الفهرس خزانة الاستشارات استشارات تربوية وتعليمية انحرافات سلوكية المخدرات

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

الخروج من المسجد بعد الأذان

المجيب
المدرس بالحرم المكي
التاريخ الاثنين 08 رمضان 1432 الموافق 08 أغسطس 2011
السؤال

سؤال عن أثر أبي هريرة – رضي الله عنه – عندما رأى من خرج من المسجد بعد الصلاة، "فقال: أما هذا فقد عصى أبا القاسم"، فهل يعذر من خرج من المسجد ليصلي في مسجد آخر، فإني رأيت من يخرج زاعما ذلك، وجزاكم الله خيراً.

الجواب

أبو هريرة – رضي الله عنه – قاله لمن خرج من المسجد بعد الأذان وقبل الصلاة، ولا يتناول هذا من خرج لعذر كمن كان إماماً في مسجد آخر، أو ليصلي في المسجد الآخر، أو ليتوضأ، أو لعذر، أو علم أن خروجه لا يؤثر على إمام المسجد أو من فيه، علماً بأن السؤال قال: عندما رأى من خرج من المسجد بعد الصلاة، وليس هذا هو، وإنما من خرج من المسجد بعد الأذان وقبل الصلاة، والله أعلم.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - صمتي قوة؟؟؟ | ًصباحا 11:47:00 2011/08/11
إخواني والله إن هذه الآفة وهذة الظاهرة أسبحت منتشرة بكل حارة حالة أكثروالله أن في حارتنابطيبة منظريقط القلب شاب بعمرالزهوربالعشرينات لانعرفة ينبح أجلكم الله نبح الكلاب فإذسمعت النباح عرفت أنه هوادون أن أراه ووالله أنه بالأمس القريب ينبح في من الفجرالى قرب العصرفي حرارة الشمس فلأهل مهملينة تماما ولاأحديسأل عنة بالله عليكم كيف أساعدة وأنافتاة لاقوة لي ولاحيلة الاالدعاءله بالشفاءأريدطريقة أساعدة بها