الفهرس خزانة الاستشارات استشارات دعوية وإيمانية قضايا إيمانية وسائل الثبات

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

راسلوني بكل مفيد

المجيب
مرشد طلابي بوزارة التربية والتعليم
التاريخ الاثنين 23 شوال 1422 الموافق 07 يناير 2002
السؤال

إلى اخوتي وأخواتي في الله ، لا تتركوني أنا شابة مقبلة على الله أريد بيئة طيبه وأخوات طيبات ، راسلوني بكل مفيد وادعو لي بالثبات والله يحفظكم ويرعاكم .

الجواب

أختي الكريمة ، أسأل الله تعالى لنا ولك التوفيق والسداد والرشاد ، وأن يرينا جميعاً الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ، والباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه ،وألا يجعله ملتبساً علينا فنضل .. أما استشارتك فتعليقي عليها ما يلي :

أولاً : الحمد لله الذي جعلك من المقبلين عليه ، ووفقك لذلك ، وهداك إليه . فأكثري من الحمد والثناء ، واسألي الله الثبات حتى الممات ، واستعيذي بالله من نزغات الشيطان وتوهيمه و تلبيسه وهمزه ولمزه .
ثانياً : حافظي - أختي الكريمة - على أوراد الصباح والمساء وقراءة شيء من القرآن بشكل يومي ، مع أداء الرواتب والصلوات المكتوبة ، وكثرة الاستغفار وذكر الله ، ففي ذلك - إن شاء الله - سعادة الدارين .. وفيهما الحفظ والتوفيق بإذن الله .

ثالثاً : احرصي - أختي الكريمة - على اختيار الرفقة الصالحة التي تدلك على الخير ، وتعينك عليه .. وحاولي أن تكوني بقدر المستطاع كريمة الأخلاق ، حسنة المظهر ، لطيفة المعشر مع أقاربك وصديقاتك ، وشاركي في المناسبات الاجتماعية قدر استطاعتك وكوني إيجابية في حضورك وحديثك ، فأنت هنا صاحبة رسالة سامية تريدين إيصالها إلى الآخرين بتعاملك وبشاشتك .. وهنا سيتقبلون .. إن لم يكن كل ما تقولين فبعضه على الأقل . منهم عن قناعة به .. ومنهم مجاملة لك .. وهنا تشعرين بدورك الحقيقي ناحية أسرتك ومجتمعك وأمتك ، غير آبهة بتثبيط المثبطين من شياطين الجن والأنس ، أعاذنا الله جميعاً منهم .

رابعاً : اشتركي في " القائمة البريدية " الخاصة بموقعنا [ الإسلام اليوم ] عبر تسجيل بريدك في الصفحة الرئيسة ، وستصلك بشكل مستمر أي مشاركات أو مواضيع تنشر في الموقع .

خامساً : أسأل الله تعالى لنا ولك التوفيق والسداد والرشاد والثبات على الحق ، حتى نلقى الله عليه . كما أسأله تعالى أن يعيذنا من نزغات الشيطان وتوهيمه وتلبيسه ، وأن يحفظك بحفظه ويكلأك برعايته . إنه ولي ذلك والقادر عليه .

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.