الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية المشكلات الزوجية عدم الإنجاب

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

زوجي عقيم!

المجيب
التاريخ الخميس 09 ربيع الثاني 1431 الموافق 25 مارس 2010
السؤال

أنا شاب عمري خمس وعشرون سنة، وقد تزوجت منذ أكثر من سنة، وزوجتي لم تحمل ولا أعاني من شيء، وهي تعاني من تكيس في المبايض، وزرنا كبار أساتذة الطب واستشارييه، وعددًا كبيرًا من الطبيبات، وصرفت كثيرًا على هذا الموضوع دون نتيجة، وأنا بكل شوق أتمنى من الله مولودًا، وفي نفس الوقت أحب زوجتي ولا أريد أن أتزوج عليها ولا أطلقها، وهي تحبني فوق ما يتصور أحد، ولا أعرف حلاًّ، هل أتبنى طفلاً أم أتزوج أم ماذا أفعل؟ أفيدوني أفادكم الله..

الجواب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الحمد لله رب العالمين، وأشهد أن لا إله إلا الله، وأصلي وأسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصبحه وسلم، ثم أما بعد:

ابني الغالي:  

أولا مرحبا بك على صفحة الاستشارات المتميزة بموقع الإسلام اليوم، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يرزقك وإخوانك المسلمين الثبـات على طاعته، وأسأل الله لي ولكَ الهداية والرشاد،كما أدعو الله تبارك وتعالى أن يسعدكَ في الدنيا والآخرة.

أيها السائل الكريم: -

تقول: إن عمرك 25 سنة، وأنك تزوجت من سنة فلم كل هذه العجلة؟ وخصوصا أنك تحب زوجتك، وتقول: إنها تحبك فوق التصور، لقد سألت بعض المتخصصين عن حالة زوجتك فقالوا لي: إن تلك الحالة لا يئوس منها.

ولكن المسألة مسألة وقت، وهناك ملايين الحالات التي أنجبت في مثل هذه الحالة، وهناك حل آخر يقدم عليه الناس في مثل حالتكم، وهو طفل الأنابيب، وذلك بأخذ الحيوان من الزوج والبويضة من الزوجة، ثم يتم حقنهم بعد ذلك في رحم الزوجة، ويتم الحمل بمشيئة الله تعالى.

وطالما هناك أمل فلا يأس من رحمة الله، وهناك العلاج القرآني، وهو كثرة الاستغفار وكثرة الدعاء، وكلنه يحتاج إلى عقيدة قوية وإيمان راسخ.

قال الله تبارك وتعالى: "فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا" [نوح:10-12].

وقد يؤدي القرب من الله أيضا إلى الاطمئنان والراحة النفسية التي يقول الأطباء: إن لها دورًا كبيرًا في العلاج العضوي، أما القلق النفسي وعدم الرضا فقد يؤدي إلى تأخير الحمل حتى بدون سبب عضوي.

ولكن إذا أخذت بكل الأسباب، ومر على زواجكما على الأقل خمس سنوات، فأنا متأكد بإذن الله أن الله تعالى سيرزقكما بطفل خلال هذه الفترة، عندئذ نبدأ في التفكير في حل.

هل تتزوج أم تتبنى طفلا؟ نقول لك: في هذه الحالة أنه طالما ليس عندك مانع من الإنجاب فالزواج أفضل، ولكن دون أن تظلم أو تجرح زوجتك التي تحبك وتتمنى أن تسعدك، فلا تكن سببا في شقاء من يحارب من أجل إسعادك، فيكون ذلك بالاتفاق مع زوجتك.

وهناك أمثلة لا حصر لها في المجتمع تكون فيها الزوجة هي التي تسعى لزواج زوجها من أجل إبقاء العشرة والاحتفاظ بزوجها، وغالبا ما تكون الزوجة الجديدة باختيارها، ويعيشون تحت سقف واحد وأسرة واحدة.

والأمثلة كثيرة أمامنا، ومن رحمة الله نجد أن الأبناء يتعلقون بحنان الأم التي لم تنجب ويسعدونها وتسعد بهم، وهذا أجمل وأعقل من أن تختار الزوجة طفلا من ملجأ لا تعرف أصله، ولا جيناته الوراثية.

وعندما يكبر لا يكون محرما لها، فضلا على أن الإسلام يحرم التبني بمعنى ضمه إلى نسب الإنسان، وإعطائه حقوق البنوة، ولكن ما يقره الإسلام هو الكفالة والتربية والإنفاق للأطفال الذين لهم ظروفهم الاجتماعية.

والله أعلم.

وفي الختام أيها الابن الغالي:  

كن معنا على تواصل دائما على صفحة الاستشارات المتميزة بموقع الإسلام اليوم، والله سبحانه وتعالى أسأل أن يحفظك وشباب المسلمين من أي مكروه وسوء.

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- وعلى آله وصحبه ومن والاه. والحمد لله رب العالمين.   

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - أبو سلمان --- من بريطانيا | مساءً 01:38:00 2010/03/25
أخى الحبيب مشاءالله على الوفاء الذى لديك لزوجتك اسال الله أن ييسرالله لك الخير معها أنا أنصحك بعدة نقاط من تجربة العملية التى حدثت معى أولا - أنت شاب متزوج حديثا لا تستعجل- ثانيا- تضرع إلى الله وأخلص فى دعائك كن قريب من ربك الذى كل شيئ بين يديه سبحانه وتعالى -- ثالثا- أكثر من تبرع والصدقات للفقراء والمساكين وللأرامل والأيتام وأطلب منهم الدعاء سترى المعجزة هناك أعرف أحد الإخوة الأفاضل تزوج وعاش مع زوجته أكثر من 9 سنوات لم يرزق بالذرية فنصحته للتبرع وتبرع بسخاء ماهى إلا كم شهر حملت بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل دعاء هؤلاء المساكين ولديها مشاءالله طفلة الله يبارك لهم فيها وأنا مستعد أن أقوم بتوصيل تبرعاتك للمحتاجين المنكوبين من الفقراء وخاصة أنا أعمل بجانب وظيفتى فى إدارة منظمة إغاثية رسمية مسجلة هنا فى بريطانيا ونصاعد اللاجئين الإرترين فى شرق السودان وهم معظمهم إخوة لك فى الإسلام تخلت عنهم منظمات الدولية وليس لهم بعد الله إلا مايأتى من المحسينين وخلاوى القرأن وأهل القرأن لايجدون مايأكلون من قال فيهم المصطفى صلى الله عليه وسلم إن أهل القرأن أهل الله وخاصته مدهم بالقمة يأكلونها وسترى أثار ذلك فيما تسبوا إليه نفسك إنشاءالله ........... للعلم لدينا تزكيات من شخصيات ومراكز معروفة ومن الوزراء المعنين بالعمل الإنسانى وفقك الله للخير ورزقك الله ذرية صالحة تسعدك فى الدنيا وآخيرة أمين والسلام عليكم ورحمة الله
2 - سوالف | مساءً 01:53:00 2010/03/25
ده خلاص اصبح شيء سهل تكيسات المبايض دي ممكن تشيلها بالمنظار بمنتهى السهوله ...أو في دواء إسمه metformine يستخدم لعلاج بعض انواع تكيسات المبايض ...انت متأزم ليش ده مرض اصبح العلاج منه سهل دي ممكن تنزل في نفس اليوم بعد المنظار ...صلي ع النبي وأذكر الله وأوعدني تكرمها وتحسن إليها وربك اكرم منه مافيش
3 - الصبر والدعاء وعدم اليأس | مساءً 06:00:00 2010/03/25
أعرف أختا لي أنجبت بعد 13 سنة من الزواج وبعدما تركت الأطباء ويئست من الإنجاب. في يوم أحست بغثيان شديد فذهبت إلى المستشفى وبعد الكشف قالوا لها أنها حامل فلم تصدقهم وقالت: أكيد أنكم مخطئون فأنا لدي 13 سنة لم أحمل، فأكدوا لها الخبر. والآن لديها ثلاثة أطفال. سنة زواج لا شيء، قد لا تحمل الزوجة بسرعة إذا تعبت نفسيتها من الانتظار كذلك.
4 - امة الله | مساءً 11:16:00 2010/03/25
السلام عليكم انا كان صار لي اكثر من 3 سنوات انتظر الحمل ولم نكشف لا انا و لا زوجي و كنت اقول اللهم اغنني عن الاطباء و الحمد لله اكرمنا الله بالحمل ما شاء الله وصديقتي كذلك تاخر حملها كثيرا و كان رحمها فيه تكيسات كثيرة و حملت ماشاء الله انت بس لا تضغط عليها حسسها انك دايما ستكون الى جانبها وعليك بالاستغفار و الدعاء والصدقة اللهم ارزقنا و اياك بالذرية الصالحة ااااامييييين
5 - لن أنس عبارة السلام لن أنس عبارة السلام | ًصباحا 01:08:00 2010/03/26
أخي الكريم ابن الكريم والله ومحمد رسول الله لي أكثر من 11سنة متزوج ولم يرزقني ربي بذرية ولكن أجد فرج الله قريب حيث أني لستُ بعقيم وزوجتي سليمة ولكن هذا أمر الله حاولت أن أتزوج ولكن قلت بنفسي فرضآ أن الزوجة الجديدة حملت وانجبت ماذا سيكون مصير زوجتي الأولى أكيد ستكون نفسيتها تعبانة وأزيد الطين بلة ولكن آثرتُ كل شي لأجل حال زوجتي أخي الكريم هل فهمت ماأقصده اصبر قليلآ ففرج الله قريب وعليك بالدعاء والصدقة لو باللقليل والقرب من الله وتمتع بزوجتك فالذين هم بأعمارك لم يتزوجوا بعد صدقني تفكيرك بالإنجاب أثناء معاشرتك مع زوجتك يقتل عند الحيوانات المنوية والتبيويض لدى زوجتك ان الله اذا أراد شي قال له كن فيكون وعليك بالرقية ولأذكار وأخيرآ أوصيك بالمحافظة والمدوامة على الصـــــــــــــــــــــــــلاة بخشوع وهب ربي لك ذرية طيبة عاجلآ اللهم آمين لن أنس عـــــــــــــــــــــــــــــــــبارة الســــــــــــــــــــــــــــــلام !!!!!!!!!!
6 - صلوا على نبيكم محمد | مساءً 05:04:00 2010/03/26
اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم الحل للانجاب بين ايدنا ونحن نتركه؟ يالا العجب الاستغفار هو الحل للانجاب الاستغفار الدائم المستمر يوميا ولو مائه مرة اكتبوا فى جوجل فوائد الاستغفار وستجدوا قصص المستغفرين وكيف حلت جميع مشاكلهم بعد الاستغفار يا ناس الوصفة سهله ودايموا عليها ولا تقطعوا الاستغفار وحتشوفوا النتيجه بمشيئه الله لو مش مصدقنى اكتبوا فى جوجل الاستغفار ذى ما انا قلت لكم الاستغفار علاج للعقم بمشيئة الله الله ليس كلامى وممكن كمان تكتبوا فى جوجل (الاستغفار للشيخ)ستجدا فيديو لمجموعة من الشيوخ يكلموكم عن نتائج الاستغفار بالتفصيل للانجاب والزواج والرزق هذا الدواء الربانى
7 - صلوا على نبيكم محمد | مساءً 05:25:00 2010/03/26
يا من تشكو من عدم الانجاب استغفر الله دائما يوميا ولو مائه مرة باستمرار لا تفوت يوم ولا تمل وانتظر بعد مشيئة الله المولود الذى يدخل البهجة على حياتك مهما كا ن سبب عد انجابك سفتح لك الله الطريق للانجاب بمشيئته لان الله هو الوحيد القادر على رزقك بالانجاب وليس الاطباء والدليل ان هناك من يشكو من امراض فى الانجاب وينجبوا واخرون ليس لديهم اى مشاكل فى الانجاب ولم ينجبوا وذلك لان الانجاب هبه من الله يعطيها لم يشاء ولا تياسوا من رحمه الله ابدا حتى لو قال الاطباء لا يوجد امل فالانجاب قل لهم ليس انت من تعطين الله هو من يعطينى وتقرب الله الله وخذ السبب الشرعى للانجاب الدواء الربانى الاستغفار وقيام الليل ولو بركعتين والافضل فى قبل الفحر وقل وانت ساجد ربى لا تزرنى فردا وانت خير الوارثين وتكام معه واطب منه كل ما تريد فهو يملك خزائن السوات والارض وهو الذى يعطى وانت تعرف ان ربى كريم ولن يخيب رجاء عبادة فهو يرزق الكافر برحمته كيف لن يرزق المسلم الذى يطلب منه وهو الحىى الكريم
8 - امراءة سمعتها ولن انساها ابدا | مساءً 05:54:00 2010/03/26
كنت اشاهد برنامج دينى ووجدت امراءة تقول للشيخ انا امراة متزوجة من عشرة اعوام لا يوجد سبب طبى لا فى ولا فى زوجى وعملنا كل شىء وبعد ذلك تركنا البحث عند الاطباء وفى يوم حلمت بشخص يقول لى فى المنام اقرائى سورة البقرة يوميا لكى تحملى وفعلا بعد ما صحيت من نومى داومت على قراءة سورة البقرة يوميا ووجدت نفسى حامل فجاءة
9 - اسماء الجزائر | ًصباحا 11:07:00 2010/03/27
اخي السائل داوم على الاستغفار بنية االانجاب وسترى النتيجة ارجوكم يا اخواني ادعو ا لي بالفرج فانا في شدة هده الايام
10 - عروبة | ًصباحا 11:55:00 2010/03/27
اخي نصيحة اخت داوم على قراءة الاية رب لا تدرني فردا وانت خير الوارثين فهدا دعاء احد الانبياء فكان جواب االله تعالى فبشرناه بغلام حليم
11 - يارب يارب يارب | مساءً 01:12:00 2010/03/27
ادعو لى ان الله يرزقنى بالولد الصالح دعاء المسلم للمسلم بظهر الغيب مستجاب ربنا يفرج كربى وكربكم ويعطينى ما اتمناه ويعطيكم ما تتمنوه
12 - امة الله | مساءً 07:12:00 2010/03/27
اللهم ارزقني و ارزق رقم 11 وكل محروم بالولد الصالح المعافى اااميييييييين
13 - امل(ربنا يرزقنا جميعا)ويتقبل منى ومنكم | مساءً 08:50:00 2010/03/27
اميين امييين يا رب ارزقنى وارزق كل محروم من الذرية فليس لنا الا انت يعطينا لا اله غيرك يعطينا يا رب اعطنا من يوحدك ويعبدك ويذيد المسلمين خير يا رب انت الكريم ونحن الفقراء اليك انت الغنى ونحن الفقراء اعطنا يا غنى فانت اكرم الاكرمين يا رب اجبر بخاطرنا يا جبار ولاتحرمنا هذه النعمه اعلم ان نعمك علينا لا تعد ولا تحصى ولكن عبادك طمعانين فى كرمك وفضلك اللهم انى اسالك بانى اشهد ان لا اله الا انت الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ان تقضى حاجتى وحاجه كل من سالك وحاجه كل من رفع يده اليك وطلب نعمه من نعمك يا كريم اميين
14 - امل | مساءً 09:02:00 2010/03/27
اكيد كل من يدخل موقع الاسلام اليوم اناس متدينون والا ما دخلوا هذا الموقع واكيد قلبهم عابر بالايمان والتقوى واكيد فيهم من هو مستجاب الدعوة ادعولى بالذرية وكل من طلب الذريه من الله فى هذا الموقع حتى يفتح الله علينا ويفرج كربنا بدعوة احدا من المخلصين منكم ويكون سببا فى فك كربه مسلم وبدعائة يفرج الله كربنا وكربه فى ان واحد
15 - امة الله | ًصباحا 12:11:00 2010/03/28
اللهم ارزقنا جميعا اااميييييين
16 - بنت الاسلام | ًصباحا 02:18:00 2010/04/26
اساال الله الحي القيوم ان يفرج كربتي وكربت كل مسلم ومسلمه اللهم ارزق كل عقيم اللهم ارزق كل محروم اللهم ياحي يقيوم ارزقهم ولاتذرهم فردا وانت خير الوارثيين عاجلا غير اجل اميييييييييييييين ادعولي ان الله يفرج همي وحزني ويرد لي طليقي ويجمع بيننا ويردنا الى بعض ردا جميلا وان يشفينا ان كنا مسحورين اومحسوديين ويردكيد الحاقديين واحاسيدين والساحريين والظالميينويجعل كيدهم في نحورهم.... الرجاء ادعولي
17 - ام وعد | مساءً 09:20:00 2010/05/08
ادعو لى بالانجاب
18 - ام وعد | مساءً 09:26:00 2010/05/08
انا زوجى لديه الحيوانات المنويه العدد ضعيف والحركه صفر ويقول الدكتور هرمون الحليب لديه عالى وهو السبب اسال هل لديه علاج
19 - ذات النطاقين | مساءً 02:29:00 2010/06/02
الى ام وعد اذا كان هرمون البرولاكتين لديك عالى فذللك يمنع الحمل بجانب الزوج الحركة 0 فانتى سهل علاجك اما الزوج فلا يوجد الا اطفال الانابيب فانا مثللك زوجى حركة الحيامن السرعة الاولى 0 قالو لى الاطباء حللك هو اطفال الانابيب ادعو الله لى وللك الذرية الصالحة اتمنى من الجميع ان يدعو لى فانا فى حيرة اطلق ام انتظر انا لى 6سنوات والمشكل فى الزوج وانا اريد الاطفال وانا غير سعيدة معة لاسباب اهمها اهماله وتهاونه فى الصلاة وتهاونه فى عمله تاءخيرة فى العمل احس بعدم الامان والاستقرار ودائما احس انه بعد سنوات قليلة يجلس فى المنزل ويقولى لااريد العمل لانة ظللت سنتين فى بداية الزواج يترك العمل واعمل مشكل ويرجع يدور ثانى بعد عذاب انا مش حاسة انى لىرجل يتحمل المسئولية
20 - الغاليه | ًصباحا 04:05:00 2010/06/12
عزيزي ... عن تجربه شخصيه لي أنا .. هل تصدقني أن قلت لك أنني رزقت ولله الحمدةالشكر بطفلة بعد 16 سنه .... الحياة الزوجيه ليست هي الاطفال ...حرمك ربي منهم لسبب ما .. فلا تستغجل في رزقك ... ادعوو الله كثيرا ... الله يريدأن يسمع نجواك ...أخي هل تضمن بزواجك من اخرى ان تحمل ؟؟؟؟ والحمدلله زوجتك ليست عقيما ... تمتع بحياتك وثق بالله واعمل الاسباب للحمل ... فالعلم تطور رزقنا الله وأياك الذرية الصالحه
21 - شدني اللقب فما السبب<<ابو صالح | ًصباحا 02:29:00 2010/06/13
الله يرزقك اخي ولايحرمك لن انسي عبارة السلام .....نك غريب ليش اخترته>>>الله لايسااامح من تسبب بغرقهاااا
22 - ام ايوب | ًصباحا 09:27:00 2010/06/15
عنوان غريب ~~هداك الله //عقيم مره وحده الله يرزقكم××للعلم لدي تكيس مبايض واكرمني الله با الحمل ,,
23 - عامر | مساءً 08:27:00 2010/06/17
سبحان الذي دائما عطاءه عطاء ومنعه عطاء,الذي خلقنا ليبلونا ايٌنا احسن عملا. اسأل الله العظيم رب الرش اعظبم ان يرزقني واياكم ذرية طيبة صالحة تعمل لاقامة حكم الله في الارض. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
24 - مؤمنه | ًصباحا 01:45:00 2010/06/19
ربى يرزقنى ويرزقكم بالذريه الصالحه لمن يعانى من هرمون الحليب سواء الزوج او الزوجه شرب البردقوش وهو عشب ممكن تجدوه فى الصيديات يباع مثل الشاى على هيئة باكيتات يشرب منه صباحا ومساءا يوضع الكيس فى كوب ماء مغلى ويغطى خمس دقائق حتى لا تتبخر الزيوت الطيارة وهو طعمه مثل النعناع ولا يغلى هذا العشب حتى لا يفقد قيمته وبمشيئه الله بعد مده حسب حاله ارتفاع البرولاكتين سينخفض الهرمون تدريجيا وتعود عمل الخصيه الى طبيعتها والمبايض الى طبيعتها وتنتظم الدورة والافضل ان يشرب لمدة طويله مثلا شهرين وهو اقوى منظم للهرمونات وانا شخصيا جربته ولكن لمن يعانى من الضغط المنخفض لا ينصح بشربه
25 - مؤمنه | ًصباحا 01:47:00 2010/06/19
نيت اقول شىء مع استخدام العشب استغفرى ربك يوميا بدون انقطاع انتى وزوجك
26 - ذات النطاقين | مساءً 02:49:00 2010/06/19
هل احد منكم دعى لى بالله عليكم ادعو لى ان يفرج كربى انا فى محنه عظيمه انا متزوجه للمره الثانيه الزواج الاول كنت حامل واسقطت جنينى بسبب معامله الزوج لى معامله قاسبه كان اخلاقه سيءه للغايه اما الزوج الثانى فهو احسن منه نوعا ما ولكن صابره هة كريم ولكن لن احس معه بالامان ومشكله الانجاب من عند الزوج فما الحل اطلق ام لا على العلم انه لايريد ان يعمل عذبنى معه فى بدايه زواجى بسبب اهماله فى عمله لايقدر المسئوليه وكل مره يطرد من عمله ما رئيكم
27 - صلوا على نبيكم محمد | مساءً 05:58:00 2010/06/19
الصبر مفتاح الفرج لابد ان نصبر على البلاء ونتحمل اقدارنا ونرضى بما قسمه الله لنا ولا انصح اى مطلقه سابقا ان تطلق مرة ثانيه الا اذا كانت قادرة ماديا ومعنويا على تحمل الحياه بمفردها واستعينوا بالصبر والصلاه كما قال الله العظيم لا يوجد فى هذه الحياة من ليس لديه مشاكل وكل انسان يعتقد ان مشكلته اكبر مشكله فى الحياه ربى يفرج كربى وكربكم ويعينكم ويعيننى على ما قدر علينا
28 - ذات النطاقين | مساءً 02:02:00 2010/06/21
الى رقم27 والله لقد اخذت بالحيطه ان اعرف ظروفى جيدا وكانك انت تماما تعرفها انا بالفعل غير قادره ماديا ولا معنويا وهذا الذى يجعلنى متردده كثيرا فى موضوع الطلاق شكرا للك كثيرا وبعثك الله لجل مشكلتى وكانك تعرفها
29 - ذات النطاقين | مساءً 01:39:00 2010/06/26
ادعوكم بالله عليكم ان تدعو لى بان يفرج كربى ويزيل همى و اللهم اجرنى فى مصيبتى واخلف لى خير منها اللهم امين وان يرزقنى واياكم الذريه الصالحه فما هو حل مشكلتى اطلق لكى اتزوج وانا نفسى فى الانجاب ام اظل معه مهددة بعدم الامان من الناحيه الماديه على الاقل فزوجى مهدد فى الانفصال من عمله فى اى وقت وعملة ليس بثابت لانه مهمل فى عمله ليس له بالنسبه له ليس له اهميه ومع ذللك مشكله الانجاب منه فما السبب فى بقائى معه بالنسبه لعمله مهدد منه فما الذى يبقينى ارجو ردكم
30 - صلوا على نبيكم محمد | مساءً 03:33:00 2010/06/26
الاستغفار الدائم حل للانجاب وهذا عن تجربه وكذلك لتيسير الرزق والله لى تجربه عظيمه مع الاستغفار
31 - المحرومة | مساءً 04:59:00 2010/07/12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متزوجة من ثمان سنوات وعمري 32 سنة ولا عندي اطفال وزوجي عقيم لا توجد عنده حيوانات منوية وهو طيب معي وانا احب الاطفال وما ادري ماذا افعل وامي تتمنا تشوف اطفالي ((((ارحو المساعدة والرد ))) (الإدارة: نرجو كتابة استشارتك وإرسالها من خلال نافذة الاستشارات وبمشيئة الله تعالى يأتيك الرد قريبا)
32 - حنان | ًصباحا 12:47:00 2010/07/13
اه اه اه الحمدلله على كل حال زوجي عقيم لي 15سنه لكن ماااااااادري وش اسوي لانه ضاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااقت علي الدنيا ربي وارزق كل من ذاق حرقت الحرمااااااااااااااااان لاإله ألا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
33 - المشتاقه | مساءً 05:49:00 2010/07/13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته زوجى لاينجب الابمشيئه الرحمن لنا 6سنوات وبحثنا فى كل مكان على الاطباء ولكن لم يقدر الله لنا فماذا افعل لو كنت مكانى ونفسى فى الاطفال وقالو لنا اعملو طفل الانابيب وليس عندنا القدره الما ديه لتكرارها بجانب الزوج فقيرا ليس له اى شىء الا مرتبه وليس له حتى معاش والشقه ايجار وانا نفسى ان يعوضنى الله حتى بالعمره والحج ولم يتيسر لنا فانا نفسى فى زوج حتى يكون متيسر وان كان غير منجب فهل هذا الرءى سديد ارجو من الاخوه والاخوات ان يردو عليا ويفهمونى اعمل ايه بالله عليكم لاتبخلو على بالدعاء والجواب من اهل الشورى
34 - صلوا على نبيكم محمد | مساءً 01:39:00 2010/07/14
صدقونى يا من تشتكو من عدم الانجاب وجربوا لن تخسروا شىء استغفروا الله دائما يوميا بدون ان تقطعوا يوما واحدا ولا تملوا ولا تقولوا استغفرت شهر ولم يحدث شىء استغفروا دائما والمده للاستغفار يحددها الله وحده صدقونى ولا تقولوا ان كلامى كلام تصبير لكم والله دى الحقيقه ربنا بمشيئته سييسر لكم باب للانجاب صدقونى هذا عن تجربه حتى لو الزوج معندهوش حيوانات منويه واستغفرتوا بمشيئه الله سيمن الله عليكم بالاولاد بس نفسى تجربوا مش حتخسروا حاجه يعنى لو مائه مرة يوميا استغفار ولكن يوميا بدون ما تقطعوا يوم حتشوفوا النتيجه الاهم فى الموضوع لا تملوا وتستعجلوا
35 - صلوا على نبيكم محمد | مساءً 01:47:00 2010/07/14
لا تنسوا اننا داخلين على شهر عظيم وفيه ليله عظيمه وهى ليله القدر يعنى لو قضيتوا الشهر ده استغفار دائما وانتوا فى المطبخ وانتو فى السوق وانتو تجلسون يعنى فى جميع احوالكم وطبعا اكيد حتصادفوا ليله القدر وانتم تستغفرون يوميا وتستغفروا لكم ولازواجكم ربنا قادر انه يخرجكم من رمضان وانتم حوامل يعنى تقولوا لربنا يا رب اعلم انك على كل شىء قدير وعجز الاطباء عن حالتى وحاله زوجى ولا يوجد لى باب الا بابك فانا الجا الى من لا يعجزه شىء فى الارض ولا فى السماء وادعى يعنى ربنا قادر يعطيكى من غير طبيب ولا عمليه
36 - صلوا على نبيك محمد | مساءً 01:55:00 2010/07/14
طيب ححكلوا حكايه واحد والله العظيم سمعتوا بنفسى يعنى مش قصه منقوله من منتدى واحد متزوج من عشرين سنه زوجته لا تنجب وهو يحب زوجته جدا وبعد العشرين عاما طلبت منه زوجته الزواج باخرى ولكنه رفض ولكنها اصرت المهم اتزوج وانجب فور زواجه وربنا رزقه بابراهيم ولكن الزوجه الجديده طلبت من زوجها انه يطلق زوجته الاولى ويكتب لها بعض املاكه لانها طبعا ام الولد ولكن الزوج رفض فتركت الزوجهخ الجديده البيت لزوجها وهو ايضا تركها سنه كامله وعاش مع زوجته الاولى والله يقول الان زوجتى الاولى حملت من باب الله وهى الان فى اربع شهور والله العظيم سمعت الرجل ده بنفسى يعنى شوفوا ربنا قادر على كل شىء بقالها عشرين سنه متزوجه يعنى اكيد لفت ودارت على الدكاترة كثير ومعنى طلبها ان زوجها حبيبها يتزوج عليه انها فقدت الامل واللعياذ بالله بالانجاب لكن ربنا عنده كثير
37 - صلوا على نبيكم محمد | مساءً 02:28:00 2010/07/14
طيب وحنروح بعيد ليه طيب فيه زوج معندوش مشكله ويذهب للطبيب يعملوا تحليل يقولوا انت قادر على الانجاب وكذلك زوجته كويسه وقادرة على الانجاب يعنى ده كلام الطب انهم يقدوا ينجبوا ولا يوجد مانع طبى ولكن مع ذلك لم يرزقهم الله بالاولاد تفتكروا ليه؟ لان ربنا مش عاوز يديهم اولاد طيب وكلام الطب انهم صالحين للانجاب لا يفيد كلام الطب فى شىء ربنا لا يريد اعطائهم اولاد طيب فيه واحده يبقى عنها مشاكل كثير ومع ذلك تحمل وفيه زوج عقيم ولو ربنا رايد انه ينجب سينجب معنى ذلك ان ربنا هو اللى بيرزق الاولاد وليس الطب وكلام الاطباء وحقول لكم مثل اكيد كل منا صادفه فى حياته اوقات بنشوف رجل مريض بالظعط والسكر والقلب وعنده واللعياذ بالله جلطه مثلا ومع ذلك بيعيش سنين طويله وفى الطب بياخذ لقب مريض مدى حياته ومع ذلك ليه عمر فى الدنيا وفى شخص سليم مائه بالمئه ولا يعانى من اى مرض وفجاه تسمعوا ان مات فجاه مسمعتوش كده قبل كده طيب بالعقل والطب المفروض المريض يموت والسليم يعيش لكن قانون الله وحكمه يختلف عنا نحن البشر وبعدين هو الطبيب يقدر يخلق حيوان منوى ابد مين اللى بيخلق ربنا طيب ما انا اختصر المسافه واروح الى من يخلق ويهب والتجا اليه هو اللى حيبعطينى مش الطبيب وحكمه انى ان انجب او لا
38 - صلوا على نبيكم محمد | مساءً 03:37:00 2010/07/14
لى طلب عندكم عندما يكرمكم الله بالذريه الصالحه تكتبوا قصتكم مكان شكواكم فى نفس الموقع وفى نفس المشكله حتى يتعظ الناس بتجربتكم وقصه حملكم
39 - المشتاقه | مساءً 04:31:00 2010/07/14
اشكركم على هذا الكلمات الجميله التى تبشر بالخير واسال الله من فضله وكرمه ان يرزقنا جميعا الذريه الصالحه اللهم اميييين والله ربى قادر على كل شىءولكن هذه فطره فطرنا الله عليها الا وهى الامومه ولانمللك ان نغير من الفطره شىء ربنا لن يعسر علينا فى شىء فلنا الاختيار الزواج بزوج اخر او الصبر ولنامطلق الحريه والله الواحد محتار لكن هايفضل محتار لمتى العمر بيجرى والخصوبه تقل علميا الطب بيقول هذا فماذا نفعمل نحرم نفسنا من امومتنا ام نظل منتظرين الفرج
40 - صلوا على نبيكم محمد | مساءً 08:46:00 2010/07/14
سبحان الله دايما اما انصح واحده بالاستغفار وانه علاج للعقم اجدها لا تهتم بالاستغفار وتستغفر يوم وعشرة لا لكن لو ذهبت لطبيب وقال لها خذى هذا الدواء او زوجك وستنجبين تجدها متحمسه وتاخذه فى اوقاته وكان تيقنت انها ستنجب بفعل هذا الدواء هل تصدقون الله ام تصدقون الدواء الله قائل بسم الله الرحمن الرحيم(فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا) هذا كلام الله خالقكم رب الداء والدواء ورب كل شىء يعنى احسبيها كويس عشتى مع زوجك كم سنه بدون اولاد ؟طيب اصب شويه كمان واشوف الاستغفار حيمل معاكى ايه مع ان الله لا يجرب لان وعده وكلامه حق طالما قال ان من يستغفر يرزقه باموال وبنين يبقى لازم حيديكى اولاد لو استغفرتى حتقولى اذاى زوجى لا ينجب الله سيفتح لكى باب للانجاب لا تفعلى شىء غير الاستغفار
41 - حسبي الله | مساءً 10:05:00 2010/07/25
انا من يوم الدخله حسيت انو زوجي فيه شي ممكن مايخليه ينجب بس طنشت انا اليوم لي سنه معاه ماحملت ابدا وكلوا بأمر الله ولكن زوجي عديم الأحساس بالمسؤليه وكل شي فيه تعبان في اخلاقه قبل صحته ولاأعلم ماالحل معاه كيف اصحيه من الي هو فيه من لها خبره تدلني
42 - صلوا على نبيكم محمد | ًصباحا 05:48:00 2010/07/27
فى اوقات بيكون الابتلاء نعمه من الله ممكن شخص لا ينجب لا يصلى ولا يصوم او اخلاقه غير سويه ممكن هذا الابتلاء من العقم يجعل منه انسان جديد ويجعله يتقرب من الله بالصلاه حتى يمن الله عليه بالولد ممكن يصحح من اخلاقه ليتقرب الى الله ويقبل الله دعائه لذلك كل زوجه وزوج لم ينجبوا يلزموا الاستغفار اليومى الزوج والزوجه ان شاء الله سيمن الله عليهم بلولد الصالح واكثروا من دعاء (لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين)دعاء سيدنا يونس الذى نجاه الله من الغم ووعدنا الله بقوله و(كذلك ننجى المؤمنين ) يعنى ربنا ينجينا نحن المسلمين ايضا من الغم كما نجى نبيه يونس
43 - المسكينه | مساءً 06:19:00 2010/07/28
ان لى7سنوات لم ارزق بالاولاد نفسى فى بيبى اعمل ايه اطلق من زوجى على العلم انه هو السبب
44 - نونا | ًصباحا 01:33:00 2010/08/03
اناا نونا متزوجة من 9سنوات وبعد سنه عمل زوجي تحليل وتبين انه عقيم رحنا كتير عالدكاتره بس للاسف لااحد عطانا امل الكل كان كلامهم واحد لايوجد حل عمل زوجي تلات عمليات في الخصية بس دون جدوى لا يوجد نطاف انا اعشق الاطفال كثيرا اناعمري 32تزوجت لكي انجب ولكن الحمدلله على كل حال ه\ه مشيئة الله لااعرف ما افعل احوالي المادية جيده والحمدلله انا بموت بالاطفال وزوجي طيب بس انا بدي عيال ماافعل انصحوني
45 - صلوا على نبيكم محمد | مساءً 03:09:00 2010/08/03
فى حاله عدم وجود حيوانات منويه فى السائل المنوى يتم عمل تحليل هرمونات اذا كان اف اس اتش عالى معنى ذلك ان الخصيه لا تعمل ويتم معرفه ذلك باخذ عينات من الخصيه ويتم البحث فى الخصيه لانه اوقات تاخذ عينه واحده من كل خصيه ولا يتبين حيوانات منويه فلابد من اخذ كذا عينه من الخصيه طيب اذا تم البحث ولم يوجد ولا حيوان منوى الحل سهل وبسيط الاستغفار ستقولوا معقوله الاستغفار يحل مشكله عقم كبيرة اقول نعم بكل تاكيد وما دليلى على ذلك قول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا ) هذا كلام الله خالق الداء وجعل لنا الدواء وهو الاستغفار طيب فيه ناس تقول الاستغفار وحده لا يكفى طيب جربوا انتم لن تخسروا شى وستروا ماذا سيحدث بمشيئه الله اقل شىء مائه مرة يوميا بدون انقطاع يوم وعودى زوجك على الاستغفار وشوفى النتيجه والافضل ان تكثرى من الاستغفار فى جمع الاوقات وفى وقت الفراغ استمرى فترة وصلى قيام الليل ركعتين قبل الفجر وادعى وانت ساجده وبعد ذلك سيوفقك الله ويفتح لكى باب للانجاب بمشيئته 0
46 - صلوا على نبيكم محمد | مساءً 03:16:00 2010/08/03
اكتبوا فى جوجل الاستغفار يوتيوب
47 - دعاء | مساءً 10:56:00 2010/08/04
اعرف ناس تبنوا طفل يتيم وبعد ما تبنوه انجبوا ورزقهم الله من حيث لا يحتسبوا بعدين اذا تزوجت ممكن تجيب لحالك حياة تعيسة ومشاكل بين الضرتين وتندم بعدين زوجتك طيبة وحبابة ليش تنكد عحالك وعليها اتبنى يتيم ورح تكسب اجر و تعوض اللي انحرمت منه ورح تحسه ابنك شوي شوي
48 - وصفه | مساءً 04:33:00 2010/08/14
اكتبوا فى جوجل علاج سحر العقم يوتيوب وستجدوا وصفه للشيخ الزغبى وساقص عنه نبذه وهى احضار سبع ورقات سدر تدق بين حجرين طاهرين وتوضع فى حله ماء وتغلى وتترك تبرد ويغتسل بها الطريقه الثانيه احضار ورد من البساتين اى ور من بستان ويغلى فى الماء ويغتسل به
49 - وصفه | مساءً 04:39:00 2010/08/14
الشيخ قال تستعمل الوصفه اذا كان الزوجين لا يوجد مانع طبى فى عدم انجابهم الزوج سليم والزوجه سليمه ولكن لا ينجبوا اما الاسباب الطبيه فيلجا الى الله اولا فى جميع الاحوال وبعد ذلك الاطباء
50 - دب | مساءً 03:59:00 2010/08/24
ان عملية اطفال الآنابيب هي شيء يكذب به الدكاترة فقك لأخذ المال انا جربتها وفشلت عمري 26 سنة معقول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
51 - صلوا على نبيكم محمد | مساءً 04:04:00 2010/08/26
ل صلاه استخارة واستخيرى ربك انك تعمليها مرة ثانيه ولا لا لانها لا تنجح من اول مره ولكن بالتكرار واهم شىء فيها الراحه النفسيه والتوكل على الله والاستغفار و اختيار الطبيب الماهر لان الطبيب الماهر من الاخذ بالاسباب
52 - مسلمه | مساءً 04:18:00 2010/09/22
انا سمعت الشيخ صالح المغامسى خطيب مسجد قباء فى حلقه نور القران يتكلم ان من ابتلى بالعقم من الرجال يصلى ركعتين نافله ويقول فى احدى السجدتين ربى لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين اربعين مره فى السجود يرزق بلولد بمشيئه الله وانه قال ذلك لاثنين من الرجال يعرفهم واتصلوا به وبشروه بحمل زوجاتهم ولتسمعوا الشيخ بانفسكم اكتبوا فى جوجل (الانجاب الشيخ صالح المغامسى يوتيوب ) ربى يرزقنى ويرزقكم
53 - المحرومه | مساءً 03:30:00 2010/09/30
ادعو لى انا متزوجه لى 6سنوات ولم نرزق بالاولاد هل اطلب الطلاق ام ماذا افعل وقد سبق لزوجى الزواج من قبلى ولم يرزق وكانت مدته الزواج 13 سنه وهذا ايضا لزواج الثانى لى وكان الزوج الاول سىء الخلق ولكن حملت منه وسقط الجنين
54 - بسمة | ًصباحا 04:11:00 2010/10/06
اللهم انك انت الرّزاق ارزقنا من حيث لا نحتسب. اخواني في الله ادعوا اللة يرزقني الذرية الصالحة. لي 3 سنوات انتظر الحمل. اللهم لا تذرنا افرادا وانت خير الوارثين. جازاكم الله خيرا.
55 - امل | مساءً 10:35:00 2010/10/06
ربنا يرزقنى ويرقكم ويفرح قلوبنا بالولد الصالح انا الان اجرب طريقه الشيخ صالح المغامسى للانجاب وهى صلاه ركعتين نافله ادعو فى احدى السجدات بقول ربى لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين اربعين مرة فى السجود سبحان الله انا كنت سمعت الحلقه دى من زمان ولم انفذها ومن ايام وان ابحث فى النت عن الانجاب وجدت الوصفه امامى ووجدت من يقول ان هناك شخص قريب له اخبره بما سمعه من الشيخ وحملت زوجته فرحت وقررت ان اصلى النافله وادعو بهذه الطريقه وان شاء الله ربنا سيفتحها على وعليكم قلت اخبركم يمكن بمشيئه الله تنفعكم على العموم مفيهاش حاجه اننا نفعلها يمكن تكون سبب الله اعلم انا انفذها ان شاء الله يوميا فى صلاه النافله وساخبركم بالنتيجه فى نفس المكان جربوا انتم كمان وبالله عليكم تخبرونى ايضا بالنتيجه ولو جابت نتيجه انشروا لكل عقيم لوجه الله
56 - الحيرانة | مساءً 09:36:00 2010/10/12
انا زوجي كان متزرج من قبل من اجنبية وانجب منها اطفال واقنعتة انة يعمل عملية تعقيم اي قطع الحبل المنوي وبعدها انفصل عنها وتزوجني واتفق معي عدم الانجاب كونة عامل قطع للحبل المنوي ووافقت ولاكني اريد الانجاب وانا احبة فيقول لي ممكن نطلق وتشوفي حالك وانا احبة ماذا افعل هل يستطيع الانسان ان يختار بين العين الشمال او اليمين فانا اريد البقاء معة ولاكن اتمني ان يرزقني الله بالذرية الصالحة قولو امين ادعولي بظهر الغيب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
57 - الحل | ًصباحا 03:39:00 2010/10/15
عند قطع الحبل المنوى العلاج الوحيد هو الحقن المجهرى واخذ الحيوانات المنويه من الخصيه وحقنها فى بويضه لزوجه وان شاء الله فرص النجاح ستكون عاليه لان الزوج لا يعانى من العقم وحيواناته المنويه جيده ولكنها محبوسه داخل الخصيه
58 - سعيد العمودي | مساءً 01:32:00 2010/10/26
سؤال واحد فقط أسألك : ماذا لو كان العيب فيك أنت وزوجتك ليس فيها أي شيء وتعتبر طبيعية ؟ فماذا كنت ترغب منها أن تفعله معك ؟