آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

"نورماندي" .. هاتف «نوكيا» القادم يظهر فجأة

الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1435 الموافق 04 فبراير 2014
"نورماندي" .. هاتف «نوكيا» القادم يظهر فجأة
 

ظهر الهاتف الذكي المزمع إطلاقه من قبل شركة "نوكيا" الفنلندية العملاقة، الذي يُطلق عليه اسم "نورماندي" على قوائم أحد مواقع الويب التجارية الفيتنامية، بجانب قائمة كاملة من مواصفاته الفنية.

ويستقي الهاتف الجديد تصميمه من خط منتجات "نوكيا" الحالي من هواتف "لوميا" المعتمدة على نظام "مايكروسوفت ويندوز فون"، لكنه وبحسب الأنباء، يعمل بنسخة معدلة من نظام "أندرويد" الشهير.

ويحتوي الجهاز الجديد على شاشة عرض لمسية بقياس 4 بوصات ذات دقة عرض (480×854 بكسل)، ومعالج ثنائي النوي بسرعة 1 جيجا هيرتز، إضافة إلى كاميرا رقمية بدقة وضوح تصل إلى 5 ميجابكسل.

ووفقا لقائمة المواصفات الفنية للهاتف الجديد، فإنه يعمل بنسخة نظام تشغيل "أندرويد 4.4" ذات الاسم الرمزي "كيت كات". ويمثّل هاتف "نورماندي" الجديد أحدث محاولات "نوكيا" لاستعادة مكانتها في الأسواق الناشئة، حيث من المتوقع أن يزيد هاتف جديد يعمل بنظام "أندرويد" منخفض التكلفة من مبيعات الشركة.

وهذا ولم يصدر أي إعلان رسمي حول موعد إطلاق الجهاز المزعوم أو حتى سعره، لكن من المتوقع ظهوره خلال فعاليات المؤتمر الدولي للأجهزة المحمولة الشهر المقبل.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف