آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

تنظيم الدولة يصف جنديا أمريكيا مسلما قتل في العراق بالمرتد

الاثنين 27 شوال 1437 الموافق 01 أغسطس 2016
تنظيم الدولة يصف جنديا أمريكيا مسلما قتل في العراق بالمرتد
 

 

وصف تنظيم الدولة المعروف باسم "داعش" الأحد جنديا أمريكيا مسلما قتل في العراق بأنه مرتد بعدما أثارت قصته جدالا في انتخابات الرئاسة لهذا العام حول دور المسلمين في الحياة الأمريكية.

ونشرت مجلة (دابق) التابعة للتنظيم على الإنترنت صورة لشاهد قبر همايون خان -الذي كان يحمل رتبة كابتن في الجيش الأمريكي- في المقبرة الوطنية بأرلينجتون مع عبارة تقول "احذر أن تموت مرتدا".

وفي مقال مصاحب للصورة حث كاتبه الذي وصف نفسه بأنه "أمريكي معتنق للإسلام في تنظيم الدولة " المسلمين على مقاومة التأثيرات الغربية وعلى الهجرة إلى الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم أو شن هجمات فردية في الدول التي يعيشون فيها.

وجاء في المقال "ارفضوا هذه الدعوات للفرقة واتحدوا. عيشوا حياة الإسلام التي أخذتكم من قبل من طريق الضلال." وأضاف الكاتب "أنتم خلف خطوط العدو قادرون على ضربه في ما يلحق به أشد الألم."

وعادت قصة خان الذي قتل في هجوم بقنبلة في العراق عام 2004 للظهور كقضية انتخابية عندما ألقى والده كلمة في مؤتمر الحزب الديمقراطي يوم الخميس حيا فيها تضحية ابنه.

وأيضا انتقد خضر خان وهو أمريكي مسلم من أصل باكستاني المرشح الجمهوري دونالد ترامب لاقتراحه حظرا مؤقتا على دخول المسلمين الولايات المتحدة وتساءل إن كان المرشح الجمهوري قرأ الدستور الأمريكي.

ورفض ترامب الانتقاد وتساءل عن السبب في صمت غزالة خان والدة الجندي القتيل التي ظهرت بجوار زوجها فوق منصة المؤتمر خلال كلمته مبديا اعتقاده بأنه لم يكن مسموحا لها بالكلام.

وقالت المرأة فيما بعد إن ترامب يجهل الإسلام ولا يعرف معنى التضحية.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف