آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

وزير الإتصالات بالنيابة يفتتح "معرض جيتكس السعودية 2011"

الثلاثاء 14 جمادى الآخرة 1432 الموافق 17 مايو 2011
وزير الإتصالات بالنيابة يفتتح "معرض جيتكس السعودية 2011"
 

افتتح وزير الاقتصاد والتخطيط، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالنيابة، الأستاذ خالد بن محمد القصيبِي، "معرض جيتكس السعودية 2011"، المعرض السعودي الدولي العاشر لتقنية المعلومات والاتصالات، الذي يُعْقَد في الفترة من 16 ولغاية 19 مايو الجاري على مساحة تقارب 15.000 متر مربع في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويشارك في المعرض أكثر من 400 شركة عارضة من 16 دولة لاستعراض أحدث التطورات والاتجاهات البارزة ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات المتنامي في المملكة العربية السعودية.

وأوضح القصيبِي عقب جولته الافتتاحية أنّ "معرض جيتكس السعودية" يكتسب أهمية خاصة؛ إذ يسلط الضوء على أبرز التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، والتي تعدّ من أكبر أسواق المنطقة في هذا المجال لما تمتاز به من معدل نمو قوي في الطلب على الخدمات. كما أنّ المعرض يمثل فرصة لمؤسسات القطاع الخاص المحلية لعرض وترويج أساليبها في تقديم خدماتها وتبادل الخبرات مع نظيراتها العالمية والتي ستستفيد هي الأخرى من الفرص المتاحة في المملكة وفي المنطقة بشكل عام.

وأضاف أنه من المتوقع أن يبلغ حجم الاستثمارات لتطوير ونشر خدمات الاتصالات وتطبيقاتها نحو 37 مليار ريال في عام 2013م، وأن حجم الاستثمارات في هذا الصدد بلغ نحو 22.3 مليار ريال عام 2009م، وأنه من المتوقع أن يصل ذلك إلى نحو 50 مليار ريال عام 2015م.

وأبان الوزير في هذا السياق أن معدل النمو السنوي في الإنفاق على خدمات ومنتجات الاتصالات وتقنية المعلومات من قبل القطاع العام والخاص والأفراد في المملكة خلال الأعوام من 2001 إلى 2009م بلغ نحو 18.5 %.

وترَى أمانة منطقة الرياض في إقامة "معرض جيتكس السعودية" فرصة متميزة لعرض تجربتها في تعزيز الاتجاه الإستراتيجي للمملكة بمجال تقنية المعلومات والهادف إلى بناء مجتمع رقمي متكامل قائم على المعرفة. كما حددت الأمانة رؤيتها المستقبلية الرامية إلى تطوير "البلدية الإلكترونية" عبر تطبيق مفاهيم "الحكومة الإلكترونية" التي تحقق التواصل الفعال. وقامت الأمانة أيضًا بتطوير أكثر من خمسين خدمة بلدية على بوابتها الإلكترونية (http://eservices.alriyasdh.gov.sa ) بما فيها مجموعة من الخدمات الذاتية لمنسوبيها، في حين كانت قد ساهمت خدمة إصدار رخصة البناء الفورية على بوابة الأمانة الإلكترونية في أن تتقدم المملكة العربية السعودية من المركز 15 إلى المركز 13 على مستوى العالم، لتتصدر بذلك دول العالم العربي والشرق الأوسط خلال العام الماضي.

وتعقد فعاليات "معرض جيتكس السعودية 2011" بالتزامن مع "معرض الاتصالات السعودي 2011"، المعرض الدولي الثالث عشر للاتصالات والمعتمد من قبل "الاتحاد الدولي للمعارض"، والدورة العاشرة من "معرض سوق الكمبيوتر 2011"، حيث يتمّ خلالها استعراض منتجات وخدمات وأنظمة الاتصالات وتقنية المعلومات ومعدات الاتصالات والشبكات وبرمجيات وحلول تقنية المعلومات وأتمتة المكاتب وأحدث أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة والهواتف النقالة وأجهزة الوسائط المتعددة وغيرها من المنتجات الرقمية الأخرى. كما يتخلل هذه الفعاليات أيضًا عرض سلسلة من الأجهزة والمعدات التعليمية والترفيهية القائمة على التقنية. وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالِي: http://www.saudigitex.com .

 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف