موقع الشيخ سلمان » متابعات وحوارات » أخبار ومتابعات

العودة: شركاء جريمة الغوطة كثيرون وليس النظام الغادر فقط

 
                                   

ندد الدكتور سلمان العودة، الأمين العام المساعد لاتحاد العلماء المسلمين، بمجزرة الغوطة بمحيط دمشق على يد الرئيس السوري بشار الأسد، لكنه اعتبر أن شركاء الجريمة التي راح ضحيتها المئات كثيرون وليس فقط النظام الغادر.

وقال العودة، في مجموعة تغريدات على صفحته بـ"تويتر" وفيس بوك" حول المجزرة، " ليس النظام الغادر هو وحده المسؤول.. شركاء الجريمة كثيرون!"، وذلك في إشارة إلى الصمت الدولي والعربي الذي منح الأسد الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من المجازر، مضيفاً أنَّ "ما جرى ويجري في سوريا رسالة لكل الأنظمة أن افعلوا ما ترونه لازماً لبقاء كراسيكم دون خوف".

كما انتقد موقف العلاقات العربية العاجز عن تحريك المجتمع الدولي قائلا " إذا كنا عاجزين عن تركيع روسيا وعن تحريك شفقة أمريكا .. فما قيمة علاقاتنا؟".

واعتبر العودة أن مثل هذه المجازر فاقت بشاعة كل جرائم الاحتلال قائلا "لم تجرؤ أنظمة الاحتلال على ارتكاب مثل هذه المجازر ، لكن قامت بها أنظمة عربية ضد شعوبها!!"، مشدداً على أن "ما يحصل هو استخفاف بحياة الإنسان وليس بحقوقه وجرأةٌ على سفك الدم البريء"..

وأكد العودة حرمة الدماء، مشددا على أنه "ما من ذنب أسرع إلى تعجيل نقمة وتبديل نعمة من الظلم والبغي على الناس بغير الحق".

وأعرب عن أسفه من بشاعة هذه المجازر التي ترتكب في حق المدنيين والأطفال قائلا "يتألم الأحياء وهم يرون البشاعة، أما الأموات فعند رب رحيم كريم"، متضرعا إلى الله أن يحقن هذه الدماء بقوله "يارب تجمدت الدموع في عيوننا .. وتلعثمت الكلمات في أفواهنا .. تعبنا من نزيف الدماء".وأضاف "لا يعصمنا من الانكسار إلا إيماننا بالواحد القهار".

وتابع "ربنا أنزل على عبادك الصبر والسكينة والرضا واجبر كسرهم وارحم ضعفهم يا لطيف..اللهمّ عجّل بفرجك ونصرك لأهلنا في سوريا يا قوي يا عزيز".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم



تبقى لديك حرف
   

التعليقات

  1. 1- محمديونس صديقي باكستان
    05:00:00 2013/08/24 مساءً

    إن إستخدام النظام السوري الغاشم الأسلحة الكيماوية جريمة من ابشع جرائمه لا يمكن التغاضى عنها وعلى المجتمع الدولى إتخاذ خطوات رادعة بأسرع مايمكن قبل أن ينجح النظام القاسى فى إبادة الشعب السوري عن بكرة أبيه

  2. 2- anoos
    07:51:00 2013/08/25 صباحاً

    الاخ امير على حق وبشار مسكين والنووي اللي في سوريا جابوه عصابه ثلاثه اطفال عمرهم ست سنوات وشيخ عمره ٨٠ سنه اما اما بالنسبه للدماء في سوريا فهي كاتشب وبالنسبه للنساء فهم عصابات مسلحه وبالنسبه للشبيحه في سوريا وجيش بشار ونصر اللات فهم مجاهدون ولازم ياشيخ سلمان تتاكد علا قولة امير لانك ستقف وتتحاسب امام الله

  3. 3- سني قسم بالله
    08:34:00 2013/08/29 صباحاً

    يعني بشار يواجه مقاتلين في بابا عمرو ثمانية أشهر وفي القصير سنة كاملة ورغم صعوبة وحساسية المواجهتين ما يستعمل كيماوي وضد أطفال مجتمعين بهذا العدد الهائل يستعمله هذي تبغى لها وايت ماء نبلعها