الفهرس خزانة الاستشارات استشارات تربوية وتعليمية انحرافات سلوكية الزنا

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

ابتزاز خطيب سابق!

المجيب
التاريخ الاربعاء 13 رجب 1432 الموافق 15 يونيو 2011
السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ماذا أفعل فأنا في حيرة من أمري؟! لديَّ زوج رائع والحمد لله، ولكن ماذا أفعل مع خطيبي السابق الذي استحلّ بالقوة ما يريده مني؟ خطيبي السابق يريد تحطيمي بتوزيع صوري على أقاربي وعلى زوجي، يريد أن يخرب بيتي الذي لم يبدأ.. فماذا أفعل؟ أرشدوني مأجورين..

الجواب

بسم الله الرحمن الرحيم 

أختي الفاضلة..                

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك الإسلام اليوم، فأهلاً وسهلاً ومرحباً بك في موقعك، وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع، ونسأله جل وعلا أن يفرج كربتك، وأن يقضي حاجتك.

أختي الغالية: أحيي فيك شجاعتك ، وأحمد لك موقفك، فنِعْمَ ما صنعت من قطع علاقتك بهذا الرجل؛ لأن كل علاقة لا تقوم في ظل الشرع فهي علاقة محرمة مهما ادعى أصحابها البراءة فيها، ومآلها إلى العار والذل والخزي وسوء السمعة. إن هذه الأخطاء لم تكن لتقع لولا تساهلك وتساهل أسرتك الأمر الذي سبَّبَ لك الأذى والهم والغم.

كيف وقعت في حب هذا الرجل؟ و كيف تجرأت وأعطيتِه صورتك.

أختي التائبة: تأملي ما سأذكره لك جيداً، وأعيدي النظر فيه؛ علَّ المولى تعالى أن يريح بالك، ويطمئن قلبك.

1- تجاهلي هذا الذئب، ولا تردي على اتصالاته.

2- إخبار ولي أمرك بالموضوع، فإن لم تستطيعي أن تخبريه بالموضوع فأخبري أمك لكي تقوم بمفاتحته بالأمر، ومهما عظم خوفك من إخبار أهلك فإن استجابتك له – لا سمح الله – لتهديده أعظم بكثير، كما أن إخبارك لأهلك دليل على ثقتك بنفسك وزيادة ثقة أهلك بك.

3- إذا كان لديك في البيت أخ عاقل وحكيم يحسن التفاهم والتصرف وغير متهور، فأبلغيه بمضايقة هذا الشاب لك، وأعطيه رقمه؛ حتى يتعاون مع من يثق به في القبض عليه ومعاقبته.

4- أن يقوم ولي أمرك باستدراجه عن طريقك ليتمكن من الإمساك به وكف أذاه عنك

وعن غيرك من بنات المسلمين، ويمكن الاتصال بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمساعدتكم في ذلك.

5- عليك أن تكثري من الدعاء والتضرع لله -عز وجل- بأن ينجيك من هذه الفتنة (إن الحسنات يذهبن السيئات)..

6- ولو فضحكِ هذا الفاجر وشهر بكِ.. فلن يضركِ ذلك كثيراً.. نعم ربما يكون له مضاعفات سلبية.. لكن إن صدقتِ بتوبتكِ وتوجهتِ إلى الله فستكون آثارها أقل كثيراً مما لو رضختِ لابتزاز هذا الفاجر.. فاعتصمي بحبلِ الله وقوته، والجئي إليه، وتعاملي بصدق مع زوجكِ إذا ظهر الأمر.. وإياك إياك أن تستجيبي  لضغوطه..

أسأل الله عز وجل أن يحفظك بحفظه ويرعاك برعايته، ويجنبنا وإياك شر شياطين الإنس والجن إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.. اللهم آمين.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - هنادي | مساءً 05:49:00 2011/06/15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي الفاضلة : الله يكون بعونك ، ويكفيك شره . وكّلي الأمر كله لرب العالمين ، وكرري دعاء : اللهم أكفينيه بما شئت . وألزمي الاستغفار والصدقة بنية تصريفه عنك . ثانيًا : عدم الاستسلام له والضعف أمامه فهذا الشيء سيجعله يتمادى بتخويفك . ثالثًا : اقطعي سبل الاتصال بينك وبينه . تمنياتي لكِ بحياة سعيدة في ظل من تحبين . أختك : هنادي .
2 - مطر | مساءً 07:52:00 2011/06/15
اختي الله يسعدك لابد ان تخبري ابوكي او اخوكي او اي شخص اخر بالامر لابد ان تضعي له حدا حتى لا يخرب بيتك ويكدر عيشتك صارحي احدا من اهلك عشان يتفاهم معه واذا كنتي في المملكة هناك هيئة الامر بالمعروف ممكن تكلميهم وصدقيني راح ينهون مشكلتك بكل بساطة من دوم ما يحس فيه احد ويقدرون يسترجعون صورك منه لكن اهم شيء لا تسكتي حتى لهذا المريض الاناني كلمي شخصا حتى لو كان زوجك المهم لا تتركيه هكذا يسرح
3 - علي | مساءً 08:49:00 2011/06/15
اخبري عليه في الشرطة ان لديك مستمسك