آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

النفط يرتفع 3% بعد تراجع كبير في مخزونات البنزين الأمريكية

الاربعاء 29 شوال 1437 الموافق 03 أغسطس 2016
النفط يرتفع 3% بعد تراجع كبير في مخزونات البنزين الأمريكية
 

 

قفزت أسعار النفط الخام أكثر من ثلاثة في المئة الأربعاء حيث ارتفعت أسعار الخام الأمريكية فوق 40 دولارا للبرميل مجددا بعد بيانات للحكومة الأمريكية أظهرت انخفاضا أكبر من التوقعات في مخزونات البنزين طغت على أثر زيادة مفاجئة في مخزونات الخام في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي 1.4 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.4 مليون برميل.

وهوت مخزونات البنزين بواقع 3.3 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين في استطلاع رويترز تشير إلى انخفاض بواقع 200 ألف برميل. وحد الانخفاض الكبير في مخزونات البنزين من قلق بعض المتعاملين من تخمة الامدادات في ذروة موسم السفر في الصيف بالولايات المتحدة.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.32 دولار أو بنسبة 3.3 بالمئة عند التسوية إلى 40.83 دولار للبرميل. كان سعر التسوية يوم الثلاثاء دون 40 دولارا للمرة الأولى منذ ابريل نيسان.

وزاد خام برنت 1.30 دولار أو بنسبة 3.1 بالمئة إلى 43.10 دولار للبرميل عند التسوية. وسجل الخام أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر عندما بلغ 41.51 دولار في اليوم السابق.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف