الفهرس خزانة الاستشارات استشارات دعوية وإيمانية اخرى

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

اكتشفت أن زوجها يتعاطى المخدرات

المجيب
عميد كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً
التاريخ الاربعاء 17 ربيع الثاني 1426 الموافق 25 مايو 2005
السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. جزاكم الله خيراً على موقعكم المتميز، وأريد أن أستشيركم في موضوع مهم، وهو أن امرأة اكتشفت بعد فترة من زواجها أن زوجها يتعاطى المخدرات، وقد أنجبت منه بنتاً، فما العمل مع زوجها؟.

الجواب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
كل الناس يبتلون بأنواع من البلايا، فقد ابتلي زوجك، وابتليت أنت ببلوى زوجك، فتحملي -يا أختي- واصبري، واستعيني بالله على مناصحته، بعد أن تتوددي إليه وتتقربي إليه بما يحبه فيك. وزيدي من حسن فعلك لما يحبه الزوج من زوجته، كالتجمل والتلطف، والخدمة، والقيام برعاية البيت والأولاد أكثر مما كنت تقومين به من قبل أن تعلمي ما هو عليه من الفعل القبيح. افعلي هذا ليحسه ويلمسه منك قبل أن تنصحيه؛ ليكون ذلك أدعى للقبول، وحدثيه -بأسلوب مناسب- عن قصص وحوادث بعض المدمنين للمخدرات، الذين لحقهم المرض والفقر وفراق الأهل وضياع الأولاد، حدثيه وكأنك لا تعلمين عن حاله التي هو عليها، وعليك أن تتحسسي حاله، وتطلبي عدم فراقه عنك؛ ليبقى في البيت أطول وقت ممكن. وعليك أن تدعي له بالهداية في صلاتك وخارجها. وأسمعيه الدعاء له ولوالديه بالهداية والتوفيق والاستقامة، فإذا أخذت بهذه الأسباب ولم تنفع فلا بد من مصارحته، ثم كشف الأمر لأهله وأهلك، وطلب الفراق منه. والله أعلم.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.