الفهرس خزانة الاستشارات استشارات تربوية وتعليمية العلاقات العاطفية الحب

إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
العنوان

علاقة هاتفية!

المجيب
دكتور
التاريخ السبت 06 صفر 1433 الموافق 31 ديسمبر 2011
السؤال

السلام عليم ورحمة الله وبركاته

منذ فترة قصيرة أتصل شخص وهو يعمل عند والدي وكنت أرد على المكالمات ولاحظت كثرة اتصالاته ومنذ أسبوعين من اليوم قال لي كلام حب وكلام صراحة أخجل من كتابته ودائما أتهرب من مكالماته ولكن ترد أختي الصغير مما يضطرني إلى مكالمته قال بأنه مستعد لتقدم لي ولكن بعد أن يتعرف علي تماما وأخذ يسأل عن شكلي وبعض الأمور الخاصة وكنت أرد على بعضها وأتجاهل الذي يحرجني فبماذا تنصحونني هل أستمر معه أم أقطع المكالمات معه لربما كان قصده شريف. أرجو الإفادة في أسرع وقت ولكم كل التوفيق.

الجواب

الأخت الكريمة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكراً لاتصالك بنا في موقع " الإسلام اليوم"

ماذا عساي أن أقو لك .. وأنت كأني ألمس منك الرضوخ لهذا الرجل الخديعة بكلامه وربما قد لا تصدقين أنه يأتينا الكثير والكثير جداً من رسائل الحزن والشكوى من أخوات خدعن من مثل هذا الذي يتعامل معك بل ويخدعك ويغشك .

إن للبيوت أبواباً فليطرقها إن كان صادقاً وليتعرف عليك حينئذ ولن يلومه أحد إذا دخل المدخل الرسمي ولم يكن خلف الأسوار والهواتف يهاتفك ويبث ألا عيبه عليك.

كم هي رقيقة هذه المرأة حينما يسهل خداعها من رجل لا يراها إلا من خلال عينين شهوانيتين يبذل لها المعسول من الكلام ..فترتاح إليه وتصدقه وترسم في مخيلتها أحلى الأماني معه .. وتتصور الحياة عذابا من دونه..

تتمايل في عينها أجمل الصور والخيالات مع ذلك الفارس الذي نزل لها من السماء من خلال سماعة الهاتف .. فلا يزال يغذيها بالكلام العاطفي والرومانسي والجميل .. وهي لا تزال صورة الخيالات تكبر في عينيها .. وصدقه وإخلاصه يتعاظم في ناظريها .. وحلاوة العيش معه تسيطر على عقلها فلا تكاد المسكينة تريد الابتعاد عنه ولو للحظة ..

وهكذا يستمران – الرجل والمرأة- على هذه الحالة حتى يحصل المراد وينتهك الشرف ويلوذ المخادع بالفرار ويرمي المرأة بالخطيئة والعار بعد ما رمى قلبها بالحرقة والنار.

بعض النساء أو الغالب منهن تعرف تماماً وتجزم بدرجة كبيرة أن ما تسمعه إنما هو كذب وهراء ويعلم الكثير ممن دخلن وجربن هذه المجالات أن ما يسمعنه من معسول الكلام ليس له من الحق والصدق حبة خردل ولكنهن بدافع حب العبث وتمضية الوقت يلجن هذا المجال .. الآخر منهن يستمرون في هذا المجال بدافع قلة العاطفة الموجودة في حياتهن .. أو انعدامها فتحب أن تملأ فراغ العاطفة لديها من خلال ذلك الشاب حتى ولو كان الأمر برمته كذباً في كذب مع علمها التام بذلك.

ولكن المصيبة العظمى حينما نأتي للنتائج لمثل هذه الأعمال .. حينما ينتهك العرض.. وتفض البكارة ويزول الشرف وتعيش حينها الفتاة أشد فترات الحياة عذابا وألماً وحسرةً ، أما ذلك الفارس الذي طالما أطلق الكلام المعسول فقد ولى هرباً ولسان حاله يقول: لست أريد التي تبيع عرضها لرجل أعطاها كلاماً وما أرخصه وأعطته عذريتها وما أغلاها وشتان بين الثمن والبضاعة .. وبين الكلام والعذرية.

فيا أيتها الأخت الكريمة الخلاص .. الخلاص .. والهرب الهرب من فعل هذه الأعمال التي لن تجنين منها إلا الحسرة المضاعفة.

بادري أولاً بتجاهل هذا الرجل ،فإن استمر فأخبريه بأن للبيوت أبواباً يجب إن كان جاداً طرقها فإن لم يمتثل لهذا ولا لذلك فهدديه بإخبار والدك بذلك .

وسأهمس في أذنيك علامة جديته وصدقه من لعبه وكذبه . إنها المخاطبة الرسمية من قبله لوالدك حول الزواج منك ، إنني أكاد أجزم أنه لن يقدم وسوف يذكر لك العديد من المبررات التي تمنعه من مصارحة والدك بهذا الأمر والتقدم لخطبتك وستجدين منه تهرباً مستمراً من طرق مثل هذا الموضوع الجاد معك.

ولتكتشفي في النهاية أنه لا يراك إلا من خلال عينين شهوانيتين يرى بهما جسدك الأنثوي ويتصور الجنس الحرام ويمني نفسه ممارسة الحرام معك وإن كان قد غلفه بغلاف الحب والزواج الذي هو من متطلبات الوقوع في الحرام واصطياد الفريسة.

حرسك الله وحرس شرفك وعفافك من عبث العابثين.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

تعليقات الإسلام اليوم

1 - تامر | مساءً 10:08:00 2011/06/05
لربما كان قصده شريف ... عبارة رددها كل الضحايا السابقين وتنتهي بالعار والفضيحة وتستمر القصص المؤلمة لنفوسنا ولاخواتنا المسلمات اذا كان قصده شريف فليأت من الباب وليس من الشباك وهذا الرجل يجب أن لاترتضيه لك زوجا وان جاء بالفعل لانه ليس أمينا وخداعا ولوكنتِ اخته مارضى لك ذلك فأحذرن يانساء المسلمين من الوقوع في أيدي شياطين الانس واتقين الله وراعين حدوده والتزمن أوامره كي تفلحوا في الدنيا والأخرة
2 - يعمل عند والدي | مساءً 11:23:00 2011/06/05
هل يقبل بمصاهرته؟
3 - فاتو البيوت من ابوابها | مساءً 01:27:00 2011/06/06
يجب قطع الاتصال معه فورا واذا اراد الزواج منك عليه ان يكلم والدك ثم يراك و ترينه ثم تقررون الزواج او عدمه واذا كنت تريدينه فليذهب احد محارمك و يكلمه بانك تريدينه المهم يجب ان يكون هناك طرف ثالث من محارمك
4 - الحب بالتليفون ما يصير | مساءً 04:20:00 2011/06/06
أول مرة اعرف ان هناك نوعا من الحب بالتليفون لا يعرف شكلك ولا تعرفين شكله ويقول كلاما في الحب وتنساقين وتحلمين وكانه امير على حصان ابيض وراس مالك مجرد كلمات عذبة وبعض الوعود...طبعا كيف بالله عليكم سيتم هذا التقارب ....حتى بالسكايب والموضوع يخيف....انتبهي من معسول الكلام وليخطبك من والدك وتنظري اليه وينظر اليك ثم يتحمل مسؤوليته كاملة الحياة مو حبيبي وحبيني وحبيتك بالشتا والصيف استخيري ربك خير باذنه
5 - ام محمد | ًصباحا 01:42:00 2011/06/08
هذا شيطان فااحذريه.........وسارق ياتي ليسرق شرفك فقط ....ان كان جادا يجب ان ياتي من الباب ........الخاسر الوحيد هو انت في هذه العلاقه......انتبهي لنفسك حماك الله.....ووفقك اختي ان الانجاس هم من يتصيدون الفرص في الظلام اما الشريف ومن يستحق ان تحملي اسمه يجب ان ياتي في النور......امام ابيك ...واهلك اياك والانجراف الندم سيكون حليفك لاتضعفي امام مشاعر تاتيك في العتمه.......
6 - بدر | مساءً 01:28:00 2011/06/08
عذرا لماذا بعض النساء وليس الكل لاتشغل عقلها انتي تقولين انه ابدى كلمات حب طيب هذا الحب مبني علا اي شي هل رائاكي او عرف اخلاقكي اوشكلك هذا دليل على النصب والاحتيال . اظم صوتي لاخوه انه دجال ولايريد الا اشباع شهوته
7 - ولاء | مساءً 06:57:00 2011/06/10
ادخلوا البيوت من ابوابها وليس من هواتفها!!احذريه هداكي الله..ولا تصفي شكلك له فليأتي ويراكي وتجنبي الرد على الهاتف ما استطعت واختصري معه ذلك اطهر لكي ..أما بالنسبة (للحب على التليفون ما يصير)فرأيي أن الأذن تعشق قبل العين احيانا..هدانا الله الى سواء السبيل..
8 - حائره جدا | مساءً 09:25:00 2011/06/10
انا عندي نفس المشكله بس تختلف نوعا ما انا بنت سعوديه تعرفت على واحد يدرس معي بنفس الجامعه ولنا خمس سنوات نتكلم مع بعض عن طريق المسن بس بعد كذا تطور الموضوع للجوال .. طبعا انا و هو من نفس القبيله .. صرنا يوميا نحكي بالجوال بشكل مو طبيعي و بالساعات هو تعلق فيني بشكل جنوني و انا برضو .. و امس بس .. اعترف بحبه لي و قال وربي ما قد حبيت بنت بحياتي .. بس احبك انتي
9 - حائره ٢ | مساءً 09:29:00 2011/06/10
بعدين قال لي : انتي تعرفين العادات و التقاليد بالسعوديه كيف بخطبك من اهلك ؟ وش بقول لاهلي؟ و الا وش بقول لابوك لما يقول كيف تعرف بنتي .. وقال ما ابيك ترسمين امال ع الفاضي .. انا انصدمت من كلامه صراحه .. وما كان عندي اي ردة فعل .. غير السكوت طول المكالمه وربي اعرف انه يحبني و اعرف انه صادق بهالشي بس وش اسوي ؟ اتركه؟
10 - الى الاخت 8 | ًصباحا 08:27:00 2011/06/11
(ما ابيكي ترسمين امال ع الفاضي)! بس معليش يكلمك وتكلميه؟ وبدون غاية؟اذا بيحبك يا عزيزتي يحل مشاكله مع اهله لا يطلب منك حلول واعرفي انه في الوقت الذي يبدأ فيه الشاب بطلب الحلول من البنت معناها اما يتهرب او يبغى يطلب شي اكثر..ويبغى يجس النبض عندك..حماكي الله من شياطين الانس.واذا الجامعات مختلط بالسعودية يقول انه سمع عنك الاخلاق الطيبة ويبغى يرتبط فيكي.اخبريه:حل مشاكلك مع اهلك وانا موجودة عند أهلي.
11 - كاظم الخطاط | مساءً 07:07:00 2011/06/11
بنتي طالما انه يساْلك بعض الاسئلة الحرجة التي تتجاهلين الاجابة عنها كما ذكرتي في رسالتك فانا انصحك ان لاتردي عليه وتتجاهلين جميع مكالماته والله يوفقك ان شاء الله مازال استشاريتي الناس والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( ماخاب من استخار ولاندم من استشار )
12 - Hamid | ًصباحا 10:43:00 2012/01/01
I am surprise about the fragility and insubstantiality of this lady. I hope that all Muslim women are not like her. First, he works under your father. Second, he said some words that you cannot repeat (because he saw that you are a weak lady). Third, this is remind the person who goes to a dentist and ask him to repair all his teeth and he will pay at the end (he need to know you completely) and after that he will ask you for marriage?????!!!
13 - Hamid to number 8 | ًصباحا 10:47:00 2012/01/01
Even if I disagree with all this, I believe your case is much different than the actual case. He said what he said after 5 years and he is from the same place.
14 - Hamid | ًصباحا 10:58:00 2012/01/01
أنا مندهش عن هشاشة هذه السيدة. وآمل أن جميع النساء ليست مثلها. أولا ، انه يعمل تحت والدك. الثانية ، وقال بعض الكلمات "كلام حب وكلام صراحة أخجل من كتابته" (لأنه رأى أنك سيدة ضعيفة). الثالث ، انه في حاجة الى معرفة تماما وبعد ذلك انه سوف يطلب منك للزواج؟؟؟؟؟ ! كل هذه تثبت أن هذا الرجل لا ينبغي النظر فيه ، إذا أنا لا أحب أن أقول أكثر من ذلك.
15 - Hamid to number 9 | مساءً 01:04:00 2012/01/01
I am sorry, I did not read your second comment: How you are so sure about his love. Beside, what love do without asking you in mariage. He needs to know about the situation and tradition in saudi arabia, that man cannot play with weman.
16 - Hamid to number 9 | مساءً 01:06:00 2012/01/01
أنا آسف ، لم أكن قرأت تعليقك الثاني : كيف أنت على يقين من حبه? كيف يمكن أن يحبك دون أن يطلبك للزواج? أنت ساذجة جدا!!!!! هو يحتاج الى معرفة الوضع والتقاليد في السعودية: الرجل لا يمكن ان يتلا عب مع النساء. يجب قطع الاتصال معه فورا.
17 - Hamid to 8 and 9 | مساءً 01:17:00 2012/01/01
First, you have no choice, except stopping this called relation if you have 1 gram of respect to your religion, family and yourself. Second, he does not need to say to your father that he knew you. He just mention that his sister or his mother knows you. Let me to tell you this: I am a married man and I am not looking for a second marriage. However, in the past (before my marriage), I was ready for everything to ask a lady that I love and I will not find any excuse for that.
18 - Hamid to 8 and 9 | مساءً 01:24:00 2012/01/01
أولا ، لا يوجد لديك خيار ، باستثناء وقف هذه العلاقة إذا كان لديك 1 غرام من الاحترام لعائلتك والدين ونفسك. الثانية ، انه لا حاجة للقول لوالدك أنه يعرفك. انه يذكر فقط أن أخته أو أمه تعرفك. اسمحوا لي أن أقول لكم هذا : أنا رجل متزوج وأنا لا أبحث عن الزواج الثاني. ومع ذلك ، في الماضي (قبل زواجي) ، كنت على استعداد لكل شيء أن أسأل السيدة التي أحبها و لن أ جد أي عذر لذلك. هذا هو سلوك جميع الرجال. بالمناسبة ، لم أكن أبدا على اتصال بالسيدات من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني. أنا تزوجت من خلال العائلة والقيم الإسلامية.
19 - Hamid to all these ladies | مساءً 01:37:00 2012/01/01
والله لو ابنتي تفعل ما فعلت، سوف أمشي في الشارع ورأسي إلى أسفل كل حياتي. إنني أقول هذا مجرد انك تفهمين خطورة ما تقومون به.
20 - Hamid to 8 and 9 and all ladies | مساءً 01:39:00 2012/01/01
والله لو ابنتي تفعل ما فعلت، سوف أمشي في الشارع ورأسي إلى أسفل كل حياتي. . إنني أقول هذا مجرد انك تفهم خطورة ما تقومون به. إنني أقول هذا مجرد انك تفهمين خطورة ما تقومين به.
21 - عبير | مساءً 04:51:00 2012/01/01
انا لم أرَ بحياتي كلها قوم يتلاعبون بمشاعر النساء كما يحصل في المجتمعات العربية المسلمة.. بصراحة شئ يدعو للاشمئزاز.. المشكلة ان الجميع يأتي بغطاء الحب والوعد بالزواج.. وهذا اسوأ بكثير مما لو انه كان صريحاً معها كما يحصل عند الكفار.. احيانا استيقظ في ساعة متأخرة اسأل نفسي ياالله كم يخفي ستار الليل من اشياء قذرة تهتك الاعراض في هذه الساعة... ثم ننتظر القطر من السما!! ما أحلم الله عنا!!
22 - Hamid to 21 | مساءً 06:18:00 2012/01/01
I agree 100%
23 - عبير | مساءً 09:35:00 2012/01/01
إحدى المرات عرضت هذا الكلام على استاذي في الجامعة وكان رده عنيفاً.. الحمد لله انّ أحداً يشاركني الرأي.. اشكرك اخي حميد
24 - قلب مكسور ولسان يلهج بذكر الله | مساءً 11:56:00 2012/01/01
ربي أبعد عنا كل من أراد العبث بقلوبنا ربي عليك بهم فانهم لايعجزونك أحبتي عليك بسورة البقرة وردي دائماً الهم أستودعك قلبي فلا تجعل فيه احد سواك
25 - السهرقهر | مساءً 08:51:00 2012/01/07
لاتعطينة مجال انه يقابلك او تقابلينه ثم يدخل الشيطان بينكم ويوعدك بالزوج ثم بعد هذا وهذاك ينساك بعد مايخذ مطلوبه ؟؟ولوانه صادق يقدر يرسل امه اواحد اخواته عشان يعطونه رايهم فيك من اخلاق اوجمال وافضل شي لك بلغي والدك او امك عشان يوقفونه عند حدة واخركلامي( انتبهي اللنفسك )