آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

واشنطن تسلم البوسنة متهمًا صربيًا بارتكاب جرائم حرب

السبت 08 صفر 1431 الموافق 23 يناير 2010
واشنطن تسلم البوسنة متهمًا صربيًا بارتكاب جرائم حرب
 

سلّمت الولايات المتحدة الأمريكية حكومة البوسنة متهمًا صربيًا بارتكاب جرائم حرب في سريبرنتسا يدعى نيجو إيكونيتش.

وقال الناطق باسم الادعاء في البوسنة بوريس غروبيشيتش:  إنّ نيجو ايكونيتش تَمّ استلامه من الولايات المتحدة الأمريكية بناء على مذكرة جلب بحقه صادرة من الجهات القضائية البوسنية، وهو معتقل حاليًا في السجن التابع لمحكمة الدولة".

وكان إيكونيتش أحد 4 قادة عسكريين صرب في منطقة، ياهورينا، أثناء حملة عمليات الإبادة في سريبرينتسا سنة 1995 والتي ذهب ضحيتها أكثر من 8 آلاف نسمة.

من ناحية أخرى، أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أنّ واشنطن تدعم بقوة انضمام الجبل الأسود إلى حلف شمال الأطلسي "ناتو" ومستعدة لتقديم كافة المساعدات المطلوبة لهذا الغرض.

وقالت كلينتون عقب المحادثات التي أجرتها مع رئيس الوزراء المنتنغري ميلو دجوكانوفيتش: " أهنئ الجبل الأسود على انضمامها لبرنامج الحلف العملي من أجل العضوية، وأؤكد بأن منتنغرو يمكنها الحصول على ضمانات الولايات المتحدة فيما يخصّ اندماجها الشراكة الأوروأطلسية".

وكانت جمهورية الجبل الأسود قد انضمت في نهاية العام الماضي لبرنامج حلف شمال الأطلسي، الذي يسبق حصولها على العضوية الكاملة.

من جهته شكر رئيس وزراء الجبل الأسود الولايات المتحدة على دعمها لبلاده من أجل الشراكة الأوروأطلسية، وأكّد أن الجبل الأسود ستكون قريبًا العضو الجديد في حلف شمال الأطلسي.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف