الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية المشكلات الزوجية مشكلات التعدد

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

الجرأة في التزين للزوج هل هو ابتذال؟

المجيب
التاريخ الخميس 19 ذو الحجة 1434 الموافق 24 أكتوبر 2013
السؤال

حينما أتزين لزوجي وألبس لباسا عاريا بعض الشيء أرى في وجهه عدم البشر والرضا، مع أنه لا يغض بصره عن النساء في الفضائيات.. أرجو إفادتي وجزاكم الله خير الجزاء.

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

أختي في الله..

الأمر مع زوجك يحتاج إلى سياسة معينة، فالرجل قد يعجب بهذه المناظر على غير زوجته من النساء، أما حينما يصل الأمر للزوجة فهو يشعر أنها ملكه ولا يليق بها الابتذال..

تحتاجين إلى الحكمة في التعامل مع زوجك والتجمل وارتداء الملابس الحلوة والمغرية بدون ابتذال، تحتاجين إلى تعلم ماهية الألوان التي تليق على بشرتك والماكياج والعطور، وكذلك تحتاجين إلى معرفة أي الأوقات يناسب للدلع والغنج على الزوج، وأي الأوقات لا يناسب لذلك.. إن فعلت كل هذا ووجدت زوجك لازال يقوم باستهجان ما تفعلينه فعليك بتجاهله بعض الشيء.. ارتدي الملابس، وإذا ما قال لك ما هذا؟ قولي له أحب ارتداء هذه الملابس لنفسي، وأشعر بالحرية في المنزل.. قومي بممارسة الرياضة وأنت ترتدين ملابس الرياضة الحلوة في غرفتك وهو يستعد للدخول للفراش انثني وتلوي أثناء ممارسة الرياضة، وتناسي أنه بالغرفة.

عزيزتي.. للنساء مكر محمود ومكر مذموم، ومكر النساء لغرض تحبيب الزوج فيهن محبب، حتى لا ينظر الرجل لنساء التلفزيون والإنترنت، افعلي ما بوسعك، ولكن بصورة محببة بعيدة عن الابتذال. وفقك الله لما يحب ويرضى.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - جود | مساءً 07:49:00 2010/02/04
فعلا انا مع رأي الاستاذ ارجع للاولى وصالحها واصبر على ارضائها وقابل الجفا بلين واغمرها بلطفك وباللمسه الرومانسيه ونظرة الاعجاب فالمراه ضعيفه لينه اذا احست بالحب والاحترام الان الهجران صار له 3 سنين افلا تستطيع ان تعيد ما انكسر بسنه واحده على الاقل لاتستعجل بالنتيجه فانك ان صبرت سوف تعود النتيجه على اولادكم اولا واياك ان تشعرها ان العوده من اجل الاولاد بل من اجلها هي ومن اجل حبك لها توقع ردود افعال سيئه ان كنت جاد في الاصلاح استحمل لانها سوف تزول اذا رات ثباتك على مراجعتها ولا تكن لينا فتعصر ولا قاسيا فتكسر اعانك الله
2 - .. | مساءً 05:09:00 2010/02/05
المشكلة أن الكثير من الرجال لا يتحملون وجود أطفالهم إذا كبروا لأن المسؤوليات تتفاقم ومساحة الرومانسية في البيت تتقلص فيبدأ بالتفكير في الهروب وإيجاد وقت للفسحة في مكان آخر وترك الزوجة مع همومها والأطفال. بينما يستمتع هو بتجديد شبابها والراحة لبعض الوقت في حضن جديد. ما أتعس الأنانية والجبن!!
3 - ابراهيم | مساءً 03:34:00 2010/04/19
الله المستعان
4 - هاوية | مساءً 01:36:00 2010/08/02
ثق أن الراحة في الجنة لا راحة مطلقا في الدنيا
5 - Hamid | مساءً 12:39:00 2013/02/27
ولكن بعد فترة طردتها من البيت، وخيرتني بين الزواج بها أو استقرار حياتي، ???? The second one is coming to your home, without marriage? I am sure, you are not saying everything??????
6 - تربت يداك | مساءً 10:12:00 2013/02/28
أمسك الإثنتين.