موقع الشيخ سلمان » متابعات وحوارات » أخبار ومتابعات

سلمان العودة لـ"التيار الليبرالي": كم تحتاج من الدماء لتعترف بالآخر

 

انتقد الداعية السعودي، الدكتور سلمان العودة، الأمين العام المساعد لاتحاد العلماء المسلمين، موقف التيار الليبرالي بمصر من إقصاء مخالفيه، مشددًا في الوقت ذاته، على ضرورة ألا ينشغل الجيش في الصراع الداخلي ويتناسى العدو الحقيقي له. وخاطب العودة، خلال مقاله المنشور بصحيفة الأهرام المصرية، التيار الليبرالي بقوله: "لست بحاجة إلى المزيد من الدماء حتى تعترف بالآخر الذي لا يعجبك شكله وفكره وأسلوبه في اللباس والحياة"، مضيفًا "أعطه حقه كبشر مثلك وامض في إقناع غيرك برؤيتك وله الحق مثلك في هذا وعليك وعليه ألا تستخدموا أدوات الدولة في مصادرة الخصم".

ودعا العودة الجيش المصري بعدم الانشغال بالصراع الداخلي على حساب مواجهة العدو الحقيقي قائلاً: "أيها العسكر كونوا يدًا واحدة لا تتفكك في مواجهة عدو خبرتموه وسبرتموه وعرفتم ماذا يبيت لكم في الخفاء, وهو ينظر إلى الجيش الذي لقنه دروس الهزيمة ومنها يوم العبور", مضيفًا :"الناس ليسوا جميعًا أعداء يتم التعامل معهم عبر منشورات بينما الطريق سالكة لحوار جاد واضح الأهداف يحفظ حق الأطراف بلا تحيز ولا انحراف".

كما ناشد العودة الإعلام بضرورة التزام الحياد وإظهار كل الآراء وعدم انتهاج سياسة التعتيم التي لن تجدي، معتبرًا أن الإعلامي من دون الصوت الآخر المختلف كأنما يحدث إلى نفسه فحسب، وقال: "ستشرق الشمس على جليدك ويتسلل الرأي الآخر عبر قنوات إعلامية جديدة لم يعد بمقدورك حجبها أو السيطرة عليها".

|جريدة المصريون|

_____________________

لمتابعة جديد الشيخ سلمان العودة:

twitter: @salman_alodah

facebook.com/SalmanAlodah

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم



تبقى لديك حرف
   

التعليقات