آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

بعد اعتبارها إرهابية.. الحريري: سنستمر بالحوار مع "حزب الله" كمختلفين لا كحلفاء

الاربعاء 22 جمادى الأولى 1437 الموافق 02 مارس 2016
بعد اعتبارها إرهابية.. الحريري: سنستمر بالحوار مع "حزب الله" كمختلفين لا كحلفاء
 

 

قال سعد الحريري رئيس "تيار المستقبل"، ورئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، اليوم الأربعاء، إن تياره سيستمر بالحوار مع "حزب الله" رغم تصنيفه "منظمة إرهابية" من قبل دول مجلس التعاون الخليجي. 

وقرّرت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحسب بيان نشر في وقت سابق اليوم على الموقع الرسمي للأمانة العامة للمجلس، "اعتبار ميليشيات حزب الله، بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، منظمة إرهابية".

وشدّد الحريري، في مؤتمر صحافي عقده اليوم في مبنى مجلس النواب اللبناني بعد تأجيل جلسة انتخاب رئيس جديد للبلاد، على أن تيار المستقبل "سيستمر في عقد جلسات الحوار مع حزب الله"، مشيرا إلى أن الحوار "يكون بين مختلفين وليس بين حلفاء".

لكنه أشار إلى أن "ما يقوم به حزب الله في اليمن وسوريا عمل إجرامي وإرهابي وهم يعرفون موقفنا من هذا الأمر"، مؤكدا على "ضرورة تحييد لبنان لمنع امتداد الحريق السوري إليه".

ويعقد تيار المستقبل جلسات حوار أسبوعية، كل يوم أربعاء، مع حزب الله، في مقر رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في منطقة عين التينة في بيروت. وأوضح الحريري أنه "متأكد بأن الحوار مع حزب الله سيؤدي إلى نتيجة عاجلأ مع آجلا".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف