آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الرئيسة » مقالات الكاتب : الإسلام اليوم/ رويترز

بعد دعوة ألمانيا.. ردود متباينة بشأن وقف محادثات انضمام تركيا لأوروبا

قوبلت دعوة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لوقف محادثات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي بردود فعل متباينة من وزراء خارجية التكتل يوم الخميس..
التفاصيل ..

سترسلهم للموت..الهند تعيد 40 ألفاً من لاجئي الروهينجا المسلمين إلى بلادهم

قال مسؤول بارز في الحكومة الهندية لرويترز إنها تهدف إلى ترحيل حوالي 40 ألفاً من الروهينغا المسلمين في البلاد باعتبارهم لاجئين غير شرعيين..
التفاصيل ..

نجل القذافي خارج السجن.. ومحاميه: سيلعب دورا مهما في الفترة المقبلة

قال محام وجماعة مسلحة في غرب ليبيا إن الجماعة أطلقت سراح سيف الإسلام القذافي الذي احتجز في أعقاب انتفاضة عام 2011 ضد والده الراحل معمر القذافي.
التفاصيل ..

باكستان تحكم بإعدام شيعي أساء للنبي على فيسبوك

قال ممثل ادعاء إن محكمة باكستانية تنظر قضايا الإرهاب قضت بإعدام رجل بعد اتهامه بالتجديف على موقع فيسبوك في أول حكم إعدام..
التفاصيل ..

أول سجن لـ"عزل المتشددين".. استيراتيجية جديدة باستراليا لـ"محاصرة التطرف"

قالت جلاديس بيريجيكليان رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية يوم الأحد إن استراليا ستبني أول سجن يهدف إلى عزل المتشددين ومنع انتشار الأفكار المتطرفة ..
التفاصيل ..

الأمم المتحدة تتدخل بأزمة العالقين على الحدود المغربية الجزائرية

قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين اليوم الثلاثاء 30 مايو/أيار 2017 إنه ينبغي للجزائر والمغرب تأمين عبور آمن لواحد وأربعين لاجئاً سورياً..
التفاصيل ..

تواصل أمريكي روسي لمنع الصدام في أجواء سوريا

قال مسؤول كبير في القوات الجوية الأمريكية يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة وروسيا كثفتا التواصل لتفادي وقوع حوادث بين الطائرات الحربية..
التفاصيل ..

بسبب "واتساب".. غرامة فلكية على "فيسبوك"

غرّمت لجنة مكافحة الاحكتار في الاتحاد الأوروبي، الخميس، موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بمبلغ 122 مليون دولار، بعد إدانته بتقديم بيانات مضللة..
التفاصيل ..

روسيا تحجب أشهر تطبيق تواصل اجتماعي صيني

قالت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، السبت، إن الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات "روسكومنادزور" حجبت تطبيق "وي تشات" الصيني للتواصل الاجتماعي.
التفاصيل ..

ألمانيا: جرائم الإنترنت ترتفع رغم انخفاض البلاغات

كشف مسؤولون حكوميون ورجال صناعة في ألمانيا أن معدل جرائم الإنترنت يزيد بوتيرة سريعة في البلاد، لكن غالبية ضحاياها سواء من الأفراد أو الشركات لا يبلغون عنها.
التفاصيل ..

تأثير "غير متوقع" للموبايل على الأجنة

تتحدث معظم الأبحاث التي ترصد تأثير استخدام الأمهات الحوامل للهاتف المحمول، عن الأضرار الصحية أو العقلية المحتملة التي تسببها هذه الأجهزة على الأجنة، لكن دراسة حديثة أثبتت شيئا آخر.
التفاصيل ..

الكشف عن مشروع سري لشركة أبل

قالت ثلاثة مصادر مطلعة في "أبل"، إن الشركة الأميركية استعانت بفريق من المتخصصين في الهندسة الطبية في إطار مبادرة سرية، كانت في البداية من بنات أفكار الراحل ستيف جوبز أحد مؤسسي أبل..
التفاصيل ..

معلومات جديدة عن المشتبه به في تنفيذ هجوم سان بطرسبرغ

قال جيران وعامل صيانة، الأربعاء 5 أبريل/نيسان 2017، إن المشتبه به الرئيسي في التفجير الانتحاري بمترو سان بطرسبرغ في روسيا الذي قُتل فيه 14 شخصاً، استأجر شقة في المدينة قبل شهر من الهجوم.
التفاصيل ..

جنرال أمريكي يكشف حقيقة التواجد العسكري الروسي بليبيا

قال قائد القوات الأمريكية في أفريقيا للصحفيين إن ثمة صلة "لا يمكن إنكارها" بين روسيا والقائد العسكري القوي في ليبيا خليفة حفتر مما يسلط الضوء على القلق الأمريكي بشأن دور موسكو المتزايد في ليبيا.
التفاصيل ..

القادم هو الأشرس.. قائد عراقي: استعدنا 30% من أراضي غرب الموصل

قال أحد قادة جهاز مكافحة الإرهاب العراقي يوم الأحد إن القوات العراقية استردت نحو 30 بالمئة من غرب الموصل من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ..
التفاصيل ..

بلاكبيري تعود إلى السوق بهاتف "كي ون"

ربما خرجت شركة بلاكبيري الكندية من سوق الهواتف الذكية، لكن هواتفها ستعود مجددا من خلال شركة "تي سي أل كوميونيكيشن" الصينية المصنعة للهواتف الذكية..
التفاصيل ..

ماكس هيل: “داعش” يخطط لشن هجمات في بريطانيا

قال الرئيس الجديد لجهاز مكافحة الإرهاب في بريطانيا، ماكس هيل، اليوم الأحد، إن مقاتلي تنظيم الدولة (داعش)، يخططون “لهجمات عشوائية ..
التفاصيل ..

كيري والجبير يناقشان الحاجة إلى هزيمة تنظيم الدولة

قالت وزارة الخارجية الامريكية إن وزير الخارجية جون كيري عقد الثلاثاء إجتماعا لم يكن مقررا مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وناقشا الحاجة إلى هزيمة تنظيم الدولة الاسلامية بعد يوم من تفجيرات إنتحاري
التفاصيل ..

يونيسيف: أنباء عن مقتل 25 طفلا في دير الزور بسوريا

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن أنباء وردت عن مقتل 25 طفلا في ضربات جوية بمناطق مكثفة في بلدة بشرق سوريا.
التفاصيل ..

كيف كانت سيرة منفذي هجمات بروكسل؟

تتشابه رحلة الشقيقين إبراهيم وخالد البكراوي من عالم الجريمة إلى التطرف إلى حد القيام بهجوم انتحاري إذ تبدأ بقضاء فترة في السجن لارتكاب جريمة عنف بالسلاح تليها لقاءات مصحوبة بالتملص من رقابة الشرطة
التفاصيل ..
صفحة 1 من 69