آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

ون بلس تطلق هاتفها الجديد

الاربعاء 26 رمضان 1438 الموافق 21 يونيو 2017
ون بلس تطلق هاتفها الجديد
 

أطلقت شركة "ون بلس" الصينية، هاتفها الذكي الرائد الجديد، مؤكدة بالفعل التفاصيل التي جرى تسريبها لعدة أسابيع، ويعتبر الهاتف الجديد "ون بلس 5" بمثابة الجهاز السادس الذي تطلقه الشركة منذ إعلانها عن أول أجهزتها عام 2014، وتبعه إطلاقها هواتف "OnePlus 2" و"OnePlus X" في 2015، ومن ثم "OnePlus 3" و"OnePlus 3T" في 2016.

وكانت التسريبات، أوضحت أن الشركة تركز بشكل رئيسي على الكاميرا ضمن هاتفها الجديد "OnePlus 5"، حيث كشفت الشركة الصينية سابقاً عن تعاونها مع منظمة DxO للقياس وبرمجيات التصوير الفوتوغرافي من أجل توفير هاتفها الجديد، وأكدت الشركة عبر تغريدة نشرتها على منصة التدوين المصغرة تويتر، أن "الهاتف مجهز بكاميرا خلفية مزدوجة، وهو الاتجاه الذي يزداد اللجوء إليه من قبل صانعي الهواتف الذكية".

وظهرت بعد ذلك العديد من التسريبات حول مواصفات الهاتف، حيث توافقت معظم تلك التسريبات على أن الهاتف يعمل بواسطة أحدث معالجات شركة كوالكوم "Snapdragon 835" ثماني الأنوية، وهو نفس المعالج المستعمل ضمن أحدث هواتف فئة "Galaxy"، مع شريحة الرسوميات "Adreno 540".

ويأتي الإطلاق بعد مرور 7 أشهر على إطلاق الشركة آخر هواتفها الرائدة "OnePlus 3T"، وهو الجهاز الذي جرى طرحه في السوق بعد 5 أشهر فقط على طرحها هاتفها الرائد السابق OnePlus 3، حيث عملت الشركة على إطلاق ثلاثة هواتف رائدة في غضون سنة.

ويحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بعدستين دقتهما 20 و16 ميغابيكسل، مما يتوافق مع شعار الهاتف الرسمي "كاميرا مزدوجة لصور أكثر وضوحاً"، إلى جانب معالج Snapdragon 835 المتواجد ضمن هواتف Galaxy S8/S8 Plus وHTC U11.

وعملت الشركة على تقليل سماكة الهاتف من 7.4 ميليمتر ضمن هاتفها الأخير إلى سماكة 7.25 ميليمتر، وزاد طول الهاتف من 152.7 ميليمتر إلى 154.2 ميليمتر، وأضيق قليلاً من 74.1 ميليمتر إلى74.7 ميليمتر.

وواصلت مسيرتها عبر احتواء الهاتف على شاشة من قياس 5.5 إنش، ونموذجين من ناحية مساحة التخزين الداخلية، هما 64 غيغابايت مع 6 غيغابايت، من ذاكرة الوصول العشوائي، و128 غيغابايت مع 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويشمل الجهاز أيضاً على بطارية بسعة 3300 ميلي أمبير، بحيث تعتبر أقل من سعة 3400 ميلي أمبير الموجودة في الهاتف الأخير، إلا أن الشركة تعد بزيادة عمر البطارية بما يصل إلى 20% تبعاً للتحسينات التي أجريت في أماكن أخرى وتقنية الشحن السريع Dash.

ويتوقع أن يبلغ سعر الهاتف نسخة 64 غيغابايت حوالي 480 دولار، بينما يبلغ سعر نسخة 128 غيغابايت حوالي 540 دولار، وعملت الشركة على بدء عملية الطلب المسبق على الهاتف، إلا أن عملية البيع الرسمية لن تبدأ قبل تاريخ 27 يونيو (حزيران) المقبل في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف