آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الرئيسة » مقالات الكاتب : زين العابدين بن غرم الله الغامدي

وامعتـصماه

قالت: تنحَّ عن الجهادِ فقلت مَهْ.. ما هكذا تُبنى القلوبُ المسلِمة.. قالت: تموتُ؟ فقلتُ: موتَ شهادةٍ.. إنَّ الشَّهادة في النفوس معظمة
التفاصيل ..

التكامل والانسجام في الحياة الزوجية

هل تشعر بالانسجام مع زوجتك؟ وهل أنت مهتم ببناء تكاملي في الحياة الزوجية؟ إن الانسجام نوع من التكامل بين رغبتين.. بين فكرتين.. بين اثنين صديقين أو زوجين.
التفاصيل ..

وجدان

وجدان طفلةٌ من الرياض إذا رأيتها رأيت في عينيها كل معاني البراءة والحب ، طفلةٌ لم تتجاوز الثامنة من العمر وحيدة والديها كانا يريان فيها الأمل الوحيد وكانا يتطلعان أن تكون ذات أمل مشرق ومستقبل زاهر..
التفاصيل ..

جيل الشبكات الاجتماعية والنصر

ويدور الزمان دورته، وينفض الشعب العربيّ الحُرّ غبار السنين الكالحة عن جبينه الباهت زمن الظلم والقهر والإذلال والبغي والعدوان..
التفاصيل ..

إذا أرادت الشعوب أن تتغير

إذا أرادت الشعوب أن تغيِّر واقعهـا وحال الاستبداد والاستضعاف التي تعيشهـا في ظل أنظمة مستبدة فلا بد أن تتغير هي، وتتحول من حالة الضعف إلى القوة، ومن واقع الذل والهوان إلى واقع العزة والكرامة.
التفاصيل ..

بين المثقف والسياسي

دأب السياسي المعاصر على فرض رؤيته بقوة السلطة، واستبدّ برأيه، ونحَّى كل الآراء الأخرى. هذه هي الرؤية الليبرالية الحديثة؛ مزيد من التسلط والإقصاء والتفرّد بالرأي والسلطة والثروة في آن واحد،
التفاصيل ..

الشارع العربي والتغيير

عرف الشارع العربي على مدى تاريخه القريب والبعيد عددًا من الثورات السياسية التي لم يكن مصدرهـا الشعوب، بقدر ما كان مصدرهـا إما خارجيًا أو داخليًا مدعومـًا من الخارج.
التفاصيل ..
صفحة 5 من 5