آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

51 مليون مشترك بالهاتف المحمول في السعودية

الاربعاء 29 صفر 1435 الموافق 01 يناير 2014
51 مليون مشترك بالهاتف المحمول في السعودية
 

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، الإثنين، أن عدد المشتركين في خدمة الهاتف المحمول في المملكة بلغ حوالي 51 مليون مشترك بنهاية الربع الثالث من 2013.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة بلغ حوالي 51 مليون اشتراك بنهاية الربع الثالث من عام 2013، بنسبة انتشار بلغت حوالي 170% على مستوى السكان. وفيما يتعلق بالإنترنت، أوضحت النشرة ارتفاع عدد مستخدميها في السعودية إلى أكثر من 16 مليون مستخدم في تلك الفترة، بنسبة انتشار بلغت أكثر من 55%.

وبلغ عدد المشتركين في خدمة الاتصالات الثابتة 4.7 مليون مشترك في الفترة المذكورة، ووصل معدل انتشار الخدمة إلى 16%، ويبلغ عدد الخطوط المنزلية حوالي 3.3 مليون خط تمثل 70 % من إجمالي الخطوط العاملة.

وبلغ إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المحمولة حوالي 14.4 مليون اشتراك، في حين بلغ إجمالي اشتراكات الخدمة عبر شبكات الاتصالات الثابتة نحو 2.82 مليون مشترك، ليصل مجموع الاشتراكات 17.22 مليون اشتراك بمعدل انتشار وصل إلى 49 % بالنسبة للسكان البالغ عددهم حوالي 25 مليون منهم حوالي 8 ملايين أجنبي.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف