موقع الشيخ سلمان » متابعات وحوارات » أخبار ومتابعات

د. سلمان العودة : استهداف بيوت الله بالتفجير ينم عن ضلال فكري

 

مفكرة الإسلام :  قال الداعية السعودي سلمان العودة إن استهداف بيوت الله بالتفجير ينم عن ضلال فكري, ويعطي أعداء الإسلام فرصة لتشويه صورته.
 
وأضاف العودة ، في مقابلة مع فضائية "الجزيرة"، تعليقا على التفجير الذي استهدف اليوم مسجدا في مدينة أبها جنوب غربي السعودية, وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية, إن مثل هذه الأعمال تعد "مرحلة متقدمة من العدوان والبغي والجهالة".
 
وأكد على أن مهاجمة بيوت الله وترويع مرتاديها تعطي أعداء الإسلام فرصة لتشويه صورته. واستغرب كيف يمكن أن يجرؤ أشخاص تربوا في بيئة إسلامية على استهداف بيوت الله, مخالفين بذلك نهج الأمة، والخلفاء الراشدين الذين أوصوا قادة جيوشهم بألا يتعرضوا لدور العبادة.
 
وقال الداعية السعودي إن من يرتكبون مثل هذه الأعمال لا يمكن أن يجنوا شيئا منها, ورجح أن غايتهم منها إحداث دوي إعلامي.
 
وأضاف أن تنظيم الدولة الذي تبنى في الأشهر القليلة الماضية هجمات في شرق المملكة وفي الكويت يبحث عن أهداف سهلة مثل المساجد.
 
وأكد العودة أن هناك اتفاقا بين علماء المسلمين والدعاة والمفكرين على إدانة مثل هذه الأعمال التي قال إنها "لا تبني حضارة, ولا تصلح معوجا, ولا توظف عاطلا".
 
كما أكد أن أولئك العلماء والدعاة والمفكرين متفقون على أن استهداف بيوت الله وترويع الآمنين من الأعمال التي لا تحتاج إلى تجريم لأنها أدانت نفسها.
 
 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم



تبقى لديك حرف
   

التعليقات

  1. 1- محمد سعيد عبيد بن دهري
    04:43:00 2015/08/08 مساءً

    علينا أن نحذّر من خطر هؤلاء المجلوبين الذين يقومون بإرجاف الشعب كما كان يفعل هتلر بإرجاف شعبه عبر الإذاعة والجواسيس .

  2. 2- محمد سعيد عبيد بن دهري
    01:59:00 2015/08/14 مساءً

    عليك النظر والتقويم . كيف نتعامل مع مساجد الرافضة خاصة وهي منابر لمحاربة الله ورسوله والمؤمنين وهل هي مثل مسجد الضرار . وأمّا دخول الرافضة في البرلمانات ( وإن كنت أنا ضدها ) أعتقد سيلزم الدولة بعد وقت لوازم لصالح الرافضة وهي أظهار شعائرهم عبر الدولة والإعتراف بها وإيجاد مثلاً الطائرات لها لتأدية طقوسهم الباطلة كما يحصل في كربلاء .

  3. 3- محمد سعيد عبيد بن دهري
    04:54:00 2015/08/21 مساءً

    مرة سمعت شريط للشيخ صالح بن حميد ( أظن إسم الشريط المتغيرات وضوابط النظر فيها عند أهل العلم أوقريب من هذا ) يقول فيه من تعريفات السياسة الشرعية عند أهل العلم ( أن يكون الناس أقرب للصلاح وأبعد عن الفساد )