موقع الشيخ سلمان » متابعات وحوارات » أخبار ومتابعات

العودة: "ساهر" ليس كله خطأ ومن حق الناس أن يسألوا عن أموالهم

 

اعتبر الدكتور سلمان العودة، الأمين العام المساعد لاتحاد العلماء المسلمين، أن نظام "ساهر" يتطلب وضع معايير ولمسات جديدة في نظامه، مشيراً إلى ضرورة أن يكون هناك تواصلٌ مع الناس بحيث يصبح المجتمع أكثر وعياً بشأن الأموال المدفوعة وطرق صرفها سواءٍ في صيانة الطرق أو غيرها.

وخلال برنامجه "لك حق" أكد العودة، كذلك،  ضروة مراعاة ظروف الناس، مشيرا إلى انَّ شاباً في جدة طُلب منه 8 آلاف ريال غرامة وهو فقير، مما تسبب في إلغاء بعثته وبعد فترة وجيزة تحول إلى مدمن مخدرات وسُجن، حسبما تحدث مقربون منه.

وأشار كذلك إلى أن "ساهر" ـ بحسب إحصائيات ومواقع رسمية ـ لم ينقص من عدد الإصابات والوفيات والحوادث، وإن كان هناك نقص في حوادث المدن ولكنها زادت في الطرق.

وشدد على حاجة المجتمع السعودي إلى تهدئة السرعة، وضبط الحراك، لأن المملكة هي الأكبر ـ عالميا ـ في الوفيات والإصابات بسبب حوادث السيارات.

مشيراً إلى أن نظام ساهر ليس كله خطأ في خطأ ، وما دام يوثق المخالفات ويصورها في زمان ومكان معين فمن حق الناس أن يحتجوا إذا شعروا بأن في الأمر خطأ ، وهذا تدريب للناس على حقوقهم.

وأشادة العودة بمبادرة (عابر) المجتمعية على الفيسبوك وقال " جميل أن يكون عندنا مبادرات من هذا القبيل تخدم الشوارع والمرور".

_____________________

لمتابعة جديد الشيخ سلمان العودة:

twitter: @salman_alodah

facebook.com/SalmanAlodah

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم



تبقى لديك حرف
   

التعليقات