الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية المشكلات الزوجية المشكلات الجنسية

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

زوجي مصاب بالعجز...!

المجيب
مدربة معتمدة لتطوير الذات
التاريخ الاثنين 18 ذو الحجة 1432 الموافق 14 نوفمبر 2011
السؤال

أنا فتاة متزوجة منذ أكثر من سنة، أحب زوجي كثيرًا، مشكلتي أنني ليست لدي خبرة في موضوع الجنس، ففي أيام الزواج الأولى لاحظ زوجي خوفي وارتباكي، ولم يكن زوجي أفضل مني حالاً فهو لا يعرف كيف تتم العملية الجنسية، وطلب مني أكثر من مرة ما يسمى بالاستمناء بالكف، فوافقت على طلبه، وأحياناً نحتك ببعضنا خارجيًا فقط..

بعد ثلاثة أشهر من الزواج ذهب عني الخوف لكن كلما حاول جماعي يخفق، فأفتعلُ التعب أو الخوف حتى لا أحرجه، فيجد مخرجًا لإيقاف العملية بسبب خوفي وارتباكي..

وقبل أيام فاجأني بقوله: إذا لم تعجبك الحياة معي فاشتكيني للقاضي!! أنا أعلم أنه ليس جاداً في طلبه، لأنني لم أرَ منه أي سوء.. أرشدوني ماذا أفعل؟

الجواب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بارك الله بك يا ابنتي، فقد تأثرت كثيرًا من رسالتك..

جميل جدا أن فصلت التفصيل اللازم لمثل هذا الأمر..

من الطبيعي أن تكون البنت البكر لا تفقه شيئا من أمور الجنس فهذا لا تتعلمه الفتاة إلا بالممارسة..

من الطبيعي أن تختلط مشاعر الفتاة ليلة زفافها فيختلط الحياء مع بعض الخوف..

كذلك الرجل عندما يكون لم يمارس الجنس من قبل.. لكن لا يصل لهذا الحد، فهذا أمر من الفطرة يتغلب عليه الرجل وتمضي الأمور طبيعية...

ومن خلال وصف حالة زوجك في الثلاثة أشهر الأولى وفشله بالجماع فهذا أمر غير طبيعي!! وطلبه منك أن يستمني بيدك ويحتك بك.. جعل ممارستكما للجنس متعة من طرف واحد، فالرجل نهاية متعته الإنزال كذلك المرأة، وإرهاقك الشديد ومعاناتك لأنك لم تقضي وطرك كما هو!!

لقد أمر الرسول صلى الله عليه وسلم الرجل:

فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ "‏إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها فإذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها‏"‏‏.‏

نعم حتى تقضي المرأة وطرها يجب على الرجل مساعدتها.

يجب أن تضعي حدًا لهذه المهزلة التي يعرف أبعادها زوجك، فقد قال لك اذهبي للقاضي لأنه يعلم أن القاضي سيطلقك منه لعدم استطاعته جماعك.

الجماع يا ابنتي ركن هام بالزواج، فهو غاية رئيسية في الزواج..

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال‏:‏ يؤجل العنين سنة فإن وصل إليها وإلا فرق بينهما ولها الصداق‏.‏

رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح خلا حصين بن قبيصة وهو ثقة‏.‏

لا تخافي من الطلاق يا ابنتي..

أنا أرى:

بما أنك تحبين زوجك، وحتى لا تظلمي نفسك فقد تنهار أعصابك بلحظه ويستغني عنك هو، تحلي بالشجاعة، وعودي لشخصيتك القوية، واستعيني بالله، واسأليه أن يلهمك الصواب، وأن يضع على لسانك الحق.

اختاري الوقت المناسب واطلبي منه جلسة جادة بعيدة عن الحب والعواطف اطلبي منه أن يصارحك بحالته الجنسية، فإن عصب وأبى استخيري الله، وفي أول زيارة لأهلك كرري عليه الطلب من خلال الهاتف بعد وصولك لأهلك..

قولي:أنا مصرة على معرفة حالتك الصحية، وأنصحك بمصارحتي لنبحث عن حل سويا..

فإن أبى وعلا صوته وسب وشتم فقولي له: أنا مصرة فلا تجعل الأمر يخرج من بين أيدينا،  فأنا أحبك ولا أريد أن تضطرني أن أخبر أهلي بالأمر.

أصري على موقفك فإن أصر هو فاسمحي لي أن أقول لك زوجك أناني يحب نفسه، وأنت بالنسبة له دمية  لا شعور لها.. لا تظلمي نفسك معه.. قاطعيه، اجعليه يركض خلفك يهاتفك ليبين لك وإلا.. اطلبي منه الطلاق، وأسأل الله أن يخلفك خيرا منه.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - صلو على نبيكم محمد | مساءً 04:23:00 2009/12/14
معنى معاشرة الزوج لك 3 مرات ان الموضوع بسيط ويمكن علاجة وممكن يكون الموضوع نفسى اكثر فحاولى ان تتدللى عيه وتشيلى منه الخجل لان بعض الازواج يشعرون بالخجل المرضى من تلك العلاقة وحاولى ان تشجعية بالتدريج ولا تشعريه ان هذا الموضوع يضايقك او يشغلك لان ذلك ممكن ان يتسبب فى سوء حالته النفسيه ا كثر وان استمر الامر فترة طويله حاولى ان تقترحى عليه الذهاب الى طبيب لكى يساعدكم مع عدم اظهار ضيقك من هذا الموضوع والله ييسر لكم الامور ويوفقكم فى حياتكم
2 - وصفة لكل محروم من الانجاب | مساءً 04:44:00 2009/12/14
وصفة سمعتها من الشيخ محمد حسان وهى نصف كوب ماء مطر انتظروا نزول المطر وحاولوا جمعة فى اناء مع التخلص من الشوائب ان وجدت يحضر نصف كوب ماء مطر+نصف كوب لبن ويحلوا بعسل النحل ويشرب على الريق كل يوم ولم يحدد عدد الايام ولكنه قال فترة طويلة شوية ويمكن قراءة الرقية الشرعية عليها واما فلا وممكن شرب نصف الكوب للزوج والنصف الاخر للزوجة ومع لزوم الاستغفار يوميا ولو مائة مرة فى اليوم والزموا الاستغفار
3 - أبو أحمد | مساءً 05:58:00 2009/12/14
وراموا بأنواع العقاقير برأه وهل يصلح العطار ما أفسد الدهر أختي في الله اعلمي ان جماع الزوج لزوجته من أحق حقوقها عليه، فإن كنت لا تزالين شابه فلا بد لك من معرفة حال زوجك وهل الامر مجرد أمر عارض، ولا تعللين نفسك بأنه قد جامع ثلاث مرات بعد تلقي العلاج، فيا ترى ما حال زواجكما بعد عشرة أعوام؟ إن كانت هذه هي قدرته (3 مرات بعد المنشطات في السنة الأولى من الزواج) فلا تدفني حياتك معه. وان كنت تريدين اعطاءه فرصة للعلاج فلتكن لمدة محدودة (سنة واحدة على الاكثر) واحذري ان يكون منه أبناء خلال هذه الفترة، ثم بعد ذلك خذي قرارك. وفقك الله لخيري الدنيا والاخرة.
4 - حملت ولم يفض بكارتي غشاء البكاره | مساءً 09:21:00 2009/12/14
نعم حصل الحمل وبها غشاء البكاره وهي ساكته صامته لم تكلم أحد سوى أحد شيوخ الدين الذي قال إنها مريضه نفسيآ ههههههه هي الآن أم ولها طفله ولاتعرف معنى الجماع الا من كلام صديقاتها لم يحصل لها الجماع هل هو سحر أم عين أم مرض نفسي أو ماذا يالله وش هذا الأم اللتي لم يضاجعها زوجها من بيصدقها؟؟؟؟؟ إذا كان شيخ الدين قالها إنتي مريضه نفسيآ ....مستمره بصمتها حتى أهلها مايعرفون ولاصديقاتها إلا هذاك الشيخ الذي هي الآن نادمه أشد الندم على إخباره سرها الكبير لأنه بالنهايه إتهمها بالمرض النفسي
5 - أنا أكثر وحده حاسه فيكي صدقيني | مساءً 09:23:00 2009/12/14
ماأعرف أقولك نصيحه لوكنت اعرف كنت قلتها لنفسي هههههههه ياريتني ماكلمت هذاك الشيخ والله ندمانه أشد الندم إنني حكيت له قصتي
6 - لإ&براء الذمه | مساءً 10:03:00 2009/12/14
لبرائة ذمتي كان هو يقولي إنتي تحسسينا إننا أغتصبك ماأدري يمكن تربيتي القاسيه من أمي لأنني كنت إبنتها الوحيده أثرت عليا يمكن لأن انا بطبيعتي شديدة الخجل كل مافي الموضوع لمان حصلت اعراض الحمل انا كنت مصدومه ماكنت اعرف انه ممكن يحصل حمل من غير إيلاج والله العلي العظيم زوجي كان يقولي انتي فيبك شي وانا كنت اقول لنفسي زوجي مسحور المهم صرت أم من غير إيلاج هذا هو سري الكبييير اللي محد يعرفه غيري وزوجي يهددني لو افشيت السر بيسوي لي مشاكل مع انه مسوي لي مشاكل من العدم كل شهر يخترع لي مصيبه جديده ياكم مرات اكون ماسكه السكينه في المطبخ واقول بقطع شراييني وبطعن نفسي وارجع أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم هوه الرجل هوه اللي مفروض يتصرف انا استحي ماأقدر صعب جدآ عليا صعب
7 - السر | ًصباحا 02:14:00 2009/12/15
اقول انك ايته السائلة الطالبة للاستشارة ان كنت صادقة بما تقولين وانت كذلك (((فاني اعتقد ان الافضل لكي ان تكوني حرة في بيت اهلك فهو احرى لك لتجدي الزوج الذي يشبع الرغبة الطبيعية التي بدونها لا مودة ولا رحمة وكنت قد عملت بعض الاستقصاء لاسباب الطلاق والخلاف في من حولي واذا 99.9% السبب الجماع وما حوله .فالمرأة تتحمل الفقر وحتى تتحمل الحالة النفسية السيئة لزوجها او بعض غلظته وفظاظته لانها تعلم انها كبشر ستحتاج لتلك الدقائق التي تعينها على حفظ عفتها وخاصة عندما يكون لها اولاد تستمتع في تربيتهم وتتزين بهم وتطمع في برهم عند الكبر لكن الصبر مع زوج لا يقدر على الجماع فيه مثالية صعبة واخشى ان تفكري بها وتنفذيها وانت قد جاوزتي العقد الثالث .من الان احسن.انني كزوج مثل بقية الاسر المسلمة والكافرة لابد من حصول اختلاف ومشاكل في مشوار الحياة ووجت ان اكثر تلك المشاكل يحلها الفراش بكل سهولة .وكم تتحمل الزوجة من اجل ذلك وكم يتحمل الزوج بعض طباع زوجته من اجل ذلك .واما بالنسبة للنفقة والسكنى فان اباها او اهلها اونفسها قد كانت تنفق او ينفق عليها قبل الزواج وليست بحاجه له كحاجتها الى من يعفها ويمتعها وتنجنب منه الذرية قرة العين والفؤاد.
8 - أمة الله | ًصباحا 11:33:00 2009/12/15
أعرف زوجة تواجه هذة المشكلة ولكن حالتها أسوأ فزواجها التقليدي و السريع و مشكلة زوجها أدت إلى فشلها في أن تكن له أي مشاعر حب بل و أدت إلى النفور منه و الأسوأ أيضاً أنها في الوقت الذي قررت فيه الطلاق إكتشفت أنها حامل بسبب كذب زوجها بشأن العزل و هي الآن لديها طفل و تخشى من مواجهة الطلاق خاصة و قد قال لها زوجها" إذا طلقتك و تزوجتي غيري سوف يحق لي أخذ الطفل منك حيث إنني لن أتزوج ثانياً و سوف أكتفي بطفلي" "لقد تزوجت فقط من أجل الإنجاب"
9 - كيف لقد تزوجت فقط من أجل الإنجاب!!!! | مساءً 12:54:00 2009/12/15
حسب معلوماتي بأن غريزة الجنس وبقاء النوع مثل غريزة الاكل والشرب وقضاء الحاجه في الحمام اكرمكم الله ..... لاتصدقه كذاااااب بس يخوفها وبعدين الحضانه للام حتى وإن لم يكن متزوج للأم للأم للأم وليضرب رأسه في 6 حوائط 4 جدران والسقف وأرضية الغرفه = 6 حوائط الحضانه للام وأمامه البحر يشرب منه ومن عيونه خرجي النفقه حطي صبعك في عينه وقولي له حق بنتي بأخذه منك
10 - هل نحن في زمن المعجزات!!! | مساءً 02:00:00 2009/12/15
أعتقد أن صاحبة التعليق (إبراء الذمة) تستدر عواطف الناس لأن هذا الكلام لايعقل !كيف يحدث حمل دون جماع ؟ماأعلمه أن هذا حصل مرة واحدة فقط منذ خلق البشريه وهي معجزة مع السيدة مريم ولقد انتهت المعجزات منذ عصر النبي فلاتستخفي بعقولنا وماقاله الشيخ عنك صحيح
11 - السر ((يازمن المعجزات)) | مساءً 04:34:00 2009/12/15
لا لا لا معجزات ولا حاجة المكان الذي تخرج من الدورة الشهرية يدخل منه المني (والمني يطلع ولو بانتصاب ضعيف )
12 - لاتفهمه ده يستهبل | مساءً 04:49:00 2009/12/15
أخي المعلق : نظراً لتجاوزك ضوابط نشر التعليقات فقد اضطررنا إلى حذف تعليقك ونرجوا الالتزام بموضوع الاستشارة
13 - أمة الله | ًصباحا 07:45:00 2009/12/16
ولكنه يقول لها أنه إن طلقها لن تستطيع ان تتزوج لأنها إن تزوجت سوف يسقط حقها في الحضانة و الأدهى و الأمر أنها تشك أنه شاذ حيث إنه يتهرب منها دائماً و أحياناً يصل الأمر إلى عام كامل
14 - د.محمد باشا | مساءً 08:59:00 2009/12/27
يا جماعه لا معجزه ولا حاجه حالات كتير بيحصل حمل من غير ايلاج ولا ازاله غشاء البكاره لمجرد ان السائل المنوي دخل علي الاعضاء التناسليه الخارجيه للانثي من الخارج فيمكن للحيوانات المنويه ان تاخذ طريقها للداخل وان تحمل هذه السيده بدون فض لغشاء البكاره
15 - محمج سامر | مساءً 04:30:00 2010/03/13
أنصحك أن تطلبي من زوجك الذهاب إلى طبيب أمراض تناسيلة. لأن الكثير من الشباب يمارسون العادة السرية قبل الزواج فتكون طريقته للوصول للمتعة مختلفة عن طريقك الجماع، مما ينعكس على تفكيره وخيلاته، ولكن بالتدريج وتغير طريقة الوصول للمتعة سيتحسن أنصحي بالذهاب للطبيب
16 - سوالف ... | مساءً 04:44:00 2010/03/13
يمكن حصول الحمل من غير إيلاج ...طبيآ وعلميآ ده مثبت ليش تكذبون تعليقات البنات حرام عليكم ودي بتكذب ليش يعني ؟؟؟ قلة قيمه بين الناس وخلاص .... أيوه ده طبيآ مثبت وعلميآ ... وإنتي ياللي قال بيأخذ بنتك ده بإحلامه هو بالسهل 9شهور حمل وسنتين إرضاع والبنت طلعوا لها أسنان والمرض وووووو وفي النهايه يأخذها كده بالساهل ..... دي الدجاجه لو قربتي من صيصانها تستخدم منقارها والقطه مخالبها وإنتي إن إضطرك الموضوع إستخدمي جزمتك ..... أباء المفروض يكونون عقيمين قرف يقرفهم حتى رجوله مافيش لا رجوله لا أخلاق وش ده شكل بس رجل مظهر صوره على الجدار....
17 - تغريد | مساءً 07:39:00 2010/03/13
اختى السائله هناك استشاريه اسمها بنت النيل لها موقع على النت اسمه موقع اللولؤه للمراه العربيه تعالج الحالات الجنسيه لان تخصصها هو علم الجنس تعالج بطريقه نفسيه وسلوكيه فقط اذهبى للموقع وشوفى طريقه الايداع لانها تعمل جلسات هاتفيه من منزلك بدون الذهاب اليها وان شاء الله تساعدك فى حل مشكلتك ووفقك الله واعانك
18 - حالة مماثلة | ًصباحا 09:42:00 2010/03/14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.بعد 13 سنة زواج .ما زلت أعاني مما كتبته .لكن الفرق أن زوجي كان يجامعني أحيانا وفي أغلب الأحيان يستمني بيدي أو فمي .وقد كنت شديدة الحب له وشديدة التعلق به.الآن يجمعني به أولادي.أكرهه.رغم أنه حسن الخلق وكريم جدا.لكن شدة الاستمناء جعلته يستغني عني كامرأة .وآذاني كثيرا كثيرا نفسيا وجسديا.كان يقضي وطره ويدير ظهره لي.لكني كنت غبية.لو عالجت المشكلة في وقتها لأفلحت .أنصحك بالمعاندة والامتناع عن قضاء شهوته بهذه الطريقة.واطلبي منه زيارة طبيب جنسي لا عيب فيمن استشار وطلب العلاج لأجل زواج ناجح.وإلا والعياذ بالله لوصلنا إلى وقت ونحن فيهالآن وهو استمتاع الرجال بأنفسهم وقضاء شهوتهم مع من يقضيها لهم طالما هي اليد التي تحل مشكلتهم.واعلمي أختي أنني حين ضاقت بي الأرض بما رحبت من فعال زوجي وقللت من تقديم الاستمناء له بيدي .صار يجلب الغانيات إلى منزلي في غيابي ويدفع لهن المال ليقضين شهوته بفمهن أو يدهن.وأطلب منك أن تجعليه يراجع هذه الاستشارة باللين والحب.فأنتما في بداية حياتكما والحب ما زال موجود.لكن بعد زمن سوف يختفي مع هذه الممارسات.فإن رفض العلاج فبيت أهلك أولى بك.ولا تنسي حينها الدعاء اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها.
19 - محشوم | ًصباحا 09:42:00 2010/03/14
أختي المستشار أمين وأرى بما لايدع مجال للشك أنك لم توفقي في اجابتك بتاتا إن الرجل العفيف الذي لم يسبق له الجماع يرتبك ولايفعل في الايام الاولى الا مايعرفه فقط وهذا شي طبيعي ان هذه الحاله مرت علي شخصيا في بداية زواجي وبعد عدة أشهر قليلة أصبحت زوجتي لاتستمتع فقط الا بلغت غاية الاستمتاع بي وبالجماع انها فترة بسيطه جدا وتعدي على خير ولاكن أنصحهم بدخول مواقع مع بعضهم او كل للوحده أو قراءة كتب نافعة في هذا المجال وسوف يرون المتعة واللذة وفق الله الجميع للخير
20 - سوالف إلى حاله مماثله | مساءً 01:19:00 2010/03/14
13 سنه ....وزوجك مايعطيك حقك الشرعي الله المستعان كم في بيوتنا من أسرار .... لا إله الا الله يرضي من ده لايرضي الله ولا رسوله .....إنزين وصابره عليه وهو يجلب بنات السؤ لمنزلك .... طيب كيف أقدر أساعدك أنا ؟؟؟ يعني المطلقات والارامل معروف إنهن مترهبنات بمعنى لا يلمسهن رجل ....لكن إنتي متزوجه ....سبحان الله على رأي المثل العدني {{ الصيت للسماء والمخبره عمى }} يعني سمعتك إنك متزوجه وانتي حالك حال المطلقات والارامل ...... حسبي الله ونعم الوكيل في كل رجل مايخاف ربه هذا زوجك لويخاف ربه كان خاف الله فيك وراح طلب العلاج ولو في بلد غير بلده لو خايف من الناس وكلامهم .....معليش بإذن ربك بنتعوض في الجنه عوضي وعوضك هناك في الاخره مؤكد ربنا بيعوضنا تحياتي لك
21 - الغريب | مساءً 04:05:00 2010/03/14
أعتقد أن المشكلة نفسية فقط وجهل أيضا في نفس الوقت فالزوجة يظهر من كلامها أن لديها رغبة جنسية لزوجها وزوجها لدية القدرة على الجماع حيث إنها تقوم بالاستمناء له بيدها فلا أتصور وجود مشكلة من جهة القدرة لكن التطبيق وهذا يكون بالاستشارة وأعرف زميلا هو خريج ماجستير من جامعة إسلامية عريقة في المملكة لا يعلم كيف يأتي زوجته قبل الزواج وهو سعيد بزواجه الان ولله الحمد وفق الله الجميع. لدي سؤال المجيبين ذكروا انه جامعها ثلاث مرات لم استطع أن أجد هذه النقطة في السؤال تحياتي
22 - عفيف | مساءً 06:27:00 2010/03/14
السلام عليكم ورحمة الله اظن المسالة ابسط من كل ماذكر واجابة المستشار كانت بعيدة بعض الشي الرجل مشكلته نفسيه فقط والا هو قادر على الجماع بدليل انه يستمني بيدها يعني يحصل انتصاب طبيعي اذا المساله تحتاج فقط اسلوب معين وجريئ من الزوجة واذا لم ينفع يمكن اللجوء للطبيب المختص
23 - نصيحة | مساءً 07:26:00 2010/03/14
أقول زوجك هذا مختل نفسيا وأنصحك بأن تتركيه من الأول قبل أن تتفاقم الأمور فالرجل مستغني عنك ولست بحاجة للبقاء معه. أسأل الله لك الفرج
24 - لا تتعجلي | مساءً 01:35:00 2010/03/15
اختي في الله هذه المشكلة لابد من حلها عن طريق زيارة طبيب نفسي لماذا لا تصارحي زوجك بانك راغبة في الاستمرار معه ولكن بشرط زيارة طبيب نفسي حتي تتأكدي ان كان هذا الوضع عضوي او نفسي وبعد زيارة الطبيب سوف تكونيين علي بينة من هذه العلاقة فلعلها تكون نفسية وتنتهي بعد مراجعة الطبيب وان لا قدر الله لم يتحسن الوضع في هذه الحالة من حققك ان تطلبي الطلاق بدون ان تشعري انك قد ظلمتيه لان هذه الحياة حياى زوجية ابدية وليست علاقة شهور او ايام وتنقضي
25 - أبو عبدالله | ًصباحا 03:45:00 2010/03/20
بصراحة مع احترامي للأخت المجيبة إلإأن جوابها غير موفق أبداً بل يزيد الطين بلة ويبدو لي أنها ..............فكيف تقول للزوجة (صارحي زوجك وإن أبى وصرخ وسب وشتم) ما هذه النظرة السلبية وافتراض المشكلة التي لم تحدث أصلاً في سؤال السائلة؟؟ عجباً والله وأوصي الجميع بأن يعلموا أن الكلمة مسؤولية خاصة إذا كانت استشارة لشخص يقع في مأزق وضائقة.
26 - جوليا | مساءً 11:50:00 2010/07/02
انا مشكلتي ان زوجي يحب الايلاج مباشرة وانا اريد المداعبة لفترة طويلة....زوجي يشاهد الافلا م الاباحية يثير شهوتة بذلك ثم ياتي الي وانا نائمة ويحصل اللولوج فما هو الحل
27 - خليل عابد | ًصباحا 09:57:00 2011/11/14
بنتي الغالية هناك عن(تسمى العنة النفسية) وهي عدم ممارسة الجماع بالصورة المطلوبة ماتلبث ان تزول 2-بنتي العزيزةاذا كان هناك حب فسوف ينتصر 3-قلة خبرة الزوج دليل على انه ليس عنين بل هو قليل الخبرة 4-الاسترشاد بالاخصائي النفسي اذا لازم 5-لاتخرجي الامور عن السيطرة حتى تستنفذي جميع الحلول 6-استعيني باحدى المقربات لكي وان تكون لديه ابناء 7-الاستفادة من الحبوب المنشطة نوع الفياجر حتى وان كان بغير علمه
28 - للآسف..لا يوجد تعليق اعجبني !!!! | مساءً 03:45:00 2011/11/14
.اختي السائله"اول شي لازم تكوني جريئه وتصارحي زوجك..مافي شي اسمه عيييب..هذا زوجك المفروض انه لا يوجد اي حواجز بينكم.بقول لك كيف تدخلين في الموضوع بدون اي احراج لك..اذا كنتي خجولة من القول لزوجك بآنك تريدين الاستمتاع بالجماع.وترك الاستمناء اليدوي..بستطاعتك ان تدخلين للموضوع من باب اخر الا وهو..الانجااااب.قولي له انك تريدين الانجاب منه..هذا الموضوع سوف يسهل عليك الوصول للموضوع بدون احرااج وطلب مباشر للمتعه في الجنس..وبعدها اذا ذهبتم للفراش وطلب منك الاستمناء باليد..اطلبي منه ان يمارس العمليه الجنسيه الطبيعيه ..اذا رفض ابدئي في النقاش لماذا لا تريد وهل انت عاجز وووالخ..بشرررط الادب والحكمه واللين ..وستمري على هذا الموال مرة ومرتين وثلاث..الى ان تجدي نتيجه .ملاحضه.اذا الخلل عجز جنسي اصري عليه بآن يتعالج بحجة الانجاإأإب..وصدقيني اذا جرب العملية الجنسيه وهي الايلاج..سوف يعجب بالعمليه وسوف يدمنها ..وبالتوفيق
29 - "مهزلة"؟ | مساءً 05:35:00 2011/11/14
لم هذه القسوة في هذه الإجابة؟ "إنهاء هذه المهزلة"؟ هكذا من وقت لآخر نجد استشارات تصب الزيت على النار...الاستشارة قديمة جدا و لكن "مهزلة" القسوة في الإجابة لها وقعها على من يعاني...فاتقوا الله ايها المستشارون فأنتم مؤتمنون...و أعان الله السائلين على هذا النوع من الإجابات....
30 - بو محمد | مساءً 08:58:00 2011/11/14
يرجى من الاخوة التحلي بالأدب .. وأن ماتسطرونه ستجدوه يوم القيامة .. فلا تكتب بكفك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامة .. وقاني الله وإياكم حسابه .. وعلى من ابتليت بزوج يشاهد الحرام أن تسمعه أشرطة عن غض البصر وأن تنصحه ..
31 - عبدالله | مساءً 09:57:00 2011/11/14
اتقوا الله في اجاباتكم .. المشكلة ان شاء الله بسيطة و هي نفسية .. الرجل عفيف و خجول .. بحاجة الى القراءة في الموضوع و الاستشارة النفسية تفيد ...
32 - اعرف مثل حالتك ونجحت | مساءً 10:30:00 2011/11/14
لي قريبة لم يدخل بها زوجها الا بعد 6 شهور يعني بقيت بكر حتى 6 ثم نجح الامر ولديها منه 4 كان الامر نفسيا لذا تاكدي سبب هذا العجز ولا تتعجلي عليك بالاستخارة فهي افضل طريق لاتخاذ القرار باعتمادك على الله سبحانه وتعالى في حل مشكلتك
33 - عبد الله | مساءً 02:09:00 2011/11/15
حدث هذا معى فعلاً ولكن الله عافنى بعد مرور اسبوعين ولكن لا اخفىيكم سراً لقد توجهت الى الله كل يوم ب 4 ركعات قيام ليل ودعوت الله ان يوفقنى للجماع لاننى لم اكن اعرف الا القليل جداً عن الجنس وكذلك زوجتى لا تعلم اى شئ ولكن بعون الله الله اكرمنى وعلمنى واعاننى فهو نعم المولى ونعم النصير والن صار لدى بفضل الله 4 أولاد فلنلجأ جميعاً لله فهو وحده يملك ويخلق حل لجميع مشاكلنا والله يهدى جميع بيوت المسلمين
34 - لحظه يامسؤول الصفحه لوسمحت | مساءً 06:31:00 2011/11/15
بتطلع المواضيع القديمه ل ( سوالف ) ليش؟ مع إن في وقت عزها كنتم بتتهمونها إنها رجل مصري كذاب ؟؟؟ ممكن لوسمحت متطلعش مواضيع سوالف ثاني عشان هي بتتضايق لمان بتشوف نفسها على موقعكم ......ممكن لو سمحت
35 - ........ | ًصباحا 12:28:00 2011/11/18
سوالف السلام عليكم ..سوالف اريد منك إجابة صادقة ناشدتك بالله هل أنت رجل أو امرأة ، أرجوك قولي الحق والله ليس عندي أي قصد والسلام عليكم
36 - ام عبداالله | مساءً 02:28:00 2011/11/18
رد على تعليق زمن المعجزات بان اسلوبها بالرد كالذي يضع الملح على جرح مفتوح ليزد المها الم اسال الله ان يكون بعونك (ابراءا ذمه ) ويجعل لكي الفرج القريب