الفهرس خزانة الاستشارات استشارات نفسية الاحباط

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - سوالف | مساءً 03:52:00 2010/04/06
إكتئاب طفولي نمى مع نمو العمر ... الحل : كتاب الله والايمان بالقدر خيره وشره ....ثم الصديقات ثم دورات تدريبيه في ...1- فن المكياج 2- فن الطباخه 3- فن الكمبيوتر .....ثم تدربي على الابتسامه ثم الابتسامه ثم الابتسامه ثم ....إعلمي تمام العلم بإن {{{ النار تصقل الذهب وتزيده بريقآ وان ليس كل مايلمع ذهب ......من يلمعون في الكليبات دول صناعي } ده لو كان سبب إكتئابك من الشكل فقط لكن لو كانت رفاهيه زايده عندك فلوس وخدم وحشم ومعنكش وقت لشيء فأنا بنتي تريد تروح ديزني لاند بفرنسا ايش رأيك لمدة إسبوع وأوعدك الضحكه ماراح تفارق وجهك لله يامحسنين ديزني لاند فرنسا نريد ..... ......خليها على ربنا اقسم بالله اقسم بالله اقسم بالله وكلي امرك لله وحده وانتي تفوزين الله هم أمكر لنا ولا تمكر علينا يارب
2 - نوره | ًصباحا 02:50:00 2010/04/07
حبيبتي المستشيرة أنت تملكين من المواهب الشيء الكثيييييييييييييييييير لكن عليك محاااااولة استخراجها ومعرفتها وتنميتها والتفكييييييييييييييييييييييييير الإيجابي عن نفسك وقدراتك وأنك بإذن الله تستطيعين التغييييييييييييير وأنصحك بالمشااااااركة في الأنشطة سواااء في المدرسة أو في دور القرآن وإن شاء الله تتميزين بكل ثققققققة .. وفقك الله لما يحب ويرضاااااه في الدنيا ولآخرررررة.. أحب أقولك أنت ذكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية.
3 - هدى الشريف - مكة | ًصباحا 10:01:00 2010/04/07
المراحل الحياتية من أعمارنا لا تتشابه كلها ففيها الصعود والهبوط وفيها النجاح وفيها الفشل والسقوط ،والتدرج البطيء في النجاح والتحسن خير من قفزة سريعة عالية يظنها القافز نجاحا مضطردا ثم يتبعها سقوط من علو وانقسام ظهر. وكما يحلو لنا أن نقرأها .. حياك الله ابنتنا الكريمة .. أعجبني أسلوب كتابتك وتحليلك لشخصيتك وإن كنت لم أعجب بتجنيك على نفسك وإبراز سلبياتك وتعمد تقليص ايجابياتك وهي موجودة وظاهرة من كلماتك. ابنتنا الغالية وكلنا قد صادف إخفاقات في حياته بل أن كثير من العلماء البارزين لم يكونوا على درجة من التفوق العلمي في صغرهم وقد كان مدرس الرياضيات يشتكي من ضعف مستوى اينشتاين العلمي في الرياضيات ثم كان هو صاحب النظرية النسبية التي حققت اختراع القنبلة النووية .. ويروى عن ميتران رئيس فرنسا السابق أنه أحب فتاة وتقدم لخطبتها فرفضته لسوء هيئته ورداءة موديلات ملابسه فعاد مرة أخرى بعد عدة أشهر بملابس أنيقة ومشية منمقة تدرب عليها وتقدم إليها فرفضته مرة أخرى لأن ملامحه فظة وشاربه كثيف وغاب عدة أشهر وعاد وقد حلق شاربه وغير من تسريحة شعره وهذه المرة قبلته الفتاة وهي زوجته التي عاشت معه بقية حياته ولازمته وهو رئيس لفرنسا ... لا أسوق هذه القصة للتدليل على أن النجاح هو النجاح الظاهري في الشكل والملبس وإنما لأدلل على أن الإصرار على أن أكون شيئا وأن أحسن وأطور نفسي هو السبيل للنجاح فإن الناجح لا يكون بصنعة الآخرين –إلا المنتفع من نجاحك- وإنما بصنعتك وإصرارك أنت لأن تكوني أنت. وللمستشارة كلمات واضحة حرة تنهض بالهمم تسمو بالنفس وتعيد لها الثقة البناءة في هذا الشأن عندما قالت في أحد مقالاتها " أما أنا ، فسأبقى أنا ، حرة طليقة ، ما عشقت يوماً إلا القمم ، و سأنفذ الوصية ، و بإذن ربي ، دوماً سأردد و لن أسجد إلا لمن خلق الحياة و القدر ، أغزل من خيوط ذراتي الرقيقة حاضراً مشرقاً لأمتي ، و مستقبلاً تعلو فيه الهمم ، لأِني يوماً ما كنت إلا أنا دون استنساخ أو تمييع أو تقليد سأبقى أنا . "
4 - من الشام | مساءً 11:55:00 2010/04/07
أختي عليك بمراجعة طبيب نفسي يخاف الله عز وجل بترتاحي وبتختصري فشل وضياع وهم وغم كثير والله أعلم
5 - نواف د | مساءً 01:48:00 2010/04/10
هدى الشربف رد أجمل من رائع أتمنى من الأخت المستشيرة أن تستفيد منه وأن تضع تلك الأمثلة التي ذكرتيها نصب عينيها فالسلم درجات.