الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية المشكلات الزوجية الخيانة

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

هل أضيع من أجل "صورة" زوج!؟

المجيب
بكالوريوس هندسة طبية من جامعة القاهرة
التاريخ الاربعاء 20 صفر 1434 الموافق 02 يناير 2013
السؤال

تزوجت منذ ست سنوات تقريبا، وأنجبت طفلي الأول معاقًا -شفاه الله- عمره الآن خمس سنوات، وحصلت بيني وبين زوجي مشكلات كثيرة وانفصلنا، وأرجعني بعد العدة مباشرة، وبقيت معه لمدة سنة ونصف تقريبا، وأجبرني على الحمل وحملت بطفلي الثاني، ثم أرسلني لبيت أهلي بدون طلاق لمدة سنة ونصف، ولدت خلالها طفلي الثاني، وحاول مراجعتي في هذه الفترة ولكني رفضت بسبب المشاكل، لأنه وعدني من قبل بتعديل الأمور، ولكن –للأسف- لم يتغير شيء، تزوج هو في تلك الفترة، واستمر زواجهما لمدة خمسة أشهر، وخلعته هي بسبب كثرة المشاكل، ثم بعد ذلك جاء وأرضاني وأرجعني لبيتي بعد وعود طائلة، الحمد لله الآن الأمور كلها جيدة وقلَّت المشاكل عن الماضي، لكن الطامة الكبرى التي اكتشفتها أنه صار على علاقة بطليقته دون أن يرجعها، فيعاشرها معاشرة الأزواج، ويحضرها لبيتي في غيابي وعلى سريري ولا حول ولا قوة إلا بالله، تحدث بينهما مشاكل كبيرة وتسبه وتنقص من شخصيته وهو متعلق بها أكثر، مع العلم أنه لا يريد أحدًا أن يرفع صوته عليه ولو مازحا، فكيف بها تسبه وتستنقصه.. الآن أعيش في هم وغم لا يعلم بهما إلا الله، كل ما أستطيع فعله فعلته له حتى أجذبه لي، ولكن –للأسف- كل محاولاتي باءت بالفشل، لي الآن معه بعد رجوعي له عشرة أشهر، لا أريد أن أضيع أطفالي، ولا أريد أن أهدر من كرامتي أكثر، أتزين ألبس ولا زلت في عز شبابي، متعلمة ومحترمة ولله الحمد وبشهادة منه ومن أهله أني زوجة مثالية. دائما أتساءل: هل أعجبه فيها سلاطة لسانها وقوتها، حيث خلعته وهاهو يبحث عنها، الحمد لله أنا قوية عند مطالبتي بحقوقي ومحافظتي على نفسي، ولكن مؤدبة وخلوقة وأعامله باحترام، فهل أترك الاحترام والأخلاق وأتنازل عن مبادئي وأتحول إلى سوقية الفعل والقول حتى أصبح معشوقته وأبعده عنها؟ هل أتلفظ عليه بكل ما احتوته قواميس الدناءة والخسة وقلة الذوق حتى أعجبه؟ أرشدوني أنا حائرة فقد سكت لمدة ثمانية أشهر حتى أحافظ على بيتي وأطفالي، ولكن لكل شيء حدودًا، استخدمت الدلع والجدية، وجربت الوظيفة والجلوس بالبيت، غيرت من شخصيتي حتى أجد ما يرضيه، لكن لم أجد. هل الطلاق وضياع الأبناء هو الحل الوحيد للخلاص من خيانة أب وزوج عليه مسؤولية وحقوق سيسأل عنها يوم القيامة؟ أم يجب علي أن أتجرع المرارة وهو وهي يعيشان حياتهما؟ أرشدوني ماذا أفعل؟

الجواب

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

العلاقة بين طرفين لا يمكن أن تستمر وتبقى دون تقديم تنازلات لاختلاف الشخصيات، لاختلاف البيئة والنشأة والتربية والثقافة...، ولكن هذه التنازلات لا بد أن تكون محسوبة جيداً ولها سقف لا نتخطاه، فالنفس البشرية جُبِلت على الطمع، ولو وجد أي منا تنازلات تقدم له بلا توقف ولا حساب فلن يزيده هذا إلا طمعاً، ولن يزيد الطرف الآخر إلا ضياعاً..

حياكِ الله أختي الكريمة..

دعيني أسألك، ما الذي تريدين التنازل عنه؟

منظومة القيم والأخلاق؟ اللغة الوحيدة المشتركة بين ذوي المبادئ مؤمنهم وكافرهم؟ فماذا يبقى من معنى للحياة إذن؟ وماذا يتبقى من آدميتكِ؟

ومن قال إن الطلاق على إطلاقه ضياع للأبناء؟ وبماذا تصفين حالهم الآن مع مثل هذا الأب؟ أَيكون الطلاق في بعض الأحيان وكما وصفه د. طارق الحبيب هو "استخراج لشهادة وفاة لجثة عفنة داخل البيت" حتى نوفر أجواء صحية أكثر وأشد نقاءً للأحياء؟

لقد أديتِ ما عليكِ نحو زوج مصاب بخلل في شخصيته، وبحاجة للخضوع لعلاج نفسي لدى متخصص، وفرص نجاح الحياة معه قليلة، لكن تبقى محاولة واحدة من خلال إخبار أهلك بما آل إليه وضعك معه، وطلبك لعقد جلسة تجمعه بوالدك أو إخوتك ومناقشته فيما يفعله، ومطالبته باحترام علاقة الزوجية وقدسيتها وبحقوق البيت والأولاد، وعلى رأس ذلك إقلاعه عن جريمة الزنا التي يرتكبها، ومعاشرتك بالمعروف وأخذ كافة الضمانات التي تكفل حقك وحق أولادك، وتوجيه النصح له عن طريق صديق أو شخص قادر على إقناعه بالذهاب إلى طبيب نفسي، وأمهليه فترة محسوبة، فإن ارتدع وتحسنت الأحوال بعض الشيء، فالحمد لله واستمري معه شرط أن يستمر هذا التحسن ولا يتوقف، وكوني حازمة في ذلك.

إن بقي الحال على ما هو عليه فلم يضيق الله عليكِ، وفي الطلاق حينها سعة ومخرج عسى الله أن يرزقك من هو خير منه، والقانون يكفل حقوقك المادية وحقوق أطفالك.

أسال الله تعالى أن يفرج همك وويسددك ويعوضك خيراً في الدنيا والآخرة..

وواصلينا بأخبارك ..

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - ام مريم | مساءً 09:05:00 2011/03/16
أختي الحائرة (اني اقف الان مثلك,على اعتاب القرار العصيب) قبل كل شيء الجئي الى الخبير الحكيم اللطيف استخارة ودعاء مبتهل متضرع فقير الى الله_بكل ما لله من .. كل شيء_ ثم لي بعض النقاط: *قديكون راجع طليقته ولايريد اخبارك,فتكون علاقةشرعيةفلا يجوز لنا القذف,اما ان تكون في بيتك فلا دون ان يصل الامر لطلاق,طالما الاموربينكماجيدة على حد قولك..أما ان كان بالفعل لم يرجعها فان لم يرتدع فالطلاق شرف لك والله معك
2 - ام مريم | مساءً 10:00:00 2011/03/16
النقطة2:احترامك واخلاقك بشهادة منه ومن اهله شهادة لك عند الله وهو الاهم,أبدا لا تتنازلي عن أخلاقك لترضيه(ولن يرضيه)فارضي الله وستظلين ان شاء الله في القمة عند الله ورسوله ونفسك وابنائك والصالحين فخرك وذخرك أخلاقك وليس زواجك اشكري الله على اخلاقك بالثبات واذا كان الاختيار هل احافظ على اخلاقي ام على زوجي؟فانا أختار أخلاقي.هل أربي أبنائي في اسرة بلا أخلاق ام على أخلاق بلا أسرة؟أنا أختار الاخلاق,سأكمل
3 - ام مريم | مساءً 11:26:00 2011/03/16
لن يضيع الابناء بلاأسرة(بعون الله)لكن سيضيعون بلا اخلاق,ومتمم الاخلاق(صلى الله عليه وسلم)لم ينشا في اسرة. *الطلاق لا=ضياع الابناء بالعكس قد يكون ضياعهم في عدم الطلاق,ولله حكمة في تشريع الطلاق. الحياة انما هي ابتلاءات علينا ان نجتازها بنجاح ايا كان مسارها متعبدين لله,نحن لا نقلق على الرزق المادي,اللهم ارزقناالرضاوالصبروالتوفيق ولاتجعل مصيبتنافي ديننا.ربنا هب لنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا
4 - علي | ًصباحا 09:41:00 2011/03/17
فكري فيما أكتبه هنا لك وأنا رجل وأعرف ما في داخلي كرجل، ربما زوجك لا يختلف عني كثيرا.......عندما يهجرك زوجك ويلتجيء الى زوجة أخرى - نحسن الظن به- فهناك سبب أو أكثر منك، وتلك الزوجة لها ما يعجب الزوج وأنت ليس لديك..وهذه الاشياء كلها متعلقة بالفرش الزوجية....صارحي زوجك ما الفرق بينك وبين الزوجة الأخرى؟.....اطلبي منه الصراحة....ومن ثم افعلي له ما تفعله الزوجة الأخرى مادام الامر مباحا.
5 - ع الماشي | ًصباحا 10:32:00 2011/03/17
مشكلتها انه يفضل امرأة عليها.وليس سوء المعاملة معها.لازمي دعاء:اللهم اجعله قرة عيني واجعلني قرة عينه.جيد انها عرفت غريمتها.ما حال الزوجات اللواتي يخرج ازواجهن مع الكثير من النساء؟وبعد ذلك يفتح النت على المواقع المشبوهة.ولا يقرب زوجته الا بالمناسبات والاعياد الرسمية والوطنية!!لا حول ولا قوة الا بالله..لازمي الاستغار الدعاء.اذا اردتي الانفصال استخيري الله في امرك.الله يشفي لكي ابنك.
6 - عن أي صراحة تتحدث؟!!! | مساءً 01:16:00 2011/03/17
"صارحي زوجك ما الفرق بينك وبين الزوجة الأخرى؟.....اطلبي منه الصراحة" تريد للناس أن يتناقلوا ويتحدثوا بما يكون بينهم وبين نساءهم؟!!! هداك الله.
7 - ,,,,,,,, احتفظي بشخصيتك | مساءً 04:38:00 2011/03/17
بالطبع لا الست تحملين شهادة شرف الزوجة المثالية ويبدوا من كلامك انك متربية على الاخلاق والاحترام وهذه اصبحت في زمننا عملة نادرة فلمن تتنازلين عن مبادئ رائعة في دينا الاجل عرض من الدنيا هل يستحق هو ان تتنازلي عن مستوى رفيع في التعامل ويضحك عليك الشيطان بمثل هذه الطريقة هل افعل مثل الساقطات لاجذب الزوج الفار؟؟؟سؤال ما هي افعالك التي تقومين لاجل ان الله امرك بها بغض النظر عما يحدث بعدها
8 - انا مع رقم 6 | مساءً 05:45:00 2011/03/17
لا يوجد زوج في العالم سوف يقول ان تلك المرأة تفعل كذا وكذا وانت لا تفعلي كذا..ولا اعتقد انه هاجرها ولكنه يفضل المرأة الاخرى..اعتقد انه سيملها مع الوقت أو انها تبهره بطريقة او بأخرى لان علاقتهم حديثة وعلى حسب قول السائلة خلعته بعدخمسة شهور..الشيطان يزين لهما الزنا.اذا لماذا لا تمسكهما بالجرم المشهود اذا كانا يفعلان الفاحشة في بيتها وتنتهي من الامر؟
9 - قديما | مساءً 05:55:00 2011/03/17
قديما قالوا ان النساء شر لا بد منه..وانا اقول ان الرجال شر يحيط بالنساء من كل حدب وصوب اذا البنت لم تتزوج يلحقها ظلم الاخ واذا تزوجت وكانت طيوبة وانسانية طلع لها زوج يتفنن باهمالها وجرحها..اللهم انا نعوذ بك من جور الحكام وقهر الرجال..لازم معشر النساء نظهر انيابنا لا حنان وطيبة ..ماهو الزوجة الطيبة يفر زوجها منها الى اخرى والقوية يهرب منها خارج المنزل ..يعني تريدون زوجة على الريموت؟؟هزلت..
10 - علي | مساءً 07:54:00 2011/03/17
لا أعتقد الصراحة بين الزوج والزوجة حرام
11 - ليست حراما | مساءً 09:53:00 2011/03/17
الصراحة ليست حراما وتعتمد على الاسلوب انا ياتيني زوجي ويقول لي افعلي مثل فلانة لقدعاشرتها وكانت تفعل كذا ..انا لن اتقبلها..هذه قمة القسوة ..لا اعرف عن غيري ان كن يتقبلن النقد في المعاشرة..المقارنة تقتل شعورالمرأة..انا زوجة معدد وبجياته ما قال لي كيف يفعل مع زوجته ولا انا اسأله لانها خصوصيات.بامكانه القول احب كذا او ما رايك بكذا..او اي اسلوب اخر ما عدا ان فلانة تفعل هكذاواريدك ان تفعلي مثلها.
12 - لن يصارح | مساءً 09:58:00 2011/03/17
هل ستصارح زوجتك ما الفرق بينها وبين امرأة اخرى ان كنت متزوجا؟؟اشك في ذلك لانك ستتبع الدبلوماسية حتى لا تواجه الكثير من المشاكل.
13 - يا علي | مساءً 10:25:00 2011/03/17
أنت لا تفرق بين المرأة والحيوان. المرأة عندك مجرد متاع .......
14 - ابو محمد | ًصباحا 08:30:00 2011/03/18
وكأني احس ان الطليقة تلك سحرت زوجك ، اقرأي عليه لمحاولة فك اسحر ان وجد،فاذا لم يكن سحر فاتركيه ...
15 - علي - الرد على الرقم 13 | ًصباحا 10:03:00 2011/03/18
لا...لا...لا تقول هكذا يا معلق!......أنا انظر للمرأة كالطف إنسان، فلابد من إرضائها تماما، لانها كيان من الاحاسيس والمشاعر اللطيفة، فلها ذوقها الخاص ولها اهتماماتها الخاصة......زوجتي تعشقني والحمد لله....فهذا أفضل دليل على إحترامي للمرأة........كل ممتلكاتي تحت تصرفها، فهي التي تقرر في كل شيء فيما يخص الاسرة والاقتصاد والتخطيط........احترمها فلا افرض رأي على رأيها رغم أن رأي أفضل في كثير من الحالات.
16 - علي | ًصباحا 10:20:00 2011/03/18
نعم المقارنة ليست اسلوبا صحيحا........انا لدي زوجة واحدة لا خبرة لي في التعامل مع اكثر من زوجة........معذرة على خطئي........والصواب مثل ما تفضلت بها الرقم 11........اي الزوجة تسأل الزوج:....ماذا تحب أن أفعله لك في الفرش؟ لأرضيك
17 - جميل يا علي | مساءً 01:38:00 2011/03/18
فتح الله عليك وسددك، أما قولك: "رأي أفضل في كثير من الحالات" فليس من السهل أن أقرك عليه. في المغرب العربي يرونه من باب: حوحو يشكر روحو. حاول أن ترتقي أكثر في مدارج الإحسان ومع تحياتي.
18 - عفيفة | مساءً 04:12:00 2011/03/18
انا لم أستطع أن أفهم بعد كيف لامرأة عفيفة أن تعيش مع زان والعكس؟؟؟؟ كيف لا تقرف من النظر إليه ناهيك عن أي شيء آخر. شيء مقرف.
19 - شو بعرفها انو زنا | مساءً 07:03:00 2011/03/18
شو بعرفها المرأة ان زوجها يزني ام لا؟اتحدث بشكل عام حتى تقرفه؟وبعدين العشرة تخلي المرأة تسامح زي ما تخلي الرجل يسامح اما ان تثق به مثل قبل لا اعتقد ان الثقة ستعود بتلك السهولة.واحيانا الاولاد يلعبون دورا في تغيير رأي الزوجة.وايضا الزوج لن يعترف بذنبه الا بحضور اربع شهود او تصوير واين لنا هذا معشر النساء!تبقى المرأة غالبا في دائرة الشك.والله احنا مسكينات.اللهم انا نعوذبك من جور الحكام وقهر الرجال
20 - يمكن | مساءً 07:23:00 2011/03/18
يمكن انها متوهمة لانها لا تثق فيه..وكيف عرفت ان زوجها يأتي بالمرأة الى منزلها؟ وكيف علمت انها طليقته؟؟اذا كان هناك اثبات لتقدمه لاهلها او الى المحكمة وتخلعه وخلصنا..يمكن دخل الزوج البيت في غياب زوجته وارتاح قليلا عملتها انه زنا بطليقته على سريرها؟يجب التأكد لان تلك المواضيع حساسة جدا..
21 - الحل هنا باذن الله | ًصباحا 10:26:00 2011/03/19
ربنا يفرج لك ويصلح امورك هناك نساء بنفس حالتك وحلت مشاكلهم بالصبر أولا وانتي مسكتي اول الطريق ثم باستشارة دكتورة متخصصة العلاقات الاسرية مثل د/ناعمة الهاشمي في الامارات ******أو د / نورة الصفيري في السعودية ******* وللاسف لا أعرف أحد في مصر مع ني متأكدة انها مليئة بامثالهم
22 - أبو عزام | مساءً 01:42:00 2011/03/19
لماذا كل اهتمامنا التجه إلى المعاشرة هل الحياة الزوجية كلها معاشرة ، أنا لا انفى انه قد يكون السبب لكن ليس على الاطلاق ، مشكلة النساء أنهم يهتمون في الظاهر و يهملون الاهتمام الحقيقي بدأ من الروح و المشاعر ،ثم الكلمة الطيبة ثم الفعل من لبس و تزين و معاشرة ، و يعتقدون أنهم إذا كان مظهرهم جيد فلماذا الزوج يصد أو يبحث عن امرأة اخرى ،هذا بشكل عام .
23 - أبو عزام | مساءً 01:55:00 2011/03/19
أبالنسبة لقضية الأخت : فأقول عليها أن تقدر القضية و أن تحسب و تتأكد من الموضوع ،فإن رأت أن التقصير منها فعليها أن تصحح و أن تسأل زوجها الإعانة على ذلك ، و إن رأت أن الكلام صحيح بأنه يجلس مع طليقته فعليها بالطلاق ، خاصة و أنه واضح أنه صاحب مشاكل (تركها عند أهلها فترة أكثر من سنة _الثانية خلعته )و هذا دليل على أنه ليس منظبط . و الله الموفق
24 - قديما | مساءً 11:48:00 2011/03/19
الى 22. هذا السؤوال على الاغلب يجب ان يكون موجها لمعشر الرجال..لانهم هم من يتزوجون ليعفوا انفسهم.وبعد ان تتعود الزوجة على حال زوجها ورغبته.يبدأ هو بالانسحاب والانغماس بالعمل او بالاصحاب او يبحث عن الحب خارج حدود بيته.فلا يعف نفسه بالزواج ولا يعف زوجته.للناس طاقات ومشاعر مختلفة.لكن اليس على الزوج ان يعف زوجته وهو مصدرها الوحيد لاشباع الرغبات؟اغلب النساء يعرفن ما يجب فعله ولكن لا حياة لمن تنادي.
25 - بنت الاجواد | ًصباحا 05:26:00 2011/03/20
اختي الكريمة: خيري نفسك بين البقاء من أجل أطفالك!! وإحتساب الأجر فيهم وإحتساب أجر الصابرين وأن العاقبة للمتقين بمعنى أن تفرغي مشاعرك من أي شيء تجاهه وتزهدي نفسك فيه وتعيشي (متجاهلةله تماما عندما يضايقك وتعطيه من نفسك اذا أعطاك) وعندنا مثل شعبي يقول (من تغلى يخلى )أي يترك ! أهم شيء لاتتشاجرا امام الاطفال وإلا لن ينفع بقاؤك معهم ! أما إن كنت لاتستطيعين ذلك فما جعل الله لك من حرج ولن يضيع أطفالك !
26 - فلماذا الزوج يبحث عن امرأة اخرى? | ًصباحا 07:19:00 2011/03/20
لأنه فاسق مستهتر بحرمات الله تعالى.
27 - مع احترامي للتعليقات | مساءً 07:20:00 2011/03/20
أود الإشارة أن التعليقات هي لتصحيح خطأ من المجيب أو ملاحظة على الموقع. ليست التعليقات هي لكل من يقرأ الخبر أن يدلي بدلوه فلو كان موضوع ديني فكلنا مفتون ولو كان نفسي فصرنا أطباء نفسانيون. الخطاب عن البعض الذين لا يرون المشكلة ويأخذون الأمور بشخصية ويجعلون الخطأ على المظلوم لا الظالم. الأخت المجيبة ما شاء الله تكلمت بوضوح عن المطلوب بلا عواطف أو تهور. وحددت المطلوب بعقلانية فلا داعي للفلسفة يا مسكين
28 - بين الفلسفة والحرمان | ًصباحا 07:06:00 2011/03/21
في التعليقات "غثها وسمينها" فائدة عظمى وخير كثير لمن أنار الله بصيرته، والبعض يرى الشوك في الورود ويأبى أن ير فوقها الندى إكليلا.
29 - الطيب | ًصباحا 07:34:00 2013/01/02
ماودك تتركينه واتزوجك .... اتكلم جد الي عندي ما تلبس ولا تتزين الا اذا تبي تروح عزيمه او زواج حتى الروج ما اشوفه في البيت ومع ذلك لي عشرين سنه صابر .... يمكن عشاني طيب ولا احب ازعل احد سبحان الله يعطي الحلق للي بلا اذان " على قولة اخواننا المصرين
30 - محمد ( الى رقم 29) | مساءً 02:15:00 2013/01/02
رقم (29 ) المثل الذي ضربته ( يعطي الحلق للي بلا آذان ) هذا الكلام لايجوز شرعاً ، بمعنى أنك تنسب الى الله عزل وجل عدم الحكمة .. أليس الذي يعطي ويمنع هو الله ؟ هذا الكلام خطير في العقيدة وان كنت أنا أعتقد أنك لاتجزم بمعناه ولكن الاسلام علمنا أن نهذب الفاظنا لتكون موافقة للشريعة وأن نجتنب المناهي اللفظية
31 - يعطيه للبلاء يا 30 | ًصباحا 04:20:00 2013/01/03
ما لك يا أخي تحرم و تحلل؟ هلا أمعنت النظر كيف يبتلي الله به عباده؟هذا يؤتيه مالاً لا يعرف كيف يتاجر به و آخر عنده كل ما يحتاجه للنجاح بالتجارة و ليس لديه مالا...هذا يعطيه الصحة و القوة و لكنه كسول لا يعمل و آخر مريض معاق يتمنى لوكان لديه عشر صاحبه من الصحة و القوة...سنة الله في عباده الابتلاء "ليبلوكم ايكم احسن عملا"....و لا بد انك تعمل ما جاء فيمن "تصف السنتهم هذا حلال و هذا حرام"فتنبه يرحمك الله
32 - الصابرة | ًصباحا 02:01:00 2013/01/04
احييكي ياكريمة على مبداء لاتراجع ولاتهديم بيت وتشتيت اسرة حبيبتي اصبري وانا ارى حل بسيط جدا صدقيني بعدة معاشرته لزوجة الثانية بلحرام فلن يرجعها لذمتهة لانها رضخت للحرام مع ان الحلال موجود فهم استلذو الحرام لا اكثر ولا اقل فمشكلت زوجك في نازع الشيطان فيداخله اكثري من التهجد والدعوة له بهداية فان الله معكي يانقية ولم يخيب امل موءمن ودامن قولي يامذل وجعليها سر في نفسك سيبعث الله لك مخرج قلبي ودعواتي
33 - From Hamid to 29 | ًصباحا 10:32:00 2013/01/04
From Hamid to 29: Is this our religion? The lady is married and tries to save her marriage and you are asking her for divorce to your advantage? To our SISTER: Coming back to our sister, you are doing very well and the problem is your husband (I am not sure what you are saying is correct), but he is doing HARAM and this need to stop. This remind me a story, when a lady refuses to go back to her husband, because other ladies told to show some resistance to make her husband begging her to comeback, … and finally, after resisting he divorces her and she start crying, and saying I do not like to divorce, I just did that to make him loving me more.
34 - مستعجل | ًصباحا 12:33:00 2013/01/06
شوف القط يحب خناقه وهذي كسرت غروره في نفسه ويشوفها شي عظيم لدرجه مش قادر يتخلى عنها ومايصير الرجال رخيص ويقبل الاهانه الى لمن ينكسر غروره واعتزازه في نفسه ساعديه يكون شجاع صارحيه وقولي له انت افضل من انها تستغلك انت افضل من انها تستعملك وترميك في كل مرره ساعديه يلقى نفسه بدون ما تحسسيه انك تتفضلي عليه ورا كل رجل عظيم امراه كوني انتي من تلك النساء وربي انسان عظيم تنالي الاجر والثواب