي مش صغيره انا اكبر منك بس ب4سنوات وبعدين معاك يضحك عليك كده كده ده أنا أنشتمت وأنسبيت وأنا أحاول أفهمكم ....أجري عند ربي ويارب تكون كلمه طيبه ألاقي من تقولها لبنتي لو متت يدخرها ربي عنده لي ويوفيها لبنتي ......اني مش عارفه ليش مايتقدم ويتزوجك ويطلب يحظنك بصفته من؟؟؟؟
2 - أدرِكوها قبل فوات الأوان | مساءً 04:38:00 2009/07/27
وا أيْمَ الله لقدْ كفَيَّيْتِ ووَفَّيْتِ يا بنت الماجِدْ وحَلفْتُ يميناً ألاَّ أزيدَ على كلامِكِ (أناشِدُكِ الله أن تعملي ما في وُسْعِكِ لإنقاذها قبل فواتِ الأوان فإني والله التمستُ فيكِ الخير ، فإن لم تعُدْ إلى رُشْدِها وصوابِها وتُعَجِّلْ بقطْعِ تلك العلاقة الخبيثة بذلك الذئب الماكِر الذي يريد أن يُدَنِّسَ شرفها ويُبْعِدَها عن ربها فستقع في بيت العنكبوت وحينئذٍ لا ينفعُها الندم، فحاولي أن تتصلي بها عبر إيميلها ولك الأجر فوالله عارٌ علينا أن نرى بنت عائلة يُدَنَّسَ شرفها من طرف كلبٍ ضال، وأبَشِّرُكِ أنني بعثْتُ له بعض السِّهام عسى الله أن يُشْغِلَهُ في نفسِه بمرضٍ عُضال عاجِلاً غيرُ آجِلْ)
3 - أبو عبد الله | مساءً 05:25:00 2009/07/27
جزاك الله خيرا يا أستاذة : حصة الماجد ، على هذا الكلام المقنع ، وعلى هذه الغيرة المتدفقة على إحدى بنات المسلمين . حيث لا مزيد لدي على ما كتبت وبينت ، جعل الله ذلك في ميزان حسناتك ، ورادعا لهذه الأخت عن وقوعها في الحرام . ولكن لي ملحظ على العنوان :أيها الآباء احذروا عنوسة الفتيات . مع أن كتابة الأستاذة وفقها الله ليست من وحي العنوان ، ولا بصدده ، فإن كانت هي التي اختارت العنوان فذاك إليها ، وإن كان من اختيار المشرفين على هذا الموقع المبارك فلا أوافقهم عليه ، لماذا ؟ الجواب : ليس كل عانس وقعت ضحية للعار والفضيحة ، بل منهن وهن كثير من تركت الزواج على رغبتها إيثارا لخدمة والديها أو أحدهما ، ولهن في ذلك قصص تكتب على غرة التاريخ . ولكن لا شك أن من أسباب انحراف الجنسين رجلا كان أو امرأة ترك الزواج ، والله تعالى أعلم .
4 - سوالف | مساءً 09:17:00 2009/07/27
قدكنت ضد ان أدعو على أخ لي يلفظ بالشهادتين ولكني وقبيل سويعات قليله سمعت قصه من فم صاحبتها وأعد وذلك وعد مني أن أدعو على من كان سبب في بكائها وأمره إلى الله فقد إستغلها أبشع إستغلال اللهم إقتص منه وأنت العدل لاتسامحهه وإن سامحته هي فلن أسامحه أنا فهي عزيزه عليا وهو قدكان ثعلب مكار إصطادها وهرب
5 - رد على سوالف وليس على الإستشارة | مساءً 09:19:00 2009/07/27
أولا أسأل الله العظيم بأسمائه الحُسْنى وصِفاتِهِ العُلاَ أن يُعْطِيهِ مُصيبة ويُشْغِلَهُ في نفسِهْ عن تِلْكَ الساذِجة ، ألمْ يَجِدْ عَدُوُّ الله وعَدُوُّ رسولِ الله غير هذه المُغَفَّلَة التي كانت تحفظ القرآن وكانت بخير أن يضحَكَ عليها ويُدَنِّسَ شرفها ؟؟ أم أنه عدو الله وجدها فريسة سهلة لأنها تُصَدِّقُ أكاذيبه بسرعة ؟؟ (وللحق أقول: هي أيضاً ليست بريئة بل يَجِبُ أنْ تُعَزَّرَ -تُضْرَبْ ضَرْب مُبَرِّحْ من طرف ولِيِّها وينزِعْ لها الهاتف ويَحْبِسْها بالبيت-) ثانياً: من قالَ لكِ أنِّي أُحِبُّها ؟؟ أنا أكْرَهُها وأكْرَهْ أمْثالْها ، ولكنني أُحِبُّ لها الخير وأُحِسُّ بالعار قبل عائلتها مِمَّا تَفْعَلُهْ ، ثالثاً : بئْسَ ما قُلْتِ "تزوجها" أَمَا عِنْدي أصل حتى أتزوج واحدة مثلها -تعطي تلفونها ويضحكون عليها ويَحْضِنونها- والله أفضِّلُ أن يُفْعَلَ بي كما فُعِلَ بأصحابِ الأخدود في غير معصية الله من الزواج بواحدة ما تستحي مثلها (الله لا يَبْلي بِها مسلم صادق) وأخيراً أقول: البنت التي تسمع ما يجِبُ أن تسْمَعَهُ إلا من زوجها من غير زوجها ذهبت إلى المزبلة -كما قالت المجيبة- وأُهْدي لكِ هذه الأبيات : إذا وقَعَ الذُّبابُ على طَعامٍ °°° رَفَعْتُ يَدي ونفْسي تَشْتَهيهْ °°° وتَجْتَنِبُ الأُسود وُرودَ ماءٍ °°° إذا كُنَّ الكِلابُ وَلَغْنَ فيهْ.
6 - سوالف | مساءً 09:24:00 2009/07/27
أما الآن فبعد سماع قصة تلك الفتاة فسأقول بعدك آمييين اللهم إقتص منه وانت العدل الحق ..... منتهى الوحشيه ....هذا فنان هذا مخطط بارع كيف إصطادها !!! ناس مش بوجهين ناس بعشرة وجوه
7 - سوالف | مساءً 09:49:00 2009/07/27
أنا مع الرحمه في كل شيء ولكن كيف أرحم من لم يرحمها اللحوم الرخيصه تباع ومعروفه أماكنها فلماذا يخخط ليتذوق اللحوم النظيفه لماذا يتبع الصبر معها حتى تخضع له .... كيف صبر على الجوع وهو متعود على أكل اللحوم ... وش اقول لو كان من بذكائه فكر لنا بخطه نقضي بها على إسرائيل والا بس ننهض بأنفسنا كنا بنكون في خير كثير ولكنه لم يفكر الا في كيف يأكل اللحم النظيف
8 - رد على سوالف وليس على الإستشارة | ًصباحا 01:06:00 2009/07/28
أرَدْتُ أن أُجِيبَكِ على السؤال الذي حَيَّرَكِ "لماذا يتبع الصبر معها حتى تخضع له " فأقول: -إنَّهُ يَطْبَخُها على نار هادئة حتى تصير ك"الْمْبْكْبْكَة" (أُكْلة لِيبِيَّة يَتْرُكونها على النار حتى تصير تعمل -بَكْبَكْبَكْبَكْ...- فلذلك سُمِّيَتْ المبكبكة) س: أتدرين من هو الواسِطْ بينهم ؟؟ ج: إنه "السفير المُبْتَعَثْ من طرف إبليس اللعين -أي الشيطان الرجيم-" س: ماذا يقول لكل واحدٍ منهم يا تُرى ؟؟ ج: يقول لها -إنه يُحِبُّكِ.. إنه يموت فيكِ.. إنه لا ينامُ الليل من أجلِكِ.. لا تُضَيِّعي علَيْكِ هذه الفُرْصَة الذهبية فتَأْخُذُهُ غَيْرُكِ.. يجب أن تفوزي به مهما كَلَّفَكِ الأمر من تضحيات فلا تُعانِدي كثيراً.. أما هو فيقولُ له -إنها -الفريسة- على وشَكِ الإستسلام.. إنها الآن تُفَكِّرُ فيكْ.. إنها تمشي وعقْلُها معَكْ.. لا تَدَعْها تُفْلِتْ منكَ فيأخُذُها غيرُكْ.. ويرجِعُ إليها ويقول لها - تظاهري بعدم الرِضا الآن حتى يزيدَ شوقاً إليكِ.. ولِّعي قَلْبه نار .. خَلِّي قَلْبَهْ يَحْتَرِقْ.. ويذهب إليه ويقول له -إحْذَرْ أن تَكونَ جَبَاناً فتسْتَسْلِمْ أمام عِنادِها.. هيا كُنْ بطَلاً واصبِرْ حتى تنالَ مُبْتَغَاكْ.. لم يَبْقى كثيراً حتى تُصْبِحَ لُعْبَةً بين يديْكْ تفعل بها ما تريد وبإمكانك حينئذٍ أن تنتقِمْ منها على هذا العِنادْ -فلذلك قالت المجيبة البلوتوث وتبادل الصور مع الأصحاب ولكن ذلك ليس دائماً للإ نتقام وإنما هناك حب الظهور والإفتخار أو الإذلال أو أو أو وذلك بحسب , فالعامِلْ الأجنبي مثلاً يكرَهُ أهل البلد التي يشتغل فيها مهما أحسنوا إليه لأنه جبان ناقِصْ يُحِسْ دائماً أنه مقهور فلذلك يُحِبْ أن ينتقم من زوجاتهم وبناتهم وفضحهِن وإذلالهن , والكلاب الضالة في الثانويات والكليات من أجل التفاخر والتباهي أمام الزملاء.. وهكذا - فهذا هو دور الشيطان اللعين الذي لا يتسلط إلا على الخبثاء الذين يُحِبُّون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لأن المسلم الحق يعرف مكائده وخبثه فلذلك قال الله جل وعلا "إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ" وقال عز وجل "إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا" فنسأل الله أن يُهْلِكَ هذا الخبيث وأمثاله وأن يعطيهم الضُّعْفْ وجميع أنواع البلاء وفي الختام أوَجِّهْ شُكْري لأبو عبدالله الذي بيَّنَ بُطْلان العُنْوان فكما بينت المجيبة بأن ذلك ليس عُذْراً ولا مبرِّراً للوُقوع في الخبائث
9 - عبد الله | ًصباحا 09:31:00 2009/07/28
الدين النصيحة: أريد أن انصحكي يا أختي أن الذي قمت به من ارتباط كما تقولين مع هذا الشاب، لا يجوز شرعاً، وهو مخالف لتعاليم الإسلام، لذلك إذا ما ارادكي هذا الشاب بصدق شريكة حياته، عليه أن يطلبكي من والدكي، بدلا من معسول الكلام الذي كاد أن يوقعكي في الهاوية، أقول حتى لا تقعي ضحية لهذا الشخص الذي حاول أن يغدر بكي، ويجعلكي تأثمين وترتكبين الحرام، وبذلك يكون بدل المصيبة مصيبتان، وهما عدم زواجكي حتى الآن والوقوع في الفاحشة، فإذا استمرت هذه العلاقة وتطورت، ستكون عار عليكي وعلى اسرتكي، عندها ستندمين ولا ينفع الندم، بل أنكي ستتمنين الموت ولا تجديه. لذلك عليكي أن تعلمى أن تأخر زواجك إنما بقدر من الله، ورب ضارة نافعة، فلا تدرين لو تزوجتي لكانت حياتكي مع زوجكي جحيم لا يطاك، حينها كان الطلاق، عندها تتمنين لو لم تتزوجي. المهم : أقول لكي أقتلي الفراغ، اشغلي نفسكي بالعلم النافع والقراءة وكثرة الصلاة والذكر وقراءة القرآن ودورات أحكام التجويد وحفظ القرآن والكثير من الاعمال الخيرية والبيتية، حينها لعل الله أن يرزقكي الزوج الصالح الذي تسعدين به طوال حياتك، بدلا من العلاقات المحرمة من خلال الهواتف وما شابه ذلك. أخيرا فلو جاء ليخطبكي شخص ملتزم ورفضه والدكي حينها اطلبي التدخل من قبل من ترينه يحب لكي الخير من اقارب(أم، عم،خال،أخ ...) نتمنى لكي التوفيق والخير . والسلام عليكي ورحمة الله وبركاته
10 - darsh2009 | ًصباحا 10:37:00 2009/07/28
اللهم اهدى شباب وبنات المسلمين اللهم امين
11 - إبراهيم | ًصباحا 11:51:00 2009/07/28
أختي أقسم بالله العظيم الواحد الأحد أن هذا الشاب كاذب كاذب ، ولا يريد منك إلا المتعة العااابرة ، وأقسم بالله على ذلك ؛ لأني شاب وأخالط الشباب وأعرف كيف يفكرون ، وحين يريد الزواج سوف يقول لأهله ابحثوا لي عن شابة عفيفة لا تكلم الشباب ومستورة ، يعني أنه يراك الآن غير عفيفة !!! ، لا تنخدعي به فسوف يرميك كالمنديل إذا رأى انه اكتفى منك ، أو انك لن تعطيه ما يطلبه ، وحينها سوف تزيد آلامك في الدنيا والآخرة ، أسأل الله أن يتمم لك زواجا وزوجا تحبينه ويحبك ، وأن يهدي والدك لما فيه مصلحتك .
12 - إبراهيم | ًصباحا 11:56:00 2009/07/28
قد تكون مشكلتك الحياء من المطالبة بالزواج من والدك المتعنت ، يجب أن تبيّني رغبتك في الزواج سواء بالمصارحة أو بتوسيط أمك أو أخيك أو خالك ... .
13 - ابو ابرار | مساءً 01:10:00 2009/07/28
بسم الله الرحمن الرحيم اولا الزواج قسمة ونصيب يعني الذي قدره الله لها زوجا بتتزوجه والعمر ليس مهما والثلاثين والله باقي صغيرة يعني ما تعد قد فاتها سن الزواج , الله يرزقها الزوج الصالح يارب ويبعد عنها هذا الخائن ثانيا والله العظيم انه يضحك عليها لاني انا شاب واعرف الشباب وش يسوون وهذه قصة بنت قالي عنها ولد خالي والله اني صادق فيما اقول هذه البنت تعرفت على شاب واوهمها بالزواج حتى تعلقت به وهي من تقوم بالاتصال عليه واستمرت معه من ايام الجامعة وتخرجت وهو لا يزال يوهمها بالزواج وقد اخذ منها ما اراد وهو الان يبحث عن زوجة ويوم سأله ولد خالي عن هذي البنت وليش ما يزوجها قال بالحرف الواحد انا ما راح اتزوج الا بنت ناس ما بازوج واحده صايعة مع العلم انه يقول لها ان سبب تأخره في الزواج منها ابوه ومن هذه الاعذار فوالله لقد تقطع قلبي عليها وعلى غيرها ممن يفعل بها هكذا وتوهم بالزواج واكيد انه سوف يلقى عقابه في الدنيا قبل الاخرة على اللعب بعقل هذه الفتاة يارب يا حي يا قيوم اجعل البنات يفكرن بعقولهن ولا يفكرن بقلوبهن واحفظهن من الخونة الذين يتلاعبون باعراض المسلمين
14 - عبد الرحمان المتوكل | مساءً 05:47:00 2009/07/28
سبحان الله من المسئول عن هذه الماسي التي تعاني منها الفتيات المسلمات العوانس بالملايين في بلاد الاسلام اللائي يحرمن من الزواج من حق أعاهن الله سبحانه و تعالى؟ المسئول عن ذلك بادئ بدء هم الاباء الجشعة الذين يتاجرون ببناتهم و يطلبون مهورا باهضة و يعضلون بناتهم أن ينكحن ازواجهن بالمعروف كما يقول الله. نعن نعم نعم الاباء هم سبب البلاء : يأتيهم متوسط الحال فيرفضونه لقلة ماله و يأتيهم الملتزم بدينه قيرفضونه بدعوى تزمته و ياتيهم صاحب المال فيفاوضونه في الثمن كما لو كانت البنت بضاعة معروضة للبيع. متى سيعلم الناس أن الصداق أو المهر هو حق أعطاه الله للمرأة دون سواها و لها أن تطلب ماتريده بالمعروف تحدد نوعه و قيمته و لا دخل لوليها في الصداق فيه الا ما كان من قبضه باسمها و تسليمه اياها كاملا غير ناقص. ما معني أن يطلب الاب مهرا باهض الثمن لتسديد ديونه أو تنميتة تجارته أو شراء بيت لزوجته الاخرى و ما الى ذلك من المظالم التي جعلت من بلد مثل العربية السعودية يوجد فيه أكثر من مليون عانس, و قد قال السائلة لي أربع اخوات غير متزوجات. و في كل بيت عوانس و عوازب بسبب طمع الاباء و جشعهم و سكوت السلطة عن هذه المظالم التي نزلت بنساء المسلمين و العجيب ان المجيبين عن هذه الاسئلة يكتفون بتسديد النصيحة للبنات السئلات الحيارى ـ و هو في حد ذاته أمر محمود ـ لكنهم يسكتون عن ظلم الاباء و تهاون صاحب السلطان في اعطاء كل ذي حق حقه. و أمام تفاقم هذه الظاهرة و خطرها على المسلمين كان يجب تاسيس جهاز قضائي خاص للنظر في هذا الامر العظيم و اجبار الاباء على على عدم تدخلهم في مسألة المهور و المتاجرة ببناتهن و عضلهن من ان ينكحن أزواجهن, و اذا ما أصر الاباء على المتاجرة ـ و هذا هو الاسم المناسب ـ فيجوز لصاحب السلطة تزويج المرأة متى نيابة عن وليها الظالم لها و ان كان اباها اذا توفرت الشروط : البنت الشريفة العفيفة و الزوج الشريف العفيف و توفر مشروع الزواج و نواياه الطيبة على شرع الله و سنة رسوله, أذا لم يتدارك الناس الامر فان بنات المسلمين سيهربن فرارا الى بلاد الغرب لاجئات كما فعلت امرأة سعودية في الاسبوع الماضى حصلت على حق اللجوء الى بريطانيا, أدركوا الامر قبل فوات الاوان.
15 - أي عوانسْ وأي بطِّيخْ؟!! | مساءً 06:21:00 2009/07/28
دعوا عنكم بنات المسلمين فليس فيه إسمه "العنوسة" في الإسلام فالمؤمن الذي يُؤْمِنْ بالقضاء والقدر يؤْمِنُ بأن الزواج قِسْمة و نصيب.. ثم هل هذا عُذْرْ لتعمل الفجور؟!! هذا ما يبحثُ عليه أعداءُ الملة والدين يُقَنِّطوهن بالعُنوسة حتى تيْأَسْ البنت من روحِ الله عز وجل ثم تخرج تعمل الفضائح
16 - الإعصار | ًصباحا 12:43:00 2009/07/29
المؤمن الذي يؤمن بالقضاء والقدر يؤمن بأن العنوسة قضاء وقدر كما أن الزواج قسمة و نصيب .. وكل ينظر بعين قضائه وقدره.
17 - الإعصار | ًصباحا 08:16:00 2009/07/29
كل ينظر بعين قضائه وقدره عليه ... فإذا رأيت فقيرا في عمر العشرين فتذكر أنه قد يكون غنيا في عمر الأربعين ...
18 - أي عوانسْ وأي بطِّيخْ؟!! | ًصباحا 10:46:00 2009/07/29
سبحان الله هناك من يعيشُ في التَّناقُضات فيتناقَضْ حتى مع نفسِهْ !! فتجدُهْ مرةً يقولُ "العنوسة" كلمة ما أنزل الله من سُلْطان "إنْ هي إلاَّ أسماءٌ سمَّيْتُموها" ولا يقولُها من يُؤْمِنْ بالقدَرِ خيْرِهِ وشَرِّه إنما يقولُها أعداءُ الأمة حتى يُقَنِّطون البنت العربية المسلمة لتَيْأَسْ من رَوْحِ الله وبالتالي تخرُجْ لِتَفْجُرْ لأنهم يعرِفون نقطة ضُعْفَ العربية المسلِمة فلذلك يظغَطون عليها في موضِعِ الألم حتى تستسلِمْ لِمُخَطَّطاتِهِمْ وتصير لُعْبة وذلك لأسيادهم الكفار.. كإذاعة العِبْرِيَّة -أكبر إذاعة تُرَوِّجْ لمُخطَّطات الماسونيِّين وتُظْهِرُهُمْ على عورات المسلمين - فمرةً يقولون العربية السعودية يوجد فيها أكثر من مليون عانس وو وكلام مزَخْرَفْ .. ومَرَّةً يقولون الآباء متشَدِّدون ووو.. وبعْدَ ذلك يَذْهبون بالكاميرا إلى دُورْ الأيتام ويقولون أنَّها تَعُجُّ باللُّقَطَاءْ -أبناء الزِّنا- ويُصَوِّرونَ أطفال مكفهري الوجه ، ترهقهم قترة ، هذا جاءَتْ بِه مع أبيض وهذا مع أسود وهذا مع أحمر نسأل الله السلامة والعافية ، فإذاعة "العِبْرِيَّة" تَبِيعُ القِرْدْ وتَضْحَكْ على المُشْتَري !! فهي تُرَوِّجُ للْفَسادْ ليشيعَ ويكثُرْ في المجتمع وذلك خِدْمَةً وإِرْضَاءً لأعْداءِ الأمة ، وبعد ذلك تَفْضَحُ الفاجِرات وتقول أنهن يأْتون بأبناء اللُّقَطاء مع كل من هبَّ ودَبْ حتى يُخَيِّلُوا للْمُشاهِدْ أن المتَزوِّجات في الجزيرة كُلُّهُن يخونون الأزواج مع الخَدَمْ في غياب الأزواج ولما يرى الإنسان طِفْلْ لا يُعْجِبْ شَكْلُهْ يقولُ له يا "ابن الخادِمْ" وأعداء الله ليس لهم حد فقد أقسموا بالله ليُخْرِبُنَّ بيوت المسلمين . أقول هذا وأطلُبْ من كلُّ مسلمة أن تكون شريفة عفيفة ولا تترُكْ المجال لأعداء الأمة أن يَتَّخِذون شرفها وعِرْضَها قُرْبَاناً يتقرَّبونَ به إلى أسيادِهِمْ لأنَّ الأخبار التي ينقُلونَها فيها شيء من الصحيح -الكَلْبْ لا يَنْبَحْ ضوء القمر بل لا بد أن يرى شيئاً حتى ينبح ولو جِنِيًّا- ويُضيفون عليها مِئةْ كِذْبة وكِذْبة ، فهم يشَوِّهون المُجْتَعْ بما يفعله هؤلاء الرخيصات أهلَكَهُنَّ الله ، ونسأل الله العظيم أن يحفظ نساء وبنات المسلمين من كل شرومكروه ويُوَفِّقُهُن ليكونوا شريفات عفيفات وأن يُهْلِكْ كل من أراد بهِنَّ سوءاً
19 - الإعصار | مساءً 12:38:00 2009/07/30
عبيد بن الأبرص بن عوف بن جشم الأسدي، أبو زياد ... شاعر من دهاة الجاهلية وحكمائها، وهو أحد أصحاب المجمهرات المعدودة طبقة ثانية عن المعلقات .... قال ((تَبَصَّر خَليلي هَل تَرى مِن ظَعائِنٍ ... سَلَكنَ غُمَيراً دونَهُنَّ غُموضُ ... وَفَوقَ الجِمالِ الناعِجاتِ كَواعِبٌ ... مَخاميصُ أَبكارٌ أَوانِسُ بيضُ ... وَبَيتِ عَذارى يَرتَمينَ بِخِدرِهِ ... دَخَلتُ وَفيهِ عانِسٌ وَمَريضُ ... فَأَقرَضتُها وُدّي لِأُجزاهُ إِنَّما ... تَدُقُّ أَيادي الصالِحينَ قُروضُ)) ........ الأعشى ميمون بن قيس .. من شعراء الطبقة الأولى في الجاهلية وأحد أصحاب المعلقات .. قال: (وَأَثيثٍ جَثلِ النَباتِ تُرَوّي هِ لَعوبٌ غَريرَةٌ مِفناقُ ... حُرَّةٌ طَفلَةُ الأَنامِلِ كَالدُم يَةِ لا عانِسٌ وَلا مِهزاقُ) معن بن أوس المزني .. شاعر فحل، من مخضرمي الجاهلية والإسلام .. قال: (كأَنَّما هِي عَانِسٌ تَصَدَّى .. تخشى الكَسَادَ وَتُحِبُّ النَّقدا .. فهي تَرَدَّى بَعدَ بُردٍ بُردَا) ... مع التحية
20 - إحذروا الزنديق >>>>>>> | مساءً 03:35:00 2009/07/30
عدو الله وعدو رسول الله نحن نطالبه هل ثبتت في الكتاب والسنة كلمة عانس وهو يأتينا بكلام الكفار مثله
21 - الإعصار | مساءً 04:33:00 2009/07/30
صحيح مسلم - (ج 1 / ص 36) عن يحيى بن يعمر قال : كان أول من قال في القدر بالبصرة معبد الجهني فانطلقت أنا وحميد بن عبدالرحمن الحميري حاجين أو معتمرين فقلنا لو لقينا أحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم فسألناه عما يقول هؤلاء في القدر فوفق لنا عبدالله بن عمر بن الخطاب داخلا المسجد فاكتنفته أنا وصاحبي أحدنا عن يمينه والأخر عن شماله فظننت أن صاحبي سيكل الكلام إلي فقلت أبا عبدالرحمن إنه قد ظهر قبلنا ناس يقرؤون القرآن ويتقفرون العلم وذكر من شأنهم وأنهم يزعمون أن لا قدر وأن الأمر أنف قال فإذا لقيت أولئك فأخبرهم أني بريء منهم وأنهم برآء مني والذي يحلف به عبدالله بن عمر لو أن لأحدهم مثل أحد ذهبا فأنفقه ما قبل الله منه حتى يؤمن بالقدر
22 - ق م م م | مساءً 09:01:00 2009/08/02
مسند الإمام أحمد. للإمام أحمد ابن حنبل: حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا سفيان عن ابن أبي حسين سمع شهرا يقول سمعت أسماء بنت يزيد إحدى نساء بني الأشهل تقول: مر بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن في نسوة فسلم علينا وقال: إياكن وكفر المنعمين فقلنا: يا رسول الله وما كفر المنعمين قال: لعل إحداكن أن تطول أيمتها بين أبويها وتعنس* فيرزقها الله عز وجل زوجا ويرزقها منه مالا وولدا فتغضب الغضبة فراحت تقول ما رأيت منه يوما خيرا قط وقال مرة خيرا قط. انتهى. *وتعنس فهي عانس. غير أنه لا ذنب لها في هذا، القوامة للرجال ومن أوكد متطلباتها تزويج كل امرأة ترغب في الزواج. والحجر على كل سفيه لا يحسن التدبير سواء لماله أو لأهله وبناته. مع التحية.
23 - عانس | مساءً 09:24:00 2009/08/02
-------------------------الدعاء لي بالزوج الصالح عاجلا غير اجل يارب يارب يارب العانسسسسسسسسسسسسسسسس عمري 40سنة
24 - امرأه لاتلبس اقنعة الحياة حججاً | مساءً 12:51:00 2009/09/08
عفواً لعلي على خطأ في فعلي ولكن القهر يجعل الفعل اكثر والخسران اكثر - لااقبل بأن يقال عن الله سبحانه ماتقولون في ان تنتظر البنت الى ان يمضي عمرها اليست لها مشاعر وطاقه؟ اعلم ان كل شيئ رزق ونصيب ولكن ايضاً يؤخذ و((أتبع سببا)) لماذا خلق آدم وحواء ونحن لنا مشاعر لابد من تنظيم لهذه الامور في التآلف بأفكار في ترابط المجتمع بأن يكون الحلال اقرب بدل ان يشاع الحرام وتتفلت الانفس تحت حرارتها تلظ بالدعاء والاستغفار نعم وتنتظر ! لكن الجهد في جمع رأسين بالحلال يستدعي الجهد اكثر واسرع وبحجم اكبر ( تطوروا في التفعيل للتزويج مره .. خططو منحله اسمها العشرة الزوجيه كورسات تدخل بها فتيات وشبان الى هيئه منظمة للزواج يدرسون فيها دروس الحياه تأهباً للعشرة الزوجيه وفي نهاية الكورس المعد لعله لمدة سنه ( تكون فئه مهيئين للزواج من بعضهم بعد ان تم تفقيههم حتى لاتكون عثر للطلاق في حياة مديدة ويتم التزويج فيما بينهم ..) هذا حل لراحة نفسية لأثنين
25 - سوسو | ًصباحا 03:15:00 2010/09/22
والله البنت روح و مشاعر حتى لو عمرها مية سنه هي بشر مثل الرجل ليست ملاك او حجرا الا اذا تبون تحولون البنات الى الة صماء و عمياء هي لم تجد القدوة في البيت التي توجهها للطريق الصح .