آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

"فيسبوك" تتيح التقاط صور بزاوية 360 درجة

الخميس 02 ذو الحجة 1438 الموافق 24 أغسطس 2017
"فيسبوك" تتيح التقاط صور بزاوية 360 درجة
 

بدأت شركة فيسبوك أمس الأربعاء منح مستخدمي تطبيقها الرئيسي القدرة على تصوير الصور بزاوية 360 درجة دون الحاجة لكاميرا أو تطبيقات الطرف الثالث.

وكانت فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي مع أكثر من ملياري مستخدم نشط شهرياً، تسمح لمستخدميها برفع وعرض الصور بزاوية 360 درجة منذ أكثر من سنة، أما الآن فقد أصبح بالإمكان التصوير أيضاً من التطبيق مباشرة.

ولأن الهواتف الذكية الحالية لا تستطيع بنفسها التقاط الصور ثلاثية الأبعاد، بنفس سهولة الكاميرا المخصصة لذلك، يحتاج المستخدم إلى التقاط هذا النوع من الصور على غرار الصور البانورامية، ولكن لجميع الجهات.

ولالتقاط صور بزاوية 360 داخل تطبيق فيس بوك، يتعين على المستخدم النقر على خيار إنشاء منشور ثم النزول إلى زر "صور 360"، ثم إدارة الهاتف ببطء في كل الجهات مع القدرة على تعيين نقط بداية للصورة ثم نشرها، وبالمثل يمكن مشاهدة كامل الصورة من خلال إدارة الهاتف أو التنقل في أرجائها من خلال تحريك الصورة بالأصبع.

ومع أن تطبيق فيسبوك يدعم عرض مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة، إلا أنه إلى الآن لا يدعم تصوير هذا النوع من الفيديو، ويتعين على المستخدم استخدام الكاميرا الخاصة به، مثل "جير 360" من سامسونغ، و "إنستا360 Insta360".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف