الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية المشكلات الزوجية الخيانة

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

يخونني مع طليقته!

المجيب
التاريخ الثلاثاء 18 جمادى الآخرة 1431 الموافق 01 يونيو 2010
السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أنا مطلقة تزوجت برجل مطلق ولديه أطفال، ورغم ذلك كان يخونني وعلى سريري، وصبرت لأني مطلقة، ولخوفي من الطلاق، صبرت ولكن الآن لي إحدى عشرة سنة متزوجة وهو لا زال في خيانته، علماً أنه يخونني مع طليقته.

أما في الصيفية فكانت خيانته في الخارج، ويحمل جوالاً يخفيه عني، ولكن للأسف كل ما أشاهده في الجوال من رسائل لرجل زان، والمشكلة إذا واجهته تلفظ عليَّ بألفاظ لا ترضي الله، وطردني أنا وأمي وإخوتي من البيت، وقطعني من كل أهلي كأني أعيش في سجن وأنتظر الإعدام.. لم أحتمل كل هذا إلا من أجل ابنتي، كما أنه لا يصرف عليَّ ويصرف على الفواتير وطلبات النساء اللائي يذهب معهن، وفوق كل هذا يضربني حتى الإغماء، ولا أعرف ماذا أفعل؟ أرشدوني..

الجواب

أختي الكريمة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، غريب أمر الإنسان قد يرضى بأمور كثيرة خوفا من الناس، ومن كلامهم الجارح، وعلى رأس هذا الكلام، كلمة مطلقة التي تحمل في الأذهان كثيرًا من الاتهامات للمرأة، وكأنها  بطلاقها ارتكبت محرما أو جناية يعاقب عليها القانون...

يا عزيزتي، دعيني أقرأ عليك مواصفات زوجك  مجددًا، عسى أن تساعدك على  الاستيقاظ من غفلتك،  والانتباه للطريق التي تسلكينها: زوجك إنسان زان، ومع مَنْ؟ مع طليقته، وفي سريرك، وهو يضربك حتى الإغماء، وهو يسيء معاملتك ومعاملة أهلك...  وهو يمنع عنك وعن ابنتك حقكما الشرعي ليصرفه على نسائه وحريمه..

هذه هي مواصفات الزوج الذي تتمسكين به... ماذا تنتظرين بعد؟؟! هل تنتظرين أن يأتي بعشيقته ذات يوم إلى البيت، ويمارس الزنا معها أمام عينيك، وعيني ابنتك التي تحملت كل شيء لأجلها حتى تصدقي بأن هذا الرجل سيئ الخلق والدين؟ أم تنتظرين أن يضربك ذات يوم ضربا مبرحا تكون نهايته الموت على يديه، حتى تصدقي بأن هذا الرجل لا يصلح لك زوجاً؟

إن ما يفعله زوجك هو أمر شنيع، وأنا أرى أن ترفعي أمرك إلى القاضي بعد أن تجمعي الأدلة والشهود حول المحرمات التي ارتكبها، عسى هذا أن ينفعك في الحصول على الطلاق وعلى حق الحضانة لابنتك... اطلبي الطلاق يا صديقتي، ولا تخافي من وصمة مطلقة،  فكلمة مطلقة أفضل بكثير من أن تعيشي وابنتك بلا كرامة، خاصة أن ابنتك ترى بعينيها ما يفعله والدها، فإذا لم تتصرفي بحزم، فإن هذا سينعكس عليها، وستعتقد بأن ما يفعله والدها هو أمر طبيعي، وتعتقد بأن الرجال كلهم خونة، وأن المرأة لا تستطيع أن تفعل شيئا حيال الخيانة إلا الصمت .

 أخيرًا، عزيزتي، احزمي أمرك في أقرب وقت، ولا تتمسكي ببيت أساسه مبني على التراب، وتوكلي على الله عز وجل، ولا تخافي في الله لومة لائم، وتأكدي بأن الله عز وجل لا يرضى لنفسه الظلم فكيف يرضاه لعباده ... وفقك الله..

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - السنوسى محمد | مساءً 02:27:00 2010/06/01
اختى وفقك الله انا اوافق على رد د- نهى لان زوجك اسمحيلى كل الصفات الى يتصف بها لايصح ان تبقى على دمته وزوجه لخائن احصلى على الادله القاطعه لخيانته واطلبى الطلاق خير لك الف مرة للعيش معه وفقك الله .
2 - dina | مساءً 02:36:00 2010/06/01
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم ) ، طلقيه ما في منه أمل ، هل تنتظري أن يأتيك بإيدز ، توكلي على الجبار مالك الملك ذو الجلال والإكرام و تأكدي بأن الله تعالى سيكرمك و سيرعاك .
3 - أبو عبداللمك | مساءً 02:38:00 2010/06/01
نعم ماذا تنتظرين بعد هذا , زوج هذه طرقة ومكائدة وسفاهته لا خير فيه , وستجدي العوض من الله سبحانه وتعالى ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا )
4 - هو ليس لوحده بهذه الأخلاق | مساءً 02:45:00 2010/06/01
هو لم يتتطلق إلا لأنه شخص مقيت، وللأسف هم كثر من على شاكلته، أحسن شيء نعمل خير فيهم نلمهم ونبعتهم يحاربوا اسرائيل ،ربما يكون أول ؤآخر عمل خير يعملوه بالاضافة إلى تخليص المجتمع من أمثالهم
5 - Dr.Google | مساءً 03:43:00 2010/06/01
حسبنا الله ونعم الوكيل
6 - ام يوسف | مساءً 05:09:00 2010/06/01
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي رسول الله الامين وبعد اختي الفاضلة اسال الله ان يخلصك من همك ويبدلك خيرا امين الطلاق ليس عيبا وليس وسمة عار بل هو حل لمشاكل كثيرة ومثل هذه الحياة افضل منها الطلاق لكن اختي هلا نظرت لنفسك قليلا هل انتي محافظة علي صلاتك وعباداتك هل ملزمة نفسك بالحجاب هل تخافين الله هل تتقي الله في نفسك وزوجك رغم افعاله فان الله لايغير ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم فانت ذكرتي كل عيوب زوجك ولم تذكري واحدا من عيوبك فلربما انت السبب في ذلك ربما اراد ان يحرك فيك شئا ما وربما تكوني انت من اوصلتيه لهذة المرحلة الخطيرة اختي والله اتنمي لك كل الخير وان تعيشي وبناتك حياة طيبة لكن اختي اتق الله ثم اتقيه ولا تقذفي زوجك بهذة الفاحشة الكبيرة ختي لا تقعي في شئ عقوبته الحد او الجلد اياك اختي مهما يكن فلا تتسرعي واذا كان ما تقولين حقيقة اذا فارقيه واتركيه لله ولسوف يعوضك الله حيرا وتاكدي ان ابنتك ستكون بخير مادمتي تتقي الله في نفسك وفيها
7 - السر | مساءً 11:23:00 2010/06/01
وما لها المطلقة .(((لا افهم كيف تتحملين ولماذا تعيشين مع شخص طالما هو كما ذكرتي)
8 - سعد | ًصباحا 07:38:00 2010/06/02
اللهم يارب, عافنا, و أعف عنا , وجنبنا الخنا و الزنا و الزلازل و المحن, اللهم يارب العالمين طهر قلوبنا وأعف عيوننا و حصنا بالأيمان حتي نعف و نطهر. اللهم ياربنا تب علي زوج السائله و تب علينا و علي المسلمين و المسلمات , آمين , يارب العالمين.
9 - ورد | مساءً 05:30:00 2010/06/02
يارب انا بنت بـــــــــــــ(29 ) وكلما اي احد ولا اخواتي يخافوا من الرجال ومن الزواج انا اكثر وحده متفائله بينهم واحس كلما لكم تحاولوا تخوفوني واحسكم نجحتوا للاسف ... ايش الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل يارب .. الفرج يارب .. الفرج يارب .. الفرج يارب ... عالم فواجع
10 - ابن الامير اليماني | ًصباحا 05:29:00 2010/06/04
حسبي الله ونعم الوكيل000 معقوله في بشر بهذه الصفات والقسوة والبعد عن مراقبة الله جل في علاه0000 احتسبي وارفعي اكف الضراعة لربك فهو منقذك ومخلصك من همك00 فرج الله عنك ورفع عنك الضرر والهم والحزن وابدلك خيرا منه000
11 - العدل | مساءً 03:53:00 2010/06/04
ذوقي ما أذقتي طليقته،ربما طلقها بسببك لأنه كان يخونها معك
12 - ابو عبدالله | مساءً 04:36:00 2010/06/04
اختي العزيزه اثبتيها عليها واذا اختلى بأي أمرأه ومتأكده بلغي الهيئه لكي تلقي القبض عليه وهو متلبس بالجرم (الزنا) عافانا الله وياكم من كل شر وفكك وأبنتك منه .
13 - العمري | مساءً 01:42:00 2010/06/07
أ عانك الله أطلبي الطلاق هذا ....مش إنسان
14 - بواحمد | ًصباحا 09:30:00 2010/07/14
السلام عليكم لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم هداه الله وسامحه لعله يتقي ربه ويرجع الى الله ويتوب ويتذكر ويخشى اعانك اختي الكريمه هذا ابتلاء اثابك الله والله المستعان اللهم صلي على سيدنا محمد