آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

يوتيوب تبدأ بعزل مقاطع الفيديو "المثيرة للجدل"

السبت 04 ذو الحجة 1438 الموافق 26 أغسطس 2017
يوتيوب تبدأ بعزل مقاطع الفيديو "المثيرة للجدل"
 

 

في يونيو/حزيران الماضي أعلنت جوجل أنها ستبدأ بعزل مقاطع الفيديو على يوتيوب التي لا تنتهك معاييرها مباشرة، لكنها تضم "محتوى دينيا أو عنصريا مثيرا للجدل"، وابتداء من هذا الأسبوع ستشرع الشركة بتنفيذ ما أعلنته.
ولن تتمكن الفيديوهات التي تندرج تحت الفئة المذكورة من تشغيل الإعلانات، وعليه لن يتمكن الذين ينشرونها من جني المال مقابل المحتوى، كما سيعطل نشر التعليقات على الفيديو.
وإضافة إلى ذلك لن تضم تلك الفيديوهات إلى أي من قوائم مقاطع الفيديو الموصى بها، ولن يشغل الفيديو عند تضمينه (embedded) في أي مواقع ويب أخرى، وستعرض شاشة تحذير قبل تشغيل الفيديو.
وتهدف تلك الإجراءات إلى الحد من مشاركة الفيديو وتقليل نسبة الوصول إليه، وفي مقابل تلك "الحالة المقيدة" للفيديوهات المثيرة للجدل تعرض غوغل أيضا ما تسميه "أسلوب إعادة توجيه" يرسل المستخدمين الذين يبحثون عن كلمات مفتاحية معينة إلى فيديوهات تكافح المحتوى المتطرف، على حد قولها.
وتستخدم الشركة تقنية تعلم الآلة لرصد الفيديوهات وتعقب وإزالة المحتوى الذي يخالف سياسات يوتيوب.
وسيستلم الذين ينشرون فيديوهات تندرج تحت الفئة المذكورة آنفا ملاحظة من الشركة وسيتمكنون من استئناف القرار إذا شعروا أن تلك القيود غير مبررة.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف