الفهرس خزانة الاستشارات استشارات اجتماعية العلاقات الزوجية المشكلات الزوجية المشكلات العاطفية

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

أنا لا أحب زوجي، ومن أجل ذلك ....

المجيب
مستشار أسري بمشروع ابن باز بالرياض
التاريخ الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1425 الموافق 01 يونيو 2004
السؤال

أنا فتاة متزوجة متدينة -ولله الحمد-، ولي سنتين مع زوجي الذي يكبرني بأربع سنوات وهو متدين، وأنجبت منه بنتاً عمرها سنة الآن, ونعيش في منزل مستقل, حالته المادية مستورة, مشكلتي هي: أنني لا أحب زوجي, حاولت أن أحبه وأن أكيف نفسي مع الوضع لكنني لم أستطع! قررت الإنجاب عسى ولعل أن أزيد قرباً منه لكني مازلت على حالي!هو يحبني ويصرح بذلك، لم استطع مبادلته نفس الشعور!
فكرت عدة مرات في الطلاق لكني محتارة،كيف سأواجه أهلي؟ ما مصير ابنتي الوحيدة؟ تحدث المشاكل بيننا مراراً ولكني أتجاهلها أما في بعض الأحيان فإنني لا أستطع، وأذهب إلى أهلي، وأنا في نيتي عدم العودة لكن إجبار أمي وإصرارها أعود بعد يوم أو يومين، تعبت.
زوجي إذا مرض فهو دائم الشكوى لا يريدني أن أبتعد عنه، أحتاج إلى زيارة أهلي, ولكنه يتعلل بأنه مريض ويحتاجني! عندما أذهب إلى أهلي يتصل بي ويتشكى بأنه مريض وو..، لا يجعلني أرتاح وأجلس مع أهلي مرتاحة!
ومرت بي الأيام على هذا الحال إلى أن تعرفت على شاب خلوق عن طريق الإنترنت! نمت علاقتنا وتعرفت عليه أكثر يكبرني بسنة، تطورت علاقتنا وأحببته من كل قلبي! حتى صرت أفكر فيه في كل وقت أستمتع بكل كلمة يكتبها! حتى وصلت بي الحال إلى أن أعطيته رقم هاتفي! أكلمه بغياب زوجي! تطورت علاقتنا حتى قابلته مرة من المرات في مكان عام, أحببته إلى درجة الهيام, قد يكون تعرفي على هذا الشاب هو سبب تدهور علاقتي مع زوجي في الوقت الحالي إلا أنني لا أريد الاعتراف بذلك!
اعلم أنني أخون الله وأخون العهد وأخون زوجي ولكن ما العمل؟ دائما ما أدعو الله أن ينجيني من هذا الطريق الوحل الذي انزلقت فيه، ولكن دائما ما بين نفسي بأن علاقتي مع زوجي وافتقاري للحب المتبادل هي السبب فيما أنا فيه الآن، مر على علاقتي مع هذا الشاب ثلاثة أشهر وفي كل يوم تزيد رغبتي فيه! حاولنا ألا نسمح لأنفسنا بالتمادي أكثر وحاولنا أكثر من مرة بأن نبتعد عن بعض إلا أننا في كل مرة نعود بأقرب من السابق!
أتمنى منكم إفادتي بالحل بشكل سريع؛ لأن وضعي الحالي سيء للغاية.

الجواب

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على رسول الله. وبعد:
الأخت الكريمة: - وفقها الله – وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. أما بعد:
تمنيت أنني لم أصل إلى الجزء الآخر من الرسالة، لقد كنت أقرأها والألم يعتصر قلبي؛ لأني أرى الخيانة الصريحة لله وللمواثيق والعهود ولهذا الزوج المسكين، أي تدين هذا الذي ذكرتيه في بداية رسالتك؟!
ترى ما مدى شعورك بالذنب والمعصية التي عصيت الله بها، أنني أسأل الله لك الهداية والرشاد، وأن يأخذ بيدك إلى الحق والخير، ويزيدك ثباتاً عليه.
أختي الكريمة: لم تذكري سبب بغضك لزوجك، هل أبغضتيه لشكله الخارجي؟ أم لسوء خلقه ودينه؟ أم أنك كرهتيه ولا تعلمين سبب ذلك؟ وهذه هي المصيبة العظيمة والطامة الكبرى، ورد في الحديث الصحيح أن الشيطان يكون على عرش على الماء ويعبث أتباعه في الناس ثم يأتون إليه مرة أخرى، فيسألهم ماذا فعلوا فيقولون بعضهم: لا يزال به (أي بالعبد) حتى يوقعه في المعصية والآخر يقول لا أزال به حتى أوقعته في البدعة، إلى أن يقول الأخير: لا أزال بهما حتى فرقت بينهما (أي الزوجان) فيدينه الشيطان ويلبسه تاجاً.
إذاً من أعظم ما يقوم به الشيطان هو التفريق بين الأزواج وهدم حياتهما، وأرى أن الشيطان قد اختارك هذه المرة لهذا العمل، فانتبهي لذلك واعلمي أنك على خطر عظيم قد تخسرين به ثواب الدنيا والآخرة، واعلمي بأن الدراسات الاجتماعية والنفسية أثبتت بأن الارتياح المتبادل بين الزوجين لا يمكن أن يحصل في غضون سنتين وكيف يحصل ذلك، وكل منهما مكث في دار أهله أكثر من عشرين عاماً، فهل سيتقبل هذا الطرف الآخر تقبلاً كاملاً في زمن يسير، بل إن دراسة أثبتت أن أكثر حالات الطلاق كانت وللأسف في خلال السنتين الأُول.
وأنا ومن خلال رسالتك أستطيع أن أذكر بعض صفات زوجك الرائعة والتي أعماك عنها الشيطان ربما منها طيبة القلب.. ومنها العاطفية الشديدة والتصريح بهذه العاطفة تجاه الزوجة، مع العلم بأن كثير من الأخوات يشتكين بأن أزواجهن لا يصرحون لهن بالحب والهيام فانظري كيف جعل الشيطان هذه الخصلة، صفة نقص في نظرك، ثم انظري –رعاك الله- إلى هذا الشاب الذي تعرفت عليه وأعجبك كثيراً.. ما الذي أعجبك فيه؟ هل هو شكله؟ قد يكون ذلك ولكن ثقي تماماً بأن أصحاب الأشكال المميزة في الغالب قد يكون لديهم من الغرور والكبر والانحراف أحياناً.
وقد تقولين أن الذي أعجبك هو فكره وروحه، وأنا أقول كيف عرفت ذلك في غضون فترة بسيطة، أم كيف تعتقدين ذلك وأنت ترين أسلوبه في التعرف عليك، بل لو كان لديه دين ومروءة تردعانه عن المحارم لما رضي بالتعرف عليك وانتهاك خصوصيتك فضلاً عن كونك متزوجة ولديك أطفال.
فأوصيك بالتوبة والرجوع إلى الله ولن يتحقق ذلك إلا بالإقلاع الصادق الكامل عن هذه المعصية بالتوبة والرجوع عنها، إقلاعاً تأخذين العزم فيه على ألا تتحادثي مع هذا الشاب مرة أخرى، وإلا فإني أخشى عليك من الوقوع فيما لا تحمد عقباه، وعندئذ لا ينفع الندم ولا البكاء، وستتمنين حينذاك بأن أمك لم تلدك.
إن زيادة تعلقك بهذا الشاب ليس هو الحل، بل هو زيادة في العذاب والعناء وركض خلف سراب بقيعة يحسبه الظمآن ماءً، بل هل تعتقدين أنك ستنالين منه ما تريدين، لا والله، وأكاد أجزم بأنه لو تيسر له الزواج منك لرفض رفضاً قاطعاً ونفض يده منك.
أختي الكريمة: لا تيأسي من رحمة الله؛ فإن الله كريم ولطيف بعباده، ويستر لهم عيوبهم، إياك أن تشعري بالقنوط من رحمة الله تعالى.
واستدركي نفسك فما زلت في بداية الطريق، والحمد لله الذي ردك إلى الحق وعرفت خطأك وأوصيك بلزوم الصدق مع الله ومع زوجك وستجدين مشقة في ذلك في البداية، ولكن ستجدين النهاية – بإذن الله- وتذكري قول الله – عز وجل-: "والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين".
فثقي بمعية الله ونصرته لمن يريد الهداية بصدق، وأظن أنك كذلك – إن شاء الله-. سدد الله خطاك، وأعانك على لزوم الحق والثبات عليه، والله يحفظك ويرعاك.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - معاذ علي | ًصباحا 11:46:00 2009/07/26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,, جذبني الموضوع كتير والله وحزنت بس لازم اعرف شو الاسباب الي منعتك تحبي زوجك اسباب حقبقبة ووعلى الرغم انك حبيتي شاب اخر من موقف النت وتعرفي اي شب من النت يتعرف على 10000000 غيرك وانت متزوجة وعندك بنت يعني المودة والرحمة موجودة وزجوك مقصر معاك من جميع النواحي احكي بصراحة ,,, واللله العظيم البنت الي عندكة بتسوى كنوز الدنيا ويكرة وبعدة بتكوني اسرة اكبر بصير همك مراعاة الأطفال وتلبية حاجاتهم بس كوني صريحة مع زوجك وقولية كل اشي بنفسك وراخ تحبو بعض اكتر واكتر .... وياما ناس حبت بعض بجنون واطلقت بعد شهر والله لانة الواقع خلف احلامهم وفقك الله ورعاك واتمنى من الله ان يهديك للصواب امييييييييييييييييييييييييييييييين
2 - غيور على الامة | مساءً 03:19:00 2009/08/03
قلت متدينة؟ هل المتدينة تقوم بعلاقة مع غير الزوج؟ لا اله الا انت يا رحمن يا رحيم. النية الفاسدة جزاؤها ونهايتها بالمصيبة...... عندما نقول ان الانترنت مصيبة تجيبوننا باغباء وجهلاء....... هل المتدينة تستعمل الانترنت لتتكلم مع الرجال والشباب وتسهر الليالي بعيدة عن اولادها وزوجها وتضحي بكل شئ حلال من اجل ذئب فاسد يصطاد حرمات المسلمين عبر الانترنت......؟ لو كنت انت مسلمة حقا ما كنت غدعتي الله والرسول والعهد والزوج .....ولو كان ذالك الرجل (ذئب الانترنت) رجل حقا ما كان يرضى بزوجة مسلم ليفعل معها كل هذا(كما يرضى هذا لغيره سيرضى هذا لنفسه لاحقا) وان لم تتوبوا الى الله فاقسم بالله سيسلط الله عليكم مصائب الدنيا والاخرة....
3 - الأصــــــولية | ًصباحا 04:12:00 2009/08/04
اختي بالله لا شك بان انعدام مشاعرك تجاه زوجك مصيبة عظمى ولا يستطيع احد الاحساس بصعوبتها الا من عاش هذي الحالة ولكن أن تحبي غير زوجك ليس حلا أبدا وفقك الله واصلح شأنك أما ما اوقفني رد اخونا غيور على الامة استغرب من ردك اخي الذي يمكن ان يشجع على المعصية بدلا من ان ينتهي عنها لا اريد أن اطيل فقط اذكر بقول الله عز وجل ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من عندك حتى لو كنت غيورا على دينك فعظ بالرفق ولا تنسى انها بشر وكل ابن ادم خطاء فلربما اخذت بك الدنيا الي مصائبها واوقعتك في الذتوب اعاذك الله منها وجميع المسلمين ادعي لها اخي بالله بدل من تانيبها وانصحها ما هو خير لها ولا تنزه نفسك لان من ينتقد الناس فكأنما نزه نفسهه عن فعل المعاصي
4 - اميرة بكلمتي | ًصباحا 03:47:00 2009/09/06
انا معاكم في موضوع الخيانه وهي لو غير مدركه لهذا الشي ما كان سالت ولكن هي تريد احد ينصحها ويحس فيها بس المشكله هنا انه مافي احد سالها ايش اللي خلاها تروح لهذا الطريق مافي احد سال عن احتياجاتها العاطفيه من فين تشبعها <<طبعا مو عن طريق الحرام >>بس هذا اللي لقته قدامها وجدت شخص اشبع غريزتها كانثي وحسسها بانوثتها مو ممرضه ومربيه وبس لما تقولو بكرة تكبر بنتك وتنشغلي بالعكس هي مشغوله لدرجه انها نسيت نفسها بس جاء الشخص اللي لفت نظرها لوجودها وكيانها كانثي فقط وانا ما الومها انا الوم الزوج اللي ماقدر يعطي زوجته هالاحساس
5 - تبت والحمد لله | مساءً 02:21:00 2009/09/06
أنا مررت بنفس التجربه ولمدة 9 سنوات ولم أجد غير السراب وذنب أحاول أن أكفر عنه كل يوم في حياتي-الحمد لله تبت ورجعت لربي وزوجي قبل فوات الأوان ولا أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب
6 - ابو طلال | ًصباحا 09:47:00 2009/09/29
اسال لاختنا السائلة بالصبر اعلمي اختي ان الله سيعطيك من الاجر على قدر ماستعانيه من المعاناة في ترك المعصية , اتركي هذه العلاقة واطوي صفحة جديدة واحمدي الله ان لم يكشف سرك . ان الامر ليس بسيط ولكن اجره عند الله كبير واصلي الصبر واشغلي نفسك بالشئ الممتع لديك . واقطعي اي صلة بالعلاقة سواء بتغيير رقم الهاتف وترك الانترنت ولو لفتره . اعلمي اختي ان لديك كاتتمناه كثير من الزوجات وذكري نفسك بان حياتك على افضل من كثير من الزيجات التي حولك . وفقك الله والهمك الصبر
7 - رورو | مساءً 11:02:00 2009/10/24
موضوع كتير جميل وانا بعاني من نفس المشكله وانشالله رح اعمل بهالنصيحه لاني حاسه بالزنب ودايما ببكي لاني ما بدي اعمل شي يعصى ربنا وانا بصلي وبصوم وبدعى ربنا يبعدنا عن الحرام
8 - ام نونو | ًصباحا 10:18:00 2009/11/15
ارجعي لزوجك احسلك من هذا الشاب الا يتعرف على امراة متزوجة مايبغ شي الا المتعة صدقيني لا تصدقي حبه بلا كلام فاضي والا يحبك من جد هو زوجك وبس الحقي عليه قبل تندمي وتوبي الى الله اناااتكلم عن تجربة
9 - ام نهى | مساءً 03:32:00 2009/11/29
انا حقا مررت بالنفس التجربة واطلب الله سبحانه وتعالى ان يغفر الله لي ولك الدي يحبك بصدق هو زوجك ام دلك شاب مجرد دئب يتسلى بك وادا جاءت اي فتاة سوف يتزوج بها ويتركك ويحسبك مجرد ساقطة وهو رجل متزوج يحترم ويقدر زوجته
10 - الامينة | مساءً 02:23:00 2009/12/19
التوبة الى الله والشعور بالذنب هو من اهم الامور .. وليس للانسان حلاوة الذ من الحلال .. وليس لغير الايمان في حياة المسلم مكان.. فهو الذي يلهمه الصبر على ملذات الدنيا الفانية .. وهو الذي يصبره على كل الابتلاءات والمصائب .. وقال الله تعالى ((استعينوا بالصبر والصلاة)) وفي هذه الايه الحل .. الصبر والصلاة .. الصلاة هي خير مخرج من كل الهموم والكروب وهي سعادة المؤمن
11 - تائهه | مساءً 08:35:00 2009/12/21
ياناس انتوا مشكلتكم ماتعرفون اهمية العاطفة والحنان بالنسبه للمراة الله سبحانه وتعالى خلقها هكذا الحب للمراة هوكل شي صدقوني الكلام هذا مش سخيف ولاسطحي زي مايقول الكثير من الرجال اذا المراة ماوجدت كفايتها من الحب تعتبر الحياه منتهيه بالنسبه لها ابغا اي رجل يقارن هذي ا لحاجه في المراه زي اي حاجه لديه لا يستطيع العيش بدونها ايضا هناك الكثير من الازواج اعتبرهم اغبياء بصراحه معليش اسمحولي لان مايعرف يعامل المراه من هذي الناحيه لانه لوكل رجل عرف يشبع المراة من هذي الناحيه كان عاشوا جميع الازواج حياة جميلة ومستقرة ولكن بالرغم من هذاكله ليس هناك اي سبب مهما كان يشفع للمراة خيانتها لزوجها اسال الله العلي القدير ان يهديها ويهدينا جميعا
12 - أمل جديد | مساءً 02:12:00 2010/01/24
حببتي الحب الذي لا يكتفي إلابإغداق الأخرين عليه بالمشاعر مثلما يفعل الذي تعرفتي عليه عبر الإنترنت ليس حبا، حتى لوتزوجتيه يوما بعيد الشر سيحد وقتا ليغازل غيرك ، واللي عنده وقت لمثل هذه الأمور صدقيني مخه يبدع فقط في تسطير كلمات الحب لا أفعاله الحقيقية كالمسؤولية والتفهم والصبر والمشاركة والاحترام . إذاكان زوجك هم من يفتقد فيك أمرا ما ولجأ للانترنت أولغيرك ليعوضه كيف كانت ستكون ردة فعلك، هو يحبك- ولو ضايقك أحيانا بادعائه المرض - تحت مظلة علاقة محترمة حقيقية هي الزواج، فعلميه بأفعالك وليس أقوالك كيف يستقر هذا الحب ، مالمانع إذا حسستيه أحيانا قبل ما تروحي لأهلك إنه حبك ومحط تقديرك بعمل معين قبل ذهابك مفاجأة حلوة ، أنا أضرب أمثلة ، صدقيني أغلب الرجال لايظون رومانسيين بعد الإنجاب وانتي ماشاء الله لا قوة إلا بالله يبادلك فقط اشعري به حتى تعرفي تتواصلي معه، كثير من النساء اللي أزواجهم مثل زوجك انقهروا لما التفتوا لغيرهم وحست فيه ساعتها، وأن أخاطبك انتي لن يوجد شيء كامل ، اسعدي بإيجابياته كما هو سعيد بك والله ثم والله الحب الصادق عملة نادرة بين العالم الآن ، ولا يتوقف على كلام فقط ، واحمدي الله كذلك على سترك له واخلصي النية في التوبة ، وأكبر مساعد لك بل الوحيد أن تدعيه أن يخلصك وسترين عونه لك ، أنتي امرأة وأقوى ماتملكينه في قلبك أن تضعي الحب في موضعه الصحيح (الحب الذي يدخل القلب دون ضرر أبدا هو حب الله- أما حب الناس فنضعه في أيدينا حتى نراه من كل الزوايا ولايضرنا)
13 - دالى | مساءً 01:50:00 2010/02/04
الحب دة كلمة جميلة بس الى يفهم معناها وانتى الشطان داحك عليكى لية لية معاكى طفلة جميلة ورجل الوهم صورلك انة فية عيوب كتير بس ياريت تبصى للواقع شوية فية ناس كتير عندهم مشاكل لا حصر لها اما انتى مشكلتك بسيطة اول حاجة حافظى على بيتك وزوجك وابدئى انتى بالكلام والرومانسية والحب الرجل فية مشاغل كثيرة فى حياتة ياريت تتحدى هذا الوهم واللة سيجعل اخر صبرك خير ان شاء اللة واللة يهدى الجميع
14 - حائرة | مساءً 12:37:00 2010/02/05
والله انا نفس مشكلتك متزوجه وتعرفت على متزوج لكن هو في بلد وانا في بلد لكن المكالمات بيننا وقعت بذئب من النت ولا اعرف كيف اخلص منه الله يبعدنا عن الحرام
15 - نادمة بعد فوات الاوان | ًصباحا 04:06:00 2010/03/02
عودي بسرعة الي دربك قبل فوات الاوان وقبل وقت لاينفع فيه الندم
16 - خيانه | مساءً 07:39:00 2010/03/07
اختي الكريمه افيقي والله ثم والله انه الضياع ماذا تعملين وواااسلاماه رجل من الشارع لا عرض له تتعرفين عليه عن النت وتثقي به اي بلاهه اي حب زائف اتقي الله في زوجك وعرضك لا تكوني بليده ولا هم الا الشهوه الزائفه
17 - والله مشكلة | ًصباحا 02:06:00 2010/04/03
ايش صار لينا المسليمين ليش ازواجنا مقصريين في حقوقنا العاطفية والله انا بنفس الحال بس الحمدلله بديت اصحى لنفسي و وبقيت كل ما ادخل للنت اكتب لا اله الا الله محمد رسول الله فلا استطيع ان افارق هذه الكلمات واشغل نفسي بامور الدين وليس الدنيا
18 - حسبي الله ونعم الوكيل | مساءً 01:15:00 2010/04/06
حسبي الله ونعم الوكيل يا اختي اتق الله فانت مريضة بقلبك ويزين لك الشيطان ما تفعلينه وهذا الذئب الذي تعرفتي عليه لا يريد الا ان يقضي وتره منك ويستمتع بك وفي النهاية سيقول في نفسه ( الذي جعلها تخون زوجها وابنتها من اجلي سوف يجعلها تخونني من اجل شخص اخر) واتحداكي ان كان يحبك بصدق وحتي ان كان كذلك فانت خائنة خائنة ارجعي الي زوجك والي بيتك والي دينك والي ربك حسبي الله ونعم الوكيل
19 - هداك الله | مساءً 03:25:00 2010/06/15
لدى نفس مشكلتك لكنى لم أفكر أبدا في رجل آخر تصورى لو طلقك زوجك ...هل سيتقدم لكي هذا الشيطان ؟؟ لا و الله و ماذا يكون مصير ابنتك ؟ أنصحكي أولا :بقطع صلتك نهائيا برجل النت ثانيا : التقرب الى الله أكثر ثالثا :حاولى التقرب لزوجك أكثر ... اشترى له هدية بدون مناسبة و انظرى الى رد فعله و أثر ذلك فى نفسك حتما سيفرحك و قولي له كلمة حلوة و انظرى الى رد فعله .... و كررى مواقف مثل ذلك ستجدين أسباب السعادة ان شاء الله رابعا : صارحيه بكل ما يضايقك منه و لا تسئمى من تكراره بطريقة لطيفة حتى ينتبه الى ترك ما يضايقك و صارحيه بلطف بـأن ذلك يقلل حبك له و ادعيه ليساعدك علي جعلك تحبينه
20 - ronanhim | مساءً 03:08:00 2010/06/19
موضوع كتير مفيد لاني عندي نفس المشكلة انا متزوجة من 7 شهور تزوجت باجبار من اهلي ,انا لا احب زوجي برغم من حبه الجنوني لي انا لم ابحث عن بديل وذلك لخوفي من الله عزوجل ولخوفي ان اجرح مشاعر الانسان الذي يحبني ودايما ادعوا الله ان يجعله قرة عين لي انه انسان لا يستحق الا التقدير والاحترام طلبت من الطلاق الا انه رفض بجنون ان قلبي يعتصر من الالم انا لا استحقه ، لا اعطيه ابسط حقوقه انا خائفة ان يعاقبني الله لا استطيع الاقتراب منه اشعر بنفور ...انا تعبانة كتيييييييييير احكولي شو اعمل ؟
21 - همسة | مساءً 03:59:00 2010/07/26
انا متزوجة من 9سنوات ولا احب زوجي بالرغم من حبه الكبير لي اعطي له جميع حقوقه بشهاده منه ولله الحمد يكبرني ب 12سنة لايعرف القرهءة لدرجة لن تتخيلوها لا يعرف الكلام المعسول ولم نرزق باطفال بسبب العقم الذي لديه وبالرغم من ذالك لاافكر في الخيانة مع اني لست بشعة بل العكس لاني اخاف الله عز وجل ابكي احيانا ثم احمد الله على نصيبي لذالك اقول ان يعتبر الخيانة كالنار لا يقترب منها ابدا بتاتا كي لا تحرقه
22 - سبحان الله | مساءً 01:41:00 2010/07/29
الصبر مفتاح الفرج استعيني بالدعااااااااااااااااء ثم الدعااااااااااااااااااء واصدقي النية وان شاء الله تعالى يفرج همك ليس لك الا زوجك حاولي تحبيه وتتقربي منه عندي لك سؤال هل تتعاملين مع زوجك كما تعاملين هذا الشاب الجواااب لا حاولي تعاملي زوجك كما تتعاملين مع الشاب وسترين العجب اللهم اهدنا واعفو عنا يا ارحم الراحمين
23 - امل | ًصباحا 04:21:00 2010/07/30
انا مشكلتي بدات اكره زوجي يل اصبحت متاكده اني لا احب زوجي بس عندي بنت عمرها سنه والنفور اصبح يزيد ما اعرف ايش اسوي الحمدلله خيانتي حدوده بس الفكر يعني اخون زوجي بس في افكاري اتخيل رجال ثاني في حياتي بداله اريد حب اريد عاطفه اكثر تريد رجل يحتويني لا ان يكون بارد في التعامل بارد في مشاعره وفي كل شي هو بريطاني ولكم ان تتخيلوا برود الشعب البريطاني والله والله لقد مللت من هذه الحياة كم اتمنى ان تفيدوني جزاكم الله خير
24 - hkh | ًصباحا 06:03:00 2010/08/03
يابخت كل وحده ماتحب زوجها اتمنى اصير ماحب زوجي لأن الرجال مايحبوا اللا المرا ه الي ماتحبهم واقسم بالله لسمعت هذا الكلام من زوجي يقول الرجل يحب ان يجري هو ورا المراه ويعشقها وليس العكس وانا رايت في حياتي نماذج كثيره المراه التي تحب زوجها تعيش مهانه والمراه التي زوجها بالنسبة لها عادي اوتكره وهذا افضل تعيش معه ملكه
25 - ناصح | مساءً 11:13:00 2010/09/04
انصح الاخت الكريمه بالرقيه الشرعيه فكثير من هذه الامور تكون بسبب عارض مس شيطاني او سحر تفريق لا تهملي هذا الجانب اذهبي للعمره انتي وزوجكي وادعي الله بحرقه ان يطهر قلبكي ويحصنكي اسال الله العلي القدير ان يهديكي ويحفظكي ويالف بين قلوبكم .
26 - دينا | ًصباحا 01:52:00 2010/09/14
انا ايضا اعانى بنفس المشكله ولكن مع الفارق البسيط وهو اننى كنت احبه كثرة المشاكل معه وعدم عاطفته معى النهائيه اشعر انى عمرى يضيع معه كرهته وكرهت عيشته ولا اريد الاستمرار لدرجه انى فكرت ان افعل مثل هذه الاخت لكى انسى مشاكلى معه ولا كن لا استطيع لان عندى بنات واخاف اللهذ
27 - اسما | مساءً 02:54:00 2010/09/16
اعاني من نفس المشكل لاكن اشغل نفسي بالتعليم
28 - نووووووووونه | مساءً 03:13:00 2010/09/26
اعاني نفس المشكله بس احبببببببببببببببه
29 - بتول | ًصباحا 05:36:00 2010/10/03
أسأل الله لك الهداية كيف تخونين من وضع الثقه في قلبه لك وأحبك عودي إلى الله والى زوجك
30 - enh | مساءً 10:08:00 2010/10/07
مع احترامى الكامل لكل الاراء السابقه بس الكل نظر الى ما فعلته المراه ولم ينظر احد الى السبب الذى جعلها تقوم بذلك انا ارى ان كان هذا الانسان يقرر الارتباط بها حقا(وهى الوحيده التى تعلم ذلك من عدمه)ان كان صادقا فلتطلب الطلاق وترتبط منه لكن طبعا دون ان يقعوا فيما يغضب الله من افعال لانها ان استمرت مع زوجها فسوف تقصر فى حقه وهذا ذنب كبير واصلا قبل ان يظهر فى حياتها هذا الجل فهى كانت لاتحب زوجها فالانفصال اكرم
31 - تونه | مساءً 03:17:00 2010/10/11
انا عندي نفس المشكله ,, بس انا كنت بحبه في الاول وبعد سنه واحده من الزواج والاهمال من جانبه بدات اقنع نفسي اني مابحبه , ابدا لم يقصر في حقي المادي لكن المعنوي عندي طفلين ومازلت زوجته وزوجي هو صديقي العزيز ولكنه ليس زوجي لا احس اني متزوجه او حتي في حالة حب بس لسه معاه عشان اطفالي
32 - ام منة | مساءً 02:52:00 2010/10/12
ادعى الله فى جوف الليل ان يحببك بزوجك ويصرف عنك شياطين الانس والجن
33 - محمد سعيد | ًصباحا 09:51:00 2010/10/13
اتقى الله واللذين هم لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او ماملكت ايمانهم فانهم غير ملومين
34 - أي خبل نعيشه في وقتنا !!!! | مساءً 12:45:00 2010/10/17
أنـتـــــي خـــائنـــة .... تقول هي أنها متدينـة أي ديـن لا أرى للدين طريق في قصتك. تقول تعرفت على شاب خلوق .... شاب من النت ذو أخلاق ,, لا أعرف كيف أنعكست القيم عندنا. تكــره زوجها و تحب شخص أخرى .... قصص أسمعها أو أقرئها و الله أني لا أكد اصدقها
35 - نوال | مساءً 07:34:00 2010/10/24
انا ايضا لا احب زوجي تزوجت به لا سبا ب