الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية المشكلات الزوجية الخيانة

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

في ذمة زوج وأحب غيره!

المجيب
التاريخ السبت 24 جمادى الأولى 1431 الموافق 08 مايو 2010
السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

أنا فتاة متزوجة وعمري تسع عشرة سنة، عندما تقدم زوجي لخطبتي كنت أدرس في الثالث ثانوي، وكنت رافضة لفكرة الزواج، وذلك لأني كنت أرى نفسي صغيرة وغير مستعدة للزواج من ناحية تعلم الأمور المنزلية (لا أعرف الطبخ، ولا إدارة شؤون المنزل.. وحتى ترتيب المنزل).. لكن بإصرار الأهل وافقت رغم أن زوجي لم أرتح له أبدًا (من شكله).. في البداية كأي فتاة كنت أخجل منه (حياء الفتاة) وكنت أنفذ كل ما يقوله لي؛ لأني كنت أستحيي من قول لا.. ولكننا من أيامنا الأولى كنا نتعرض للمشاكل كثيرا لأتفه الأسباب.. علمًا أنني لا أحبه ولا أستطيع تقبل حركاته وكلامه وكل ما يقوله.. وفي بعض الأحيان أرفض طلباته حتى في الأمور (الخاصة) إذا دعاني للفراش في بعض الأحيان أرفض، لأنني ما زلت أشعر بالألم.. عندما لا يكون في المنزل أحس بسعادة غامرة، وارتياح شديد، وبمجرد دخوله للمنزل أكتئب.. زوجي إنسان غريب الطباع في نظري.. موظف ملتزم بأداء الفرائض، لكنه يصلي في البيت، وهو معروف بين الناس بأنه إنسان ملتزم (وليس مطوعًَا). وبما أني أشعر بالملل وأنا وحيدة في البيت لا أحد يأتي ولا أحد يذهب.. تعرفت على شاب عن طريق الهاتف، في البداية كانت نيتي أن أسلي نفسي لبعض الوقت، لكن تطور الأمر وأصبح ذلك الشاب يحبني وأحبه.. أحببته بكل معنى الكلمة.. ولا تقل لي إنه إنسان كذاب، لا بالعكس عرفته جيدا.. وأخبرني بكل شيء، عن حياته الخاصة وعن أهله وكل شيء، وهو من نفس قبيلتي. وأقسم أنه يحبني، ووعدني بأنه لن يتخلى عني في يوم من الأيام.. وأنني سأصبح لـه وسيتقدم لي بعد فترة قصيرة ولم أرسل له أي شيء من صور أو أي شيء آخر.. سوى أنه أحبني من هيئتي الخارجية بالعباءة والغطاء والنقاب (رغم أن لبسي محتشم) وقال لا يهمني شكلك وصورتك لأني أحبك من كل قلبي.. بالرغم من أنه لا يعلم بأني متزوجة، ولا أستطيع التوقف عن التفكير به ولو دقيقة.. صورته دائمًا في بالي وفي فكري..أحببته حبا شديدًا ولا أتخيل أني في يوم أستطيع أن أفارقه.. صحيح أني أخفيت عليه أني متزوجة، لكن صدقت بحبي.. وصدقوني لو طلب مني رؤيته لفعلت من حبي الزائد ورغبتي في إسعاده.. (لكني أخاف من الله في هذا الشيء) لا أدري ماذا أقول.. أنا أعلم لو طلبت الطلاق من زوجي لن يطلقني بسهولة، وإذا طلقني ستكون صدمة لوالدي ووالدتي وسيحزنون كثيرًا.. (لأني في هذه السنة الأولى من زواجي أتممت حفظ خمسة عشر جزءًا من كتاب الله ولله الحمد.. وأسأل الله لي ولكم الثبات والهداية.. وأبي وأمي هما أكثر شخصين فرحا لحفظي..) لكني لا أهتم كثيرا بصلاتي.. فأنام عن بعض الصلوات، وأؤديها عندما أستيقظ وكذلك زوجي.. وأنساها في بعض الأحيان.. أرشدوني فأنا فتاة تائهة لا أدري أين مصلحتي وسعادتي؟!

الجواب

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:

ابنتي الغالية.. ذكرتِ في نهاية رسالتك بأنك لا تعرفين مصلحتك ولا سعادتك؟ وبذلك وضعتِ يديك على الجرح، فالسعادة هي في طاعة الله، وعمل كل ما يحبه الله ويرضاه، واجتناب المحرمات، وأنت تحفظين خمسة عشر جزءاً من القرآن، ولا تصلين على الوجه الأكمل! ثم وقعتِ في العلاقة العاطفية مع رجل عبر الهاتف!!

وأتعجب من بناتنا كيف تواضعت همتهن لهذه الدرجة، بحيث إن أكثرهن عندما تجد نفسها متفرغة لا تشغل نفسها بمعالي الأمور مثل القراءة والثقافة، أو ممارسة هواية، بل أول ما يفعلنه هو البحث عن شاب -باختلاف وسائل الاتصال- نذر نفسه لإفساد بنات المسلمين، فترتبط به عاطفيا، والمصيبة أنها تعلم أنه يحادث العشرات غيرها، ويحلف ويقسم لكل واحدة أنها الحبيبة الوحيدة، وأنه سيتزوجها ويبدأ باستدراجها، وتبدأ التنازلات من صور وموعد ثم هتك عرض أو ابتزاز. 

غاليتي.. القرآن الذي تحفظيه هو حجة عليك؛ لأنك لم تعملي بحدوده، وأما السعادة فهي بأن تكوني نقية وطاهرة ولا تخافين من انكشاف أمرك أمام زوجك وأهلك، وزوجك الذي أثنيتِ على دينه وصلاته حتى وإن كان فيه نقص فأنت قادرة بإذن الله على إصلاحه واحتوائه، وذلك بصرف الحب الرومانسي والعاطفة الجياشة له بدل الرجل الآخر، وأن تظهري له الحب والود وخفة الظل والمشاركة في الحديث والأفكار والتخطيط للمستقبل، وتذكري بأن تحسني التبعل لزوجك.

غاليتي.. بطريقتك هذه تحكمين على نفسك بأنك إنسانة فاشلة لم تستطيعي النجاح في حياتك الزوجية وأنت مازلت في السنة الأولى من عمر هذا الزواج!

ابنتي.. هل سألت نفسك هذا السؤال: لو علم هذا الشاب أنك متزوجة وتخونين زوجك وأنك ستضحين بزوجك من أجله هل سيقبل بك زوجة وأماً لأولاده؟ الجواب كلا وألف كلا، فمن يضمن له أنك لا تكررين فعلتك مرة أخرى مع غيره، هذا على افتراض أنه صادق وسيقبل بك زوجة وأعتقد أن هذا مستحيل.  

أما مصلحتك فهي في عدة أمور:

• أن تتوبي لله تعالى مما تفعلين، وتقطعي علاقتك بهذا الشاب فوراً وبلا تردد، وتستبدلي رقم هاتفك.

• ابحثي عن الصفات الإيجابية في زوجك، والتي تجعلك تحبينه، وابتعدي عن التركيز على الصفات السلبية.

• حافظي على الصلاة، واجعلي بيتك واحة إيمانية، وتخلصي من طاعة النفس الأمارة بالسوء.

• اجعلي التفاهم شعارًا بينك وبين زوجك في كل أمور الحياة.

• حاولي أن تكملي حفظ القرآن، ولكن اجعليه حجة لك لا عليك، وأن تقيمي الحدود قبل الحروف.

وقبل ذلك وبعده عليك بالاستعانة بالله والتوكل عليه، والدعاء بأن يُحبب زوجك لك ويحببك له، وثم حاولي إكمال دراستك أو الالتحاق بدورات تفيدك وتعينك في مستقبل حياتك، لأنه لابد لك من بناء مستقبلك بشكل صحيح.

أعانك الله وسدد خطاك وكتب لك الخير.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - سوالف | مساءً 04:05:00 2010/05/08
ياالله .... ماعندي لك سوى الدعاء لك بالهدايه يارب تهتدي وتسعدي مع زوجك وعند وجود الأطفال في حياتك ستنسين معنى الفراغ الزمني ( الوقت ) والفراغ النفسي ....يارب ترتزقي بطفل عاجلآ غير آجلآ .... أختي الصغيرونه ....أنتبهي على نفسك لقد كان الفراغ سبب كل ذلك فااللهم أئجرنا من الفراغ
2 - ابـو مـحـمـد - أوستراليا | مساءً 04:48:00 2010/05/08
عـجــبـا من أمـر الأهـل كـيـف يـرغـمــون بـنـاتـهم على الزواج مـن اشخاص لا يحببنهم و لا يرتاحن لهم من البداية دون التفكير بعواقـب اصرارهم هذا ألا و هو الطلاق في نهاية المطاف!! لـقـد ضـل سـعـيـكم أيها الوالدين!! اللهم احفظ بـنـات المسلمين من كل سـؤ و اهـدي اولياء امورهن..
3 - إتقوا الله عباد الله | مساءً 05:02:00 2010/05/08
أقسم بالله أن بعد البشر عن دين الله هو السبب في عدم إرتياح النفس وإصابتها بالفتن...أنا متزوج ببنت حلال وفرق السن بيننا 16سنة ولم نعرف بعضنا من قبل رأيتها عند أهلي وتقدمت لخطبتها وافقت والان نعيش في سعادة لا تصدق(السبب أننا نطبق ما جاء في الكتاب والسنة) الكل يحسدنا على هذه السعادة ...إتقوا الله عباد الله
4 - إقتراح | مساءً 09:38:00 2010/05/08
"وعمري تسع عشرة سنة" أقترح رفع سن الزواج إلى تسع وعشرين سنة.
5 - سلام الموده | مساءً 10:33:00 2010/05/08
عزيزتي اتقي الله بزوجك وحافظي على بيتك اتمنى لك السعاده المليئه بالحب والموده
6 - إبراهيم | ًصباحا 12:26:00 2010/05/09
هل تقبلين أن يفعل زوجك بك مثل ما تفعلين ، ثم هل تظنين أن الآخر سيقبل بك وأنت خائنة لزوجك الأول ، وخائنة له أيضا لأنك لم تقولي الحقيقة ، !!!!!!! عجبا من تفكير البنات السطحي الساذج
7 - ولد يسعدك | ًصباحا 01:19:00 2010/05/09
اختي الغالية هل فكرتي في ايجابية اخرى في زواجك وهو ربما رزقت بولد من هذا الرجل يشرق عليك الدنيا بأسرها او ربما فتاة تمنحك كل الحياة ربما رزقت بولد من عظماء الرجال ايجابيات كثيرة يجب عليك التفكير بها اغمضي عقلك نهائيا عن التفكير السلبي ثم هل تعلمين ان هناك الكثير من البنات فاتها سن الزواج فهي تتمنى من يتقدم لها كائنا من كان ثم هبي ان هذا الزوج تزوج عليك زوجة اخرى فقامت بما لم تقومي به فماهو شعورك فكري جيدااااااااااا
8 - لا حول ولا قوة إلا بالله !!! | ًصباحا 03:29:00 2010/05/09
لقد كانت نسائنا في زمن قبل هذا الزمن يمتن ولا يفعلن مثل هذا !!! إذا تزوجت المرأة لا تفكر إلا بزوجها فقط ! الآن بسبب التلفاز ومئات الأفلام والمسلسلات اللتي تعرض العشق الممقوت (الذي يسمونه حباً) بدأنا نعاني من هذه المشكلات ! أنا على يقين بأن أم السائلة أو جدتها ماكانت لتفعل ذلك ولو ماتت ، ولكننا في هذا الجيل نعيش ضياع في الهوية وفقدان للثوابت اللتي زعزعتها رياح العولمة والتغريب ، وكل هذا لا يمنعني من أن أدعو الله أن يهدي السائلة إلى الحق والتقوى إنه ولي ذلك والقادر عليه.
9 - أم عبد الرحمن | ًصباحا 03:46:00 2010/05/09
تزويج البنت من شخص لا ترتاح خطأ فادح لانه يؤدي بلا شك لمثل ما حصل لأختنا السائلة، و كذلك مع الشاب الذي يزوج بمن لا ترتاح له نفسه. و حصل هذا في زمن الرسول صلى الله عليه و سلم و عندنا المنهج النبوي في معالجة هذه الأمور. فهذه المرأة التي جاءت للرسول لتقول له أن أباها أرغمها على الزواج فخيرها النبي صلى الله عليه و سلم. و الأخري التي كانت ترى زوجها أبشع القوم فشرع لها الرسول صلى الله عليه و سلم الخلع. طبعا لاختنا السائلة أقول أن مثل هذه العلاقات لا تنتهي إلا بالمآسي و عليك بإصلاح هذه الأمور بأسرع وقت. واستري نفسك مثل ما سترك الله. أختي الحب الحقيقي لا يأتي عبر التليفون بل بعد الحياة الزوجية. خذيها من أخت لك كانت نصرانية و أسلمت و عرفت معنى الحلال و الحرام و عرفت وين الحب الحقيقي. الله يحفظك و يهديك و يستر عليك و على بيتك و عيالك
10 - جمال الإسلام | ًصباحا 06:20:00 2010/05/09
الزام الفتاه باستمرار الحياة هي من سبب هذه الأمور,الطلاق بسبب الكره حصل في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم,ولم يكن سبب لمز وهمز أو جرم في بريرة,بل حق لها... واصرارنا على استمرارية الزواج قد يؤدي لنتائج أكثر اضرار. الإنسان ليس مكون فقط من رغبات جسديه؛بل نفسيه وروحية,وعندما يتم تجاهل هذه الأمور لن تستقيم الحياة,حتى ولو هذه الفتاة حفظت نفسها,وإن كنت لاأرى مافعلته,فكان تصرفها خاطئ,ومعصية...والله عز وجل وعد لكل مطلق من واسع فضله,ومن يتوكل على الله فهو حسبه. وعليه أتمنى لو توجهت لمستشار زوجي لتقيس مدى قدرتها على الاستمرار في حياتها الزوجيه فتتخذ القرار الصحيح.
11 - الأمل في الله | ًصباحا 08:45:00 2010/05/09
لاحول ولا قوة الا بالله... أختي يجب أن تفكري بجدية في الأمر والضرر النفسي الذي تسببينه لنفسك فأنت الآن عاصية لربك.. لذلك ليكن توجهك في حل المشكلة هو ارضاء الله عز وجل سواء في الصبر على العيش مع هذا الرجل وحفظ كرامته وكرامتك أو في طلب الطلاق اذا كنت غير قادرة على العيش معه.. تذكري لا يكلف الله نفسا الا وسعها... أسأل الله أن يفرج همك
12 - صالح | ًصباحا 10:25:00 2010/05/09
خطوه ممتازه منك إنك تستشيرين الاساتذة المستشارين في هذا الموقع المأمون وهذا دليل على حرصك على تصحيح مسار حياتك الزواج ليس مبني فقط على الحب كما نشاهد بالمسلسلات و الافلام الزواج مودة و رحمة اتمنى إنك تصبرين على عدم حبك لهذا الزوج و تحتسبين الأجر وصدقيني مع الزمن سوف تجدين لذه و تجدين أشياء لم تتوقعينها تحبنها في هذا الزوج وتذكري قوله تعالى( وعسى ان تكرهوا شيئا و يجعل الله فيه خيراً كثير) حاولي الاكثار من الاستغفار و الدعاء و ترك هذا الشاب لله و الصبر على ذلك لان من ترك شئ لله ابدله الله خيراً منه
13 - عبدالله | ًصباحا 11:03:00 2010/05/09
السلام عليكم سوف اقول لكي شيء قديكون مؤلم ولاكن حقيقه ومن محب اختي الله تعالى سماه في القرآن ميثاقاً غليظاً وهذه كلمة قالها عن النبوة، قال عن الأنبياء( وأخذنا منهم ميثاقاً غليظاً) وقال عن الزوجات (وأخذن منكم ميثاقاً غليظاً )رباط متين مقدس بين الزوجين وكم من زواج تم وانجبو اطفال حتى مات الزوجاً ولم يستوجب (((( الخيانة الزوجية ))) ان ما تعملينة اختى هوى الخيانة الزوجية هذا عند الله وهو كبير - وعند الناس تخيلي لو علم زوجك الذي افضى اليكي وافضيتي اليه بهذا الشاب اين سمعتك وسمعت والديكي واخوانك واخواتك نظرة هذا الزوج لواليكي ولخوانك كلما رأهم نظرت اباكي وأمكي عنما يعلمون بخيانتك لكي وانتي عندهم وسوتي وجيههم يالله انها فضيحة كبيره والله ان عملك هذا عمل كبير جداَ جداَ وخطير تخيلي لو فضح امركي عند اقاربك بطريقة ما والله قد يتوقف حظ اخواك بسببك يارعاكي الله الأمر جد خطير خاصة انكي من قبيلة معروفة وهو لو فيه خير لم يتجاوب معكي اسئلية هذا اسؤال وحلفية بالله وهو كما تقولين صادق معكي (لو اختك تعرفة على شاب مثل علاقتي معك هل ترضى لختك اكيد انك راح ترضى صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟) اقطعي هذه العلاقة فوراً واحفظي زوجك وماله وعرضه فأعراض الرجال والقبائل وسمعتهم لاتقبل هوى شياطين الجن والانس تعوذي من الشيطان اختي .
14 - ريم | ًصباحا 11:31:00 2010/05/09
اطلبي الطلاق منزوجك فأنتي خائنة له طالما لاتحبينه تطلقي وافلقيني لو وافق الي يدعى انه يحبك انه يتزوجك مو لانك مطلقة لا لان مافيه رجال ابدا لو هو سرسري يتزوج وحده تكلمه
15 - dina | مساءً 12:05:00 2010/05/09
أنا نكرة عند زوجي ،هدفه في الدنيا أن يخلص مني بحيث لا يلومه الناس (لأني ذات سمعة جيدة وبنت ناس) يبحث عن أتفه الأسباب ليضخمها و يفضحني . أختي اتقي الله في زوجك فهو لا زال يصونك وحاولي التواصل معه.الله يهديك
16 - سوالف | مساءً 02:33:00 2010/05/09
أمرهم لله الأزواج اللي منكديين ع زوجاتهم ... وش هذا ولا يعرف يحايل ولا يعرف يمازح ولا يعرف يحببها فيه ليش بيتزوجوا وطباعهم زفته هذونا الرجال ؟؟ يعني لو كان لطيف وحبوب ورقيق المشاعر والدعابآآآآآآآآآآت كان قدر يخليها تحبه ............................ سبحان الله وليش ميكونش لطيف بشوش حبوب مداعب رقيق يدلعها ويغنجها ويقول لها صباحك حلو حبيبتي اليوم أنا بحضر العشاء ويدخل المطبخ ويحط ورد ع الطاوله ..... الله ينتقم منه ضيع البنت ضيع زوجته بسبب طباعه الشينه السيئه ....كله من تحت رأس الرجال هذونا الله ينكد عليهم قرفونا في عيشتنا
17 - سوالف | مساءً 02:38:00 2010/05/09
هو زوجها السبب لابيعرف يدلعها ولابيعرف يغنجها ولابيسمعها كلام حلو ولابيخرجوا خروجه حلوه في ضؤ القمر ولا بيغازلها ولا بيمزح معاها البنت 19سنه .... وهو زي ال ؟؟؟؟ كل همه نفسه وبس ومشاعرها وأحاسيسها ولا لها أي قيمه عنده ..... يذوق مازرعه خله يجني مازرعه .... زرع الهم والغم والنكد والقرف فحصد الخيانه والعياذ باالله .... يارب بقية الرجال يتعضون عشان زوجتك دي إنسانه محتاجه كلمه حلوه منك ورقه في التعامل يا ح؟؟؟؟؟؟؟؟؟ن انت لو كنت جيتها بود ماكنت بتنفر منك مقرفين
18 - لا حول ولا قوة الا بالله | مساءً 04:14:00 2010/05/09
والله انك لا تستحقي ان تحملي اسم هذا الزوج المغدور. اتقي الله
19 - ابو هيثم | ًصباحا 12:12:00 2010/05/10
اريدك فقط ان تتخيلي ان ما تقومين به انكشف لمن حولك طبعا ستفضحين نفسك وزوجك واهلك واكبر من سيتضرر من هذا هما اباك وامك بل ستفضحين عائلتك وقبيلتك هذا بعد تعرضك لسخط الله اذ تقيمين علاقة مع رجل وانت على ذمة رجل آخر والادهى انك تقابلينه ولو من وراء نقاب ارجوك توقفي انت تسيرين في طريق نهايته هاوية موحشة انت بحاجة الى ان تفهي زوجك وتحبينه بحاجة الى ان تنظري الى ايجابياته لا الى سلبياته وفقك ربي وهداك الى الطريق القويم
20 - مغتربة | ًصباحا 05:22:00 2010/05/10
أختي السائلة: أنت لاتخربين بيتك بهذا العمل بل تخربين سمعة أهلك ، وتجرين نفسك إلى الهاوية، هذا الإنسان الذي يكلّمك ، ذئب في ثياب حمل، وكيف لك أن تعرفي ذلك ،وأنت بدون تجربة ولا خبرة؟؟ اتقي الله في زوجك ، ولا تكوني خائنة ، أنت أكبر من أن تفسدي حياتك ، ويعتبرك الناس إنسانة فاسدة، بعد بربّك ياعزيزتي مَنْ في هذه الأيام تحصل على زوج مثل زوجك؟؟ ألم تري العوانس من حولك؟؟ لقد سترك الله بهذا الزوج فلا تفرّطي فيه من أجل لهو صبياني، وعاقبة فعلك هذه شنيعة ، وستندمين عليها أشد الندم. ستر الله عليك ، فلا تفضحي نفسك.
21 - ابوعبداللة | ًصباحا 10:17:00 2010/05/10
بنتي الغالية قيل ان العشق اذا نكح فسد انك تحتاجين الى نظرة عقلانية لحياتك انتي بحاجة الى ممارسة الحب ان الانسان الذي تسلل الى حياتك وان كان صادقآ حينمايعلم بحقيقة امرك فهو على حالتين لاثالث لهم الاولى ان كان صادقآ مخلصآسوف يبتعدعنكى والسبب في ذلك انكي لو تكتشفي انه كذاب لابتعدي عنه الثانية وهي التي اعتقدها انة حبآ جنسي وهذمااخشاه بنتي الغالية الانسان يستطيع ان يغير ويلون حياتة قرارك بيدك لاتتاخري فيه وليكن بعيد عن علاقتك بهذ الشاب لانه سوف يتخلى عنكي ولن ينظر اليك كازوجة فاستخيري اللة وشاركي امك ان خفتي على نفسك الفتنة فاختاري الانفصال الذي لا يبنى بعلاقتك بهذ الشاب بنتي نحن اعلم بالرجال منكي فمعظم الرجال يستغلون العاطفة للوصول للجنس وان كانو ازواج والنساءيتمتعن بالجنس لانة يشبع العاطفة لديهن
22 - ام طالب | ًصباحا 10:47:00 2010/05/10
اختي الصغيرة .. انت لم تحاولي اكتشاف زوجك وقمت من البداية باغلاق باب قلبك عنه لانه لم يعجبك شكله.. اعطيه فرصة وصدقيني تقربي اليه بالدلع والغنج والكلام الحلو واطلبي منه الخروج معا وقومي بمحاولة اعداد الوجبات التي يحبها وحاولي ان تتفنني وتتصلي به وهو في عمله لتخبريه انك مشتاقة له .. وسترينه فجأة يحبك ويتقرب اليك وستحبينه .. انا في البداية لم اكن احب زوجي ولكني فعلت كل هذا ومثلت عليه الحب فقابلني حبا بحب واصبحت احبه فعلا مع انه ليس جميلا والناس تقول عنه بخيل لكنه يغدق علي بالمال لانني استطعت ان اكسبه. وكذلك حاولي ان تفهميه وتشاركيه اهتماماته وثقفي نفسك .. زوجك ربما لا يبقى في المنزل لانك دائما حزينة منفرة .. اجعلي بيتك واحة راحة لزوجك وابتسمي وصارحيه بالالم الذي تشعرين به واذهبي الى الطبيبة. واخرجي واستمتعي وزوري صديقاتك .. مثل ما تفضلت المستشارة والاخوان .. صديقك لن يتقدم لك وصارحي امك حتى تساعدك على التخلص منه..قبل ان تخسري كل شيء لا تقولي هو ليس كغيره من الشباب فكل فتاة وقعت كانت تقول نفس الكلام.. زوجك الي اختارك من بين نساء الدنيا وتقدم لك وفتح لك بيته وآمنك على عرضه وماله واختارك اما صالحة لولده هو من يستحق حبك وتفانيك .. عامليه بدلال وسينقلب طفلا مدلال وحبيبا متفهما .. لا تقولي هو جامد تستطيعين ان تجعليه رقيقا .. حتى وان كان هناك من طبعه ما لم يعجبك ولم يكن مثل طبع صديقك فهل يجب ان يكون زوجك مفصلا تفصيلا لك ؟ عندما كنت في عمرك كنت اعتقد ذلك وهو انه يجب ان اكون انا وزوجي متحدان تماما في الافكار .. ولكني بعد ان كبرت(انا اكبر منك بعدد من السنوات) وقابلت اناس كثيرين ورأيت الحياة وتزوجت وجدت ان هذا ليس ضروريا طالما زوجي يحبني ويصرف علي ويعاملني باحترام ويحب اهلي ويثق بي لا بأس إن لم نتفاهم ببعض الاشياء. أخي تزوج امرأة يقول انهما متفاهمان واختارها من بين فتيات الجامعة .. والان كل يوم وهما في مشكلات ولم يمض على زواجهما ستة اشهر ومشكلاتهم تافهة يتشاجران على كل شيء.. بعد الزواج يظهر المرء على حقيقته وعناده .. زوجك عرفتيه اما صديقك فقد عرفت خيره ولم تعرفي شره بعد.الحب بيدك عزيزتي
23 - بلجيكي أسلم ولله الحمد | مساءً 12:08:00 2010/05/10
لي ما تخاف الله ما تخاف الله،ما ترتاح لاي شخص ولا تعرف الحب ولا تعرف الزواج ولا معنى نعمة الزواج...هذا النوع متربي تربية مخربة وصفهم الله جل في علاه ب(في قلوبهم مرض)
24 - سوالف صديقك لن يتزوجك | مساءً 12:27:00 2010/05/10
صديقك لن يتزوجك ...ومش راح أقسم لك باالله .... لان محد بيغطي الشمس بمنخل ...... أسمعيني تمام .... صديقك ده واخذك تسليه والرجال في المنتديات والشات وفي الحياة زميلك النحنوح اللي بيسبل لك عيونه بشكل مضحك ومقرف يابنآآآآآآآآآآآآت ...انتي صاحبة المشكله وبقية البنات ...الرجال عندهم مبدأ وقاعده حياتيه أساسيه (((( اللي بتتواصل معي بأي شكل من أشكال التواصل تنفع تكون حبيبه - عشيقه - صديقه ,,,, لكن متنفعش تكون زوجه )))))) ....... واللي مش مصدقتني تجرب وتنقهر وبعدين بعد متنقهر أمانه عليها تدعيلي وتقول {{ الله يجزيك خير عني ياسوالف كنتي صادقه ياريتني سمعت كلامك من البدايه وموجعتش قلبي مع واحد ميستاهلش ضفر رجلي حقير كان واخذني تسليه }} ,,,,,, على كده بلاقي بنات كثير بيدعولي عشان هن مش بيصدقن إلا بعد ميتقرصوا من الثعبان
25 - الجوري.. | مساءً 04:05:00 2010/05/10
عزيزتي اولا انا اعذركي في قضية انكي انزعجت من معاملة زوجك الجامدة،واذا كنتي تريدين ان تجازيه على معاملته بشيء يزعجه فاللذي فعليته ابدا لا ينفع،فبهذا انتي اللتي ستقعين في المشاكل وليس هو وسيكون مصيرك الطلاق..واذا كنتي تريدين الحب والعطف والحنان فانتي لديك القدرات الكافية لكي تحولي زوجك الى احسن زوج في العالم ...فكل الامر بيدكي...اعلم ان قلبكي متعلق برجل اخر ولن اقول لكي اتركيه هكذا،،بل ساقول لكي ان تفكري جيدا وتسالي نفسكي هل هذا الحب سيعوضكي سمعتكي وشرفكي ورضى الله عليكي..اختي تذكري سوء الخاتمة فانها اودت بالكثيرين وهم في محل غواية الشيطان...اتمنى لكي ان يوفقكي الله ويهديكي الى الصراط المستقيم...
26 - المغتربه | مساءً 05:27:00 2010/05/10
أختي الحبيبة كل ماتفعليه لن يجدي نفعا وسيسعدك سعاده مؤقتة لا أبدية ومع مرور الوقت ستشعري بالندم لمافعلتي وأنا أنصحك وأنصح نفسي قبلكي بأن تبتعدي عن هذا الشاب وأن تكثري من الإستغفاار وأن تحاولي أن تتقربي الى زوجك بالكلمة الطيبة عسى الله ان يحنن قلبك عليه ويحببك فيه ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه لعل في تركك لهذا الشاب ان تقتربي من زوجك وأن تنجبي منه طفلا يملأ عليكي دنياكي ونسيكي هذه الأمور أسأل الله لي ولكي الهداية أختي وكلنا خطآآؤون وخير الخطائيين التوابين الله يغفر لنا ويرحمنا اللهم آمين يااااااارب
27 - واحد من الناس | مساءً 10:27:00 2010/05/10
يا سوالف انتي ايش عرفك انو جوزها ما بدلعها هي قالت انها ما طايقة اصلا تشوفو بعدين كلامك في نوع من التشجيع اعرفي كيف تكلمي بنت عمرها بال 19 ادا سمحتي هده بنت ضايعة الا انو عندها نوع من الضمير الصاحي اللي خلاها تلجأ لنا احيانا دلع البنات بحجة شكل زوجها او اجبار والديها لها و للاسف من وراء الافلام المش مزبوطة تريد البنات ان تعيش قصة رومانسيه . ارجعي الى صوابك و التقي الله هده فترة و بتمر مع مرولر سن المراهقة ما تندمي بعدين حتى لو اخدتي هدا الشاب راح تزهقي منو بعدين لانك تهيهة
28 - سوالف | ًصباحا 12:48:00 2010/05/11
ربي لا تذرني فردآ وأنت خير الوارثين .....كرريها وإنتي بتمشي وانتي بتطبخي وانتي بالمول ويارب برحتك أغثني كرريها دايمآ وربنا بيرزقك ببنوته قمر زيك تكون هي تحكي لك حواديث قبل النوم وتقولك ماما أنا بحكي اليوم الحدوثه .... ورجل ثاني ليش وانتي عندك أبو بنتك الله يخليكم لبعض والايميل والجوال من بكره يتغيروا ....واللي شتمك وسبك ده ولا كإنه قال حاجه معاه 4 حيطان وأرضية الغرفه وسقفها يضرب رأسه في واحد من ال 6 والا إن شاء الله في ال6 كلهم والا هم إخترعوا الحيطان ليش من الاساس عشان بيضربوا الخايبين اللي بيراقبوا الناس وايش قالوا وايش مبدأهم وايش مذهبك الديني ....وانتي أذن من طين وأذن من عجين أشتغلي ع نفسك دلعي نفسك انتي شوفي كم فستان حلوين بألوان زاهيه كده وقصة شعر حلوه تكون ستايل ولوك رائع ...وأفرحي بشبابك مع زوجك سافروا روحوا يومين والا إسبوع مكان حلو ... ولو حملتي أدعيلي ربنا يكفيني شر عباده
29 - مسلم ناصح | ًصباحا 08:19:00 2010/05/11
"و قلت اسغفروا ربكم إنه كان غفارا". استغفري الله مما قمت به و اسأليه بقلب خاشع و نفس ذليلة لخالقها و دعوة المضطرة لبارئها أن يخرجك مما أنت فيه، "أمّن يجيب دعوة المضطر إذا دعاه"؟! إنه الله الذي لأجله لجأتي الى هذا الموقع، فأحسني الظن به عز وجل و لا تجعلي في قلبك حباً له و حباً لمعاصيه بل أخلصي الحب لله و تخلصي مما أنت عليه من معصية و لن يخيبك و لكن بعد أن تصلي ما قطعته معه: صلاتك على أوقاتها . و عليك بالدعاء في جوف الليل و أن تجعلي لسانك رطبا بذكره و رددي "حسبي الله و نعم الوكيل " مع الاستغفار ما استطعت في كل اوقات فراغك ثم ترقبي كيف يغير الله ما بحالك. لا يمكن لأحد أن يقنعك بالبقاء مع زوجك إن كنت تكرهينه و لا يمكن لأحد أن يرضى لك خيانته. أنت أمام أمرين اثنين: إما أن تبحثي عن مواطن الجمال في زوجك من حسن معاملته و أخلاقه و شيئا من شكله الذي لا يعجبك فتغيري ما بنفسك فينشرح صدرك و تقضي معه حياة الزوجة مع زوجها في رحلة قصيرة على هذه الأرض مهتدية بهدي الكتاب و السنة، و إما أن تحزمي أمرك و تستخيري الله في أمر الطلاق و تتحملي تبعاته. و لكن إياك ثم إياك أن تسمحي لنفسك بالتواصل مع هذا الذي يزعم أنه يحبك فإنه خائن دخل البيت من غير بابه، و ما قمت به أشد مهما امتلأ قلبك حباً له لأنك محصنة فتحت له باب التواصل معك خارج حدود الله لتملأي فراغ قلبك المحتاج لحنان الزوج بحب عاشق للهوى لا يعرف للبيوت حرمة. أسأل الله تعالى أن يتوب عليك و يغفر لك و يستر عليك و يهيأ لك من أمرك مخرجا.
30 - غدير | ًصباحا 08:49:00 2010/05/11
الله يصلح حالك وحال كل مسلم .. حبي زوجك .. وشوفي إيجابياته .. واتركي سلبياته ولا تركزين عليها .. << هذا إذا أنتي حابة وضعك معه .. بالنسبة للشاب اللي تكلمينه .. احنا ما ندري إذا هو صادث أو لا .. لكن .. اللي نعرفه إنه مستحيل يرتبط فيك وأنتي مطلقة .. وحتى لو قبل بكذا .. ما رح يتقبل خيانتك لزوجك .. وبيكون شكاك على طول .. أختي .. الجئي لربك داااااائماً .. هو اللي بيسهل أمرك .. الله يفك كربتك .. ويرشدك للصواب .. حلمي .. ترجع عزة الإسلام والمسلمين ..
31 - السر | ًصباحا 01:48:00 2010/05/12
عرفتك طيب ليش تلعبي بمشاعري ليش لم تخبرني انك متزوجه لالالالالالا انا لا ارضى ان اتزوج خائنة لكن ساشفي غيضي منك بطرقتي وسوف تندمين .
32 - عانس | ًصباحا 04:02:00 2010/05/13
حبيبتي الصغيرة احمدي الله أنه سترك و لا تستمري على الخطأ ولا تتبعي خطوات الشيطان وأشغلي نفسك بما يفيدك وماهو نافع وخيراَ لك وعليكِ بالتوبة النصوحة الصادقة لا تنسيني من دعواتك بظهر الغيب فأنا عانس وأتمنى الزواج وإسعاد شريك الحياة وأتمنى أسرة زوج وأطفال فأحمدي الله على نعمة الزواج
33 - ام عامر | ًصباحا 12:52:00 2010/05/14
انا مثلك احب واحد من قبل الزواجومازلت احبه بس احاول انساه
34 - إلى أم عامر | ًصباحا 10:10:00 2010/05/15
أختنا ، أنت ِ لست كالسائلة أبداً ، فأنت أحببت شخصاً قبل الزواج ولم يكتبه الله وبقي الميل القلبي له بعد الزواج وبرغم هذا تحاولين نسيانه ، أما السائلة بحثت عن علاقة بعد الزواج والإحصان ! وكذلك هي تستمتع بها ! وهذا منكر حتى على البكر أن تفعل ذلك فكيف بثيب !!! وكلام الأخ (مسلم ناصح) عين العقل ، أما الأخت (سوالف) فعاطفتها سبقت عقلها في تعليقها الاخير ومالت لبنت جنسها بدون موضوعية ، وتقول من يراقبون الناس !!! هم من ينكرون المنكر وليسوا من يراقبون الناس ! والفعل المنكر تنكره الفطر والعقول ، ومع هذا فالانسان خطاء وخير الخطائين التوابون ، اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
35 - ......... | مساءً 12:01:00 2010/05/15
..... زي ماخنتي زوجك عشان خاين بيخونك ويرميك من عقلك احد بيتعرف من جوال ويتزوج ؟ صدقيني بيسوي الى يبي ويرميك والى زيك كثيرررررررر واخرتها نهايتك سجن او الاحداث
36 - الحقيقة | مساءً 10:14:00 2010/08/27
والله اقولها وكلي يقين ان هذا الشخص لايحبكي بل يلعب في عواطفكي لكي يستغل نقطة ضعفكي وياخذ مايريد فخافي على نفسكي من الله وعلى زواجكي واتقي الله ولا تدمري حياتكي يا اختي الصغيره
37 - مطلقة | مساءً 09:33:00 2010/10/24
الله يهديك ويصلح حالك يا أختي أنت بهذا الفعل تعتبرين عاصية لربك وخاينة لزوجك وأهلك وقبيلتك ، وأعلمي أن الزوج ليس ضروري أن يكون جميل في الشكل لأن نبينا صلى الله عليه وسلم قال."إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ."الدين هو أساس الحياة والسعادة أبدا ما تكون بالطريقة التي إخترتها .أما هذا الشاب فهو من الذئاب البشرية وهو لن يتزوجك أبدااااااااااااااااااااااااااااااااا حتى ولو لم تكوني متزوجة وخائنة لزوجك ما بالك لو علم أنك متزوجة .أخيتي لو عرفت مامعنى الزواج وما معنى حقوق الزوج لما رضيت أصلا بالزواج .ربما أنا قاسية عليك ولكن مصلحتك تتطلب ذلك أنت بهدا تعتبرين زانية لأن العلاقات غير الشرعية تعتبر مقدمات الزنا وحكم الزاني معروف في شريعتنا والطاااااااااااااااااااااامة أنك متزوجة والله المستعان . أختي أنا عانيت الويلات مع زوجي لأنني والحمد لله سلفية ومتدينة وهذا مالم يتوقعه مني رغم أني لم أجلس عنده إلا أربعة أشهر ولكن الحمد لله ما فكرت أبدا في مثل هذه الأمور واخترت الطلاق وأنا راضية بقضاء الله تعالى وقدره ، لأجل هذا يطلق الأخوات الشريفات فما يكون مصير من تفعل ما فعلت يأخيتي . وأخيرا أقول لك اتقي الله في نفسك وفي زوجك ولا تدمري حياتك فتخسري دنياك وأخراك لأجل وسوسة إبليس فهو يحب أن تشيع الفاحشة في المؤمنين والله يهديك سواء السبيل وينير طريقك بنور الكتاب والسنة واتباع منهج السلف الصالح وتوبي إلى الله تجديه توابا رحيما واستغفريه تجديه غفورا رحيما . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
38 - ..... | مساءً 10:01:00 2010/10/29
اقسى شي الخيانه الزوجيه الله المستعان .. انا وحبيبي بنحب بعض لكن بابا رفض اتزوجه لانه من مذهب تاني وانا لسى احبه ومو قادره انساه عشان كذا ما اقدر اتزوج .. ما ابي اخون اي شي ولا ابي اعيش مع اي شخص وانا في قلبي انسان